سريلانكا: انفجار ثامن في كولومبو وإعلان حظر التجوال..ألغام الحوثي تودي بحياة مدنيين شرقي الحديدة...سلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع للميليشيا في طرابلس

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:51 ص
طباعة سريلانكا: انفجار إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم  الأحد  21 أبريل 2019.

رويترز.. إحباط هجوم إرهابي على شمال العاصمة السعودية الرياض

رويترز.. إحباط هجوم
تمكنت السلطات السعودية من إحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث الزلفي شمال العاصمة الرياض، وفقا لما أوردته فضائية "العربية".

رويترز.. دماء سريلانكا "لا تتوقف".. تفجيران جديدان في يوم المصائب

رويترز.. دماء سريلانكا
أعلنت الشرطة السريلانكية، الأحد، وقوع انفجارين جديدين، في أعقاب الانفجارات الستة التي هزت البلاد، صباح اليوم، وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت وكالة "رويترز" إن الانفجار السابع وقع في ديهيوالا، القريبة من كولومبو، فيما ذكرت وكالة "فرانس برس" أن الهجوم خلف قتيلين على الأقل.

وبعده بدقائق، أفادت الشرطة بحدوث انفجار ثمن في العاصمة السريلانكية. ولا يعرف بعد عدد الضحايا.

وقتل ما لا يقل عن 156 شخصا وأصيب المئات، صباح الأحد، من جراء سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وبعد الانفجارات الثمانية، أعلنت الحكومة السريلانكية فرض حظر للتجوال، إلى جانب حجب جل المواقع الاجتماعية وإيقاف خدمات التراسل. 

ووقعت الانفجارات في كنيسة سانت أنتوني بكولومبو وكنيسة سانت سيباستيان في بلدة نيغومبو إلى شمال العاصمة، إضافة إلى كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (الشرق). كما شهدت 3 فنادق فخمة تفجيرات متزامنة.

وتضم سريلانكا، ذات الغالبية البوذية، أقلية كاثوليكية من 1.2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة.

الحرة..سلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع للميليشيا في طرابلس

الحرة..سلاح الجو
شنت مقاتلات الجيش الوطني الليبي غارات على مواقع للميليشيا المسلحة في العاصمة طرابلس.
وأحصى سكان عدة هجمات صاروخية أصاب أحدها معسكرا حربيا لميليشيا طرابلس في منطقة السبع جنوبي العاصمة.
وقال الموقع الإلكتروني لمطار معيتيقة الدولي إن ليبيا أغلقت المطار العامل الوحيد بطرابلس بعد تعرض العاصمة لغارة جوية.
وقال المطار على موقعه الإلكتروني" لإجراءات السلامة الجوية تم إغلاق المجال الجوي للمطار من قبل سلطات مصلحة الطيران المدني لحين إشعار آخر.
وكان المتحدث باسم الجيش الليبي قد قال في وقت سابق السبت إن ميليشيات طرابلس تقوم بتنفيذ غارات على أهداف مدنية في العاصمة طرابلس.
وأشار إلى أن الميليشيات تحاول اختراق صفوف قوات الجيش بكافة الطرق، مضيفا أن طيران الجيش الوطني الليبي يقدم كل الإسناد للعمليات البرية.
وأعاد المتحدث العسكري التأكيد على أن هدف حملة الجيش الليبي هو القضاء على الإرهابيين والميليشيات المتشددة في العاصمة طرابلس. 

اسوشتييد برس.. الحوثي يستخدم أبناء الدريهمي دروعا بشرية ويمنع المساعدات

اسوشتييد برس.. الحوثي
منعت ميليشيات الحوثي الإيرانية، دخول مواد إغاثة إلى مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن، واحتجزت المئات من أبناء المدينة واستخدمتهم دروعا بشرية، وفق ما ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" في اليمن، الأحد.

وقالت مصادر محلية إن الهلال الأحمر الإماراتي، سير قافلة إغاثية للمدنيين المتبقين داخل مركز مدينة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، استجابة لنداء أبناء المدينة الموجودين في مناطق سيطرة قوات الشرعية والتحالف العربي بالحديدة، لكن الحوثيين منعوا إدخال المواد أو خروج المدنيين لاستلامها.

 وأضافت المصادر أن القوات أطلقت نداءات عبر مكبرات الصوت حتى يسمح للسيارات بالدخول للمدينة لتقديم الإغاثة للموطنين باسم الإنسانية، لكن الميليشيات رفضت النداء، وهددت كل من يحاول الخروج من الموطنين الذين تتخذهم دروعا بشرية بالقتل.

 وأطلق أفراد من ميليشيات الحوثي الإيرانية النار على قوات دعم الشرعية التي ترافق قافلة الإغاثة.

وكانت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قد قتلت امرأتين حاولتا الخروج من الدريهمي، في وقت سابق، كما أنها زرعت الألغام في محيط المدينة بالكامل.

ومنذ أشهر عدة، تفرض قوات التحالف والشرعية حصارا شاملا على الميليشيات في الدريهمي، حيث كان باستطاعتهم اقتحام المدينة وتطهيرها، لكن التزاما باتفاق السويد حال دون ذلك.

وتشن الميليشيات الحوثية يوميا هجمات من شرق الدريهمي في محاولة لكسر الحصار على أفرادها المتبقين في المدينة، ويرافقهم خبراء إيرانيون.

واشنطن بوست..ألغام الحوثي تودي بحياة مدنيين شرقي الحديدة

واشنطن بوست..ألغام
لقي مدنيان اثنان مصرعهما جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران شرقي مدينة الحديدة الساحلية في اليمن.

وأوضح الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، أن المدنيين كانا يستقلان دراجة نارية عندما انفجر بهما لغم في منطقة المسنا بمديرية الحالي.

من جهة أخرى، أفاد الموقع بأن ميليشيا الحوثي الإرهابية انتهكت اتفاق وقف إطلاق النار، بقصفها لمواقع تتمركز فيها وحدات من ألوية العمالقة في جنوب مديرية حيس ومديرية التحيتا، ما أدى إلى إصابة جنديين أحدهما جراحه خطرة.

من جهة أخرى، فرضت وحدات من الجيش اليمني، سيطرتها على مواقع استراتيجية في مديرية برط العنان في محافظة الجوف اليمنية.

ونقل موقع "سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية عن قائد لواء الحسم حرس حدود في الجيش العميد ظافر حقان الجعيدي قوله: "إن قوات من اللواء استعادت عقبة تواثنه الظهره في مديرية برط العنان شمالي غربي المحافظة"، مشيرًا إلى أن القوات تواصل تقدمها باتجاه عمق منطقة الظهره وسط انهيار في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأسفرت المعارك بحسب القائد العسكري اليمني عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية وأسر أحد عناصرها، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة. 

شارك