ميليشيات الحوثي تستبيح منازل خصومها في صنعاء... إحباط هجوم انتحاري على كمين «بطل 5» بالعريش... صحيفة باكستانية: قطر تركت 300 بنغالى "ليتعفنوا" فى معسكر للعمال

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 04:37 م
طباعة ميليشيات الحوثي تستبيح روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الاثنين الموافق 12-11-2018

إحباط هجوم انتحاري على كمين «بطل 5» بالعريش

إحباط هجوم انتحاري
تمكنت قوات الأمن المركزى، اليوم الاثنين، من إحباط هجوم انتحاري، على كمين "بطل 5" على الطريق الدائرى بمدينة العريش.
ونجحت قوات الأمن، في إلقاء القبض على عنصر انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا قبل تفجير نفسه في الكمين، 
البوابة نيوز 

صحيفة باكستانية: قطر تركت 300 بنغالى "ليتعفنوا" فى معسكر للعمال

صحيفة باكستانية:
قالت صحيفة "ذا ديلي ستار" الباكستانية، إن قرابة 300 عامل يعملون داخل معسكر للعمال بقطر، "تركوا ليتعفنوا" في معسكر لا توجد فيه مياه، أو كهرباء، وقد أصيب العديد منهم بالأمراض.

 
وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها، أن هؤلاء العمال من بين 900 عامل مهاجر من جنوب آسيا وظفتهم شركة "هامتونس إنترناشيونال"، وهي سلسلة وكلاء عقارات لديها أكثر من 85 فرعا في جميع أنحاء العالم.

وقامت الشركة بتعليق مشروع بناء قرب "الشهانية" في سبتمبر، ما جعل العمال عاطلين عن العمل، وفشلت محاولات عدة لتحصيل مستحقاتهم؛ حيث يعيشون الآن على وجبتين يوميا تقدمهما منظمة غير ربحية.

وبدوره قال سراجول إسلام، مستشار العمل بسفارة بنجلاديش في الدوحة، إنه على علم بهذه القضية والتقى العمال في المخيم قبل شهر.

وأضاف في تصريحات للصحيفة عبر الهاتف: "من بين البنغاليين، وصل نحو 150 إلى قطر قبل 6 أشهر بينما وصل الآخرون قبل 3 إلى 5 سنوات، نحاول إعادة أولئك الذين يريدون العودة إلى ديارهم، البعض قد عاد بالفعل".
اليوم السابع 

لودريان يُكذّب أردوغان وينفى امتلاك فرنسا تسجيلات حول خاشقجى

لودريان يُكذّب أردوغان
قال وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان، اليوم الاثنين، إنه لا وجود لأى تسجيلات بحوزة فرنسا فيما يتعلق بمقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، نافيًا بذلك مزاعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول تسليم التسجيلات إلى دول مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا.

جاءت تصريحات لودريان فى مقابلة مع القناة الثانية الفرنسية، ردًا على سؤال، عما إذا كان أردوغان يكذب، فرد وزير الخارجية الفرنسى، بأن تصريحات أردوغان السابقة "تعنى هذا أن لديه لعبة سياسية فى هذه الظروف".


 
وكان أردوغان قال يوم السبت الماضى، إنه تم تسليم التسجيلات لفرنسا وألمانيا وبريطانيا، إلا أن لودريان أشار إلى أن الأمر ليس كذلك على حد علمه.

وفى سياقٍ ذا صلة، قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم أمس الأحد، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره التركى أردوغان ناقشا سبل الرد على مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، وأضاف المسؤول أن المناقشة جرت خلال عشاء يوم السبت مع رؤساء الدول المجتمعين فى باريس لإحياء الذكرى المئوية لاتفاق الهدنة الذى أنهى الحرب العالمية الأولى.

وفى بيانٍ سابق قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية مايك بومبيو، أكد خلال اتصال هاتفى مع ولى العهد السعودى على أن "الولايات المتحدة ستحمل جميع المتورطين فى قتل جمال خاشقجى المسؤولية وأن على المملكة العربية السعودية أن تفعل الشيء ذاته".


 
فيما قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين، إن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان اجتمع مع المبعوث الخاص لرئيسة وزراء بريطانيا سايمون ماكدونالد، وناقشا العلاقات الثنائية.

وتأتى زيارة ماكدونالد إلى الرياض فى حين قال وزير الخارجية البريطانى جيريمى هانت، إنه سيزور السعودية والإمارات اليوم الاثنين للضغط من أجل إنهاء الحرب فى اليمن ودعوة قادة السعودية للتعاون فى التحقيق بشأن مقتل الصحفى جمال خاشقجي.

وكان مقتل الصحفى أثار زوبعة من التصريحات حول السعودية، إلا أن السلطات السعودية أعلنت تحقيقًا رسميًا عادلاً حول الأمر، وأقالت على أثره عددًا من القيادات الأمنية والرسمية.
مبتدا 

ميليشيات الحوثي تستبيح منازل خصومها في صنعاء

ميليشيات الحوثي تستبيح
كشف تقرير إحصائي أن 235 شخصية سياسية واجتماعية وعسكرية يمنية، تعرَّضت منازلهم إما لاقتحام أو نهب أو احتلال من قبل ميليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء، منذ اجتياحهم لها في 21 سبتمبر/أيلول 2014 وحتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وبحسب التقرير الذي أعده مركز العاصمة الإعلامي، فإن تلك الاعتداءات تنوعت بين طرد ساكنيها واقتحام، وكذا نهب ومواصلة احتلالها في إطار جغرافية العاصمة صنعاء فقط.

وأشارت الإحصائية إلى أن القيادات السياسية والحزبية تأتي ضمن الفئات الأعلى تضرراً في منازلها التي تعرضت للاعتداءات حيث يبلغ عددهم 88 شخصاً.

وكشف مركز العاصمة الإعلامي عن اقتحام ونهب ميليشيات الحوثي منازل 45 مسؤولاً حكومياً في السلطة الشرعية، بواقع 8 وزراء و6 وكلاء و10 مستشارين رئاسيين وحكوميين و16 عضواً برلمانياً، و10 دبلوماسيين، بالإضافة إلى اقتحام ونهب منزل 26 رجلاً وسيدة أعمال، اضطروا جميعهم عقبها لمغادرة البلاد.

وشرعت ميليشيات الحوثي في بيع عشرات المنازل التابعة لقيادات سياسية وعسكرية مناوئة لها، وفقاً للتقرير.

وذكر تقرير المركز أن ميليشيات الحوثي حولت 17 منزلاً إلى سجون خاصة تضم بداخلها مئات المختطفين اليمنيين، وتمارس بحقهم صنوف التعذيب.
العربية نت

قتيل و10 جرحى إثر انفجار في جرابلس بريف حلب

قتيل و10 جرحى إثر
أفاد مصدر طبي سوري اليوم الاثنين، بمقتل شخص وإصابة 10 آخرين في انفجار استهدف مبنى الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال المصدر الطبي في مدينة جرابلس لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): “إن أغلب الجرحى من المدنيين الذين تصادف مرورهم خلال الانفجار.

وكان مصدر أمني في مدينة جرابلس، قال إن سيارة انفجرت أمام مقر الشرطة العسكرية التابع للجيش الوطني الحر قرب جامع السجن وسط المدينة، وأن عدداً من الأشخاص أصيبوا بجروح.

من جانبها، قالت مصادر محلية في مدينة جرابلس إن انفجاراً عنيفاً هز المدينة، وأن عدداً من سيارات الإسعاف والإطفاء توجهت إلى مكان الانفجار وقطعت عناصر الشرطة الحرة بقطع الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار”.

وشهدت مدينة جرابلس، التي تسيطر عليها فصائل المعارضة المدعومة من تركيا عدة انفجارات خلال العام الجاري، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

وتتهم فصائل المعارضة وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم (داعش) بالوقوف خلف تلك الانفجارات.
الخليج الاليكترونية

هل يكيد (الإخوان) بالملك!؟

هل يكيد (الإخوان)

 أعرب متابعون للشأن الأردني ومراقبون إعلاميون وسياسيون عرب، عن قلقهم من محاولات إسلاميين وخصوصا جماعة الإخوان المسلمين للتآمر على الملك عبدالله الثاني والعمل على إحباط خططه الإصلاحية وحربه على الإرهاب وتشويه سمعته أمام المؤسسات والحكومات التي تحترمه وتقدر جهوده ومواقفه في الخارج.

 

وفي تعليقات عبر الهاتف من جانب هؤلاء أمام (إيلاف)، مع طلبهم عدم الإفصاح عن أسمائهم وبعضهم يزور عمّان حاليا، فإنهم يعتقدون أن مثل هذه المؤامرة على الملك عبدالله الثاني، ترتكز إما من خلال تأجيج الفتن الدينية داخل الأردن أو تشويه سمعة جلالته في المحافل الدولية ومواقفه التي يحترمها العالم في مواجهة الارهاب وحكمه الإصلاحي المعتدل المنفتح على العالم والمشهود له بالحرب الضروس على الإرهاب ومناصريه.

 

ويرى هؤلاء أن عملية خطف يونس قنديل الأمين العام لمؤسسة "مؤمنون بلا حدود" من جانب مجموعة مسلحة جهارا نهارا في عمّان قبل أيام، وتعذيبه بعد أيام من منع وزير الداخلية بعد شكوى كيدية من النائب خليل عطية والنائب الإخوانية ديمه طهبوب لم يأتِ عبثا قبل أيام من الاحتفال يوم غد الثلاثاء بتسليم الملك عبدالله الثاني جلالته جائزة تمبلتون للعام 2018، حيث وصفته المؤسسة المانحة بأنه "مستمر منذ توليه مسؤولياته ملكا للأردن ببذل جهود تحقيق الوئام داخل الإسلام وبين الإسلام وغيره من الأديان، وأنه لم يسبقه في هذا المضمار أي زعيم سياسي آخر على قيد الحياة!".

 

احتفال الثلاثاء

 

وستحتفل مؤسسة جائزة (تمبلتون) يوم الثلاثاء 13 نوفمبر في العاصمة الأميركية واشنطن، بتسليم جائزتها لعاهل الأردني تكريما لجهوده وإنجازاته خلال فترة حكمه واصلاحاته وانفتاحه على العالم.

 

وتُمنح الجائزة، التي تأسست عام 1972 بمبادرة من رجل الأعمال الأميركي البريطاني الراحل السير جون تمبلتون، تقديرا لأشخاص يقدمون إسهامات مبدعة وجديدة في مجال الأديان، مثل الأعمال الخيرية، أو إنشاء منظمات فكرية تثري الجانب الروحي، أو المساهمة بشكل بناء عبر وسائل الإعلام في الحوارات المتعلقة بالدين والقيم الإنسانية الإيجابية.

 

شكوى ضد نواب

 

وإلى ذلك، وعلى صعيد تطورات خطف الأمين العام لمؤسسة "مؤمنون بلا حدود"، قالت مصادر صحفية أردنية إن قدم ثلاثة من المؤسسة قدموا شكاوى لدى مدعي عام عمان بحق عدد من النواب والإعلاميين والناشطين وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي وجميع المعلقين على هذه الصفحات يتهمونهم فيها بالتحريض على قتلهم وفق لائحة الدعوى.

 

وقال موقع (سواليف) الإخباري إن أسماء المشتكى عليهم تشمل كلا من النائب الدكتورة ديمة طهبوب، والنائب خليل عطية، والنائب السابق بسام العموش، والنائب السابق زكريا الشيخ.

 

وقال الموقع، إنه حصل على لائحة شكوى ثانية ورد بها اسم الإعلامي ينال فريحات وحاتم ابراهيم غضبان العرموطي وشاكر توفيق العاروري وصاحب صفحة اردنيون ضد العلمانية وكل المعلقين على المنشورات المتعلقة بالمؤسسة على هذه الصفحات والذين تضمنت تعليقاتهم اساءة وتحريضا على القتل حسب الشكوى المقدمة.

 

لا تفاصيل

 

وعلى صلة، لم يكشف جهاز الأمن العام الأردني لغاية اللحظة عن تفاصيل حادثة اختطاف واختفاء امين عام مؤسسة مؤمنون بلا حدود يوسف قنديل قبل عدة أيام.

 

وقال رئيس مؤتمر "مؤمنون بلا حدود" إن ما تعرض له من اختطاف كان معدا له مسبقا، وأضاف خلال حديثه لقناة (المملكة) أنه تم اختطافه تحت تهديد السلاح، واقتياده الى منطقة حرجية، حيث قام 3 أشخاص بالاعتداء عليه ، وتجريده من ملابسه ، وتقطيع ظهره ، وكتابة بعض العبارات.

 

ولفت قنديل إلى أن المعتدين قاموا بربطه بالشجر وتغميض عينيه، مشيرًا الى أنهم قبل ربط عينيه رأى على وجوههم أقنعة. وشدد على عدم اتهامه أي طرف قبل خروج التقارير النهائية للتحقيقات.

ايلاف

شارك