الإمارات تسيطر على طائرة إيرانية محملة بالمتفجرات....نجاة رئيس أركان الجيش الليبى من تفجير سيارة مفخخة فى مدينة بنغازى... روسيا توضح حقيقة نقلها مرتزقة إلى سوريا

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 05:54 م
طباعة الإمارات تسيطر على
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الأربعاء الموافق 18-4-2018

روسيا توضح حقيقة نقلها مرتزقة إلى سوريا

روسيا توضح حقيقة
نفت وزارة الدفاع الروسية معلومات أصدرها جهاز الأمن الأوكراني حول نقلها "مرتزقة" روس إلى سوريا على متن طراد "فارياغ".
ذكر ذلكشبكة "روسيا اليوم" في نبا عاجل لها منذ قليل، وكان جهاز الأمن الأوكراني قد اتهم روسيا بنقل مرتزقة تابعين لها إلى سوريا.
البوابة نيوز 

الإمارات تسيطر على طائرة إيرانية محملة بالمتفجرات

الإمارات تسيطر على
أعلنت القوات المسلحة الإماراتية سيطرتها على طائرة "قاصف الإيرانية" المحملة بالمتفجرات حيث كانت تستهدف مواقع يمنية.
تمكنت الوحدة الإماراتية الخاصة بالتصدى للطائرات من السيطرة على طائرة مسيرة من نوع "قاصف الإيرانية" محملة بالمتفجرات كانت تحاول التسلل إلى مواقع، قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل قوات التحالف العربى فى الساحل الغربى من اليمن.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اكتشفت الفرق المختصة خلال فحص مكونات الطائرة كمية كبيرة من المواد، والمتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المنتخبة.
وأكد التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية الاستمرار فى التصدى لهذه القدرات الإيرانية التى تشكل تهديدا مباشرا، ليس فقط على القوات والشعب اليمنى ولكن تهدد حرية الملاحة البحرية فى البحر الأحمر على غرار تهديدها للمنشآت المدنية مثل ما حصل مؤخرا فى مطار أبها فى المملكة العربية السعودية.
مبتدا

أردوغان يعلن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة يونيو المقبل

أردوغان يعلن إجراء
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 من يونيو المقبل. وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي له، عقب لقائه برئيس حزب الحركة القومية في مجمع الرئاسة: سنبدأ على الفور الإجراءات القانونية من أجل الانتخابات المبكرة، وواثقون بأن الهيئة العليا للانتخابات ستبدأ الاستعدادات لذلك.
فيتو 

مقتل جنديين صوماليين من قبل مسلحين على مشارف العاصمة مقديشيو

مقتل جنديين صوماليين
أفاد شاهد عيان بمقتل جنديين صوماليين رميا بالرصاص من قبل مسلحين على مشارف العاصمة النيجيرية مقديشيو، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.وذكرت (إذاعة شابيلي) الصومالية، اليوم الأربعاء، أن مسلحين اثنين بمسدسات أطلقا النار على الجنديين خلال وجودهما بمقهى في منطقة أربيسكا الواقعةبالقرب من مقديشيو ولاذا بالفرار قبل أن تصل قوات الأمن لموقع الحادث.ولم تعلن أية جماعة مسئوليتها عن الهجوم، لكن في كثير من الأحيان تنفذ حركة الشباب مثل تلك الهجمات مستهدفة أفراد قوات الأمن ومسئولين حكوميين.وفي حادث منفصل، اعتقلت القوات الصومالية رجلا يشتبه في قيامه بزراعة لغم أرضي في قرية تقع على مشارف مدينة أفجوي بإقليم شابيلي السفلي.يذكر أن الجيش الصومالي كثف من هجماته ضد حركة الشباب في المنطقة على مدار الأشهر القليلة الماضية، وذلك في إطار خطة الحكومة لسحق المسلحين في شتى أنحاء البلاد.
الوفد 

نجاة رئيس أركان الجيش الليبى من تفجير سيارة مفخخة فى مدينة بنغازى

نجاة رئيس أركان الجيش
أكدت مصادر ليبية لـ"اليوم السابع" نجاة الفريق عبد الرزاق الناظورى، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية، الحاكم العسكرى درنة - بن جواد، من محاولة تفجير موكبه بسيارة مفخخة بمنطقة سيدى خليفة فى مدينة بنغازى شرق ليبيا.وقالت المصادر إن عددا من الضحايا سقطوا فى تفجير السيارة المفخخة التى استهدفت موكب رئيس الأركان، موضحة أن عناصر تأمين موكبه اشتبكت بالأسلحة مع عناصر إرهابية.وتحلق طائرات عسكرية ليبية على ارتفاعات منخفضة فى مدينة بنغازى عقب محاولة اغتيال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية.
اليوم السابع 

انطلاق عملية عسكرية لتعقب الإرهابيين في صحراء الثرثار

انطلاق عملية عسكرية
أعلنت قياده عمليات الأنبار أمس، انطلاق عملية عسكرية واسعة من سبعة محاور لتعقب عناصر تنظيم «داعش» الفارين، وتدمير أوكارهم في صحراء الثرثار شمالي الرمادي غربي العراق، فيما قتل قيادي «داعشي» في كمين بمحافظة ديالى، في وقت أصدرت محكمة الجنايات المركزية، أحكاماً بالإعدام والسجن المؤبد بحق ثماني نساء يحملن جنسيات أجنبية التحقن بتنظيم «داعش»، ومن بينها حكم بالسجن المؤبد بحق الإرهابية الفرنسية جميلة بوطوطعو (29 عاماً) بعد إدانتها بالانتماء إلى التنظيم الإرهابي. 
وأوضحت مصادر في قيادة العمليات أن «هذه العملية الواسعة تشترك فيها تشكيلات من الفرقة العاشرة في الجيش العراقي وقوات من شرطة طوارئ الأنبار والحشد العشائري والحشد الشعبي متمثلة بقوات من فرقه الإمام علي القتالية». وتابعت المصادر أن العمليات انطلقت من سبعة محاور وبدأت من «مناطق البوشهاب والبوعبيد ومنطقة الجرايشي، والبوعساف وناحية تل أسود ومنطقة السويب، وصولاً إلى الحافة الجنوبية لبحيرة الثرثار»، مشيرة إلى أن طيران التحالف الدولي وطيران الجيش يساندان القوات الأمنية في العملية. وأعلن مركز الإعلام الأمني، امس، العثور على ثلاثة أنفاق وتفجير صاروخين في محافظة نينوى. كما كشف عن تدمير سبع مضافات وثلاثة أنفاق وتفجير 24 عبوة في الأنبار. 
من جهة أخرى، قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني، إن «أمير داعش في إمام ويس (68 كم شمال شرقي ب‍عقوبة) قتل بكمين لقوة استخبارية تابعة للحشد الشعبي بعد رصد تحركاته مع اثنين من مرافقيه». على صعيد آخر، قال مجلس القضاء الأعلى في بيان، إن «محكمة الجنايات حكمت على ثلاث نساء أذربيجانيات وامرأة قيرغيزستانية في «داعش» بالإعدام، كما حكمت بالسجن المؤبد على امرأة فرنسية وامرأتين روسيتين في داعش». وكان القضاء العراقي أصدر في فبراير/‏شباط، حكماً بالسجن سبعة أشهر على إرهابية فرنسية تدعى ميلينا بوغدير (27 عاماً) بعد إدانتها بدخول العراق «بطريقة غير شرعية»، في حكم متساهل يتناقض مع التشدد ضد المتهمين بالانتماء لتنظيم «داعش»
الخليج 

شارك