مصرع خبراء صواريخ بانفجار مصنع حوثي في صنعاء.. إرهابيو "النصرة" يمطرون ليل حلب بالصواريخ.. مقتل عناصر من داعش في غارة للتحالف بسوريا

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 01:04 م
طباعة مصرع خبراء صواريخ إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في وكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.

مصرع خبراء صواريخ بانفجار مصنع حوثي في صنعاء

مصرع خبراء صواريخ

لقي عدد من الخبراء الذين يعملون لصالح المليشيات الحوثية مصرعهم، في انفجار معمل تصنيع صواريخ ومتفجرات حساسة تُحمل على الطائرات المسيرة، في حي "دارس" شمالي صنعاء.

وأفادت مصادر محلية أن الانفجار الضخم الذي وقع الأحد، وقيل أنه بمصنع بلاستك قديم، هو في الحقيقة معمل تصنيع صواريخ ومتفجرات تركب على الطائرات المسيرة، بإشراف من قيادي حوثي يدعى "أبو حمزة".

وأكدت المصادر أن الانفجار أدى إلى دمار المصنع بالكامل، متسببا بأضرار كبيرة لحقت بالمحلات والمنازل المجاورة، فيما طوقت المليشيات المكان حتى ساعات فجر اليوم، ومنعت الاقتراب منه، وإخلاء قتلى وجرحى الانفجار.

ويظهر الحادث استمرار إقامة الحوثيين لورش تصنيع الأسلحة والذخائر في المناطق السكنية في العاصمة اليمنية، وهو ما يعرض المدنيين للخطر.

وفي الساحل الغربي لليمن، قتل وأصيب عشرات الحوثيين في غارات لمقاتلات التحالف العربي على تحصينات للمتمردين شرقي مطار الحديدة.

وشهدت الأطراف الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة اشتباكات ليلية متقطعة، وتبادلاً للقصف بين ميليشات الحوثي وألوية العمالقة.

يأتي ذلك، فيما تواصل قوات التحالف والمقاومة المشتركة الدفع بتعزيزات ثقيلة باتجاه الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة الحديدة.

وحسب مصادر ميدانية، قصفت مدفعية التحالف العربي ليلاً جيوبا حوثية تتمركز في جنوب وغربي مديرية التحيتا.

(سكاي نيوز) 


ميليشيا الحوثي تستخدم المساجد كمواقع عسكرية

ميليشيا الحوثي تستخدم

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران تستخدم المساجد كمواقع عسكرية بما يخالف القانون الدولي والأعراف الدولية، مشيرا إلى أن الحوثيين لا يريدون التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.
وقال المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في الرياض، إن الميليشيا الحوثية لم تستطع الأسبوع الماضي إطلاق صواريخ بالستية حيث قامت قوات التحالف بتحييد هذه القوة غير أن تلك الميليشيا حاولت في الحديدة استهداف المدنيين بصاروخين بالستيين غير أن التحالف استطاع صدهما ومنع خطرهما على المدنيين.
وأوضح أن الميليشيا الحوثية استخدمت المساجد كملجأ بما يخالف القانون الدولي والقواعد العرفية وتقوم الميليشيا بالتجارة في المخدرات لدعم المجهود الحربي، لافتا في هذا الصدد إلى ضبط أكثر من 31 كيلوغراما من الحشيش يتاجر بها الحوثيون في محافظات يمنية مختلفة.
ولفت إلى أن عدد الصواريخ الباليستبة التي أطلقها الحوثيون خلال الفترة الماضية بلغ 205 صواريخ فضلا عن عشرات الآلاف من المقذوفات في حين بلغت خسائر الحوثيين 126 موقعا، مشيرا الى استمرار الجهود لمكافحة تهريب الأسلحة في المحافظات اليمنية.
وبين المالكي أن كل المدن اليمنية تتحرر من الداخل إلى الخارج عكس تعز التي يأتي تحريرها من الخارج مع وجود كثير من أهلها في خارج المحافظة خصوصا أن 90% من اليمنيين لا يريدون الحوثيين، ونحن ندعم كافة الجبهات لوجستيا أو عسكريا والعمليات العسكرية تمضي بالتوازي وليست هي عملية استنزاف بقدر أنها عملية لتحرير كافة الأراضي اليمنية.
وأوضح أن التحالف قام بمساعدة متضرري إعصار لبان في المهرة وجاءت المساعدات من كافة الجهات. وشدد على أن التحالف بذل جهودا كبيرة لمساعدة أهالي المهرة لمواجهة الإعصار مع استمرار الجسر الجوي والبري لمساعدة محافظة المهرة.
(رويترز)

من داخل المنطقة "المنزوعة السلاح"... إرهابيو "النصرة" يمطرون ليل حلب بالصواريخ

من داخل المنطقة المنزوعة

استهدف تنظيم "هيئة تحرير الشام"، الليلة الفائتة، أحياء سكنية في مدينة حلب بصلية من القذائف الصاروخية.
وقال مراسل "سبوتنيك" في حلب: "إن مسلحي هيئة تحرير الشام، الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا)، استهدفوا الليلة الفائتة أحياء "الخالدية والزهراء وشارع النيل" السكنية في حلب بعدة قذائف صاروخية، ما أدى لإصابة طفل وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة".
ونقل المراسل عن مصدر عسكري، قوله: "إن وحدات الجيش السوري ردت على مصادر إطلاق القذائف بقصف مواقع وتحركات مسلحي "جبهة النصرة" في جمعية الزهراء غرب حلب".
وأكد المصدر أن المجموعات المسلحة لا تزال حتى اللحظة تحتفظ بسلاحها الثقيل على جبهات ريف حلب الشمالية الغربية، وتعمل على التصعيد اليومي من خلال استهداف مواقع الجيش والأحياء السكنية.
وشن مقاتلو "هيئة تحرير الشام" المنتشرون شمال غربي حلب، ومقاتلو حركة "نور الدين الزنكي" و"أحرار الشام" و"فيلق الشام"، التابعون للجبهة الوطنية للتحرير التي تنتشر شمال حلب، خلال الأشهر الماضية عشرات الاعتداءات بالقذائف المدفعية وبراجمات الصواريخ على الأحياء السكنية الحلبية، فيما تصاعدت وتيرة الاعتداءات بعد الإعلان عن توصل الجانبين الروسي والتركي لاتفاق "سوتشي" حول إدلب والقاضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، تشمل مناطق سيطرة هذه الفصائل في شمال حلب وشمالها الغربي.
(سبوتنيك)

مقتل عناصر من داعش في غارة للتحالف بسوريا

مقتل عناصر من داعش

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا أنه شن، الإثنين، ضربة جوية على مسجد استخدمه التنظيم كمقر للقيادة، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصره. 
وقال التحالف، في بيان: "دمرت ضربة جوية للتحالف عددا من المباني التي استخدمها داعش لشن هجمات.. كان أحد تلك المرافق التي استخدمها داعش مسجدا جرى استغلاله كموقع للدفاع ومركز للقيادة".
وأضاف قائلا: "قتلت الضربة عددا من أفراد داعش، بينما كانوا يطلقون النار بهمة على قوات شريكة للتحالف، وقضت على قدرة أخرى لداعش في أرض المعركة".
ولفت التحالف "بما أن ثاني ضربة جوية في غضون أقل من أسبوع كانت على مسجد يستخدمه داعش كموقع للقتال، فإن ذلك يظهر يأس التنظيم وتصميمه على إساءة استغلال المباني المحمية، بشن هجمات عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف".
وكان التحالف قد ذكر، الأحد، أنه قتل عددا من الإرهابيين في شرق سوريا عندما ضرب مسجدا استخدمه داعش قاعدة له.
(رويترز)

العثور على عبوة ناسفة قرب منزل الملياردير الأمريكي جورج سوروس

العثور على عبوة ناسفة

أفادت صحيفة نيويورك تايمز " بالعثور أمس الاثنين، على عبوة ناسفة في صندوق البريد بالقرب من منزل الملياردير الأمريكي جورج سوروس في ولاية نيويورك.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة المحلية، أن الحادث وقع بالقرب من منزل سوروس الواقع في مقاطعة ويستشيستر بالولاية. وتلقت الشرطة بلاغا حول العثور على عبوة مشبوهة في الساعة 15:45 أمس الاثنين بالتوقيت المحلي.
وأضاف المصدر أن العبوة الناسفة "لم تنفجر بنفسها"، مشيرا إلى أن المهندسين العسكريين قاموا بتفجيرها بأسلوب مسيطر عليه".
وأشارت الصحيفة إلى أن سوروس لم يكن في منزله أثناء الحادث.
من جهتها أفادت الشرطة فيما بعد بأنها سلمت المعلومات حول الحادث إلى مكتب التحقيقات الفدرالية.
ويعرف جورج سوروس كمؤسس ورئيس صندوق "Soros Fond Management"، كما يعد واحدا من أغنى أثرياء العالم. وأفادت مجلة "فوربس" بأن ثروته تقدر بنحو 25 مليار دولار.
(نيويورك تايمز)

انفجار هائل بالقرب من معسكر للجيش في كشمير الهندية

انفجار هائل بالقرب
ذكرت شبكة "أنديا تى فى" الهندية أن انفجارا هائلا وقع اليوم الثلاثاء، بالقرب من معسكر للجيش فى الشطر الهندى من إقليم كشمير، ولم ترد بعد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وقالت الشبكة "إن الجيش الهندى استبعد تورط باكستان فى هذا الانفجار"، دون مزيد من التفاصيل.
(أنديا تى فى)

الولايات المتحدة تحث بريطانيا على استلام "مقاتليها الأجانب" بداعش

الولايات المتحدة

دعا قائد بارز في الجيش الأمريكي بريطانيا إلى استلام مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية البريطانيين الذين "أُسروا في ميدان المعارك" في سوريا.
كما طالب الميجور جنرال باتريك روبيرسون، قائد القوات الخاصة الأمريكية، الحكومة البريطانية باستلام شخصين، مسقط رأسهما لندن، كانا ضمن ما يُعرف بـ"بيتلز الدولة الإسلامية".
وتقول بريطانيا إن الرجلين، وهما الشافعي الشيخ وأليكساندا كوتي، جُردا من جنسيتهما البريطانية.
وتتفاوض الحكومة البريطانية بشأن مثولهما للمحاكمة في الولايات المتحدة.
وفي شهر أغسطس الماضي، شكك الشيخ وكوتي في مزاعم تجريدهما من الجنسية البريطانية، وذلك خلال حديث مع بي بي سي من السجن في سوريا.
وأضاف أن جماعة "قوات سوريا الديمقراطية" والولايات المتحدة "تبذل قصارى الجهود للتأكد من استلام الدول الأم هؤلاء المقاتلين الإرهابيين الأجانب".
واعترف روبيرسون بأن القرار يرجع لكل دولة بمفردها، لكنه أضاف "أعتقد أن قوات سوريا الديمقراطية ونحن نرغب بالتأكيد في تسليمهم إلى الدول التي جاءوا منها".
ويعد روبيرسون أول قائد بارز في الجيش الأمريكي يدعوا بريطانيا علنا إلى استلام مواطنيها ومواطنيها السابقين.
وتقول قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة، إن مسلحيها أسروا 700 مقاتل أجنبي من أكثر من 40 دولة، بينها بريطانيا.
ولم تتحدث القوات عن عدد البريطانيين، أو المواطنين البريطانيين السابقين، لكن يُعتقد أنهم أقل من 12 شخصا.
وثمة اعتقاد بأن الشيخ وكوتي، اللذين أُسرا في يناير/ كانون الثاني الماضي، كانا عضوين بخلية تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية أصبحت تعرف باسم "البيتلز"، وهو اسم أطلقه عليهم الرهائن بسبب لكنتهم البريطانية.
وكان الرجلان على علاقة بشخص بريطاني آخر هو محمد إموازي المعرف أيضا باسم "الجهادي جون".
وقد شوهد في عدد من مقاطع فيديو الإعدام التي نفذها تنظيم الدولة الاسلامية وتضمنت ذبح رهائن ينتمون لدول غربية، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا.
وقُتل إموازي في غارة جوية أمريكية في مدينة الرقة في سوريا في عام 2015.
وأجرت الحكومة البريطانية مناقشات مع مسؤولين في واشنطن بشأن إرسال الرجلين إلى الولايات المتحدة للمثول للمحاكمة بتهمة تورطهما في قتل عدد من الرهائن.
وفي حالة الإدانة سوف يواجه الاثنان عقوبة الإعدام.
وكان الرجلان قد شككا في ما إذا كان بالإمكان تجريدهما من جنسيتهما البريطانية ومحاكمتهما في الولايات المتحدة.
وتشير تعليقات الجنرال روبيرسون إلى أن الولايات المتحدة تفضل محاكمتهما في بريطانيا.
وأكد محامو الحكومة، في جلسة استماع بالمحكمة العليا في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الشيخ قد جُرد من جنسيته البريطانية في ديسمبر/ كانون الأول 2014.
وتتحدى والدة الشيخ قرار وزير الداخلية البريطاني، ساجد جاويد، تبادل الأدلة مع السلطات الأمريكية بدون ضمان أن يواجه الرجلان عقوبة الإعدام إذا سُلما وحُوكما هناك.
(بي بي سي)

إيطاليا تُشكك بإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

إيطاليا تُشكك بإجراء

قال رئيس الوزراء الإيطالي غوسيبي كونتي، إن من التفاؤل القول إن ليبيا باتت في وضع يمكنها من إجراء انتخابات في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، لافتاً إلى أنه يعتقد أن الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) يدرك أيضاً أن ليبيا لا تستطيع إجراء اقتراع في الموعد المحدد.
في غضون ذلك، تستعد ليبيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري الرابع الذي يضم السودان وتشاد والنيجر (اجتماع الخبراء) والذي يعقد غداً في العاصمة التشادية أنجمينا، ويهدف إلى تعزيز أمن الحدود المشتركة بين الدول الأربع، بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية.
وأفادت مصادر مطلعة بأن الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين يهدف إلى مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر وتجارة المخدرات والجرائم العابرة للحدود، إضافة إلى تنمية المناطق الحدودية.
ويأتي استمراراً لـ اجتماع أنجمينا الذي تم خلاله التوقيع على اتفاق طارئ لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة بين الدول الأربع.
على صعيد آخر، تمكنت عناصر من الكتيبة 128 التابعة للجيش الليبي أول من أمس، من تفكيك سيارات مفخخة جنوب مدينة هرواه شرق سرت. وكشفت مصادر أن العملية جاءت بناء على اعترافات أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي ممن ألقي عليهم أخيراً، والذي أفاد بأن هذه السيارات كانت مجهزة للهجوم على نقاط تابعه للجيش الليبي شرق البلاد وتفجيرها.
إلى ذلك، التقى الموفد الدولي إلى ليبيا غسان سلامة، وفد من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور. وأفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأن سلامة التقى وفداً من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور برئاسة الجيلاني أرحومة، لمناقشة المسار الدستوري في البلاد، لافتة إلى أن الوفد ركز على ضرورة المضي قدماً في مشروع الاستفتاء.
وعقدت كتلة الوفاق في مجلس الدولة الاستشاري اجتماعها الثالث في طرابلس أول من أمس، حيث اتفق المجتمعون على الإسراع في دفع عملية إعادة هيكلة السلطة التنفيذية للدولة.
وبحث عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق الوضع في الجنوب الليبي مع الأمين العام لمجلس الوزراء في حكومة الوفاق الطاهر عامر. وشدد معيتيق خلال اللقاء على وضع مشاكل الجنوب كأولوية في الاجتماع القادم لمجلس الوزراء الذي يعقد غداً.
وشرعت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق أمس، في تكليف مديريات الأمن في المناطق، بمشاركة كل الأجهزة الأمنية، في تنفيذ خطة أمنية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاحها، للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وتعرض رئيس لجنة قبول الطلبة في معهد علوم الشرطة العقيد فرج داود الحاسي، لمحاولة اغتيال فاشلة في حي الزهور في طبرق أمس. وكشف مصدر لموقع قناة ليبيا 218 أن الحاسي لم يتعرض لأذى، لافتاً إلى أن لا أخبار مؤكدة حول الجهة أو الأطراف التي تقف وراء العملية.
وأعلن مصدر أمني، ليل الأحد– الإثنين، العثور على جثة معاون آمر الفرقة التاسعة التابعة للأمن المركزي في أبو سليم، النقيب مسعود عمر دخيل أبوهمود المقرحي، ملقاة أمام إحدى المستشفيات في طرابلس. 
(الألمانية)

سقوط عشرات في نيجيريا بصدامات طائفية

سقوط عشرات في نيجيريا

أعلنت السلطات النيجيرية مقتل 55 شخصاً، بعنف بين شبّان مسلمين ومسيحيين في مدينة كاسوان ماغاني التابعة لولاية كادونا شمال البلاد.
وأصدرت الرئاسة النيجيرية بياناً وَرد فيه: «دان الرئيس محمد بخاري عنفاً شهدته كاسوان ماغاني أخيراً، أوقع 55 قتيلاً. سفك دماء متكرر نتيجة حوادث سوء فهم يمكن حلّها سلمياً، أمر مقلق. ما من ثقافة أو دين يمكن أن يبرّرا احتقار قدسية الحياة البشرية».
ودعت الرئاسة «قادة المجتمع إلى تشجيع ثقافة التسامح ومواجهة الخلافات قبل تحوّلها عنفاً»، وإلى «سلام ووئام، على رغم التنوّع العرقي والديني» في البلاد.
واندلعت الصدامات إثر شجار نشب الخميس الماضي بين حمّالين مسلمين من إثنية الهاوسا، وشبّان مسيحيين من إثنية أدارا، في سوق كاسوان ماغاني التجارية التي تبعد نحو 50 كيلومتراً من عاصمة الولاية. وأعلن قائد الشرطة في كادونا اعتقال 22 مشبوهاً بعد الصدامات، مؤكداً أن «أي شخص متورط في هذه الأحداث يقع تحت طائلة القانون حكماً». كما أشار إلى أن حظر تجوّل ليلياً فرضه حاكم الولاية في المدينة حتى إشعار آخر، ساهم في تهدئة الأوضاع.
وكان شهود أفادوا بأن الشجار أسفر عن مقتل شخصين، وبأن تدخل الشرطة أتاح تهدئة الوضع موقتاً. لكن مصادر أخرى ذكرت أن شبّاناً مسيحيين احتشدوا وهاجموا منازل مسلمين وأحرقوها، ما أدى إلى سقوط معظم القتلى.
معلوم أن ولاية كادونا تقع في ما يُطلَق عليه «حزام نيجيريا الأوسط»، وهو شريط يفصل الشمال ذا الغالبية المسلمة عن الجنوب ذي الغالبية المسيحية، ويشهد مواجهات دامية متكررة، على خلفية نزاعات على أراضٍ ومياه، بين مزارعين مسيحيين ورعاة مسلمين.
وقُتل أكثر من 200 شخص بعنف شهدته ولاية بلاتو وسط نيجيريا، في تموز (يوليو) الماضي، بين رعاة من قبيلة الفولاني المسلمين ومزارعين مسيحيين. كما أفادت أرقام بأن العنف في «الحزام الأوسط» أدى إلى سقوط قتلى يتجاوز عددهم القتلى الذين تحصدهم هجمات جماعة «بوكو حرام» المتطرفة في شمال شرقي البلاد.
(فرانس برس)

الجيش السوري يرصد يوميا مواقع الإرهابيين وأسلحتهم الثقيلة في إدلب

الجيش السوري يرصد
رصد الجيش السوري إحداثيات مواقع المتشددين المتطرفين الذين رفضوا مغادرة المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، ومواقع أسلحتهم الثقيلة وأماكن تمركزهم.
واستطاعت اليوم الثلاثاء مفارز الاستطلاع رصد الطريقة التي تمركز بها مسلحو المنظمات الإرهابية مرة أخرى في المنطقة منزوعة السلاح ... كما حددت مواقع الأسلحة الثقيلة، ولا سيما الدبابات، ومرابض المدفعية، ومنصات إطلاق الصواريخ، وقاذفات الهاون، التي جرى إخفاؤها في المنطقة منزوعة السلاح التي اتفق عليها الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، على الرغم من تصريحات أنقرة وعدد من المجموعات المسلحة خلاف ذلك".
وتم  إخفاء الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك في الأنفاق التي تم حفرها في المنطقة المنزوعة السلاح. ولعب رجال الاستخبارات الذين تسللوا إلى صفوف الجماعات الإرهابية والمسلحين، والأفراد المتعاونين مع الجيش فيها، وكذلك أبناء المنطقة الشرفاء، دورا هاما في الحصول على معلومات عن مواقع المسلحين وأسلحتهم، وكذلك السكان المحليين المتعاونين مع الجيش، وبناء عليه يتم تحديث الخرائط مع الإحداثيات اليومية لتمركز المسلحين وأسلحتهم الثقيلة.
وفي أعقاب المحادثات بين الرئيسين الروسي والتركي، في سوتشي يوم 17 سبتمبر الماضي، وقع وزيرا دفاع البلدين مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة إدلب.
 وقال الرئيس بوتين أنه بحلول 15 أكتوبر، يجب على الأطراف إنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بعرض ما بين 15-20 كيلومترًا مع انسحاب المقاتلين المتطرفين، وبحلول 10 أكتوبر يجب سحب الأسلحة الثقيلة من هذه المنطقة، وبشكل خاص، جميع الدبابات والقاذفات الصاروخية وقطع المدفعية الثقيلة التابعة لجميع جماعات المعارضة.

 (نوفوستي)


مقتل 4 وإصابة 15 في انفجار سيارة بالقرب من الموصل

مقتل 4 وإصابة 15
قالت الشرطة ومصادر طبية إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بينما أصيب 15 شخصا في انفجار سيارة ملغومة بالقرب من بلدة القيارة في شمال العراق يوم الثلاثاء23 تشرين الأول-أكتوبر 2018
أضافت الشرطة أن السيارة كانت متوقفة بالقرب من مطعم ومنطقة تسوق مزدحمة في القيارة جنوبي مدينة الموصل.
وقال مسؤول في الصحة إن عدد القتلى قد يرتفع لأن بعض المصابين في حالة حرجة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن لكن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية كثيرا ما نفذوا هجمات من هذا النوع.
وأعلن العراق النصر على تنظيم الدولة الإسلامية في ديسمبر كانون الأول بعد أن طرد مقاتلي التنظيم من جميع الأراضي التي سيطروا عليها بعما انهارت في العام الماضي دولة الخلافة التي أعلنتها الدولة الإسلامية وشملت أيضا بعض الأراضي السورية.
ومنذ ذلك الحين ينفذ مقاتلو التنظيم حملة خطف وقتل وتفجيرات تستهدف المدنيين وقوات الأمن.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن الانفجار نتج عن هجوم إرهابي بسيارة ملغومة.
(روسيا اليوم)


شارك