1 يونيو: وفاة محمد رضا الشيرازي.. مرجع ديني شيعي

الجمعة 01/يونيو/2018 - 02:04 م
طباعة
 
وفي مثل هذا اليوم الأول من يونيو 2008: توفي محمد رضا الحسيني الشيرازي، مرجع ديني شيعي.. ولد في كربلاء سنة 1959 م، نشأ وترعرع فيها، تربى في ظل والده محمد الحسيني الشيرازي فتهذب بأدبه وتعلم من أخلاقه وعلمه. بدأ دراسته الأولية في مدرسة حفاظ القرآن الكريم ثم التحق بالحوزة العلمية في كربلاء حيث درس مقدمات العلوم الدينية لدى أساتذتها الكبار.

1 يونيو: وفاة محمد
1 يونيو: باكستان: خطف 300 طالب ومدرس على يد "طالبان"
وفي مثل هذا اليوم الأول من يونيو 2009: أعلنت الشرطة الباكستانية أن مقاتلين من حركة طالبان خطفوا نحو 300 طالب ومدرس وأقاربهم الذين كانوا يتحركون في قافلة من الحافلات الصغيرة في منطقة شمال غرب باكستان.

1 يونيو: وفاة محمد
1 يونيو: طهران ترحب بتحفظ على دعوة واشنطن للحوار
وفي مثل هذا اليوم الأول من يونيو 2006: رحبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإجراء حوار مباشر مع الولايات المتحدة ولكن من دون التخلي عن تخصيب اليورانيوم، وهو الشرط الذي وضعته واشنطن لإجراء مثل هذا الحوار.
وقال وزير الخارجية منوشهر متكي: "نحن ندعم حوارًا عادلًا وحياديًّا" مع الولايات المتحدة. وأضاف: "إننا على استعداد لمناقشة مخاوفنا المشتركة".

1 يونيو: وفاة محمد
1 يونيو: مقتل العشرات في انفجار بملعب شمالي نيجيريا
وفي مثل هذا اليوم الأول من يونيو 2014: قال ضابط شرطة: إن أربعين شخصاً على الأقل قتلوا الأحد في انفجار وقع بملعب لكرة القدم في مدينة موبي شمال شرق نيجيريا، وأضافت المصادر أن الانفجار ناتج عن عبوة وضعت داخل الملعب، وقال مصدر عسكري إن عدداً من الجثث تم انتشالها وإن عملية نقل القتلى والمصابين ما زالت مستمرة من المكان.
وأضاف المسئول الأمني أن العبوة الناسفة انفجرت في الملعب في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش، واستهدفت المتفرجين أثناء مغادرتهم المدرجات.
ولم تعلن أية جهة على الفور مسئوليتها عن التفجير، لكن جماعة بوكو حرام في مثل هذه الظروف تكون عادة هي المشتبه به الأول، خاصة أنها فجرت عددا من القنابل في أنحاء شمال ووسط نيجيريا في الشهرين الماضيين، ومنها مدينة موبي التي وقع فيها ذلك التفجير.

1 يونيو: وفاة محمد
1 يونيو: أردوغان يصف هجوم إسرائيل على قافلة مساعدات بـ"الجريمة الدموية"
وفي مثل هذا اليوم الأول من يونيو 2010: وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان هجوم الكوماندوس الاسرائيلي على قافلة المساعدات المتجهة الى غزة بـ"المجزرة الدموية".
وجاء كلام أردوغان في خطاب ألقاه أمام البرلمان التركي حث فيه إسرائيل على رفع "الحصار غير الإنساني الذي تفرضه على قطاع غزة بأسرع وقت ممكن".
وأضاف أردوغان أن "على المجتمع الدولي أن يجري تحقيقا في العملية"، محذرًا إسرائيل، وسط تصفيق الحاضرين في البرلمان، من "مغبة اختبار صبر تركيا".
ودعا اردوغان الى "معاقبة اسرائيل بسبب المجزرة التي ارتكبتها بتنفيذ الهجوم الوقح وغير المسئول الذي شنته منتهكة القانون الدولي"، مشيرًا إلى أن تل أبيب "بفعلتها داست على الكرامة الإنسانية؛ لذلك فهي تستحق الإدانة، وبكل تأكيد يجب أن تعاقب".


1 يونيو: وفاة محمد

1 يونيو: وفاة "الغضبان" المراقب العام الأسبق لإخوان سوريا

في مثل هذا اليوم الأول من يونيو 2014: توفي منير الغضبان القيادي الإخواني، والذي شغل منصب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا سابقًا.

شارك