بومبيو: لن نموّل إعمار سوريا طالما قوات إيران هناك..أيادي الإمارات البيضاء نشاط رياضي في "سقطرى" بدعم مؤسسة خليفة باليمن ... الأزمة الاقتصادية في إيران "تعضّ"!... دبلوماسى كندى: أخطأنا فى حق السعودية

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 07:12 م
طباعة بومبيو: لن نموّل
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً مساء اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018.

أيادي الإمارات البيضاء.. نشاط رياضي في "سقطرى" بدعم مؤسسة خليفة باليمن

أيادي الإمارات البيضاء
أيادي الإمارات البيضاء
تواصل مؤسسة خليفة بن زايد دعم القطاعات المختلفة في ارخبيل سقطرى بخليج عدن في اليمن، حيث قامت بدعم الانشطة الرياضية في المحافظة.
وفي هذا الاطار أجرى الاتحاد العام لكرة القدم فرع سقطرى قرعة الدوري العام لكرة القدم على مستوى الأرخبيل، والذي يأتي تنفيذه بدعم من مؤسسة «خليفة الإنسانية» بمشاركة 17 نادياً رياضياً من مختلف مديريات الأرخبيل. 
وقال رئيس اتحاد كرة القدم فرع سقطرى صالح علي محسن أن البطولة ستنطلق مطلع نوفمبر القادم، وتهدف إلى تنشيط الحركة الرياضية من جديد عقب توقف جراء الأوضاع التي يمر بها اليمن. 
وأشاد بالدعم السخي المقدم من مؤسسة «خليفة الإنسانية» من أجل دعم قطاع الرياضة عبر تأهيل البنية التحتية، ودعم الأندية والبطولات الرياضية المختلفة.
وأشار إلى أن هذه المسابقات الرياضية تسهم في إنعاش الحركة الرياضية بشكل كبير، وتنمي مهارات وقدرات الشباب والنشء بالمحافظة. وثمن ممثلو الأندية الرياضية في المحافظة دعم وجهود الإمارات المستمرة في تنشيط الحركة الرياضية وتطويرها، والحرص على تحويلها إلى واقع أفضل يحقق طموحات أبناء الأرخبيل في تنمية قدراتهم وصقلها للأفضل.
البوابة نيوز 

تشمل قائمة اغتيالات في مصر.. ضبط وثائق خطيرة بحوزة هشام عشماوي

ضبط وثائق خطيرة بحوزة
ضبط وثائق خطيرة بحوزة هشام عشماوي
سرد قائد الكتيبة 169، المكلفة بحماية قاعدة الأبرق الجوية ومطارها الدولي التابعة للجيش الليبي، ناصر أحمد النجدي، تفاصيل عملية اعتقال الإرهابي المصري هشام عشماوي.
وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الخميس: إن"عشماوى كان مذهولا، ومرتبكا، رغم ملامحه العدوانية الواضحة لكننا سيطرنا عليه، واعتقلناه بطريقة خاطفة".
وتابع النجدي: كانت عملية نوعية ناجحة نفذتها قوات الجيش الوطني الليبي لاعتقال عشماوي دون أن تضطر لإطلاق رصاصة واحدة. العملية لم تستغرق أكثر من عشر دقائق، منذ لحظة رصد عشماوي، الذي كان يسعى للهرب من حي المغار، وحتى لحظة الانقضاض والسيطرة عليه.
وأضاف، قبل عشرة أيام توافرت لدينا معلومات عن احتمال هرب قيادات إرهابية من مخبئها في مدينة درنة، فوضعنا كمائن ووزعنا جنودنا لكي تبقى ساهرة على الوضع، والمساحة كلها لا تزيد على 250 مترا مربعا فقط، حيث كنا نحاصر المتطرفين من كل جانب.
وتابع: عشماوي خطط للهروب عقب تضييق الخناق عليهم. عادة ما يهرب القادة ويتركون المقاتلين لمصيرهم المحتوم، وثمة أياد خارجية تساعدهم على الهرب وبحوزتهم مستندات ووثائق.
وأوضح النجدي: قرر عشماوي الهرب مع اقتراب الفجر، وكان برفقته شخصان وامرأتان، إحداهما زوجة الإرهابي المصري المقتول محمد رفاعي سرور، أحد أبرز القيادات الإرهابية في منطقة شرق ليبيا.
وواصل سرد روايته، قائلا: لم يكن عشماوي نائما، بل كان ومرافقوه في حالة سير من شارع إلى شارع، أربكناه بطريقة لم يكن يتوقعها على الإطلاق، لم نطلق رصاصة واحدة، وكان خروج الأفراد عليه من مسافة قصيرة جدا، مترين أو ثلاثة أمتار فقط، وكانت لحظة انقضاضهم عليه سريعة، كان مصابا نتيجة عمليات سابقة، وكان عصبيا ورفض أن يتحرك. لكننا أجبرناه.
وأشار إلى أن الإرهابى المصري لم يقل لهم إنه هو عشماوي، بل قام بذلك أحد مرافقيه الذي وشى به دون إجباره أو اللجوء للعنف.
وحول سمات شخصية عشماوي، قال النجدي: هو شخصية عدوانية؛ فنظراته وحالته النفسية خاصة كانت تدل على أنه شخص عدواني للغاية.
وكشف النجدي أنه تم العثور مع عشماوي على وثائق تدل على التخطيط لعمليات إرهابية واغتيالات، موضحا: "ما أستطيع قوله هو إن القوات المسلحة أمسكت برأس هرم إرهابي ممول ومدرب، والمعلومات التي كانت لديه تخص مصر وليبيا والعراق وسوريا.
فيتو 

دبلوماسى كندى: أخطأنا فى حق السعودية

دبلوماسى كندى: أخطأنا
دبلوماسى كندى: أخطأنا فى حق السعودية
يرى السفير الكندى السابق لدى الرياض، دينيس هوراك، أن كندا ارتكبت أخطاء فى تعاملها مع السعودية، ساعدت في إشعال النزاع الدبلوماسى.
قال هوراك، "لم يكن هناك داعيا لهذا الوضع..أن نصرخ من على الهامش، لا أعتقد أن ذلك يأتى بنتيجة".
وتابع هوراك، وفقا لوكالة "رويترز": "نخطئ بعدم التواصل مع دولة مثل السعودية"، مضيفًا: "نصيح من خلال التغريدات أو البيانات... لكن فيما يتعلق بمحاولة إحداث تغيير أو محاولة التأثير على القضايا التى تهمنا فإن هذا ليس فعالا لأن الحكومة الكندية لم تستثمر شيئا فى بناء العلاقة، فلماذا سينصتون لنا؟".
وتأتى هذه التصريحات على خلفية التوترات الدبلوماسية بين البلدين فى أعقاب انتقادات كندا للسعودية بسبب اعتقال نشطاء حقوق الإنسان فى المملكة، الأمر الذى اعتبرته الرياض تدخلًا فى شؤونها الداخلية، قامت بموجبها بطرد السفير الكندى لديها.
مبتدا 

الاستخبارات العراقية: اختراق وتفكيك خلية إرهابية فى محافظة الأنبار

اختراق وتفكيك خلية
اختراق وتفكيك خلية إرهابية فى محافظة الأنبار
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اختراق وتفكيك خلية إرهابية فى محافظة الأنبار.
وذكرت المديرية - فى بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية، اليوم الخميس - أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية فى لواء المشاة 51 تمكنوا من خلال عملية نوعية من اختراق وتفكيك خلية إرهابية فى قضاء الكرمة بالأنبار.
وأضافت أن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على جميع أفراد الخلية الإرهابية المطلوبين للقضاء العراقي.
اليوم السابع 

بومبيو: لن نموّل إعمار سوريا طالما قوات إيران هناك

لن نموّل إعمار سوريا
لن نموّل إعمار سوريا طالما قوات إيران هناك
حذر وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، من أن الولايات المتحدة لن تمول إعادة إعمار سوريا، طالما أن القوات الإيرانية أو المدعومة من إيران لم تغادر هذا البلد بشكل نهائي.
وتطرق بومبيو، ، إلى الوضع الجديد على الأرض، الذي "يتطلّب إعادة تقييم مهمة أميركا في سوريا".
وأضاف: "إذا لم تضمن سوريا الانسحاب الكامل للقوات المدعومة إيرانياً، فهي لن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار".
وأشار إلى أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تُريد أيضًا حلاً سياسيًا وسلميًا بعد سبع سنوات من النزاع، كما وتريد "أن تخرج #القوات_الإيرانية أو المدعومة إيرانيًا من سوريا".
وكان مستشار الرئيس دونالد ترمب والمتشدد تجاه إيران، أكد الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة ستبقي تواجدها في سوريا حتى بعد هزيمة داعش. وقال بولتون "لن نغادر سوريا طالما بقيت هناك قوات إيرانية خارج الحدود الإيرانية .. وهذا يشمل الجماعات والميليشيات المرتبطة بإيران" وحذر طهران من أنها "ستدفع الثمن غالياً" إذا هددت الولايات المتحدة، أو أياً من حلفائها.
يذكر أن روسيا دعت خلال الأشهر الماضية المجموعة الدولية إلى المساهمة في إعادة إعمار سوريا.
وذكر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أغسطس الماضي أن واشنطن تتعامل بتحفظ مع مسألة المشاركة في إعادة_إعمار_سوريا لتوفير الظروف المناسبة لعودة اللاجئين، وتربط مشاركتها بالانتهاء من عملية الانتقال السياسي.
العربية 

الأزمة الاقتصادية في إيران "تعضّ"!

الأزمة الاقتصادية
مع استمرار تفاقم الأزمة الاقتصادية، دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي السلطات الثلاث إلى اتخاذ قرارات جادة لحل مشاكل البلاد وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
إيلاف: بحث خامنئي مع رؤساء السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية موضوع قضايا البلاد الاقتصادية والبحث عن السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل القائمة في هذا المجال. واعتبر أن المشاكل تنقسم إلى قسمين، هما "التحديات الداخلية وهيكلية اقتصاد البلاد" و"القضايا الناجمة من إجراءات الحظر الأميركية الظالمة".
أضاف أنه وفي مواجهة أي من هذين القسمين، استخدموا سبل الحل الحكيمة التي تؤول إلى الحل المستديم لمشاكل المواطنين المعيشية وبث اليأس لدى العدو من تأثير أداة الحظر.
يذكر أن خامنئي كان وجّه في أغسطس الماضي باتخاذ إجراءات قانونية "سريعة وعادلة" تطبقها محاكم جديدة، في أعقاب تصريح لرئيس السلطة القضائية، قال فيه إن البلاد تواجه "حربًا اقتصادية".
حرب اقتصادية
وكان التلفزيون الإيراني نقل عن آية الله صادق لاريجاني، رئيس السلطة القضائية، قوله في رسالة وجّهها إلى المرشد الأعلى "إن الظروف الاقتصادية الخاصة الحالية تعد حربًا اقتصادية"، ودعا فيها إلى إنشاء محاكم خاصة للتعامل السريع مع الجرائم المالية.
وأوضح لاريجاني أن خامنئي وافق على الاقتراح وشدد على أنه "يجب أن يكون غرض (المحاكم) إنزال عقاب سريع وعادل بالمدانين بارتكاب ممارسات اقتصادية فاسدة".
إلى ذلك، فإن خامنئي أثنى في اللقاء الذي تم يوم الأربعاء باهتمام رؤساء السلطات الثلاث وأعضاء المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي لمشاركتهم الفاعلة في الاجتماعات والنقاشات.
قرارات أساسية
وحيث الأزمة الاقتصادية "تعضّ" بقسوة، اعتبر خامنئي أن المسؤولية الرئيسة لهذا المجلس تتمثل في اتخاذ القرارات الأساسية والموفّرة للحلول في مجال الاقتصاد. وأضاف أن حل المشاكل الاقتصادية القائمة في البلاد وتوفير الحاجات العامة للمواطنين بحاجة إلى عمل جهادي وجهود استثنائية، لأن هذه المشاكل خاصة مشكلة الغلاء وانخفاض القدرة الشرائية قد خلقت مصاعب تجاه معيشة شريحة كبيرة من المواطنين، خاصة الطبقات الضعيفة.
وأوصى المرشد الإيراني أعضاء المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي باتخاذ قرارات حازمة وممهدة للحلول بشأن القضايا الرئيسة والتحديات المهمة القائمة أمام اقتصاد البلاد. وأضاف أنه ينبغي اتخاذ قرارات جادة وعملانية لحل بعض قضايا الاقتصاد الأساسية، ومنها مشاكل النظام المصرفي والسيولة النقدية والتضخم وفرص العمل وعملية تنظيم الميزانية.
أخيرًا، دعا خامنئي السلطات الثلاث، خاصة الحكومة، إلى الاستفادة من وجهات نظر وحلول الاقتصاديين المتفانين والناشطين في القطاع الخاص. وقال إن ظروف البلاد الراهنة تستوجب من النخب والناشطين المتفانين الشعور بمسؤولية مضاعفة، وأن يقدموا طاقاتهم وخبراتهم العلمية والعملية للمسؤولين "لذا عليكم إدراك قدر هذه الفرصة، واستفيدوا تمامًا من مقترحات الناشطين الجامعيين والاقتصاديين".
ايلاف 

هاشتاج «#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة» يجتاح «تويتر»

هاشتاج «#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة»
هاشتاج «#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة»
انتشر هاشتاج «#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة» بصورة واسعة على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، وكان انطلاقه من مصر كتعبير عن الحب والعلاقات القوية والتضامن مع السعودية ضد الهجمة الأخيرة على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وما لبث أن انضم العديد من المغردين من باقي الدول العربية للتعبير عن حبهم وتضامنهم مع المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي لاقى شكرا وترحبيا من المغردين السعوديين.
ووجه ناشط سعودي شكره لمن شارك في الهاشتاج: «نحن الشعب السعودي نشكر الشعوب العربية المشاركة في هذا الهاشتاق وسوف نبقى يدا واحدة ضد أعدائنا، واللهم احفظنا بحفظك واحفظ ولاة أمورنا من كيد كائد ومن شر حاسد #كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة».
ومن تونس غرد حساب باسم «توونسية»: كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة من تونس مع السعودية قلبا وقالبا.
ومن اليمن قالت عبير الخولاني‏: «#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة نحنا نساء #صنعاء نقف مع السعودية».
وقال مغرد مصري: «مصر لن تنسى من وقف معها في أزمتها أيام حكم الإخوان ومقاطعة العالم لها المملكة حكومة وشعب في قلوب المصريين #كلنا_مع_السعوديه_ايد_واحدة».
وقال المغرد المصري محمد سراج متولي: «#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة كلنا مع السعودية شعبا وقيادة والتاريخ يشهد بكده الملك فيصل يعبر القناة مع الرئيس أنور السادات بعد أيام من حرب أكتوبر».
#كلنا_مع_السعوديه_ايد_واحده كلنا مع السعودية شعبا وقيادة 🇪🇬💪🏻🇸🇦 والتاريخ يشهد بكده 
الملك فيصل يعبر القناة مع الرئيس أنور السادات بعد أيام من حرب أكتوبر ١٩٧٣ pic.twitter.com/FkSMnMDLut
— محمد سراج متولي ⚖ (@MOHAMED_Srag1) October 11، 2018
<script async src=«https://platform.twitter.com/widgets.js» charset=«utf-8»></script>
«#كلنا_مع_السعوديه_ايد_واحده وشعب أحد ودم واحد وكلنا إخوه ولا يفرقنا شي أبداً تسألني ليش نحب السعودية ما شفنا منها إلا كل خير ودائماً يدها ممدوده بالخير للجميع رغم كل الإساءات اللي تتعرض لها من أقرب الناس لها تسألني ليش أحب السعودية فيها بلاد الحرمين في اهلي واخواني».
#كلنا_مع_السعوديه_ايد_واحده وشعب أحد ودم واحد وكلنا إخوه ولا يفرقنا شي أبداً 
تسألني ليش نحب السعودية ما شفنا منها إلا كل خير ودائماً يدها ممدوده بالخير للجميع رغم كل الإساءات اللي تتعرض لها من أقرب الناس لها 
تسألني ليش أحب السعودية فيها بلاد الحرمين في اهلي واخواني 
وقال مغرد من الإمارات: «المملكة تتعرض لهجمة شرسة وحرب إعلامية من قناة الجزيرة والإخوان وجواري كسرى وحريم السلطان في الوطن العربي والذي لا يقف مع بلاد الحرمين في هذه الأيام وسكت كأن الأمر لا يعنيه فأنصحه بأن يراجع نفسه وبالمرة يفحص «DNA» أشك بعروبته وأن يحمل جينات عربية لذلك #كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة».
وقال هيثم الوصابي: «أنا يمني والسعودية أفديها بروحي ودمي يشهد الله اني سأكون من السباقيين للدفاع عن بلاد التوحيد بلاد الحرمين الشرفين #كلنا_سلمان_كلنا_محمد #كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة».
ومن العراق قال الديمي: «والله لن يسبقنا إخوانا المصريين بحبكم ولكم من العراق وأهله كل الحب لملكها وشعبها وأرضها وقبل ذلك مقداساتها أنتم فخر عزتنا وقوتنا بأذنه وسنبقى يجنبكم وخلفكم في كل المحن. تحياتي لاخو نوره الملك سلمان. وولي عهده محمد الحزم #كلنا_مع_السعوديه_ايد_واحدة».
المصري اليوم 

شارك