القوات العراقية تلاحق فلول تنظيم الدولة ومسلحي الرايات البيض.... البرلمان الأوروبى يضم تونس إلى قائمة الدول الممولة للإرهاب... قصة مسجد في بريطانيا مخصص للدعاء على المصريين

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 06:03 م
طباعة القوات العراقية تلاحق
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الأربعاء الموافق 7-2-2018

البرلمان الأوروبى يضم تونس إلى قائمة الدول الممولة للإرهاب

البرلمان الأوروبى
صوَّت البرلمان الأوروبى، اليوم الأربعاء، على ضم تونس إلى القائمة السوداء لتمويل الإرهاب، بموافقة 283 نائبًا، وامتناع 26 عضوًا.
وقال موقع "تونس كوب" الإخبارى، إن البرلمان الأوروبى أكد أن تونس مجالًا رحبًا لتبييض الأموال، وتمويل الإرهاب بما يمثل خطرًا على الاتحاد الأوروبى.
التصويت يأتى عقب اجتماع لجنة الشئؤن الاقتصادية والمالية يوم 29 يناير، وسيشمل أيضًا، سريلانكا، وترينيداد، وتوباغو.
مبتدا

"سوريا الديمقراطية": المدفعية التركية تستهدف المساجد والمدنيين في "عفرين"

سوريا الديمقراطية:
أكد المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بشمال سوريا، تعرض المدنيين والمدارس والمساجد للقصف المكثف من قبل قوات الجيش التركي وميليشيا الجيش الحر المساندة للتدخل التركي في سوريا.
وذكر المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، أن 4 قذائف سقطت على مدرسة ابتدائية وبعض منازل المدنيين، وكذلك تم استهداف محطة تصفية وضخ مياه الشرب التي تغذي مدينة "عفرين".
وبحسب وكالة الأنباء الكردية "هاوار" فإن القوات التركية استهدفت منازل المدنيين ومسجد "ذو الفقار" بقرية "جما" التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين.
ويشن الجيش التركي هجومًا موسعًا على مدينة "عفرين" شمال سوريا منذ 20 يناير الماضي.
البوابة نيوز 

قصة مسجد في بريطانيا مخصص للدعاء على المصريين

قصة مسجد في بريطانيا
المسجد الذي صلى فيه أعضاء وقادة من "الإخوان" وتوجهوا بالدعاء على المصريين الذين خذلوا مشروعهم، المعروف باسم "مسجد إلياس" في شرق لندن، يواجه الآن تهديدات بهدمه بعد أن خطط القائمون عليه ليصبح الأكبر بأوروبا، جاء القرار عقب إصدار أحد قضاة المحكمة البريطانية العليا أمس الثلاثاء أمرًا بهدمه، حيث تم تشييده بطريقة مخالفة على أرض اعتبرتها البلدية مخصصة لأغراض أخرى.
مسجد إلياس
المسجد الذي يرتاده 2000 من المصلين كمعدل بالأسبوع، يقع في منطقة "ستراتفورد" شرق لندن، وتم بناؤه كمركز إسلامي مؤقت على أنقاض مصنع للكيماويات اشترى أرضه في 1996 ناشطون في "جمعية التبليغ" التي تأسست في الهند بعشرينات القرن الماضي "لتبليغ من لم تبلغه الدعوة الإسلامية، ولوعظ المتأهلين من المسلمين إلى الصلاة بوصفها عمد الدين" وهو أسلوب الجمعية التي لا ناطق رسميًا باسمها أو عضو يمثلها.
رفض الوسع
وتخفيفًا للمخاوف وللقلق قررت "جمعية التبليغ" تقليص السعة إلى 9310 مصلين. مع ذلك، ورفض مجلس دائرة Newham البلدي، التابعة لها أرض المسجد البالغة 18 ألف متر مربع، منح إذن للجمعية بالتوسع، لأن الأرض سبق وتم تخصيصها أصلًا لمشاريع إسكانية وتجارية. 
وفي 2015 صدر تأييد حكومي رسمي لرفض التوسعة والتأكيد على تخصيص الأرض لمشاريع الإسكان، وتم منح "جمعية التبليغ" مالكة العقار، مهلة 3 أشهر لتتوقف عن تخصيصه لمسجد، إلا أنها استأنفت القرار طوال أكثر من عامين، انتهيا بحكم من المحكمة العليا، مؤيد لرفض المجلس البلدي وللتأييد الحكومي، وهو أن تنفيذ الأمر الصادر عن القاضي بالهدم أصبح من صلاحيات المجلس البلدي، أما الجمعية فيمكنها الاستئناف، فقط حتى يوم 16 فبراير الجاري، وإلا فستبدأ المعاول وأدوات التهديم عملها.
دعوات الإخوان
وكان إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان "دعا أعضاء التنظيم إلى إقامة الصلاة والدعاء على جموع المصريين الذين تخاذلوا في دعم مشروع الخلافة، والذي تبنته قطر وتركيا وجماعة الإخوان بعد انطلاقات ثورات الربيع العربي، وفي مسجد "ابي ميلز" بمدينة ستراتفورد شرق لندن، وهو أكبر مساجد بريطانيا، بل أكبر مسجد بأوروبا على الإطلاق، حضر هذا الجمع من كوكبة المريدين للإخوان بهد الصلاة والدعاء على مصر والمصريين".
مسئولون إخوان
وشهد المسجد حضور مسئول إخوان تركيا ورجل الأعمال والقيادي الهارب السكندري مدحت الحداد، وأيضًا القيادي الهارب ثروت نافع القيادي السابق بحزب غد الثورة ومسئول استخباراتي تركي، واللواء "زياد الإمام" الملقب بأبو فادي مسئول وحدة الأموال الساخنة والتمويلات في جهاز أمن الدولة القطري، والقيادي عزام سلطان التميمي" كلهم توجهوا معًا بالدعاء على المصريين.
فيتو 

كتاب الخليج يدينون مطالب قطر بتدويل الحرمين الشريفين

كتاب الخليج يدينون
تناولت الصحف العربية، لاسيما الخليجية، الجدل الدائر حول ما أثير عن مطالبة دولة قطر بتدويل الحرمين الشريفين، وهو ما أنكرته بعض الصحف القطرية ووصفته بأنه "أكاذيب".
ورأت بعض الصحف أن قطر تسعى ﻟ "تسييس الحج"، بينما ادعى كتاب قطريون أن دول المقاطعة تفتري على الدوحة!
يربط محمد شومان، في الحياة اللندنية، بين قطر وإيران إزاء مطلب التدويل، قائلا: "الدوحة وعبر بعض الجمعيات والأصوات المتحالفة معها تروج لما تسميه تدويل الحرمين، وهى تقريبا ذات الفكرة التي تروج لها إيران!"
ويضيف: "في محاولة الدوحة استخدام كل ما لديها من أوراق حاولت توظيف واستغلال موسم الحج، ادعت أن إغلاق الأجواء والطرق مع السعودية يحول دون قيام المواطنين القطريين بمناسك الحج لهذا العام، في محاولة مكشوفة للإساءة إلى دور السعودية في استضافة الحجاج من شتى بقاع الأرض".
بدوره، يصف إبراهيم محمد باداود قطر ﺑ "الإفلاس السياسي"، ويقول في جريدة المدينة السعودية: "قطر ومن خلفها إيران نجدها اليوم تعمد إلى تجديد إطلاق الدعوات الخمينية، والتي سبق أن أطلقت لتدويل الحرمين في منتصف الثمانينيات عندما وجه خوميني إيران الآلاف من أتباعه لإثارة الفوضى في أطهر بقاع الأرض وسفك الدماء".
ويضيف: "مثل هذا التصرف الأرعن من قطر والإفلاس السياسي وهذه النغمة النشاز المدعومة من إيران ستسقط مثلما سقطت سابقاتها".
يرى عبد المنعم إبراهيم أن قطر تهاجم السعودية، ويقول في أخبار الخليج البحرينية: "في ظل المقاطعة الدبلوماسية بين السعودية وقطر أيضا وفّر خادم الحرمين الشريفين طائرات سعودية لنقل الحجاج القطريين لأداء مناسك الحج العام الماضي، لكن السلطات في قطر هي التي رفضت ذلك الكرم السعودي، وطالبت مواطنيها بعدم الذهاب للحج! ولكن المسؤولين في قطر لا يكترثون لذلك. فالمهم بالنسبة إليهم هو ̕تسييس الحج̔ نكاية بالسعودية!"
الوفد 

الداخلية البحرينية: ضبط مجموعة إرهابية فجرت أنبوب نفط فى نوفمبر الماضى

الداخلية البحرينية:
أفادت فضائية سكاى نيوز فى بنأ عاجل لها أن الداخلية البحرينية ألقت القبض على مجموعة إرهابية خططت وفجرت أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بورى فى نوفمبر الماضى.
اليوم السابع 

قواتنا تسطّر أروع الصفحات في انتصار «حيس» اليمنية

قواتنا تسطّر أروع
سطرت القوات المسلحة الإماراتية أروع صفحات البذل والتضحية في انتصار مديرية «حيس» اليمنية.
وقامت القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بدور بارز في عملية «حيس» و تمكين المقاومة اليمنية من تحرير هذه المديرية الاستراتيجية المهمة بالساحل الغربي اليمني والسيطرة عليها وتحقيق انتصار ساحق على ميليشيا الحوثي الإيرانية التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال هذه المعركة.
ووفرت القوات المسلحة الإماراتية عملية الإسناد الناري والغطاء الجوي والدعم اللوجستي والاستطلاع للمقاومة اليمنية طوال تقدمها نحو مديرية حيس.
وتفصيلاً، وجهت مقاتلات القوات المسلحة الإماراتية ضربات متقنة ودقيقة لميليشيا الحوثي الإيرانية، ما تسبب في قطع خطوط الإمداد عنها في هذه المعركة المهمة.
وعملت قواتنا المسلحة على توفير الإسناد الناري والدعم اللوجستي والاستطلاع للمقاومة اليمنية خلال تقدمها على المحاور المختلفة نحو مديرية حيس ما مكنها من فرض حصار قوي على ميليشيا الحوثي في المديرية وصولاً إلى الهجوم الشامل الذي شنته على المديرية ونجاحها في تحريرها وإنزال هزيمة ساحقة وإحداث انهيار كبير بميليشيا الحوثي الإيرانية.
وتعد «مديرية حيس» ثانية مديريات محافظة الحديدة التي تسيطر عليها المقاومة اليمنية بعد الخوخة، ويسهم استعادتها في السيطرة على الخط الرابط بين تعز والحديدة وقطاع إمدادات وتعزيزات ميليشيا الحوثي الإيرانية.
وعقب نجاح عملية التحرير عملت فرق الهندسة التابعة للقوات المسلحة الإماراتية على دعم المقاومة اليمنية، خلال عملية تمشيط المديرية وتطهيرها من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإيرانية بشكل كثيف.
وعقب تحرير «حيس» واصلت المقاومة اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي تقدمها الميداني في معاركها ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي.
في المقابل، فرت عناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية بأعداد كبيرة باتجاه مديرية الجراحي التي تبعد نحو 20 كيلو متراً عن «حيس» وتستعد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحريرها. وتواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أداء دورها البارز في تحقيق المزيد من الانتصارات على ميليشيا الحوثي الإيرانية حيث تقوم بتنفيذ عمليات الدعم اللوجستي والإسناد الناري للجيش الوطني والمقاومة اليمنية خلال تقدمها لتحرير مختلف مناطق الساحل الغربي اليمني من ميليشيا الحوثي وصولاً إلى دخول محافظة الحديدة الاستراتيجية والسيطرة عليها.
وعززت قوات الجيش اليمني والمقاومة مدعومة من التحالف العربي سيطرتها على مركز مدينة «حيس» أمس الثلاثاء. وأفادت مصادر محلية أن قوات تتبع «لواء العمالقة الأول» اقتحمت «حيس» في عملية مباغتة، وسيطرت على مفرق «سقم» وكبّدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الساحل الغربي. وتعد حيس ثانية مديرية في الحديدة تتحرر بعد تطهير الخوخة من الحوثيين في ديسمبر الماضي.
واستقبل سكان مدينة حيس قوات التحرير بحفاوة بالغة. وعبّر الأهالي عن سعادتهم بتحرير المدينة التي كانت تعاني سيطرة الميليشيات الحوثية التي تعمل على اضطهاد وإرهاب المواطنين في المدن والمناطق التي تسيطر عليها. كما قدّموا الشكر لقوات التحالف وقوات تحرير الساحل الغربي التي شاركت في العملية الناجحة التي جنبتهم من بطش ميليشيات الحوثي وأخرجتهم من نفق الميليشيات المظلم إلى نور الحرية والأمن والسلام.
وتكتسب السيطرة على «حيس» أهمية استراتيجية، إذ ستساعد في قطع طريق الإمدادات الواصلة إلى الميليشيات الحوثية في تعز من الساحل الغربي. وأكد مراقبون أن ‏تطهير حيس من عناصر ميليشيات الحوثي، بداية حسم المعركة عسكرياً وبصورة سريعة في محافظة الحديدة، وكذا الحسم اقتصادياً مع الميليشيات الإيرانية. ‏
وواصلت القوات الشرعية المدعومة من قوات التحالف العربي، أمس، تقدّمها الميداني في معاركها ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي.
وإزاء التقدّم المباغت، الذي أحرزته القوات الشرعية، وفي محاولة لإعاقة تقدّمها، قامت ميليشيات الحوثي بتفجير الجسر الواقع على الطريق الرابط بين مديريتي حيس و«الجراحي».
وكانت القوات الحكومية نفذت عملية التفاف ناجحة في شمال حيس بالقرب من أولى قرى مديرية الجراحي، وتمكّنت من قطع الخط العام، ثم قام المتمردون بتفجير الجسر أثناء فرارها.
وفي إطار خطة التحالف العربي لعمليات إنسانية شاملة في اليمن، وصلت إلى مأرب دفعة من المساعدات الإنسانية التي أرسلتها السعودية، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان «مركز الملك سلمان للإغاثة» عن خطة شاملة لتوزيع المساعدات عبر مأرب. (وام)
قرقاش: أبناء الإمارات هم السيف الصادق والمحزم المليان
حيّا الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، دور القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية في انتصار مركز مديرية «حيس» الاستراتيجية في محافظة الحديدة، حيث يتواصل التقدم في جبهة الساحل الغربي حتى تحريره بالكامل من ميليشيا الحوثي الإيرانية.
وقال الدكتور قرقاش، في حسابه على «تويتر» أمس الثلاثاء، «القوات الإماراتية وضمن التحالف العربي تشارك في انتصار حيس، جيشنا يسطّر أروع صفحات البذل والتضحية، وشبابنا فخرنا بعيداً عن اللغو والخطابة، أبناء الإمارات هم السيف الصادق والمحزم المليان».
الخليج 

القوات العراقية تلاحق فلول تنظيم الدولة ومسلحي الرايات البيض

القوات العراقية تلاحق
أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية لبي بي سي بأن "قوات الرد السريع والحشد الشعبي شرعت،صباح الأربعاء، في عملية عسكرية من ثلاثة محاور إلى الجنوب من مدينة كركوك في شمال العراق".
وتترافق العملية على الأرض مع إسناد جوي من طيران الجيش العراقي، لتعقب بقايا مسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية، الذين فروا إلى تلك المناطق بعد هزيمتهم من قبل القوات العراقية، إضافة إلى مسلحي تنظيم ما يعرف بالرايات البيضاء وهي جماعة متشددة تشكلت حديثا.
وأضاف المصدر أن العملية أدت حتى الآن للسيطرة على سبع قرى.
وأقر مسؤولون بالجيش العراقي بوجود جماعة تسمى "الرايات البيضاء" لكنهم رفضوا التعليق بشأن العناصر التي تتألف منها أو ما يتعلق بقادتها.
وقالت القوات المسلحة في بيان "بهدف بسط الأمن والاستقرار والقضاء على الخلايا النائمة ومواصلة لعمليات التطهير، انطلقت منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم الأربعاء عملية تفتيش وتطهير في مناطق شرق قضاء الطوز".
وأضاف البيان "يشارك في هذه العملية قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة الرد السريع وقوات الحشد الشعبي، بالتنسيق مع قوات البيشمركة وبإسناد من طيران الجيش وطيران التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية".
وتجري المعارك على طول طريق مزمع لنقل النفط الخام بالشاحنات إلى إيران في إطار اتفاق مقايضة أعلنه البلدان في ديسمبر/ كانون الأول للسماح باستئناف تصدير النفط من كركوك.
وكان مسؤولون عراقيون أعلنوا في ديسمبر/ كانون الأول خططا لنقل النفط الخام من كركوك بشاحنات إلى مصفاة نفطية في كرمانشاه بإيران.
وكان من المقرر أن تبدأ عملية النقل بالشاحنات الأسبوع الماضي لكنها تأخرت "لأسباب فنية"، وفقا للمسؤولين.
ايلاف 

شارك