مقتل 8 جنود بهجوم على معسكر للجيش الوطني الليبي.. «إخوان» السودان في أزمة بعد سقوط البشير..روسيا تندد باجتماع القبائل الأخير في سوريا

السبت 04/مايو/2019 - 12:30 م
طباعة مقتل 8 جنود بهجوم إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم السبت 4 مايو 2019.

سكاي نيوز.. مقتل 8 جنود بهجوم على معسكر للجيش الوطني الليبي

سكاي نيوز.. مقتل
قتل 8 جنود في هجوم على معسكر تدريب تابع للجيش الوطني الليبي في سبها، السبت، حسبما قال رئيس المدينة الواقعة جنوبي البلاد.

ونقلت "رويترز" عن مصدر بالجيش الوطني الليبي، قوله إن تنظيم "داعش" ومقاتلين من المعارضة التشادية وراء الهجوم.

وكان المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابعة للجيش الوطني الليبي، أعلن تصديه لهجوم تعرضت له المنطقة العسكرية في مدينة سبها فجر السبت.

وقال المركز في بيان صحفي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إن "وحدات الجيش الوطني الليبي في مدينة سبها قد تصدت لهجوم مسلح تعرضت له المنطقة العسكرية".

وأضاف: "ما إن تحركت المجموعة المسلحة بقيادة حسن موسى ومن يسانده برماية عشوائية واقتراب مجموعة أخرى من المطار، حتى تم صد الهجوم".

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، قد أعلن في الرابع من أبريل الجاري معركة "طوفان الكرامة" لتخليص العاصمة طرابلس من قبضة الميليشيات المتطرفة التي تسيطر عليها.

الحرة.. المجلس العسكري السوداني يرفض "أغلبية مدنية" بالمجلس السيادي

الحرة.. المجلس العسكري
قال عضو بالمجلس العسكري الانتقالي في السودان، السبت، إن الجيش لن يقبل بأغلبية مدنية في مجلس مؤقت لتقاسم السلطة، معتبرا ذلك الأمر "خطا أحمر".

ونقلت صحيفة "الصيحة" عن الفريق صلاح عبد الخالق، قوله إن المجلس يمكن أن يقبل بتمثيل متساو للمدنيين والعسكريين، لكنه لن بقبل بأغلبية مدنية في المجلس السيادي، تعليقا على مطالب قوى الحرية والتغيير.

وكانت قوى الحرية والتغيير قدمت "وثيقة دستورية" للمجلس العسكري الانتقالي، قالت إنها تشكل رؤية متكاملة حول صلاحيات ومهام المؤسسات خلال الفترة الانتقالية.

ومن أبرز البنود التي تضمنتها الوثيقة، وقف العمل بدستور 2005 الانتقالي، وتحديد فترة انتقالية لمدة 4 سنوات، وتشكيل مجلس سيادي مشترك من المدنيين والمجلس العسكري لإدارة شؤون البلاد، وتشكيل مجلس تشريعي انتقالي يتألف من عدد 120 إلى 150 عضوا.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير، الجمعة، إنها في انتظار رد المجلس العسكري على الوثيقة الدستورية والتي سيتحدد على ضوئها ملامح المرحلة المقبلة.

وأوضح أمجد فريد الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين في مؤتمر صحفي، أن هناك بوادر إيجابية من المجلس العسكري الانتقالي، وقد كان رده على وثيقة الإعلان الدستوري إيجابيا، وفق ما نقلت وكالة السودان للأنباء "سونا".

وشدد فريد على الاستمرار في مواصلة الاعتصام وعدم إزالة المتاريس حتى تتحقق المطالب ويتم تسليم السلطة للمدنيين.

وحول الخلافات داخل قوى الحرية والتغيير، أشار فريد إلى أن كتلة تحالف قوى الحرية والتغيير واحدة ولهم مواقف تفاوضية واضحة، وطرحت إعلانا دستوريا واضحا وتملك طرقا للحل، مبينا أن الخلافات بين مكوناتها أمر طبيعي نتيجة للرؤى والأفكار.

رويترز.. إحباط مخطط إرهابي لإعادة تشكيل خلايا جديدة لداعش بالعراق

رويترز.. إحباط مخطط
أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، إحباط أﻛﺒﺮ ﻣﺨﻄﻂ إرﻫﺎﺑﻲ لإعادة تشكيل خلايا جديدة لتنظيم"داعش" في العراق.
وقال رﺋﻴﺲ ﺨﻠﻴﺔ الصقور وﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎم اﺳﺘﺨﺒﺎرات اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ أﺑﻮﻋﻠﻲ اﻟﺒﺼﺮي - في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) - إن "ﺧﻠﻴﺔ اﻟﺼﻘﻮر اﻻﺳﺘﺨﺒﺎرﻳﺔ تمكنت من قتل الإرهابي عبدالغفور عبدالله كرموش المسؤول ﻋﻦ ﻗﺘﻞ ﻋﺸﺮات الأﺑﺮﻳﺎء ﻣﻦ أﺑﻨﺎء ﻣﺪﻳﻨﺘﻲ الموصل وﺗﻠﻌﻔﺮ"، مضيفا أنه تم نصب كمين له ﻓﻲ ﺷﻤﺎل ﺗﻠﻌﻔﺮ.
وأضاف البصري أن اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺟﺎءت ﺑﻌﺪ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ دﻗﻴﻘﺔ اﺳﺘﻤﺮت ﻟﻌﺪة ﺷﻬﻮر ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻋﻨﺎﺻﺮ وﻣﺼﺎدر اﻟﺨﻠﻴﺔ، مشيرا إلى أن العملية التي أﻃﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ (ﻣﺨﺎﻟﺐ اﻠﻤﻮت) ﻧﻔﺬﻫﺎ اﻟﻔﺮﻳﻖ اﻟﺘﻜﺘﻴﻜﻲ واﻟﻔﻨﻲ ﻟﻠﺨﻠﻴﺔ ﻓﻲ إﻃﺎر ﺧﻄﺔ ﺗﺴﺘﻬﺪف ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﻋﻨﺎﺻﺮ داﻋﺶ الإرﻫﺎﺑﻲ اﻟﺬﻳﻦ دﺧﻠﻮا اﻟﺒﻼد ﺑﻄﺮق ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ بغية إﻋﺎدة ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺻﻔﻮﻓﻬﻢ وﺗﻨﻔﻴﺬ ﻋﻤﻠﻴﺎت إرﻫﺎﺑﻴﺔ ﻟﺰﻋﺰﻋﺔ اﻷﻣﻦ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻧﻴﻨﻮى.
وأكد البصري أن اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺗﻢ ﺗﻨﻔﻴﺬﻫﺎ ﺑﺈﺳﻨﺎد اﺳﺘﺨﺒﺎرات اﻟﻔﺮﻗﺔ اﻟـ15 ﻟﻠﺠﻴﺶ اﻟﻌﺮاﻗﻲ وﻋﻤﻠﻴﺎت الحشد اﻟﺸﻌﺒﻲ ﻓﻲ نينوى، موضحا أن أﺣﺪ ﻣﺮاﻓﻘﻲ الإرهابي ﻛﺮﻣﻮش قام بتفجير ﻧﻔﺴﻪ ﺧﻼل اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.
يذكر أن خلية الصقور الاستخبارية تنفذ عمليات نوعية ضد قيادات كبيرة في تنظيم "داعش"، حيث يتم قتل عدد منهم واعتقال آخرين، كما أحبطت سابقا العديد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المناطق الآمنة في البلاد.
وفى سياق آخر، قتل شاب وأصيب والده وامرأة، اليوم السبت، فى انفجار عبوتين ناسفتين شمال شرق بعقوبة.
وقال مصدر محلي في ديالى - وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء نينا- إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن قرب منزل سكني في قرية المخيسة ضمن حوض الوقف شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة والده وامرأة، وتم نقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي والمصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

أ ف ب..روسيا تندد باجتماع القبائل الأخير في سوريا

أ ف ب..روسيا تندد
نددت روسيا باجتماع القبائل الأخير في سوريا، والذي نظمه "متشددون أكراد تدعمهم الولايات المتحدة"، بحسب وصفها، مشيرة إلى أن واشنطن تستخدم الأكراد لتقسيم الدولة العربية ومواصلة وجودها العسكري غير القانوني هناك.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان يوم السبت "الولايات المتحدة وحلفاؤها ينفذون باستمرار مسارا نحو تسوية الأزمة السورية فقط بهدف ضمان وجودها على المدى الطويل في سوريا." 
وأضاف أنه لتحقيق هذا الهدف، تستخدم واشنطن وحلفاؤها المقاتلين الأكراد الذين "يسعون الآن لإقامة شبه دولة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بمساعدة الولايات المتحدة". 
جاء هذا البيان بعد يوم واحد من استضافة مدينة عين عيسى، الواقعة في محافظة الرقة شمال سوريا، مؤتمر العشائر السورية المزعوم.

دوتشيه فيلية..الإمارات: شكوى قطر أمام "التمييز العنصري" بجنيف ليس لها سند قانوني

دوتشيه فيلية..الإمارات:
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الجمعة، بيانها أمام لجنة القضاء على التمييز العنصري في جنيف، مفندة الإدعاءات القطرية الكيدية، والتي ادعت فيها أن التدابير التي اتخذتها دولة الإمارات رداً على الممارسات القطرية في دعم التطرف والجماعات الإرهابية تشكل، وفقاً لادعاء قطر، «تمييزاً عنصرياً» بموجب اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري «اتفاقية CERD».
وفي استعراضها أمام اللجنة قدمت الدولة بالحجج القانونية والأدلة الواقعية والإثباتات أن شكوى قطر لا تستند إلى أي أساس قانوني، وهو الأسلوب القطري المعتاد في تلفيق الادعاءات أمام المنظمات الدولية، إذ تشكل شكوى قطر أمام لجنة القضاء على التمييز العنصري جزءاً من حملة العلاقات العامة القطرية المليئة بالمعلومات الملفقة والمغلوطة، والتي ترمي إلى صرف الانتباه عن العواقب الوخيمة التي تعاني منها المنطقة بسبب سياسات قطر الداعمة للإرهاب والجماعات المتطرفة، والتي نعاني من نتائجها اليوم في الحوادث الإرهابية التي تواجهها دول العالم.
وأوضحت دولة الامارات، في كلمتها، الإجراءات التي اتخذتها لتسهيل دخول المواطنين القطريين المرحب بهم في دولة الإمارات على الرغم من السياسات السلبية لحكومتهم التي تدعم الجماعات المتطرفة والإرهابية في جميع أرجاء المنطقة.

وأكدت الدولة أنه عند قطع العلاقات مع قطر في صيف 2017، اعتمدت دولة الإمارات سلسلة من التدابير التي تتوافق مع القانون الدولي في مواجهة تعنت الدوحة في الوفاء بالتزاماتها، وأن هذه الاجراءات لم تستهدف الشعب القطري.
وأوضحت الدولة في موقفها أنه في جزء من هذه التدابير، عدلت الإمارات العربية المتحدة الإجراء الممنوح للمواطنين القطريين بدخول أراضيها من دون تأشيرة، واستبدلت ذلك بنظام مجاني للتصريح بالدخول، والذي يتطلب بشكل أساسي من المواطنين القطريين التقدم بطلب للحصول على موافقة قبل دخول الإمارات، ويجوز تقديم ذلك الإجراء إلكترونياً عبر الإنترنت أو من خلال خط هاتفي مباشر ساخن أُعلن عنه في يونيو / حزيران 2017.
وفضلاً ذلك، فإن وضع شرط دخول لمواطني أي دولة هو أمر اعتيادي في جميع أنحاء العالم، ولا يمكن تصنيفه تحت مسمى «التمييز العنصري»، ولا يمثل انتهاكاً لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

واشار عبدالله حمدان النقبي مدير إدارة القانون الدولي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي ممثل الدولة أمام لجنة القضاء على التمييز العنصري إلى أن «هذه القضية لم يكن ينبغي لها من الأساس أن تُعرض على لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة، فهذه الشكوى لا تتعلق بالتمييز العنصري، إنها مجرد محاولة من قطر لإساءة استخدام لجنة القضاء على التمييز العنصري، وتطويعها لأغراض سياسية».
وأضاف «إن التدابير المعقولة والمتناسبة والمتفقة مع القانون الدولي التي اتخذتها الإمارات العربية المتحدة، والتي تخص المواطنين القطريين لا تندرج في إطار التمييز العنصري الذي تحظره الاتفاقية، حيث إن الغرض من الاتفاقية هو القضاء على المعاملة التمييزية على أساس الصفات الثابتة، مثل العرق أو اللون أو النسب أو الأصل القومي أو الإثني، وعليه لم تقم الدولة بأي انتهاك للاتفاقية».
كما لفتت دولة الإمارات انتباه لجنة القضاء على التمييز العنصري إلى أن قطر قدمت دعوى مماثلة في محكمة العدل الدولية، مع استمرارها في الإجراءين بشكل متزامن، وحثت اللجنة على الإقرار بأن هذا النهج مزدوج المسار يمثل إساءة لاستخدام نظام الإجراءات من قبل قطر، بينما يقتضي النهج الصحيح أن تبت اللجنة في المسألة قبل أن تنتهج قطر خيار «تصعيد» النزاع إلى محكمة العدل الدولية من جانب واحد، قبل اكتمال إجراءات اللجنة، وعليه يتعين على اللجنة الامتناع عن النظر في النزاع.
«وقد وجدنا التراجع القطري والمطالبة بتشكيل هيئة توفيق وفقاً للمادة ال 12 من الاتفاقية، على الرغم من أن قطر قد تجاوزت اختصاص اللجنة، وذهبت إلى رفع الموضوع لمحكمة العدل الدولية، لذا تجد قطر نفسها متخبطة وفي موقف ضعيف أمام قوة الحجج التي قدمتها دولة الامارات».
ونشير، في هذا السياق، إلى أن كل الإجراءات التي اتُخذت سهلت من إجراءات التعامل مع المواطن القطري، كما أشارت دفوعنا إلى أن الخلاف الأساسي هو التوجهات السياسية الداعمة للتطرف والإرهاب للحكومة القطرية.
وقد أوضح النقبي في الختام أن قطر اختارت أسلوب رفع الشكاوى، اعتقاداً منها بأنه ومن خلال هذا التوجه الكيدي سيسبب الضرر للدول المقاطعة، والحقيقة أنه كان من الأجدر أن تراجع قطر سياساتها في دعم التطرف والإرهاب، حيث نرى اليوم أن توجه رفع الشكاوى يضر بقطر وسمعتها ويرتد عليها. 

سوا.. إحباط هجوم على «حميميم» وتصعيد غير مسبوق في إدلب وحماة

سوا.. إحباط هجوم
واصلت الطائرات الحربية الروسية، ولليوم الرابع على التوالي، ضرباتها الجوية على ريفي إدلب وحماة، وهو ما أسفر أمس الجمعة عن مقتل 12 مدنياً على الأقل، فيما ألغت مديريات الأوقاف في مناطق بريفي إدلب وحماة صلاة الجمعة بسبب القصف الجوي والمدفعي على مناطق سيطرة المعارضة، في وقت أعلن مركز التنسيق الروسي إحباط هجوم على قاعدة «حميميم» الجوية الروسية في محافظة اللاذقية، مصدره تنظيمات مسلحة في منطقتي قلعة المضيق وباب عتيق، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية.
وذكر المرصد أن الطائرات الروسية شنت عشرات الغارات، بينما ألقت مروحيات الجيش السوري عشرات البراميل المتفجرة على مناطق متفرقة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي. وتسبب القصف بمقتل 12 مدنياً على الأقل. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن «يتصاعد القصف بشكل مستمر منذ أربعة أيام، ويستهدف بشكل أساسي خطوط دفاع ومقرات تابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى»، موضحاً أن بعضها خالٍ. ودمّرت الطائرات الروسية، وفق قوله، «مقار عدة لهيئة تحرير الشام»، التي تشنّ بين الحين والآخر هجمات على مواقع قوات الجيش. 
وكان المرصد قد أعلن أن الطائرات الحربية الحكومية السورية والروسية شنت 160 غارة جوية على الأقل على مناطق تقع في الريف حول إدلب وحماة الخميس. وأضاف: إن من بين القتلى في إدلب أسرة مكونة من أربعة أفراد، من بينهم طفلان. وقال مصدر في محافظة إدلب «أصدرت مديريات الأوقاف في مناطق كفرنبل وجبل الزاوية وقرى وبلدات جبل شحشبو والهبيط ومناطق قلعة المضيق تعليمات بإلغاء صلاة الجمعة أمس بسبب القصف الجوي من الطائرات الحربية والمروحية». وأكد المصدر أن «جميع تلك المناطق تشهد قصفاً على مدار الساعة، ولا نريد أن يكون هناك تجمع، فربما تُستهدف تلك المساجد من قبل الطيران الروسي والمروحي السوري» 
من جهة أخرى، قال رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء فيكتور كوبتشيشين، إنه «جرت محاولة أخرى لاستهداف قاعدة حميميم، الخميس، من قبل المجموعات الإرهابية الموجودة في منطقة قلعة المضيق وباب عتيق»، مؤكداً «إحباط الهجوم بالكامل دون وقوع إصابات بين الجنود الروس أو إلحاق أي أضرار بالقاعدة». وكان مركز التنسيق الروسي أعلن الأربعاء إحباط هجمات على قاعدة حميميم، بطائرات مسيرة من دون طيار خلال الشهر الماضي مصدرها المجموعات المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب.
ومن جهته، قال مصدر في الجبهة الوطنية للتحرير «قصفت فصائل المعارضة قاعدة حميميم العسكرية الروسية رداً على استهداف الطيران الروسي لمناطق سيطرة المعارضة في إدلب وريف حماة، والذي راح ضحيته خلال الأيام الماضية عشرات القتلى والجرحى وألحق دماراً واسعاً في المنطقة التي طالها القصف». وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية «رصدت قاعدة حميميم العسكرية إطلاق فصائل المعارضة قذائف صاروخية من منطقة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي».

الجارديان.. «إخوان» السودان في أزمة بعد سقوط البشير

الجارديان..  «إخوان»
أكدت صحيفة بريطانية، أمس الجمعة، إن أحزاب «الإخوان»، التي دعمت الرئيس المعزول عمر البشير تواجه تحديات كبرى بعد إطاحة البشير.
وتحت عنوان: «السودان: ما مستقبل أحزاب الحركة الإسلامية السياسية؟»، سلّطت صحيفة «الجارديان» الضوء على التحديات التي تواجهها هذه الأحزاب من قِبل قوى «الحرية والتغيير» بصفة خاصة، والسودانيين بصفة عامة.
وأشارت إلى أنه عند وصول أعضاء حزب المؤتمر الشعبي «أحد أحزاب جماعة «الإخوان» وكان شريكاً في الحكومة» لحضور لقاء مع المجلس العسكري في الخرطوم كان الاستقبال سيئاً.
وأوضحت: إن شباب المحتجين استقبلوهم بهتافات رافضة «لا للكيزان»، فضلاً عن وقوع تراشق بالحجارة تسبب في إصابة العشرات.
وأوضحت: إن هذه ليست الحادثة الوحيدة، ففي أعقاب إطاحة البشير في 11 إبريل الماضي، أصبح دور أحزاب الإسلام السياسي ، التي دعمت نظامه، تحت دائرة الضوء.
واستشهدت الصحيفة بواقعة حدثت أثناء صلاة الجمعة الأسبوع الماضي؛ عندما طلب المصلون بمسجد أنس بن مالك في الخرطوم من الناجي عبد الله، عضو حزب المؤتمر الشعبي، مغادرة المسجد بعد إدانته الاحتجاجات خلال خطاب بنهاية الصلاة .
وفي واقعة منفصلة، أجبر ثلاثة جنرالات من المحسوبين على البشير والحركة الإسلامية بالمجلس العسكري على الاستقالة من مناصبهم، ومن قبلهم وزير الدفاع عوض بن عوف.
والأسبوع الماضي، تقدم الفريق أول ركن عمر زين العابدين الشيخ والفريق أول جلال الدين الشيخ والفريق أول شرطة الطيب بابكر علي باستقالتهم من عضوية المجلس الانتقالي . ويرى مراقبون أن هذا يعد دليلاً على أن نفوذ هذه الأحزاب، الذي دام طويلاً في السودان، يواجه تحديات الآن لم يشهدها من قبل، وهي حقيقة تثير قلق الكثير من أعضائها، خوفاً من أن المفاوضات الحالية بين الجيش وقوى الحرية والتغيير،ستتركهم في العراء.
وقالت الكاتبة شمائل النور: «لا أعتقد أن مستقبل هذه الأحزاب مشرق. هناك إحساس كراهية قوي بين الناس في السودان تجاهها، وتجاه الإسلام السياسي بوجه عام». وأضافت: «دعمت النظام السابق خلال حملته الوحشية ضد المحتجين على مدار الأشهر الأربعة الماضية. لجميع هذه الأسباب، لا أعتقد أن لها أي مستقبل سياسي».

روسيا اليوم.. مجلس القبائل الأفغاني يدعو إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب

روسيا اليوم.. مجلس
دعا مجلس ممثلي القبائل الأفغانية «لويا جيركا» في العاصمة كابول أمس الجمعة، إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب.
وجاء ذلك في ختام اجتماعات المجلس التي استمرت أربعة أيام، بهدف تشكيل إجماع وطني وموقف تفاوضي موحد، بشأن مفاوضات سلام محتملة مع حركة «طالبان». واختتم المجلس الذي يتشكل من 3200 مندوب من جميع أنحاء البلاد اجتماع اليوم بوضع 23 نقطة للتسوية تدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار مع بداية شهر رمضان، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد أو الاثنين في جميع أنحاء العالم الإسلامي.
وفي رد فعله حيال الدعوة إلى وقف إطلاق النار، قال الرئيس الأفغاني أشرف غني، الذي حضر الجلسة الختامية، إن حكومته سوف تعمل بناء عليها، لكن على «طالبان» أن توافق أيضاً على تنفيذها. وأضاف غني: «إن وقف إطلاق النار لن يكون من طرف واحد، إذا كانت «طالبان» مستعدة، فإنه يمكننا التحدث عن تفاصيله». وتابع الرئيس الأفغاني أنه كبادرة حسن نوايا فإنه سوف يتم إطلاق سراح 157 سجيناً من «طالبان»، ودعا الجماعة المسلحة إلى إرسال ممثلين لاستلام المعتقلين.
ومن جهة أخرى قالت حركة «طالبان» الجمعة إنه ينبغي أن يكف المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان عن دعوة مقاتلي الحركة إلى إلقاء أسلحتهم، وأن يقنع الولايات المتحدة بدلاً من ذلك بوقف استخدام القوة. 

شارك