صحيفة زمان: 240 ألف معتقل فى السجون التركية منذ انتخاب أردوغان.... الأمن العراقي يعتقل 6 إرهابيين... التحالف: انشقاق وزير إعلام الحوثي يمثل أبناء اليمن الشرفاء

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 04:21 م
طباعة صحيفة زمان: 240 ألف روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الثلاثاء الموافق 13-11-2018

الأمن العراقي يعتقل 6 إرهابيين

الأمن العراقي يعتقل
أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار، غربي البلاد، القبض القبض على 6 مطلوبين في قضايا إرهابية.
وأوضح المركز، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه تم القبض عليهم خلال عملية أمنية في منطقة البوطيبان، شمال غربي الرمادي مركز الأنبار "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق".
وأضاف: "كما ألقت القوات، القبض على مطلوب في نقطة أمنية يطلق عليها "سيطرة الشهيد حسين".
وأكمل المركز: "تمكنت القوات الأمنية في قيادة الأنبار أيضًا، من معالجة 17 عبوة ناسفة مختلفة في منطقة البوحسان، منوها عثور قوة مشتركة أخرى، على 40 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات "داعش" الإرهابية في منطقة البوعلي الجاسم".
وكشف الإعلام الأمني، عن تمكن مفارز المعالجة من تطهير طريق بطول (1900) متر على جانبي البزل بين منطقتي البوزعيان والملاحمة، من مخلفات وبقايا "داعش" الإرهابي.
واختتم مركز الإعلام الأمني، بيانه، بالإشارة إلى أن القوة المشتركة عثرت على الطريق المذكور خلال عملية تطهيره على 9 عبوات ناسفة عبارة عن "جليكان" "صفيحة"، يحتوي مادة الـ"c4"، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا.
وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" الإرهابي، في العاشر من ديسمبر الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات من الحرب.
وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.
وأعلن مركز الإعلام الأمني، بصفة يومية، نتائج عمليات نوعية تنفذها الأجهزة الأمنية العراقية في محافظات نينوى، وديالى، وكركوك، وصلاح الدين، والأنبار، في التفتيش، وملاحقة فلول وبقايا "داعش" الإرهابي، وتدمير أوكاره ومخلفاته.
البوابة نيوز 

روسيا تقلب الموازين في ليبيا وتلمح لدعم «سيف الإسلام القذافي»

روسيا تقلب الموازين
اعترف رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية، ليف دينجوف، بوجود اتصالات بين روسيا وسيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

ولفت دينجوف أن سيف الإسلام، لديها اعتبارات ووزن سياسي في بلاده، ولذلك سيكون ضمن الأطراف المشاركة في العملية السياسية الليبية.

وقال دينجوف في مقابلة خاصة لوكالة "سبوتنيك"، على هامش أعمال مؤتمر من أجل ليبيا في باليرمو: "سيف الإسلام اليوم يتصل بنا بانتظام كمشارك في عملية التسوية الليبية".

وتابع: "سيف الإسلام إيجابي للغاية، ويمكننا القول إنه سيكون أحد الأطراف المشاركين في العملية السياسية، لسبب بسيط هو أن هناك مجموعة معينة من الناس تدعم كل ما يتعلق بالقذافي وعائلته".

لكن المسئول الروسي ذكّر بالعقوبات المفروضة على سيف الإسلام من قبل المحكمة الجنائية الدولية، بسبب جرائم ضد الإنسانية.

ولفت دينجوف إلى أن سيف الإسلام متفائل جدا، ولديه فريق يدعمه، ولكن يجب ألا ننسى أن هناك عقوبات ضده وحتى يتم رفع هذه العقوبات، لا أعتقد أن مشاركته ستكون مشروعة، لأن الانتخابات ستجري تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتابع: "أعتقد أنه في أي حال سيحتاج إلى تسمية مرشح يمثله ويمثل مصالح القبائل، بما في ذلك قبيلة القذاذفة".

وأكد أن روسيا لن تدعم أي شخص لا يدعمه الشعب الليبي مطلقا، مؤكدا: "روسيا هي الدولة التي يجب أن تكون جهة خارجية رئيسية من ناحية التأثير على مستقبل الليبيين، اليوم، الليبيون أنفسهم، وخاصة في طرابلس، لديهم نقص في الدور الروسي".
فيتو 

تقرير أمريكى صادم عن الرقة السورية

تقرير أمريكى صادم
قالت صحيفة "lanti diplomatico" الإيطالية إن الهجمات التى تشنها الولايات المتحدة فى مدينة الرقة السورية ربما تسبب وفيات أكثر من التى تسببها هجمات داعش الإرهابية.
ووصلت الصحيفة الإيطالية فى موضوعاتها رصد أرقام تكذب تقارير الولايات المتحدة، عن عدد الوفيات فى مدينة الرقة، وكانت الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية، كذبت أيضًا وسائل الإعلام الغربية التى وصفت المدينة بالمحررة.
وذكرت lanti diplomatico أنها حصلت على معلومات من العمال الذين يرفعون الجثث، بأن أعداد الوفيات أكبر مما ذكرته الولايات المتحدة فى آخر تقاريرها، وأشارت إلى أنها نقلت عنهم أن العدد يصل إلى 2600 جثة منذ يناير 2018، على عكس ما ذكرت الولايات المتحدة بأنهم 104 جثث فقط، ما يبدو أنها لم تعترف بعدد المزيد من الضحايا المدنيين.
وقال ياسر خميس قائد فريق الطوارئ فى الرقة: "إن البلدة لا تستحق كل هذا الدمار، وطبيعى أن نفهم مصيرها لأنها كانت عاصمة داعش، لكننا كنا نأمل بأن يكون عدد القتلى أقل من هذا العدد".
ووفقًا لـ "Airwars" وهى شركة بحثية مستقلة تراقب الصراعات المكافحة لداعش فى العراق وسوريا، أن الولايات المتحدة شاركت فى 95% من القصف الجوى على الرقة.
مبتدا 

صحيفة زمان: 240 ألف معتقل فى السجون التركية منذ انتخاب أردوغان

صحيفة زمان: 240 ألف
كشفت صحيفة "زمان" التركية المعارضة النقاب عن ارتفاع المعتقلين السياسيين فى تركيا منذ تولى الدكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان الحكم فى تركيا فى عام 2005، حيث بلغ عدد المعتقلين لـ240 ألف تركى مقابل 52 ألف قبل سيطرة حزب العدالة والتنمية على مقاليد الحكم فى تركيا.
وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أن الطاقة الاستيعابية للزنزانة الواحدة فى السجن 5 أفراد فقط لجأت السلطات التركية منذ تحرك الجيش التركى ضد أردوغان إلى أن تستوعب الزنزانة 35 سجينًا فضلًا عن نقص الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمعتقلين.
وكان القس الأمريكى أندرو برونسون قد ذكر، فى تصريحات صحفية له عقب الإفراج عنه، أن الفترة التى قضاها داخل السجن فى تركيا، كان محتجزًا مع 20 آخرين، داخل غرفة بسعة 8 أفراد فقط.
وتشير التقارير إلى أن سجن سيليفرى فى تركيا أصبح يعانى من حالة اكتظاظ شديد، بعد أن وصل أعداد المسجونين فى بعض الأحيان إلى 35-37 سجينًا فى غرفة بسعة 5 أفراد فقط، والغرفة التى تكون بسعة شخص واحد فقط تضم 5 سجناء، وأن هناك دورتان فقط للمياه تخدم 35 سجينًا؛ فى ظروف قاسية، دون اعتبار حقوق الإنسان.
اليوم السابع 

حفتر يغادر باليرمو الإيطالية: ليس لي علاقة بالمؤتمر

حفتر يغادر باليرمو
غادر الجنرال خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، مدينة باليرمو الإيطالية التي وصل إليها مساء أمس الاثنين، عقب حضوره الاجتماع الرئاسي الأمني الذي انعقد على هامش مؤتمر باليرمو.
وقال حفتر في تصريح لقناة "ليبيا الحدث"، إن تواجده في مدينة باليرمو "ليس له علاقة بالمؤتمر الذي تحتضنه حول ليبيا، وإنما للمشاركة في اجتماع مع رؤساء وقادة دول جوار ليبيا، وسينتهز فرصة تواجدهم في هذا المؤتمر للتباحث حول القضايا المشتركة خاصة المتعلقة بالأمن ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية عبر الحدود".
وأوضح حفتر أن المشاركة في مؤتمر باليرمو "تقتصر على وفد القيادة العامة الذي أرسل منذ أربعة أيام والذي شارك مشاركة فعالة في المؤتمر، "أما أنا فلن أشارك فيه حتى لو بقي منعقدا 100 سنة".
وأظهر مقطع فيديو نشرته صفحة الرئاسة التونسية، لقاء جمع بين حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والتونسي الباجي قائد السبسي، وكذلك المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.
العربية نت

التحالف: انشقاق وزير إعلام الحوثي يمثل أبناء اليمن الشرفاء

التحالف: انشقاق وزير
أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن انشقاق وزير إعلام الحوثي عبد السلام علي جابر، يمثل أبناء اليمن الشرفاء الذين اكتشفوا حقيقة الميليشيا الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران.وقال التحالف في مؤتمر صحفي على لسان متحدثه الرسمي العقيد الركن تركي المالكي إن ميليشيا الحوثي الإيرانية لا تزال تستخدم المدنيين دروعًا بشرية.ولفت المالكي إلى أن التحالف نجح في استهداف ومهاجمة رادار ساحلي لميليشيا الانقلاب في جزيرة البوادي.وأشار التحالف إلى أن مجموع التصاريح الصادرة بلغ 67725 منذ بدء العمليات العسكرية داعيًا المنظمات الدولية للقيام بواجبها لوقف تهريب الميليشيات لآثار اليمن التاريخية.وكان وزير الإعلام المنشق عما يسمى بالمجلس السياسي لحكومة الحوثي الانقلابية عبد السلام علي جابر، أكد أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران ارتكبت جرائم شنيعة في حق الشعب اليمني، منذ 21 سبتمبر 2014، وحتى الوقت الراهن، محاولة فرض هيمنتها وتنفيذ أجندة خبيثة، تخرج اليمن من عروبته.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في السفارة اليمنية بالرياض:” الوضع في اليمن كان من الممكن أن يتغير إلى الأسوأ، لولا تدخل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن”.
الخليج الاليكترونية 

الروهينجا يفرون من مخيمات‎ بنجلادش خوفًا من إرسالهم إلى بورما

الروهينجا يفرون من
حركة فرار تشهدها مخيمات الروهينجا اللاجئين في بنجلادش وذلك بعدما قررت سلطات هذا البلد إعادتهم إلى بلدهم وخشية من بطش بورما وتنكيلها بهم ضمن حملات التطهير العرقس في حال عادوا إليها.

يفر لاجئون من الروهينغا المسلمين من مخيمات للاجئين في بنغلادش تجنبًا لإعادتهم إلى بورما هذا الأسبوع، حسب ما قال زعماء الروهينجا. 

تعتزم السلطات البدء في إعادة اللاجئين الروهينغا، الذين فرّوا من عملية تصفها الأمم المتحدة بأنها تطهير عرقي في بورما، إلى ذلك البلد، الذي تسكنه غالبية من البوذيين ابتداء من الخميس. 

إلا أن احتمال إعادة اللاجئين إلى بورما تسبب في حالة من الهلع في المخيمات، ما دفع بعدد من العائلات التي من المقرر أن تكون بين الأولى التي ستتم إعادتها، الى الفرار، بحسب قادة اللاجئين. 

وقال نور الإسلام من مخيم جامتولي للاجئين إن "السلطات حاولت مرارًا تحفيز اللاجئين الذين على قوائم العودة، للعودة إلى بورما. ولكن بدلًا من ذلك خافوا وفروا إلى مخيمات أخرى". 

وفرّ أكثر من 720 ألفًا من المسلمين الروهينغا من ولاية راخين الغربية بعد حملة قمع شنها الجيش في أغسطس من العام الماضي. 

بموجب برنامج العودة الطوعية من المقرر أن يعود نحو 2260 من الروهينغا من الموقع الحدودي في منطقة كوكس بازار في جنوب شرق بنغلادش في أول دفعة من عمليات الترحيل ابتداء من الخميس. 

إلا أن نور الاسلام قال إن الخطة "خلقت ارتباكا وخوفا كبيرين" بين الروهينغا، حيث إن العديد منهم غير مستعد للعودة إلى راخين إلا إذا حصلوا على ضمانات بالحصول على الجنسية وغيرها من الحقوق".
ايلاف

شارك