" تليجراف تحذر من رد روسيا الانتقامي في سوريا .... "مصر القوية".. إرهاب أبوالفتوح يضرب الحزب في مقتل .... وصول خبراء الأسلحة الكيميائية إلى دوما برفقة وزير الصحة السوري

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 06:15 م
طباعة  تليجراف تحذر من
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الثلاثاء الموافق 17-4-2018

"مصر القوية".. إرهاب أبوالفتوح يضرب الحزب في مقتل

مصر القوية.. إرهاب
كشفت مصادر قضائية وجود مراسلات بين الجهات المختصة بالنيابة العامة، ومكتب الكيانات الإرهابية التابع للنائب العام المستشار نبيل صادق، لبحث ملف مخالفات حزب مصر القوية، والبتّ في البلاغات والمذكرات المطالبة بحلّه.
وقالت المصادر، في تصريحات خاصة، لـ"البوابة نيوز": إن النيابة العامة أعدت ملفا متكاملا عن المخالفات المنسوبة لمؤسسي حزب مصر القوية، وقائمة الاتهامات والجرائم المتورط فيها الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المحبوس احتياطيا على ذمة إحدى قضايا الإرهاب التي تحقق فيها نيابة أمن الدولة العليا.
وبحسب المصادر خاطبت الجهات القضائية المختصة مكتب الكيانات الإرهابية، المخول له تطبيق القانون رقم 8 لـسنة 2015 بشأن العناصر الممولة للإرهاب، لبحث الملف القانوني لمؤسس الحزب عبدالمنعم أبو الفتوح، الصادر بحقه قرار من النائب العام المستشار نبيل صادق، وأيدته محكمة جنايات شمال القاهرة، بإدراجه ضمن قائمة الشخصيات الداعمة للإرهاب والتحفظ على أمواله.
ويعكف المكتب الفني على فحص أحدث المذكرات التي تلقّاها النائب العام، المطالبة بإدراج حزب مصر القوية على قائمة الكيانات الإرهابية، أسوة بجماعة الإخوان والتنظيمات التابعة لها، استنادا إلى تورط عبدالمنعم أبو الفتوح في دعم الإرهاب وتمويله.
وبدأت جهات التحقيق فحص المذكرة المقيدة تحت رقم 2224 لسنة 2018 عرائض النائب العام، المطالبة بإدراج الحزب على قائمة الكيانات الإرهابية، والمطالبة بإصدار قرار عاجل بحله وحظر أنشطته والتحفظ على مقارّه بكل محافظات الجمهورية.
وتضمنت المذكرة المقدم من المحامي طارق محمود، العديد من الأسباب التي يستند إليها في طلب إدراج حزب مصر القوية بقوائم الكيانات الإرهابية، في مقدمتها أدلة اتهام الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح في دعم مخططات تنظيم الإخوان، ونشره الأخبار الكاذبة لاستهداف مؤسسات الدولة المصرية.
وأشارت المذكرة إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، بتاريخ 14 فبراير الماضي، ووجهت نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول، لمؤسس حزب مصر القوية اتهامات من بينها التحريض ضد الدولة المصرية والدعوى لتعطيل العمل بالدستور ومنع المؤسسات العامة من ممارسة أعمالها. 
المذكرة أكدت انتماء عبدالمنعم أبو الفتوح للتنظيم الدولي للإخوان، وضلوعه في التواصل مع قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، للتخطيط لقلب نظام الحكم في مصر، وإشاعة الفوضى، وتشويه صورة مصر خارجيا للتأثير على المركز السياسي والاقتصادي للبلاد.
وجددت نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول، حبس الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، ونائب رئيس حزب مصر القوية محمد القصاص، احتياطا على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.
ويواجه رئيس حزب مصر القوية، ونائبه محمد القصاص، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة تهدف إلى تكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي.
البوابة نيوز 

وصول خبراء الأسلحة الكيميائية إلى دوما برفقة وزير الصحة السوري

وصول خبراء الأسلحة
أكد التليفزيون السوري، أن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد وصلوا إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية يرافقهم وزير الصحة نزار يازجي. 
وأوضح المصدر أن "خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يعتزمون جمع معلومات عن هجوم دوما الكيميائي المزعوم يوم 7 أبريل، بما في ذلك أخذ عينات من التربة وعينات أخرى للبحث في مختبرات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".
وقد وصل وفد خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى العاصمة السورية دمشق قادما إليها عبر الحدود البرية مع لبنان قبل يومين، ووصلت المجموعة الثانية من الوفد إلى مطار بيوت في 12 أبريل الجاري على أن يتوجه إلى دمشق برا بمرافقة موظفين من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتسوية الأزمة السورية.
فيتو 

الطاهرى: لجنة الأمم المتحدة أكدت امتلاك داعش لـ«الكيماوى» عام 2016

الطاهرى: لجنة الأمم
قال الإعلامى أحمد الطاهرى، إن هناك لجنة من الأمم المتحدة فتشت عن الأسلحة الكيماوية فى سوريا منذ 5 سنوات ولم تجد شيئًا، فخرجت بتقرير مخادع بأن سوريا لا يوجد بها أسلحة كيماوية إلا أنه من المحتمل أن يكون فيها.
وأضاف، خلال تقديمه لحلقة جديدة من برنامج "المانيفستو"، المُذاع على موجات "الراديو 9090"، أن هذه اللجنة عام 2016 أكدت أن "داعش" يمتلك أسلحة كيماوية، مطالبة بإدانته على امتلاك هذه الأسلحة، وكأنه منظمة معتمدة يجب التحاور معها وليس منظمة إرهابية يجب القضاء عليها.
وأشار الطاهرى إلى أن اللجنة اتهمت النظام السورى عام 2017 باستخدم غاز السارين فى منطقة خان شيخون فى شمال سوريا، والتى يحتلها أردوغان كى يقضى على الأكراد فيها، مشددًا على أن العلاقة بين مصر، وسوريا علاقة قوية وتاريخية ولا يمكن زعزعتها.
مبتدا

تليجراف تحذر من رد روسيا الانتقامي في سوريا

تليجراف تحذر من رد

حذرت صحيفة "تليجراف" البريطانية من خطر الحرب الإلكترونية التي يمكن أن تشنها روسيا انتقاما للضربات الجوية التي شنتها كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا على سوريا.
وزعمت الصحيفة أن الضربات الجوية كانت موفقة، نظرا لتحقيقها هدفها المحدد دون تورط الدول المنفذة لها في عمليات عسكرية أوسع نطاقا، قد تدخلها في أنفاق مظلمة لا داع لها.
وأدعت الصحيفة قائلة: في ظل
إعاقة روسيا وسوريا وصول مفتشين دوليين للبحث عن الأسلحة الكيمياوية داخل الأراضي السورية، سيصبح في تلك الحالة من الصعب التنبؤ بمدى نجاح تلك الضربات الجوية في تحجيم قدرة الرئيس السوري بشار الأسد على استخدام أسلحة الغاز ضد شعبه –حسبما قالت الصحيفة.
ورأت الصحيفة أن تشكيك زعيم حزب العمال البريطاني
المعارض جيريمي كوربين في الأساس القانوني لمشاركة بريطانيا في الهجمات على سوريا، وحثه الحكومة البريطانية على السعي لإجراء تحقيق مستقل تقوده الأمم المتحدة في الهجوم الكيماوي المشتبه به في سوريا بدلا من انتظار تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيفتح المجال أمام روسيا لاستخدام حق النقض "الفيتو".
وتطرقت الصحيفة إلى تصريحات تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، التي بررت فيها المشاركة في الضربات الجوية واعتبرتها بمثابة مصلحة قومية، وهو الأمر الذي جعلها تقُدم على تلك الخطوة دون استشارة البرلمان.
الوفد

رئيس وزراء اليونان: علاقتنا مع تركيا تمر بفترة من عدم الاستقرار

رئيس وزراء اليونان:
أعلن رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس اليوم الثلاثاء، أن العلاقات بين بلاده وتركيا تمر بفترة من "عدم الاستقرار".
وقال تسيبراس - فى تصريحات أوردتها شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، إن بلاده لن تدخل فى مفاوضات بشأن أى جزء من أراضيها فى ظل توتر العلاقة مع تركيا.
وذكرت الشبكة أن تسيبراس أدلى بتلك التصريحات خلال زيارته لجزيرة "كاستيلوريزو" اليونانية لافتتاح مشروع محطة لتحلية المياه.
وأضافت الشبكة أن العلاقات بين اليونان وتركيا تدهورت خلال الأسابيع الماضية بسبب نزاعات على الحدود بين البلدين فى بحر ايجه وحقوق التنقيب عن النفط والغاز قبالة سواحل جزيرة قبرص.
يشار إلى أن تركيا اتهمت اليونان أمس بالقيام بتصرفات "استفزازية" بعد رفع العلم اليونانى على جزيرة غير مأهولة فى بحر ايجه.
اليوم السابع 

سلطان بن سحيم: «نظام الحمدين» عزل قطر عن محيطها العربي

سلطان بن سحيم: «نظام
أشاد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني باستضافة السعودية الدول العربية في ‫«قمة القدس»، التي اختتمت أعمالها، مساء أول أمس الأحد، وأعرب عن أسفه للحال المأساوية للقطريين؛ بفعل سياسة «نظام الحمدين»، الذي يغرِّد بعيداً في مسار المكابرة والعناد وشق الصفوف. وقال عبر تغريدات، نشرها في حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: الشقيقة الكبرى تستضيف العرب في ‫«قمة القدس». يحزننا كقطريين هذه العزلة التي وصلنا إليها بفضل السياسات المتهورة ل«نظام الحمدين». كم هو مؤسف ومحزن أن نصل لهذه الحال المأساوية لأول مرة في تاريخ قطر. ‬‬
وأضاف: يوم بعد آخر تزداد بلادي عزلة، ويزداد شعبنا إحباطاً. العرب يلتقون لمناقشة قضاياهم في ‫«قمة القدس»، ووحده «نظام الحمدين» يغرد بعيداً في مسار المكابرة والعناد وشق الصفوف. ‏واختتم: إن شاء الله قريباً جداً ستعود بلادي وهي درع حصينة لشقيقتها السعودية الغالية وإخواننا في الخليج والوطن العربي.‬
بدوره، غرد خالد الهيل، المعارض القطري، على المشهد المخجل لمندوب قطر في القمة العربية، وجلوسه منعزلاً، عندما قرر القادة العرب تجنبه لدعم «نظام الحمدين» للإرهاب، مشيراً إلى أنه يتحسر على الوطن الذي تحول إلى جزيرة معزولة يديره قراصنة.
وقال الهيل، عبر حسابه على «تويتر»: «كل من يوالى تميم هذا محله، معزول منبوذ ذليل، ويشهد الله أننا نتحسر على الوطن الغالي قطر الذي تحول إلى جزيرة معزولة منبوذة بإدارة قراصنة وقطاع طرق؛ ولكن كلنا تفاؤل بقرب زف تباشير قلعة تميم والحمدين وشبيحتهم بإذن الله».
وكان رواد «تويتر» قد سخروا من مندوب قطر في القمة العربية، بعدما أبرزت الصور التي تناقلوها جلوسه في عزلة تامة، بينما تجرى الجلسات والحوارات بين الملوك والأمراء بعيداً عنه، وقال مغرد:«مندوب قطر ماسك زاوية مذموماً مدحوراً»، وكتب آخر: ياالله لا تخليني يوم في موقف مندوب قطر يااااساتر كسر خاطري قسم بالله»، وأوضح ثالث: «مندوب تنظيم الحمدين الإرهابي جالس يلعب لوحدو في القمة العربية بالظهران قطر.. ماحد معطيه وجه».
وكتب الدكتور محمد السلمي، رئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية، في تويتر، أن ممثل قطر في القمة العربية، يعيش في عزلة حرجة، متابعاً: «اللهم لا تجعلني وكل صديق في موقف كهذا.. ممثل قطر يعيش عزلة محرجة.. لعل ذلك يكون درساً». وكان الإعلامي المصري عمرو أديب، أشار في تعليقه على صورة عزلة مندوب قطر إلى أن قطر أصبحت معزولة ومنبوذة، وغير موجودة، مشيراً إلى أن القمة بدأت وانتهت ولا أحد اهتم بوجودها. 
وتابع أديب خلال تقديمه برنامج«كل يوم»، على فضائية«ON E
»:«مندوب قطر على اليمين خالص، ومحدش بيقربله، دول رؤساء وملوك وأمراء، وأحييه تحية كبيرة على جرأته إنه نزل من الأوتيل وقعد في القمة، إنما منظره يترجم قطر، هذه هي قطر وهذا هو العالم العربي، قطر وحيدة خائفة مذعورة منبوذة، والعالم العربي متجمع، والرجل يعاني وحدة غير طبيعية، في الفندق لا يقرب منه أحد وصديقه الوحيد هو الموبايل»
وأوضح أديب، أن مندوب قطر جندي يقوم بتنفيذ تعليمات تميم، واستطرد:«هذا الرجل دخل التاريخ، لو كان أمير قطر نفسه موجود مكنش كان التركيز عليه كده».
من جهته، أشار أنور عشقي، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي، إلى أن الدول الأربع الداعية إلى مكافحة الإرهاب، ركزت على أن يكون الحل مع قطر في إطارها، وليس بتدخل أي دولة أخرى؛ ولذلك فخلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية، طلب منه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تكون هناك وساطة أمريكية لحل الأزمة؛ ولكنه رفض ذلك، وأكد أن الحل يجب أن يكون عربياً.
وفي موقف يدل على المكابرة ومحاولات تضليل الشعب القطري وتهوين عملية عزلة مندوب تميم في قمة الظهران، زعم المدعو عبدالله العذبة، أحد أبواق «نظام الحمدين» ورئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، على صفحته ب«تويتر» أن مندوب بلاده في القمة السفير سيف بن مقدم البوعينين لم يذهب ليتبادل الأحاديث الباسمة مع البعض، وقال ولو فعل لناله غضب القطريين والأحرار من العرب؛ بل ذهب لتمثيل قطر في اجتماع رسمي،في تبرير أقل ما يمكن أن يوصف به أنه «سخيف» ومحاولة ساذجة لتسطيح الشعب القطري الذي ما عادت تنطلي عليه أكاذيب «نظام الحمدين» وأبواقه الإعلامية التي تقتات من أزماته.
-الخليج 

شارك