الحوثيون يقابلون جهود غريفيث في صنعاء بالتصعيد في الحديدة..ضربة ثانية لمطار طرابلس.. وقصف الميليشيات في ورشفانة.. مقتل 7 داعشيين في كركوك

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 12:42 م
طباعة الحوثيون يقابلون إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الثلاثاء 9  أبريل 2019.

سكاي نيوز.. الحوثيون يقابلون جهود غريفيث في صنعاء بالتصعيد في الحديدة

سكاي نيوز.. الحوثيون
يواصل المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، لقاءاته مع قادة ميليشيات الحوثي بصنعاء بهدف الدفع باتجاه تنفيذ الخطوة الأولى من خطة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة وسط تصعيد للمتمردين في جبهات الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.
وعقد غريفيث لقاء مع زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي مساء الاثتين.
وقال الناطق الرسمي للمتمردين محمد عبدالسلام، إن عبد الملك الحوثي التقى غريفيث لمناقشة اتفاق الحديدة، وضرورة الإسراع في تنفيذه.
خروقات مستمرة
وتتزامن زيارة غريفيث مع تصعيد المتمردين لخرق وقف إطلاق النار في الحديدة. إذ ذكرت مصادر ميدانية أن اشتباكات عنيفة دارت خلال ساعات الليل بين قوات ألوية العمالقة والحوثيين في التحيتا جنوبي الحديدة بالتزامن مع قصف مكثف للحوثيين ومحاولات للتسلل من المدخل الجنوبي للمديرية.
وتركزت الاشتباكات في محيط المدخل الجنوب بجهة السويق والمزارع المجاورة قرب الخط الإسفلتي. وشهدت منطقة الجبلية جنوبي التحيتا تصعيداً مستمراً، للقصف العنيف.
وتزامن ذلك مع هجمات ومحاولات زحف على مديرية حيس من اتجاهي الشرق والشمال.
كما شهدت الدريهمي أيضاً تبادل للقصف بين الحوثيين وقوات المقاومة المشتركة.
وأكدت ألوية العمالقة مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين في قصف للحوثيين على مواقع في محيط مدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة.

د ب أ.. مقتل 7 داعشيين في كركوك

د ب أ.. مقتل 7 داعشيين
أفادت الشرطة العراقية، أمس، بأن سبعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قتلوا بضربة جوية بطائرة مسيرة للتحالف الدولي جنوبي مدينة كركوك ( 250 كيلومتراً شمالي بغداد). وقالت مصادر في قيادة شرطة كركوك، إن طيران التحالف استهدف موقعاً لعناصر داعش بطائرة مسيرة في منطقة الشاي في قضاء داقوق جنوبي كركوك، ما أدى إلى مقتل سبعة من عناصر داعش.

إرم نيوز.. وثائقي خاص يكشف أدلة تعرض لأول مرة عن دور تركيا وقطر في ليبيا

إرم نيوز.. وثائقي
كشف عدد من القياديين السابقين في التنظيمات المتشددة مثل داعش والقاعدة وغيرها في ليبيا، كانوا قد وقعوا في قبضة الجيش الليبي، عن معلومات كثيرة وجرائم بقيت ضد مجهول طوال سنوات بحق تونسيين ومصريين وليبيين، إضافة إلى تفاصيل موثقة عن الدعم التركي والقطري لجعل ليبيا قاعدة وركيزة أساسية تتقاطع عندها جميع التنظيمات في سوريا والعراق ومصر والمغرب العربي ودول أفريقية، وفق موقع إرم نيوز.
وقد كشفت لنا المجموعة عن ارتباط أشخاص نافذين في الشأن الليبي بتنظيمات مصنفة على أنها ”إرهابية“ دوليًا، ومنهم من تحدث عن جريمته التي ارتكبها بحق شقيقه عندما قتله في الرأس، وصولًا إلى استخراج الرفات من قبل الهلال الأحمر.

رويترز.. داعش يقطع الاتصالات ويسقط قتيلين في منطقة الجفرة جنوب ليبيا

رويترز.. داعش يقطع
سقط  قتيلين في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي بمنطقة الجفرة جنوبي ليبيا.
وأكدت مصادر ليبية أن بلدة الفقهاء بمنطقة الجفرة وسط ليبيا، تعرضت في وقت متأخر مساء أمس لهجوم إرهابي، وقطع اتصالات من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

فرانس برس.. ضربة ثانية لمطار طرابلس.. وقصف الميليشيات في ورشفانة

فرانس برس.. ضربة
نفذ الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، ضربة جوية ثانية على مطار طرابلس الدولي، بينما قصفت طائرة تابعة له موقعا للميليشيات في ورشفانة غربي العاصمة، حيث تستمر المعارك الهادفة إلى فرض سيطرة الشرعية على العاصمة وطرد الميليشيات.

وقالت مصادر ميدانية لسكاي نيوز عربية إن "طائرة حربية تابعة للجيش الليبي الوطني شنت غارة على موقع للميليشيات في مطار طرابلس العالمي".

وتعد هذه الضربة الجوية هي الثانية التي توجهها قوات الجيش الوطني إلى الميليشيات التي تتخذ من مطار طرابلس موقعا لها.

وكان الجيش قصف، الاثنين، الميليشيات الموجودة في المطار الواقع جنوبي العاصمة والمتوقف عن العمل، وذلك بعد انسحاب القوات المسلحة منه، مساء الأحد.

وبالتزامن مع الضربة الجديدة لمطار طرابلس، قالت مصادر سكاي نيوز عربية إن "طائرة تابعة للجيش الوطني الليبي قصفت موقعا للميليشيات في ورشفانة غربي العاصمة".

وكان الجيش الليبي استهل تقدمه لدحر الميليشيات المتشددة من طرابلس بالسيطرة على منطقتي ورشفانة والعزيزية الاستراتيجيتين اللتين تعدان مدخلا هاما للتقدم نحو العاصمة من ناحية الجنوب الغربي، حسب ما أعلن بيان عسكري يوم الجمعة الماضي.

وكان المتحدث باسم الجيش، اللواء أحمد المسماري، أكد الاثنين، تنفيذ ضربة جوية على مطار معيتيقة، وهو المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة طرابلس.

وأوضح أن قوات الجيش لم تستهدف طائرات مدنية، بل استهدفت طائرة "ميغ" متوقفة في المطار.

وتأتي هذه التطورات بعد سيطرة الجيش الليبي على مناطق استراتيجية حول العاصمة طرابلس في الأيام الماضية، ليدخل، الاثنين، منطقة جديدة في إطار معركة "طوفان الكرامة".

وقالت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية" إن قوات الجيش سيطرت على منطقة وادي الربيع جنوب شرقي طرابلس، حيث أظهرت لقطات مصورة احتفال الجنود بهذا التقدم بالتزامن مع ترحيب شعبي.

وبعد تأمين وادي الربيع، تقدمت القوات، وفق المصادر نفسها، إلى منطقة عين زارة لتخوض حرب شوارع ومواجهات عنيفة مع الجماعات المسلحة.

يذكر أن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، بدأ عمليته العسكرية للسيطرة على طرابلس، الأسبوع الماضي.

شارك