"أمير الدم" يعتمد على أسياده الأتراك ومطاريد الإخوان لتغييب وعي القطريين/مقتل قيادي بـ «القاعدة» في غارة أميركية بالبيضاء/العراق: القبض على خلية لـ«داعش» ومقتل ضابط وقيادي في «الحشد»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 10:27 ص
طباعة أمير الدم يعتمد على إعداد: فاطمة عبدالغني
 

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الاثنين الموافق 1-4-2019

"أمير الدم" يعتمد على أسياده الأتراك ومطاريد الإخوان لتغييب وعي القطريين

أمير الدم يعتمد على

يعيش المواطن القطري أصعب أيامه في ظل حكم عصابة الحمدين بعدما أهمل نظام تميم منظومة التعليم وتفرغ لتمويل الإرهاب والمتطرفين محولا جامعات قطر لمرتع أذناب الإخوان والمزورين، بينما استبعد أبناء شعبه وحرمهم من أخذ حقوقهم.

ويشكو مواطنو الدويلة الصغيرة من ظلم نظام الحمدين، الذي استبعد الكوادر الوطنية من التدريس بالجامعات، حيث أنفق تميم الملايين لجلب المرتزقة وأبواق الفتنة للعمل بالجامعات، فيما أهمل تعيين القطريين كأساتذة وأجبرهم على الجلوس في منازلهم.

ونظام تميم الدم يعمل على أخونة إدارة الدويلة الصغيرة، واستشهد بعض المواطنين بمعهد الدوحة للدراسات العليا، الذي وقع مذكرة تفاهم مع جامعة بهتشة شهير التركية لكي تمد قطر بأعضاء هيئة تدريس من كوادر إخوانية، ما يؤكد أن تميم أسند تغييب وعي القطريين لأسياده الأتراك ومطاريد الإخوان.

وخريجو الجامعات القطرية يعانوا من البطالة بسبب انفصال المناهج التي تدرسها الجامعات عن متطلبات سوق العمل داخل دولتهم، فعدم تطوير المقررات الدراسية جعلها قديمة ولا تواكب متطلبات واحتياجات أصحاب العمل مما جعل الشواغر الوظيفية لا تناسب تخصصاتهم.

كما يعاني الشباب القطري من تفشي الواسطة والمحسوبية داخل الدويلة الصغيرة فأبناء حاشية الحمدين يتم إرسالهم إلى الخارج للحصول على الشهادات من جامعات أوروبية تؤهلهم لتولي المناصب القيادية في إمارة الدم والإرهاب وكذلك تمكين تميم لعناصر الإخوان من الوظائف الشاغرة بينما يترك باقي الخريجين من أبناء الدولة يعانون من عدم الحصول على وظيفة.

وكانت حالة من الغضب والسخرية سادت المواطنين القطريين وتساءلوا عن أسباب إهمال وزارة التعليم للطلبة القطريين ومنعهم من تمثيل بلادهم في المسابقات الدولية وعدم الاهتمام بتنمية مواهبهم وقدراتهم بجميع النواحي بدلا من تجنيس الغرباء وتحويل الدويلة الصغير إلى واحة لأذناب الجماعات المتطرفة.

وتعرضت قطر لموقف محرج في مسابقة المناظرات الدولية للجامعات عندما اكتشف أن المنظمين القطريين لجأوا إلى حيلة خبيثة للفوز بالبطولة وكونوا فريقين من طلاب جامعة قطر لم يضما سوى طالبة قطرية وبقية الطلاب المشاركين من المجنسين.

وتكشفت خلال الفترة الماضية عمليات تزوير يقوم بها حاشية الأمير القطري، إذ فضح مغردون عرب وقطريون بالمستندات أذناب تميم الذين يتفاخرون دائما بهذه الشهادات، مؤكدين أن هذه الجامعات الذين ادعوا أنهم حصلوا على شهادات عليا منها هي مجرد أسماء لجامعات وهمية.

ويبدو أن التزوير أصبح وسيلة حاشية تنظيم الحمدين لتحقيق أمجاده الوهمية، حيث أدت حماقته إلى الاعتماد على متخصصين مزيفين لإدارة دويلته الصغيرة بعدما حصلوا على شهاداتهم العلمية من جامعات وهمية.

هؤلاء المسئولون الذين اعتمد عليهم تميم لإدارة شئون ومصالح الشعب القطري اكتفوا بالدراسة عبر الإنترنت ليفوزوا بالمناصب القيادية وتعمد النظام القطري الإرهابي تجاهل التأكد من كفاءتهم العلمية.

الغطاء والبيئة التي وفرها تنظيم الحمدين لهؤلاء المزورين جعل الفساد ينمو فيها ليتأصل بها ذاك التزوير، مما جعلها تمنح المزوّر القوة بأن يقوم بفعلته دون خوفٍ وأعطت مَن ساعده على التزوير الفرصة بأن يقوم بفعلته دون الخشية من العقاب أو الحساب.

(البوابة نيوز)

لماذا هرب تميم من القمة العربية؟

لماذا هرب تميم من

«مثلما جاء رحل»، هكذا وصف مراقبون مغادرة أمير قطر تميم بن حمد القمة العربية قبل أن يلقي كلمته وعقب كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط والتي حملت رسائل غير مباشرة لقطر.

وأرجعت مصادر دبلوماسية عربية لـ «الاتحاد» مغادرة تميم القمة العربية إلى شعوره بتجاهل الرؤساء العرب له وتهميشه والحضور المؤثر للعاهل السعودي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وذكرت المصادر أن تميم كان يعتقد أنه سيرحب به ترحيب الفاتحين ليجد نفسه قد تم التعامل معه كضيف عادي للقمة وهو ما ظهر في الاستقبال الرسمي وفي الصورة التذكارية، حيث أخذ موقعاً بعيداً عن القادة العرب.

وشن الأمين العام للجامعة العربية هجوماً عنيفاً في كلمته على الميليشيات التي تتسبب في خراب عدد من الدول العربية ومهاجماً تدخلات إيران وتركيا التي ساعدت في تفاقم الأزمات العربية، كما أكد تقديره لجهود السعودية في التعامل مع الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية خلال العام المنصرم.

وكشفت مصادر عربية كانت في قاعة جلسة القمة العربية لـ «الاتحاد» عن أن تميم واجه تجاهلاً من غالبية القادة العرب في القاعة ولم يمكث سوى دقائق معدودة قبل انصرافه غير المبرر من القاعة متوجهاً إلى المطار ليعود إلى الدوحة بـ «خفي حنين» بعد أقل من 4 ساعات من وصوله إلى مطار قرطاج بتونس.

وقال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، لـ«الاتحاد»، إن مغادرة تميم بن حمد للجلسة الافتتاحية للقمة العربية له مدلول سياسي ودبلوماسي كبير، خاصة أنه شعر بالتهميش، وعدم الاهتمام من القادة العرب الحاضرين القمة.

وأضاف العرابي أن النظام القطري تم وضعه في حجمه الطبيعي ومكانته الضعيفة، بسبب رعايته الإرهاب وتدخله في شؤون الدول العربية، موضحاً أن تميم كان يظن أن الأنباء التي ترددت عن اعتذار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن حضوره القمة على لسان أحد المسؤولين في تونس ستجعله مرحباً به، لكن بمجرد أن وصل السيسي علم مكانته الطبيعية وفارق التعامل والترحاب، لذلك لم يتحمل الانتظار في القمة، وغادر عائداً إلى بلاده.

وفسر عدد من المراقبين رحيل تميم المفاجئ بالغضب من شكر أبو الغيط السعودية والذي أعقب الاستقبال التونسي الحافل لخادم الحرمين الشريفين إلى جانب مهاجمة أبو الغيط إيران وتركيا حليفي النظام القطري.

فيما أرجع البعض المغادرة السريعة إلى إدراك تميم أنه سيواجه بكلمات نقد حادة من القادة العرب، خاصة من ممثلي الدول الداعية لمكافحة الإرهاب فيما يخص دعم التنظيمات الإرهابية واحتضان جماعة «الإخوان» الإرهابية والتحالف مع تركيا وإيران.

وفي تفسير غريب، خرجت وسائل الإعلام القطرية لتتحدث عن أن المغادرة السريعة كان مبرمجة، وأن الأمير تميم قرر من البداية الاكتفاء بحضور كلمتي الرئيس التونسي وكلمة الأمين العام للجامعة العربية، وتحدثت عن خطاب «حفظ ماء الوجه» الذي وجهه تميم للرئيس التونسي والذي شكره فيه على الاستقبال والحفاوة التي وجدها خلال وجوده في تونس.

وسبق لتميم أن غادر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في لبنان خلال يناير الماضي، بعد أقل من نصف ساعة من انطلاق أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة.

وصرح السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، لـ«الاتحاد» بأن موقف تميم يعد هروباً من المسؤولية، واعترافاً بدعم الإرهاب، مشيراً إلى أنه من غير المعقول أن يظل أمير دولة قطر حبيساً في إمارته غير قادر على المواجهة والجلوس لبضع ساعات قليلة مع الرؤساء والقادة العرب. وتقول نهى بكر أستاذة العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالقاهرة لـ«الاتحاد»، إن انسحاب تميم يعكس ما تعانيه الدوحة في الفترة الأخيرة، من عدم القدرة على المواجهة مع أشقائها العرب، فيما يخص ملف دعم الإرهاب. وأضافت نهى «أن أمير قطر لم يلتزم بأي بروتوكول في الرحيل خلال انعقاد القمة، وكان من الأفضل له عدم الوجود من الأساس أو القدوم إلى تونس، طالما أنه غير قادر على مواجهة أشقائه من العرب»، مشيرة إلى أن الحديث كان واضحاً برفض الإرهاب ودعمه بكل السبل سواء من قطر أو تركيا أو إيران.

مقتل قيادي بـ «القاعدة» في غارة أميركية بالبيضاء

مقتل قيادي بـ «القاعدة»

أعلنت مصادر محلية وقبلية في مديرية مودية وسط أبين مصرع القيادي البارز في تنظيم القاعدة محمد سالم الفحطاني إثر غارة جوية نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية على سيارة كان يستقلها في إحدى المناطق النائية في محافظة البيضاء . وأفادت المصادر أن خبر مصرع الفحطاني وصل إلى أسرته المتواجدة في منطقة أمبقيره التابعة لمديرية مودية، موضحا أن القيادي في التنظيم الإرهابي فر إلى محافظة البيضاء إثر الحملات الأمنية الأخيرة التي تنفذها قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في المناطق الوسطى لتعقب عناصر القاعدة.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الإرهابي قتل إلى جانب عدد من العناصر والقيادات أثر غارة جوية استهدفت سيارة كانوا يستقلونها في إحدى مناطق البيضاء الواقعة تحت سيطرة التنظيم.من جهة أخرى ، أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، القبض على خبير بصناعة المتفجرات في تنظيم القاعدة عقب عملية أمنية نفذتها قوات التدخل السريع على إحدى المناطق النائية في مديرية الوضيع. وأفاد مصدر أمني «الاتحاد» أن قوات أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب داهمت منطقة السواد في ضواحي الوضيع عقب معلومات بتمركز أحد العناصر الإرهابية المطلوبة في المديرية ، مشيرا إلى أن القوات ألقت القيادي الميداني الملقب بـ «الموت» عقب محاصرته في أحد المنازل السكنية.

وأشار المصدر إلى أن «الموت» يعد من العناصر الإرهابية الخطيرة والمتورطة بتنفيذ سلسلة من الهجمات الإجرامية التي شهدتها الوضيع وأبين خلال الفترة الماضية وراح ضحيتها عدد من الجنود والمدنيين ، مشيرا إلى أن القيادي الإرهابي يعد أحد الخبراء في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة بالتنظيم بأبين وتم رصد تحركاته خلال الفترة الماضية وتم ضبطه عقب وصوله إلى منطقة «السواد» في الوضيع.

وأكد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في المناطق الوسطى العقيد علي عوض المحوري أن القوات الأمنية تواصل عملياتها في تعقب العناصر الإرهابية وضبطها وإفشال مخططاتها الرامية لإعادة الفوضى وعدم الاستقرار إلى المحافظة، مشيرا إلى أن الحزام الأمني والتدخل السريع يقود حربا مفتوحة ضد التنظيمات المتطرفة والعناصر الإجرامية في كافة مناطق أبين ولن تتساهل في تأدية واجبها ومهامها في حفظ الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع.

 (الاتحاد الإماراتية)

التصعيد الممنهج للانقلابيين يكبدهم خسائر فادحة في الحديدة

التصعيد الممنهج للانقلابيين

تكبدت جماعة الحوثي، أمس، خسائر فادحة داخل مدينة الحديدة جراء «تصعيدها الممنهج» بعد ساعات من اجتماع للجنة تنسيق إعادة الانتشار الذي جاء محاولة لإنقاذ اتفاق السويد.

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة أن جماعة الحوثي دفعت في الساعات الأولى من الفجر بالعشرات من عناصرها لمحاولة تسلل صوب الأحياء الشمالية والشرقية للمدينة استمر زهاء ساعتين وانتهى بخسائر فادحة في صفوف المتسللين، قتلى وجرحى،

وأضاف المصدر أن تجمعات وحركة عناصر الميليشيات كانت مرصودة بدقة من قبل وحدات الاستطلاع، الأمر الذي أربكها لحظة بدء محاولة التسلل وضاعف خسائرها، لافتاً إلى أن محاولة التسلل الفاشلة سبقتها، ورافقتها تغطية نارية بمختلف الأسلحة شملت الأحياء السكنية المحررة على كامل امتداد خطوط التماس في الشمال الشرقي للمدينة من قبل الميليشيات التي لم تلتزم يوماً واحداً باتفاق وقف إطلاق النار.

كما أفادت مصادر محلية بالمدينة بأن ميليشيات الحوثي قصفت بالمدفعية من وسط الأحياء السكنية باتجاه منصة 22 مايو والمدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

وأوضحت أن مواجهات عنيفة دارت منذ منتصف ليلة امس الأول، وحتى فجر امس الأحد، بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي في مناطق، مدينة 7 يوليو وفي اتجاه كيلو 16، وبالقرب من الدوار، ومنصة 22 مايو وغرب مطار الحديدة جنوب شرق الحديدة.

الى ذلك، قصفت ميليشيات الحوثي، صباح امس، مواقع ألوية العمالقة، ابرز تشكيلات المقاومة المشتركة، في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بقذائف المدفعية.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن الميليشيات استخدمت في القصف قذائف المدفعية وقذائف الهاون وقذائف الهاوزر، وقصفت مواقع أخرى بقذائف بي 10 وبقذائف آر بي جي، مضيفاً أن الميليشيات استهدفت مواقع أخرى للعمالقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأطلقت عليها النار من الأسلحة الرشاشة والأسلحة القناصة. ونوه المركز بأن الميليشيات ما زالت تدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية والمقاتلين من محافظات أخرى إلى محافظة الحديدة. وأحبطت قوات العمالقة، فجر امس، محاولة تسلل قامت بها عناصر تابعة لميليشيات الحوثي شمال مدينة حيس، وخاضت معها مواجهات، منذ منتصف ليلة أمس الأول، وحتى ساعات فجر امس، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

ويأتي هذا التصعيد الممنهج ضمن محاولات جماعة الحوثي التهرب من التزاماتها تجاه اتفاق السويد، لاسيما بعد اجتماع رئيس اللجنة الأممية الجنرال مايكل لوليسجارد، مع الفريق الحكومي وضباط الإرتباط المنبثق عنه صباح أمس الأول السبت، لوضع اللمسات الفنية الأخيرة لإعادة الانتشار ضمن الخطة الجديدة.

على صعيد آخر، فجرت ميليشيات الحوثي، صباح أمس، منزل الشيخ محمد علي الفقيه، بوادي حريب نهم «قرية الذراع» شرق صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين فجروا منزل الشيخ الفقيه بعد أن قاموا بنهبه في الأيام الماضية.

وذكرت المصادر أن هذا المنزل هو المنزل الثامن الذي تفجره الميليشيات الحوثية في وادي حريب منذ اندلاع المواجهات هناك والتي منيت فيها الميليشيات الحوثية بخسائر فادحة جراء تصدي أبناء الوادي لزحوفاتهم المستمرة.

العراق: القبض على خلية لـ«داعش» ومقتل ضابط وقيادي في «الحشد»

العراق: القبض على

أعلنت محكمة تحقيق الموصل، امس الأحد، عن القبض على خلية تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي نفذت تفجيرات في منطقة المجموعة والمثنى في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، في عملية أمنية تمت بناء على أوامر قضائية، وسميت بعملية الثأر للطفلة «حنين»، فيما أعلن في بغداد عن فتح المنطقة الخضراء أمام العراقيين خلال العطلات الرسمية وأيام الجمعة.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان، إنه «بناء على أوامر قضائية صادرة عن محكمة تحقيق الموصل، وبالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية، تم القبض على أفراد المفرزة الأمنية التابعة لتنظيم «داعش» والذين قاموا بتفجيرات منطقة المجموعة ومنطقة المثنى». وفي صلاح الدين، ذكر مصدر أمني فيها، أن عناصر من تنظيم «داعش» شنوا هجوماً على قرية تل الذهب في المحافظة، لدى قيام قوة أمنية بإجراء عملية تفتيش في وقت متأخر من ليل السبت، ما أدى الى مقتل ضابط في الشرطة الاتحادية، وقيادي في ميليشيات الحشد العشائري.

من جهة اخرى، أعطى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس الأحد، الأوامر بفتح شوارع المنطقة الخضراء وسط بغداد أمام المواطنين 24 ساعة خلال العطل الرسمية، وأيام الجمعة. وذكر مصدر مقرب من الدائرة الإعلامية في الحكومة العراقية أن عبدالمهدي أمر بفتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين 24 ساعة خلال أيام العطل والجمعة.

طيران التحالف يقصف تعزيزات الحوثي بالضالع

طيران التحالف يقصف

تشهد جبهة مريس تصعيداً غير مسبوق لحدة المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية التي تحاول استعادة السيطرة على مواقع محررة في شمالي محافظة الضالع، فيما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي في منطقة العود شمال غربي المحافظة.

وقصفت مقاتلات التحالف تجمعات ومواقع الانقلابيين في جبل نصة بجبهة مريس شمالي الضالع، بينما صد الجيش اليمني هجوماً عنيفاً للحوثيين بمنطقة الزيلة في جبهة مريس، مكبداً الميليشيات خسائر فادحة، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت مصادر عسكرية مطلعة في جبهة «مريس» ل«الخليج» أن قوات الجيش الوطني تمكنت من احباط ثلاث محاولات للميليشيات استهدفت استعادة السيطرة على قرى يعيس والزيلة والقهرة، شمال وغربي مريس.

وأشارت المصادر الى أن ميليشيات الحوثي شنت عدة هجمات متعاقبة على مواقع تمركز للجيش في شمال وغربي جبهة مريس، الا أنها فشلت حيث تمكنت قوات الشرعية بدعم جوي مكثف من قوات التحالف من كسر هذه الهجمات وتعزيز سيطرتها على كافة المناطق المحررة.

ولفتت الى أن قوات الجيش بصدد استعادة السيطرة على «جبل ناصه» الاستراتيجي الذي يطل على مدينة «دمت» ودحر الحوثيين من محيطه، بعد سقوطه في أيديهم منذ أيام.

وتمكنت قوات الشرعية من استعادة السيطرة على عدد من المواقع العسكرية من قبضة الميليشيات الحوثية التي كانت قد سيطرت عليها خلال اليومين الماضيين.

 (الخليج الإماراتية)

«الجزيرة» تعزز صورة الإرهابيين وتتجاهل انتهاك قطر لحقوق الإنسان

«الجزيرة» تعزز صورة

باتت هناك أدلة قوية على أن قناة الجزيرة شبكة إرهابية. فغالبًا ما تقوم بعرض برامج عن الإرهابيين في قنواتها، ما يجعلهم أكثر جاذبية لمشاهدي الشبكة، وهذا يغري بعضهم بالاعتقاد بأن الإرهاب شيء جيد.

ووفقاً لموقع «ويكلي بليتز» هناك إجماع عام بين العلماء وصانعي السياسة في الولايات المتحدة على أن معاداة أمريكا في العالم العربي هي في أعلى مستوياتها الآن. حيث ساهمت قناة الجزيرة في الواقع في هذه المشاعر المعادية لأمريكا والتي تنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي.

تأوي قطر مجموعات إرهابية وطائفية متعددة تهدف إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك جماعة الإخوان و«داعش والقاعدة»، و تعزز قناة الجزيرة رسالة ومخططات هذه المجموعات من خلال التحدث عنها باستمرار في وسائل الإعلام. حيث قدمت الدوحة، على الرغم من تحالفها الوثيق مع الولايات المتحدة، شكلًا من أشكال المساعدة على الأقل سواء كانت ملاذًا أو وسائل إعلام أو أموالاً أو أسلحة لطالبان أفغانستان والمتمردين في سوريا والميليشيا في ليبيا وحلفاء جماعة الإخوان في جميع أنحاء المنطقة.

واستضافت الجزيرة شخصيات عديدة مثيرة للجدل على الهواء منذ تأسيسها. ففي عام 2011، ظهر في قناة الجزيرة حارث الضاري، وهو عراقي وزعيم قبلي تم اختياره لجمع التبرعات للإرهاب في عام 2008.

بقيت الجزيرة، غير معروفة في الغرب حتى هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة والتي أثارت اهتمامًا جديدًا بالشرق الأوسط. وكانت تعمل في أفغانستان قبل 11 سبتمبر، وكان صحافيوها هم الوحيدون الذين سمحت لهم حركة طالبان بالبقاء عندما شنت الولايات المتحدة هجماتها على البلاد. ونتيجةً لذلك، أصبحت المصدر الوحيد للأخبار الإقليمية ولقطات الحرب المباشرة، وفي النهاية توفر أحدث المعلومات عن أكبر الأخبار في العالم.

وقناة الجزيرة معروفة من قبل الغربيين لبثها مقابلات حية مع زعيم القاعدة المقتول أسامة بن لادن. ولعل ذلك يدل على إنجازاتها.

وتمول الجزيرة من قطر، وباسم الصحافة فإن ما تفعله هو نشر الدعاية القطرية. ولم نسمع من خلالها على الإطلاق أي شيء عن التمييز ضد الأجانب وانتهاك حقوق الإنسان في قطر. وتنخرط بعمق في السياسة لدرجة أنها تتعامل بشكل مريع مع الحقائق بما يناسب أجندتها.

 (البيان)

أمير الدم يعتمد على

يوم أسود على داعمى الإخوان الإقليميين.. صفعة لـ"أردوغان" فى تركيا بعد تراجع حزبه العدالة والتنمية بانتخابات المحليات..وهروب "تميم" من القمة العربية يفضح موقف قطر من قرار أمريكا باعتراف سيادة إسرائيل على الجولان

يوم أسود على داعمى الإخوان الإقليميين، سواء قطر أو تركيا، تمثل فى فضيحة هروب تميم بن حمد، أمير قطر من القمة العربية التى أجريت فى تونس، وكذلك تراجع حزب الرئيس التركى رجيب طيب أردوغان فى انتخابات المحليات التى أجريت فى تركيا.

وفى جانب الضربة التى تلقاها أردوغان فى انتخابات المحليات فتمثلت فى ما أفادت به فضائية سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أقر بخسارة حزبه عدد من البلديات في مدن رئيسية عقب انتخابات المحليات، لافتة إلى أن النتائج الأولية للانتخابات البلدية في تركيا تشير إلى تقدم المعارضة في أنقرة وإزمير وأنطاليا.

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن حزبه، العدالة والتنمية، خسر بعض المدن فى الانتخابات البلدية التى جرت اليوم الأحد وتعهد بأن تركز حكومته من الآن على تنفيذ خطط اقتصادية قوية.

وأضاف أردوغان فى مؤتمر صحفى فى إسطنبول أن الانتخابات القادمة ستُجرى فى يونيو عام 2023 وأن تركيا ستنفذ بعناية "برنامجا اقتصاديا قويا" دون أى مساومة بشأن قواعد السوق الحرة.

من جانبه قال مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا لرئاسة بلدية اسطنبول، إنه فاز بالانتخابات التى جرت الأحد لكن منافسه مرشح حزب المعارضة الرئيسى قال إن هذا الإعلان سابق لأوانه، فيما ولفتت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمى، أن المعارضة التركية تحتفل بفوزها فى عدد المدن الرئيسية خلال الانتخابات البلدية.

وفيما يتعلق بهروب تميم بن حمد أمير قطر من القمة العربية التى أجريت فى تونس، قال الكاتب الصحفى السعودى محمد الساعد، إن هروب أمير قطر، تميم بن حمد، من القمة العربية دليل إدانة قطر فى دعمها للإرهاب.

وأضاف الساعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، قائلا:«استوقفنى هروب تميم من القمة خلال كلمة أبوالغيط عن تهديد تركيا وإيران للأمن العربي»، متابعا:«هذا الهروب دليل على العمالة القطرية لإيران، وتجنبا للبيان الختامى الذى سيدين الاعتراف الأمريكى بحق إسرائيل فى الجولان، وهذا دليل على أن قطر مشتركة فى مؤامرة صفقة القرن».

وأردف الكاتب السعودى قائلا: «قطر أكدت أنها دولة مؤامرات تعمل فى الخفاء، وتهرب من المواجهة، وتعترض على أى إدانة عربية لتركيا وإيران، كما أنها تعاونت مع الإخوان المسلمين لهدم الأمة العربية»، متابعا: «الأمة العربية تتعافى ببطئ بعد الخريف العربي، ومصر تعود لمكانتها الطبيعية، وكذلك تونس، وليبيا، وكل الدول التى هدمها الخريف العربي».

فيما قال الكاتب الصحفى السعودى محمد الساعد، إن هروب أمير قطر، تميم بن حمد، من القمة العربية دليل إدانة قطر فى دعمها للإرهاب.

وأضاف الساعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، قائلا:«استوقفنى هروب تميم من القمة خلال كلمة أبوالغيط عن تهديد تركيا وإيران للأمن العربي»، متابعا:«هذا الهروب دليل على العمالة القطرية لإيران، وتجنبا للبيان الختامى الذى سيدين الاعتراف الأمريكى بحق إسرائيل فى الجولان، وهذا دليل على أن قطر مشتركة فى مؤامرة صفقة القرن».

وأردف الكاتب السعودى قائلا: «قطر أكدت أنها دولة مؤامرات تعمل فى الخفاء، وتهرب من المواجهة، وتعترض على أى إدانة عربية لتركيا وإيران، كما أنها تعاونت مع الإخوان المسلمين لهدم الأمة العربية»، متابعا: «الأمة العربية تتعافى ببطئ بعد الخريف العربي، ومصر تعود لمكانتها الطبيعية، وكذلك تونس، وليبيا، وكل الدول التى هدمها الخريف العربي».

(اليوم السابع)

شارك