هجوم حوثي فاشل.. والميليشيات تتكبد خسائر فادحة في الضالع..8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو.. الشرعية تسقط «مُسيّرة» للميليشيات فوق نهم

الخميس 28/مارس/2019 - 01:22 م
طباعة هجوم حوثي فاشل.. إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم  28 مارس 2019. 

سكاي نيوز.. هجوم حوثي فاشل.. والميليشيات تتكبد خسائر فادحة في الضالع

سكاي نيوز.. هجوم
حاولت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، شن هجوم على مواقع الجيش الوطني والحزام الأمني وسط اليمن، لكنها فشلت في ذلك وتكبدت خسائر فادحة، حسبما أفادت مصادر عسكرية يمنية، الخميس.

وشن الحوثيون هجومهم الفاشل، على جبهة العود في منطقة مريس شمالي الضالع، سعيا إلى سحب عشرات الجثث التي تعود لعناصر قتلوا في وقت سابق في المنطقة.

لكن المصادر أكدت فشل الهجوم الحوثي الجديد، وتكبد الميليشيات المتمردة مزيدا من القتلى.

كما قصف طيران التحالف العربي تعزيزات للمليشيات الحوثية في محافظة إب، يعتقد أنها كانت متجهة إلى دمت في الضالع.

وتشهد منطقة شمال الضالع مواجهات مستمرة خلال الأيام الأخيرة، بعد أن أطلق الجيش الوطني والحزام الأمني عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من منطقة مريس.

رويترز: 8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو

رويترز: 8 قتلى بانفجار
ذكرت وكالة رويترز، أن انفجارا ضخما، هز العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الخميس، أسفر عن مقتل 8 أشخاص.
وتعيش الصومال حالة من عدم الاستقرار، نظرًا لتوغل حركة الشباب وقيامها بعدد من العمليات الإرهابية.

أسوشيتيد برس.. الحوثيون يقصفون مطاحن الحديدة ويتنصلون من اتفاق السويد

أسوشيتيد برس.. الحوثيون
عاودت ميليشيات الحوثي استهداف مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، بقذائف المدفعية، في مواصلة لخرق وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر في القوات المشتركة إن قذيفة سقطت مساء الثلاثاء قرب صوامع الغلال المليئة بكميات من القمح، التابع لبرنامج الغذاء العالمي.

وكان المتمردون استهدفوا، في وقت سابق، مطاحن البحر الأحمر بالمدفعية، مما تسبب باحتراق إحدى الصوامع، وإتلاف كميات من القمح.

هذا ورصدت خروق أخرى في الحديدة خلال الساعات الماضية، منها إطلاق الحوثيين النار من مواقعهم في معسكر الدفاع الساحلي ومحيط فندقي الواحة والإتحاد صوب المقاومة المشتركة في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

وامتدت الخروق إلى كل من الجاح والتحيتا حيس في ريف الحديدة.

وصعّد المتمردون خرق وقف إطلاق النار خلال اليومين الماضين بعد خطاب لزعيمهم أعلن فيه التنصل من اتفاق ستوكهولم وقدم تفسيرات للاتفاق تؤكد عدم تخليهم عن السيطرة على مدينة وميناء الحديدة.

واشنطن بوست.. «الجبال البيضاء» تعثر على أسلحة ثقيلة للإرهابيين بشبوة

واشنطن بوست.. «الجبال
عثرت قوات النخبة الشبوانية في ثاني أيام تنفيذها عملية «الجبال البيضاء» بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي، ضد تنظيم «القاعدة» الإرهابي في مديريتي مرخه ونصاب في محافظة شبوة، شرقي اليمن، على أسلحة ثقيلة ومتفجرات للإرهابيين. وأفادت قيادة قوات النخبة الشبوانية، أنها واصلت تحركاتها وانتشارها، واستحداث حواجز تفتيش عسكرية حديثة، وأن القوات تمضي في تحقيق أهداف العملية العسكرية بتأمين مديريتي مرخه ونصاب.
وأعلن الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء أول أمس الثلاثاء، عن ضبط شحنة صواريخ كاتيوشا، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني،: «إن دورية عسكرية تابعة لمحور بيحان، ضبطت شاحنة تحمل على متنها صواريخ الكاتيوشا، في الطريق الرملي الرابط بين محافظتي شبوة (شرق اليمن)، والبيضاء (وسط البلاد)». وأكد الجيش أنه تم التحفظ على الشاحنة وسائقها، وأنه يتم التحقيق معه؛ لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الشحنة.

يشار إلى أن أجهزة الأمن اليمنية ضبطت أكثر من مرة شحنات أسلحة ومعدات عسكرية وهي في طريقها إلى ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، التي تتولى تهريب تلك المواد إليها بطرق مختلفة، كما تقول مصادر استخباراتية يمنية. وتبذل الأجهزة الأمنية اليمنية، بالتعاون مع تحالف دعم الشرعية، جهوداً كبيرة؛ للحد من تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية القادمة من إيران إلى الميليشيات.

الحرة.. الشرعية تسقط «مُسيّرة» للميليشيات فوق نهم

الحرة.. الشرعية تسقط
أسقطت قوات الجيش الوطني في جبهة نهم شرقي صنعاء، مساء أول أمس الثلاثاء، الطائرة الثالثة من الطائرات المُسيّرة خلال الشهر الجاري، والتي تستخدمها الميليشيات؛ لرصد واستهداف مواقع الجيش.
ورصدت وحدة الدفاع الجوي في المنطقة العسكرية السابعة الطائرة المُسيّرة أثناء محاولتها رصد مواقع وتحركات الجيش الوطني في مديرية نهم، وباشرت بإسقاطها على الفور. وكانت وحدات الدفاع الجوي في المنطقة السابعة تمكنت من إسقاط طائرتين في وقت سابق خلال الشهر الجاري، إحداها في حريب نهم شرقي المديرية، فيما الثانية بمحيط جبل القتب الاستراتيجي.


شارك