رفض تظلمات 50 إخوانيا على قرار التحفظ على أموالهم... كيف فشل المخطط الإخوانى القطرى ضد السعودية؟..الأمن العراقي: ضبط 12 مطلوبا بينهم ثمانية إرهابيين في ديالي

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 04:49 م
طباعة رفض تظلمات 50 إخوانيا إعداد: روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018.

الأمن العراقي: ضبط 12 مطلوبا بينهم ثمانية إرهابيين في ديالي

الأمن العراقي: ضبط
ألقت القوات الامنية العراقية القبض على 12 مطلوبا بعمليات دهم وتفتيش نفذت في مناطق متفرقة في ديالى.
وقال العقيد غالب عطية الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة ديالى للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / اليوم الخميس "إن قوات من شرطة ديالى نفذت سلسلة من عمليات دهم وتفتيش ضد أهداف محددة في ديالى أسفرت عن القبض على 12 مطلوبا، بينهم ثمانية وفق المادة 4 / إرهاب".
وأضاف "أن المتهمين جرى نقلهم الى مراكز الاحتجاز الأمني لإكمال التحقيقات معهم".
البوابة نيوز 

رفض تظلمات 50 إخوانيا على قرار التحفظ على أموالهم

رفض تظلمات 50 إخوانيا

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برفض تظلمات جديدة لنحو 50 متهمًا بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، على أمر التحفظ على أموال وضمها إلى الخزانة العامة.
وكان قاضي الأمور الوقتية، أمرا بالتحفظ ومصادرة أموال 1589 شخصًا متهمين بتمويل جماعة الإخوان، و118 شركة، و1133 جمعية، و104 مدارس، و39 مستشفى، و62 موقعًا إخباريًّا وقناة فضائية لتمويلهم الإرهاب، وإضافة هذه الأموال إلى جانب الخزانة العامة للدولة، بناءً على قرار لجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح.
فيتو

كيف فشل المخطط الإخوانى القطرى ضد السعودية؟..

كيف فشل المخطط الإخوانى
محاولات حثيثة سعت قطر لاتباعها منذ بدء المقاطعة العربية للدوحة فى 5 يونيو قبل الماضى، لاستهداف دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب، وخاصة المملكة العربية السعودية، إلا أن كل هذه المساعى باءت بالفشل.كل هذه المساعى التى استخدم فيها تنظيم الحمدين كافة الأساليب المشبوهة، واتبع أسلوب الشائعات والأكاذيب والادعاءات لتشويه دول الرباعى العربى باءت جميعها بالفشل، رغم محاولاتها استغلال لأحداث بعينها لنشر الأكاذيب والشائعات لتشويه المملكة
قطر لم تتوقف عند تلك الأساليب، بل استخدمت إعلامها ووسائل التواصل الاجتماعى لمحاولة نشر أكاذيبها وشائعاتها ضد دول الرباعى العربى، وهو ما سلط عليه ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق، الضوء عليه قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": حول العرب وللأسف الشديد  سائل التواصل الاجتماعي الى وسائل التقاتل الاجتماعي...بدأ بهذه الطريقة المؤذية جماعة الإخوان، إنهم البذرة الشيطانية في المجتمعات العربية.
 وقال قائد شرطة دبى السابق، فى تغريدته: هيمن الإخوان المسلمين على الإعلام القطري وحولوه الى إعلام  رداحات فدمروا المجتمعات العربية.
كما كشف الناشط السعودى، منذر الشيخ مبارك، حجم المؤامرات الإخوانية فى المنطقة العربية، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": والله نحن لانعيد إختراع العجلة من جديد!! ببساطة لاتثق في الإخوان ولا في دولة يحكموها ، متابعا: لاحظ الأمر إن حصلت لك مصيبة أو حالة ضعف تكالبوا عليك وحرضوا العالم ضدك وإذا تأكدوا من فشل ذلك عادوا ليقولوا نريد علاقات عميقة وخرجوا بوجه الصديق!! والله إن أحقر وأخون الناس من يقول عنهم خيرا.
من جانبه كشف المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، مخطط تميم بن حمد الفاشل لاستهداف المملكة العربية السعودية، قائلا فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": كان يحلم العاق أن يقسم السعودية إلى عدة دويلات و تعم الحروب بين الشعب الواحد، ولكن بوحدة الشعب والتفافه على قيادته بعد حفظ الله، خر العاق منكباً على وجهه حسرةً على خيبة امله ، أما الآن فحرام عليه وعلى ابناءه حكم، وقطر بعد اليوم والله الذي لا اله غيره ، إن السعودية وحكامها ، احرص و آمن على بلادي قطر من تميم وأبيه الذين غدروا بالإسلام و ديارهم وحتى القران الكريم كتاب الله لم يسلم من غدرهم، ولا يتبعهم إلا ضال.
وتابع المعارض القطرى: اللهم إني ابرأ إليك من أعمال العاق وابنه تميم، وأبرأ إليك من كل عمل يضر بالإسلام والمسلمين ، لست مجبراً أن أبيع آخرتي من أجل أحد، سوف يسأل كل من يدعم هؤلاء بقول أو عمل ، فقد ظهر غدرهم للعامة لم يبقى عذر لاحد، فلا زال العاق الخائن يعيش في قفص الخيانة مكروه لدى الأغلبية من البشر وخاصة لدى أسرته ال ثاني و أهل قطر ، فهو من بدأ خيانته لأبيه ثم ذي القربى ثم دول الجوار والأمة العربية والإسلامية ، وجعل من نفسه عبداً لدى الصهاينة.
اليوم السابع 

دار الإفتاء المصرية تواجه التطرف بـ"موشن جرافيك"

دار الإفتاء المصرية
أطلقت دار الإفتاء المصرية وحدة للفتاوى الصوتية القصيرة مصحوبة بالرسوم المتحركة "موشن غرافيك"، واستخدامها في الرد على الأفكار المتطرفة بطريقة سهلة وجذابة.
تعمل الدار عبر الوحدة الجديدة التي أنشأتها أخيرًا على عرض الأفكار المغلوطة التي ترددها جماعات الظلام، ثم الرد عليها ودحضها بطريقة ميسرة عن طريق تقديم المعلومات والفهم الصحيح عبر تقنيات الرسوم المتحركة.
جذابة وفعالة
تزامنًا مع قرب المولد النبوي الشريف، تطلق دار الإفتاء فيديوهات عدة للرسوم المتحركة، ترد فيها على من يحرّمون الاحتفال بمولد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والفرح به، ومن يحرّمون شراء حلوى المولد وغيرها من الأفكار المتشددة، تتبعها مجموعة أخرى للرد على دعاوى التكفير، وقتل الأبرياء وتصحيح مفهوم الجهاد والخلافة، وغيرها من دعاوى المتطرفين.
صرح الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، بأن وحدة "الأنيميشن" الجديدة التي أنشأتها دار الإفتاء تأتي ضمن الإطار العام، الذي ورد في أفكار وتوصيات مؤتمر الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم الذي انعقد في منتصف الشهر الماضي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأشار إلى أن توصيات المؤتمر اشتملت على ضرورة ابتكار الأساليب والوسائل الجذابة والفعالة، التي تحول دون التمدد الفكري لتيارات الإرهاب، التي تتخذ من الفتوى سلاحًا فتاكًا لتنفيذ أجندات خارجية، وتسعى إلى التخريب في أعماق دول العالم المستهدفة من جماعات الظلام، ومن بينها مصر.

ردود على التضليل
وأوضح أن الوحدة الجديدة ستكون متخصصة لإنتاج أفلام رسوم متحركة لبلورة ردود قصيرة على دعاة التطرف والإرهاب، في قوالب تكنولوجية حديثة تمكنها من الوصول إلى الشرائح المتعددة داخل المجتمع، خاصة فئات الشباب
ولفت إلى أن الوحدة ترد على الدعاية المضادة والمضللة من جانب الجماعات المتطرفة التي تنشط في مجالات التكنولوجيا والتصوير، مشيرًا إلى أنها تستمد المادة الإفتائية التي تعمل عليها من مواد الرصد التي تصل إليها الوحدة القائمة، على المؤشر العالمي للفتوى الذي أعلنت عنه دار الإفتاء أخيرًا.
ايلاف 

شارك