الأمم المتحدة ترشح الدنماركي لوليسجارد خليفة لكاميرت في الحديدة .... «الجليل» جمعية قطرية جديدة للتجسس على الفلسطينيين.. تحالف دعم الشرعية باليمن: 741 انتهاكا حوثيا منذ بداية اتفاق الحديدة

الخميس 24/يناير/2019 - 10:00 ص
طباعة الأمم المتحدة ترشح اعداد: روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء)صباح اليوم الخميس الموافق 24-1-2019 

الأمم المتحدة ترشح الدنماركي لوليسجارد خليفة لكاميرت في الحديدة

الأمم المتحدة ترشح
أفادت فضائية "العربية" أن الأمم المتحدة سترسل بترشيح الجنرال الدنماركي، مايكل لوليسجارد، إلى مجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع، ليحل محل الجنرال باتريك كاميرت كرئيس للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة ابتداء من فبراير القادم.
وولد الجنرال لوليسجارد عام 1960، وعمل في الجهاز العسكري الملكي الدنماركي منذ عام 1984.
كما عمل ضمن القوات الدولية في العراق عام 2006، وكان قائداً لقوات دعم السلام في سراييفو من عام 2007 حتى 2009.
كذلك قاد لوليسجارد القوات الدولية للعاملين في مالي لعامي 2015 و2016، ومثل بلاده منذ عام 2017 كممثل عسكري في حلف شمال الأطلسي وفي الاتحاد الأوروبي حتى اليوم.
وغادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، صنعاء الأربعاء، برفقة رئيس لجنة المراقبة بالحديدة باتريك كاميرت.
يأتي ذلك فيما أفادت مصادر حكومية يمنية أن الخلافات نشبت بين كاميرت وغريفثس بعد اعتراض كاميرت على عملية إعادة الانتشار الصورية التي قامت بها ميليشيات الحوثي في ميناء الحديدة من خلال سحب عناصرها بلباس مدني، وتسليم الميناء لحوثيين آخرين بلباس قوات خفر السواحل.
وبحسب المصادر، فقد رفض كاميرت أسلوب المراضاة الذي يتبعه غريفثس مع الحوثيين، وأراد التعامل معهم بصرامة.
البوابة نيوز 

«الجليل» جمعية قطرية جديدة للتجسس على الفلسطينيين..

«الجليل» جمعية قطرية
لايكتفي النظام القطري بعزمي بشارة مستشارًا له، وصانعا لأهم قراراته في المنطقة والعالم، ولكنه صنع له أدوارًا أخرى، حتى ولو من خلف الستار، وآخر هذه الأدوار قيادته لمؤسسة «الجليل» بلندن.
عمليات تجسس بشكل مبتكر 
المؤسسة المثيرة للجدل، تزعم دعم التنمية بين أوساط الفلسطينيين في إسرائيل، ورغم محاولة النظام القطري الظهور بعباءة النضال في المنطقة، إلا أن مصادر أكدت أن المؤسسة الجديدة، تحظى بدعم إسرائيلي كامل على جميع المستويات، وترجح المصادر، قيام المؤسسة الجديدة، بعمليات تجسس على الفلسطينيين لصالح إسرائيل. 
ويجاهد «بشارة» حاليا لزرع آلاف الباحثين من جميع أنحاء العالم، لخدمة الأهداف القطرية في جميع المجالات، وضرب مصالح الرباعي العربي في المقابل، بما يفسر بشكل منطقي، تعيين باحثين بالجمعية الجديدة في لندن، رغم كونها جمعية خيرية في النهاية، وليست جماعة معرفية، أو بحثية تسعى للبحوث واستكشاف الجديد في العالم. 
ويسوق بشارة الاتجاهات القطرية في صناعة البحوث، على أنها تتعلق بالقضايا الأكثر إلحاحا اليوم بين العلماء والباحثون العرب الإقليميون، وخاصة قضايا الديمقراطية، المجتمع المدني، الطائفية، والصراع الإقليمي، وذلك لجذب الباحثين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر توفير بيئة علمية، تقيم وتشجع التحقيق الحر والتبادل الفكري الجاد. 
وحتى يستطيع بشارة الوصول لهذا الغرض، يقيم مؤتمرات أكاديمية لا تعد ولا تحصى، وينشر المئات من الدراسات العلمية ذات الصلة بالسياسات في السنوات الأخيرة، ومن خلال مكاتب العلاقات العامة الغربية التي تمولها قطر، تروج للدوجة بهذه المعطيات، على أنها تبحث دائما عن الحوار الجاد حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
لماذا بشارة؟
تلقفت قطر، عزمي بشارة الذي فر هاربا من إسرائيل عام 2007، وسط مزاعم بالتجسس لحساب حزب الله، واستنادا لهذا السبب سمي بـ«راسبوتين الدوحة»، و«عراب الإرهاب»، لتجعله بين عشية وضحاها، أحد أهم اللاعبين الدبلوماسيين، لذا يشار إليه بالمسئولية عن اشتعال الأزمة بين قطر وجيرانها في المنطقة، بسبب رسمه سياسات أكبر من حجم قطر، تحاول سرقة دفة القيادة من كبار المنطقة عبر سياسات لا أخلاقية. 
ورغم انتماء «بشارة» للفكر الماركسي، إلا أنه أعاد تقديم نفسه للمنطقة، باعتباره مفكرا عربيا، وبسبب تقديمه بهذه الطريقة، وجد الرجل طريقه إلى الميديا والشهرة، لدرجة أنه يحظى بنحو 1.5 مليون متابع على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر». 
كما يلعب بشارة، دورًا رئيسيًا في نهج قطر تجاه المنطقة والعالم، من خلال وسائل الإعلام والبحوث، ويحاول جاهدا وضع وسائل الإعلام ووسائل التواصل في السلة القطرية، ويستخدم لهذا الغرض آلاف الباحثين في شتى المجالات داخل قطر وخارجها، ولهذا يضع «تميم بن حمد» ثقته الكاملة فيه، ويوليو ملفات كثيرة ومتشعبة، ومختلفة في سياقتها، نهاية بوضع ملف الجمعية الجديدة في يده، بحكم معرفته جيدًا، بخطوط الاتصال داخل فلسطين، ومراكز القوة في كل تيار، بجانب علاقته باٍسرائيل التي كان نائبا في برلمانها «الكنيست».
فيتو 

تحالف دعم الشرعية باليمن: 741 انتهاكا حوثيا منذ بداية اتفاق الحديدة

تحالف دعم الشرعية
أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أن انتهاكات الميليشيات الحوثية بلغت 741 انتهاكا منذ بداية اتفاق الحديدة لوقف النار.
ونقلت قناة "العربية ـ الحدث" الفضائية، مساء الأربعاء، عن مصادر يمنية قولها: "إن ميليشيات الحوثى واصلت خرق الهدنة فى الحديدة غرب اليمن حيث قصفت بقذائف الهاون مصنع ومخازن شمسان للكتب والأدوات المدرسية فى منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".
كما استهدفت مواقع قوات ألوية العمالقة فى مديرية حيس ومنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.
وقصفت ميليشيات الحوثى مواقع أخرى تابعة لقوات العمالقة فى منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بقذائف الهاون.
اليوم السابع 

الجيش الليبى يوضح هدف العملية العسكرية فى الجنوب

الجيش الليبى يوضح
علق المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، العميد أحمد المسمارى، على العملية العسكرية التى أطلقها الجيش فى جنوب البلاد.
وأوضح المسمارى فى مؤتمر صحفى، أن العملية العسكرية أدت إلى القضاء على إرهابيين مطلوبين دوليا، مشيرا إلى نجاحها أيضا فى إعادة الحياة إلى مدينة سبها بعد طرد الميليشيات والعصابات منها.
وأضاف: "تمكنت القوات المسلحة من القضاء على إرهابيين كبار، مطلوبين دوليا وعربيا ومحليا، ارتكبوا جرائم فظيعة ضد البشرية، من بينهم أبو طلحة الحسناوى، أهم قيادات تنظيم القاعدة الإرهابى فى ليبيا".
وقال متحدث الجيش الليبى، إن أبرز أحداث العملية العسكرية الجديدة تقع فى الجنوب الغربى والجنوب الشرقى، مؤكدا أن الجنوب الليبى بأكمله تحت عملية عسكرية شاملة وموحدة لتطهيره من الإرهاب والجريمة والعدو الذى يحاول التغلغل فى هذه المنطقة.
كان الجيش الليبى أعلن، الأسبوع الماضى، عن انطلاق عملية عسكرية فى منطقة الجنوب الليبى لدحر الجماعات الإرهابية والإجرامية والعصابات العابرة للحدود.
مبتدا

خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يعزّون بضحايا تفجير أفغانستان الإرهابي

 خليفة ومحمد بن راشد
بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى الرئيس محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية في ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف قاعدة عسكرية للقوات الخاصة في مقاطعة ميدان وردك وسط جمهورية أفغانستان. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين الى الرئيس محمد أشرف غني.
الخليج 

شارك