هولندا تستدعي سفيرها لدى إيران... الجيش اليمني يعزز مكاسبه في صعدة... بعد قتال عنيف.. هدنة في الباغوز لاستسلام الدواعش

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:09 م
طباعة هولندا تستدعي سفيرها إعداد: روبير الفارس
 

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء)مساء  اليوم الأثنين الموافق 4-3-2019


الإفتاء في بيان ناري: الإخوان تؤمن أن الإرهاب أسرع وسيلة للسلطة

الإفتاء في بيان ناري:

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن جماعة الإخوان الإرهابية بمختلف فروعها وتنظيماتها في أنحاء العالم تعتمد على تنظيمات سرية مسلحة تعمل تحت رايتها لتنفيذ عملياتها التي لا تستطيع تنفيذها في العلن؛ لأن ذلك سيؤثر على سمعتها التي تحاول تلميعها من خلال جملة من الأكاذيب والشعارات الرنانة التي تجتذب الجهلة من الشباب باسم الدين والدفاع عن الإسلام.

وأوضح المرصد أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تؤمن بالتغيير السلمي الديمقراطي للسلطة، وإنما ترى أن العمل المسلح هو أسرع طريقة للوصول إلى سدة الحكم؛ لذلك فهي تفشل في أي عملية ديمقراطية سلمية تنخرط فيها.

ولفت إلى أن الجماعة تظهر في العلن وأمام الجماهير متشحة بثياب الورع والدين والفضيلة، بينما في الخفاء تعمل كياناتها السرية المسلحة وأذرعها الإرهابية وخلاياها الإجرامية على تفجير وقتل الأبرياء وبث روح الفرقة والانشقاق بين الجميع؛ مما يكشف بكل وضوح مدى رهانها على القوة والعنف كسبيل وحيد لتطبيق برامجها والوصول إلى السلطة والحكم.

وأضاف المرصد، أن هذا هو ديدن الجماعة الإرهابية في كل بلد وجدت فيه، منذ تأسيسها على يد "حسن البنا" الذي ظهر بلباس الداعية والمصلح، بينما كان قائد التنظيم السري "عبدالرحمن السندي" هو من يتولى الأعمال القذرة، مشيرًا إلى أن الجماعة الإرهابية ما زالت متمسكة بهذا الوجه المزدوج القبيح في اللعب على الساحة الدولية، وهو ما ظهر جليًّا في العمليات الإرهابية التي نفذتها عقب سقوطها السياسي المروع في مصر، وكذلك الأمر في تونس وليبيا وسوريا، وغيرها من الدول التي أنشبت فيها براثنها.

وتابع المرصد، أنه بعد كل إخفاق سياسي وفشل جماهيري يحيق بالجماعة، يظهر تنظيمها السري المسلح بوجهه القبيح، وذلك منذ الظهور الأول لجهاز الجماعة الخاص (التنظيم السري) في أربعينيات القرن العشرين، ثم ظهور حركات مثل: "حسم" و"لواء الثورة" و"العقاب الثوري"، و"المقاومة الشعبية"، و"كتائب حلوان"، وحركة "ولع"، حديثًا عقب فشلها الذريع في بسط قبضتها السياسية على مفاصل الدولة المصرية، وخروج الشعب المصري ضد هذه العصابة الإرهابية التي تسلطت على مقاليد البلاد ورقاب العباد.

وأوضح المرصد أن الأمر لم يقتصر على الحركة في مصر، بل امتد إلى مختلف الدول؛ حيث تم الكشف عن التنظيم المسلح لحركة النهضة – فرع الجماعة في تونس– عقب اغتيال القياديين السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عام 2013، ولكن هذا التنظيم السري لحركة النهضة يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، كما أثبتت الوثائق، التي قدمتها هيئة الدفاع التونسية، ضلوع حركة النهضة عبر تنظيمها الخاص في الاغتيالات وأحداث العنف التي شهدتها تونس منذ وصول جماعة الإخوان إلى السلطة في تونس.

وقال المرصد: إن جماعة الإخوان تحاول إخفاء حقيقتها الإرهابية وانتهاجها العنف بالتبرؤ ممن انتهجوا العنف من أفرادها والادعاء دائمًا بأنهم لم يستطيعوا التأقلم مع فلسفة ورؤية الجماعة، وهم فئة منشقة أو غير تابعين للإخوان، وهو أمر لا يعبر عن قناعات الإخوان الحقيقية، بل هو إعادة تدوير لخطاب "حسن البنا" الذي أعقب اغتيال المستشار الخازندار، الذي اشتهر بتصديره لعبارة: "ليسوا إخوانًا وليسوا مسلمين" في محاولة منه للتبرؤ من عملية قتل القاضي أحمد الخازندار وإدانتها.

واستمرارًا لهذا المنهج تنصل محمود حسين، الأمين العام لتنظيم الإخوان الإرهابي، من حركتي حسم ولواء الثورة، وادعى أنه لا تربطهما أية علاقة بالجماعة وقياداتها، وهو ما حدث أيضًا في تونس من حركة النهضة.

وحذر مرصد الإفتاء من هذه الأساليب الملتوية التي تنتهجها الجماعة الإرهابية في تشتيت الرأي العام من تنفيذ الأعمال الإرهابية من خلال أذرعها، ثم التبرؤ من العنف، وإلقاء اللوم على بعض المنشقين عن الجماعة، وهذا الأمر في حد ذاته يؤكد ضلوع الجماعة في العمليات الإرهابية التي قضَّت مضاجع المصريين والتونسيين، مؤكدًا أن جماعة الإخوان تسعى لتشويه صورة الإسلام بنشرها للعنف والإرهاب، وتبنيها للمنظمات الإرهابية الأخرى.

البوابة نيوز

بدء محاكمة حسن مالك في «الإضرار بالاقتصاد القومي»

بدء محاكمة حسن مالك

بدأت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك وآخرين، في قضية "الإضرار بالاقتصاد القومي".

 وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين  مختار عشماوي وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وقعت أحداث القضية في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثانى توليا قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولت مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

فيتو 

فيتو «داعش» يلجأ للسيارات الملغومة دفاعا عن آخر جيوبه فى الباغوز

فيتو  «داعش» يلجأ

قال مقاتلون أكراد، اليوم الإثنين، إن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى نفذت تفجيرات بسيارات ملغومة ضد القوات التى تهاجم الباغوز، فى محاولة لتجنب الهزيمة فى آخر جيب يسيطر عليه التنظيم فى شرق سوريا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت، أمس الأحد، إنها تتوقع "معركة حاسمة"، بعد تقدم تدريجى دام 18 ساعة لتفادى الألغام المزروعة على الأرض التى نشرها التنظيم الذى يستخدم مقاتلوه أنفاقا تحت الأرض لإقامة كمائن قبل أن يختفوا.

وبحلول الظهيرة، لم تبدو أى علامات تشير إلى انتهاء المعركة، وذلك فى ظل المقاومة الشرسة من قبل مقاتلى التنظيم، ومعظمهم من الأجانب.

وأشارت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، إلى أن الألغام الأرضية والسيارات الملغومة عرقلت تقدمه. 

ومن المنتظر أن تتوج السيطرة على قرية الباغوز، على ضفاف نهر الفرات، أربع سنوات من الجهود الدولية لمحاربة التنظيم الإرهابى الذى سيطر على ثلث مساحة سوريا والعراق، منذ عام 2014، وأعلنوا فيها إقامة ما يسمى بـ"دولة الخلافة".

مبتدا

7 مراحل شيطانية للجماعة الإرهابية لتجنيد طلاب كليات القمة.

7 مراحل شيطانية للجماعة

يوما بعد يوم تتكشف الخطط الخبيثة لجماعة الإخوان الإرهابية والتى سعت قبل ثورة 30 يونيو إلى تنفيذها ويأتى على رأسها تجنيد طلاب كليات القمة خاصة أبناء كليات الطب والصيدلة والهندسة، حتى ينضموا إلى قواعدها وتحولهم بالتدريج إلى إرهابيين، فالخطة التى تنفذها الجماعة فى ظاهرها تسعى إلى أن يكون من بين أبنائها أطباء وصيدلة ومهندسين حتى تتباهى بهم، وباطنها تحويلهم إلى قاعدة صد ضد أى هجوم عليها، انطلاقا من القاعدة "هو ازاى دكتور وارهابى"، أو "هو فيه مهندس ومتعلم يكون إرهابى"، ورصدت العديد من صفحات السوشيال ميديا الخطة الشيطانية التى تتكون من 8 مراحل لتجنيد طلاب الجامعات بصفة عامة وطلاب كليات القمة بصفة خاصة، والتى جاءت كالتالى:

أولا: مرحلة الإستقطاب

تبدأ خطة استقطاب شباب الإخوان من اليوم الأول للطلاب فى الجامعة، من خلال تجهيز فريق خاص من أبناء الإخوان لاستقبال الطلاب ومساعدتهم فى التعرف على الكلية والمدرجات وأماكن الساكاشن والترحيب بهم، وتستغل الجماعة اختلاف حياة الطلاب فى الجامعة عن حياتهم فى السابق، وبالتالى يلجأ إليهم عدد كبير من الطلاب، فضلا عن تقديم خدمات أخرى مثل توزيع المحاضرات مكتوبة أو شرح للمواد مجانا فى المسجد، وفى ظل المعاملة الحسنة يجد الطلاب فى ظل عدم خبرتهم يعتمدون عليهم بشكل كبير.

ثانيا: انتخابات اتحاد الطلاب

وفى انتخابات اتحاد الطلاب تعمل جماعة الإخوان الإرهابية على استغلال هذه الانتخابات فى تجنيد الشباب سواء بالدفع بمرشح لها ومن ثم يتم التعاطف معه فى ظل شعبيته، وحال وقوف إدارة الجامعة ضده، تبدأ الجماعة الإرهابية فى الترويج لتعرضها للظلم ومن ثم يزداد التعاطف معها بشكل كبير.

ثالثا :"مرحلة فلسطين وزرع الثورة جواك"

تعد هذه المرحلة أول خطوات انضمام الشباب إلى الجماعة الإرهابية، من خلال دعوات المشاركة فى تحرير فلسطين وتنظيم وقفات احتجاجية مع أى موقف يحدث فى فلسطين، لتبدأ الجامعة فى نشر أفكارها المسمومة عن الجهاد وتحرير فلسطين فالجميع يتذكر شعارهم الخبيث "على القدس رايحين.. شهداء بالملايين"، وخلال ذلك يبدأ الشباب فى السخط ضد الجامعة والدولة نظرا للشعارات الحماسية التى كانت ترددها الجامعة الإرهابية.

رابعا : مرحلة الدعوة للفكر الإخوانى

من يصل لهذه المرحلة من شباب الجامعات، فإنه أصبح الآن يحضر ندوات دينية وجلسات قراءة القران ويستمع إلى الأحاديث الدينية والتى كانت تدرس الجامعة السم فى العسل، من خلال البدء فى عدم تقبل الفكر الآخر، ورفضه والتطرق إلى الجهاد ومن أبرز المواقف التى نكون تعرضنا لها، "متقولش ألو قول السلام عليكم"، ومتقولش "شكرا قول جزاك الله خيرا".

خامسا: مرحلة التكافل الإجتماعى.

وتعد هذه المرحلة التى تبدأ فيها جماعة الإخوان الإرهابية فى جمع التبرعات من الطلاب، حيث تروج أن التبرع يكون لأغراض إنسانية مثل مساعدة طلاب معتقل، أو فرح إسلامى أو تنظيم رحلة إسلامية، وهكذا ليبدأ الشباب فى دفع الأموال تدريجيا، ومن ثم المساهمة بشكل خبيث فى تقوية اقتصاد الجامعة.

سادسا: مرحلة تكفير الدولة

وفى هذه المرحلة يبدأ عناصر الجماعة الإرهابية فى شحن أعضائها الجديد ضد الدولة، حيث يكون التخطيط لنزع فكرة الولاء للوطن، حتى يشعر أعضائها أن المسلم الأفغانستانى أقرب له من جاره المسيحى المصرى، وأن كل فى الدولة يعمل ضدهم وبالتالى يجب الثورة ضدها والسعى إلى إسقاطها إلى فكرة الحدود هى مجرد فكرة يجب نسفها. 

سابعا: مرحلة حلم الخلافة الإسلامية

مع وصول شباب الجامعات وطلاب كليات القمة خلال رحلتهم فى التجنيد لجماعة الإخوان الإرهابية، يبدأ كل منهم فى الاقتناع بكرة الخلافة الإسلامية، والاقتناع بأفكار حسن البنا حول استاذية العالم، وإقامة الدولة الإخوانية التى لا تعترف بالحدود، والجهاد فى سبيلها.

ووفق هذه للخطة الشيطانية فإنها للآسف جندت الكثير من طلاب وأبناء كليات القمة، نظرا لطبيعة حياتهم أيضا التى تعتمد على المذاكرة فقط، ومع تحقيق هذه الجماعة الإرهابية لهذه الفكرة، بدأت الجماعة فى نشر فكرة الزواج بين أعضائها، ويمكن التأكد من هذا الأمر وكيف تحولوا إلى عناصر إرهابية، من خلال قراءة وصية إبنه فقناة مكملين قال فنص الوصية: "متزعلش يا أبى ويا أمى أنا أخترت طريق الجهاد اللى انتوا ياما إتمنيتوا تشوفونى فيه"، وهذا يؤكد أن الأسرة إخوانية وأن الولد طرح طبيعى لفكر أهله، وهو الفكر الشيطانى الذى سعت إليه الإخوان على مدار تاريخها من أجل التجنيد.

اليوم السابع

الجيش اليمني يعزز مكاسبه في صعدة

الجيش اليمني يعزز

تمكنت قوات الجيش اليمني، من تحرير مناطق استراتيجية جديدة في مديرية الصفراء شمالي محافظة صعدة، وأحبطت تسللاً للميليشيات على جبهة تعز في حين أكدت تقارير مصرع 30 حوثياً في معارك وغارات جوية على جبهات القتال في محافظة حجة.

وذكر موقع «سبتمبر.نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش حررت شعاب الحنكة وسلسلة جبال بني أمية في منطقة «النقعة» بمديرية الصفراء عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيات الحوثي الانقلابية. كما حررت قوات الجيش اليمني جبل «نواف» الاستراتيجي، الذي يطل على مناطق «الرزامات» و«النقعة». وأسفرت المعارك عن تكبد الميليشيات الحوثية الانقلابية قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على سيطرة الجيش اليمني على مخازن أسلحة تابعة للميليشيات الإرهابية.

ونقلت الوكالة اليمنية الرسمية عن قائد لواء حرب واحد، العميد محمد الغنيمي، قوله إن قواته بغطاء جوي من قوات التحالف العربي، حررت سلسلة «جبال بني أمية» و«شعاب الحنكة» في بلدة النقعة بالصفراء على حدود مركز المحافظة. وذكر المسؤول العسكري أن الجيش اليمني عثر على أنفاق وسط جبال «بني أمية»، تضم مخازن أسلحة كبيرة، إذ يتخذ الانقلابيون معظم الجبال في معقلهم، مخازن محصنة للأسلحة المنهوبة من معسكرات الدولة. وأسفرت العمليات العسكرية، التي تشارك فيها مروحيات الأباتشي، عن مقتل وجرح العشرات بصفوف ميليشيات الحوثي، فضلاً عن الخسائر المادية، وفق المسؤول العسكري.

 

وتعد الصفراء، إحدى جبهات المحور الشمالي، الذي يضم جبهات كتاف والبقع وجبهة الحشوة، فيما يخوض الجيش الوطني، معارك ضارية في 8 مديريات بمحافظة صعدة، ضمن تكتيك مدروس يهدف لعزل المعقل الأم للانقلابيين عن بقية الجبهات اليمنية.

وأحبطت قوات الجيش محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية مقنبة غربي محافظة تعز. وامتدت المواجهات إلى مناطق غربي جبل هان في الربيعي، في حين قصفت مدفعية الجيش تعزيزات الميليشيات القادمة إلى المنطقة. وأجبر الجيش عناصر الميليشيات على الفرار، بعد تكبدها خسائر في صفوفها.

على صعيد متصل، قتل 30 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، في معارك ضارية وغارات لمقاتلات التحالف العربي، في مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن. وقال بيان لوزارة الدفاع اليمنية إن معارك عنيفة دارت بين رجال قبائل حجور وعناصر الميليشيات في مديرية كشر، أسفرت عن تحرير مناطق عدة، بينها منطقة بني شوس، بعد سيطرة الانقلابيين عليها منذ قرابة أسبوعين. وأسفرت المعارك عن مصرع 10 من عناصر الميليشيات وإصابة 8 آخرين، واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة.

وأوضح البيان أيضاً أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات، استهدفت طقماً يقل عناصر من الميليشيات، في منطقة القرعة شمال شرق العبيسة في مديرية كشر، واستهدفت بغارة أخرى عربة للميليشيات غربي المندلة في المديرية ذاتها، ما أسفر عن مقتل 20 حوثياً.

الخليج


هولندا تستدعي سفيرها لدى إيران

هولندا تستدعي سفيرها

استدعت هولندا سفيرها لدى طهران على خلفية اتهامها الجمهورية الإسلامية بالتخطيط لاغتيال معارضين اثنين للنظام الإيراني على الأراضي الهولندية، وفق ما أفاد وزير خارجية الدولة الأوروبية ستيف بلوك الاثنين.

 

وقال بلوك إنه تم استدعاء السفير "للتشاور" بعدما طردت إيران دبلوماسيين هولنديين اثنين في فبراير في إطار الخلاف المرتبط بمقتل المعارضين الإيرانيين في 2015 و2017.

ايلاف 

بعد قتال عنيف.. هدنة في الباغوز لاستسلام الدواعش

بعد قتال عنيف.. هدنة

تراجعت وتيرة القتال في منطقة مزارع الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور شرق سوريا، خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد قتال عنيف دار بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي من جهة، ومن تبقى من عناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على عدة محاور في منطقة مزارع الباغوز التي لا يزال يتوارى فيها بعض فلول التنظيم، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إلى ذلك، يتوقع أن تشهد الساعات المقبلة "هدنة" لنقل الجرحى وتسليم عناصر من التنظيم لأنفسهم وإخراج من تبقى من عوائل داعش، والمدنيين المتبقين في المنطقة إن وجدوا، بحسب ما نقل المرصد عن مصادر مطلعة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت أعلنت، فجر الاثنين، أنها أبطأت وتيرة المعركة التي تشنها على الباغوز، المعقل الأخير لداعش في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وقال مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على حسابه على تويتر، إن القوات أبطأت المعركة قليلاً، بسبب اتخاذ عناصر داعش لبعض المدنيين المحتجزين في الباغوز كدروع بشرية.إلى ذلك، أكد أن المعركة ستحسم قريباً.

العربية نت

شارك