«إفطار صائم» الإماراتية تستهدف 240 ألف شخص في المحافظات المحررة..عائض القرني: «حاكمية الإخوان» سبب رئيسي في قتل الشعوب.. سريلانكا تقرر إعادة فتح مدارس الكنائس بعد تفجيرات عيد الفصح

الخميس 09/مايو/2019 - 02:29 م
طباعة «إفطار صائم» الإماراتية إعداد: روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الخميس 9 مايو 2019.

الشباب" تشن هجوما عسكريا على قاعدة تابعة للقوات الصومالية 
 
شن مسلحو حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة هجوما على قاعدة عسكرية تابعة لقوات الحكومة الصومالية المتمركزة في بلدة "بيرا" في محافظة "شابيلي السفلى".
وذكرت إذاعة "شابيلي" الصومالية أن المسلحين لاقوا مقاومة شرسة من قبل القوات الصومالية خلال الهجوم الذي وقع مساء أمس /الأربعاء/، حيث كانوا يحاولون السيطرة على مواقع عسكرية كان قد استعادها الجيش الصومالي المدعوم من قبل قوات بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال "أميصوم".
وقال أحد السكان بالبلدة إن مسلحي الشباب هاجموا البلدة من اتجاهات مختلفة وقت الإفطار.
يذكر أن قائد القوات بالبلدة تعهد باستمرار ملاحقة مسلحي الحركة الإرهابية والقضاء عليهم في معاقلهم الباقية في منطقة "شابيلي السفلى".
البوابة نيوز 

عائض القرني: «حاكمية الإخوان» سبب رئيسي في قتل الشعوب
 
عائض القرني يلقب الطاولة على الجميع في ليلة الاعتذار التاريخيةلا يزال الدكتور "عائض القرني"، الداعية الإسلامي، يوجه مدفعيته الثقيلة التي فتحها على جماعة الإخوان الإرهابية، بعد أن تبرأ منها ومن أفكار الصحوة التي مزقت المجتمع السعودي والعربي، وأكد أن الجماعة تخالف في ممارستها الكتاب والسنة.
وأشار القرني، خلال لقائه على إحدى الفضائيات الخليجية، إلى أن عداء الإخوان للسنة، كشفه العديد من كبار علماء المسلمين، مثل الألباني، وابن عثيمين، والفوزان، مؤكدا أنهم يستغلون الدين من أجل البرلمان والانتخابات، والسياسة، فضلا عن الانغماس في الحاكمية، التي تسببت في قتل الشعوب، لافتا إلى أنهم لا يدعون للتوحيد، وليسوا أصحاء العقيدة، بحسب مفتي عام المملكة الأشهر الشيخ «ابن باز».
وشدد الداعية الإسلامي، على أن الجماعة لم يعد لها مكان في السعودية، التي استضافت أعضاءها بعد حملة الرئيس جمال عبد الناصر عليهم، ولم تصنفهم لاجئين سياسيين، بل أكرمتهم وحازوا على مناصب، ورغم ذلك لم يردوا الجميل، ولكنهم ارتموا في أحضان أعدائهم الإقليميين، وتآمروا على أمن المملكة، والبلدان العربية والإسلامية ولا يزالون.
فيتو 

طيران الجيش الليبى يهاجم مقر ميليشيات فرسان جنزور
 
 
شن سلاح الطيران بالجيش الليبى فجر الخميس غارات جوية علي موقع لكتيبة فرسان جنزور التابعة للوفاق شرقى العاصمة طرابلس وفق قناة العربية.
ونقلت قناة العربية عن مراسل لها وقوع 3 غارات للجيش فجر اليوم محدثة إنفجارات ضخمة بكتيبة الفرسان.
وذكرت مصادر إعلام محلية أن الطيران العمودى للجيش استهدف مخزن أسلحة وتجمع لآليات عسكرية للفرسان شرقى طرابلس ما أدي لتدميرها.
وترافق ذلك مع عدة غارات لطيران الجيش علي العاصمة طرابلس كان آخرها إنفجار سمع دويه وسط العاصمة بينما قصف الجيش بسلاح الجو عدة مناطق متفرقة بمدينة مصراتة اللتى تتخذها ميليشيات الوفاق نقطة تحرك وإسناد.
ويأتى ذلك بعد تمكن الجيش الليبى بالأمس من إحباط هجوم لميليشيات الوفاق علي مطار طرابلس الواقع تحت سيطرة الجيش وفقا للعقيد محمد بن نايل آمر اللواء 12.

مبتدا

سريلانكا تقرر إعادة فتح مدارس الكنائس بعد تفجيرات عيد الفصح
 
قررت السلطات فى سريلانكا، اليوم الخميس، إعادة فتح المدارس التى تديرها الكنائس اعتبارا من الأسبوع المقبل، وذلك بعد إغلاقها إثر سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق الشهر الماضى وأسفرت عن مقتل المئات.
وذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية أن هذه الخطوة تأتى بعدما تم تأجيلها عدة مرات على خلفية ورود تقارير تحذر من احتمال وقوع هجمات جديدة.
وقال رئيس أساقفة كولومبو الكاردينال مالكولم رانجيث إنه تم مطالبة القساوسة بتحديد امكانية استئناف إقامة القداديس فى الكنائس وفق الحالة الأمنية، وذلك بعدما تم تعليقها منذ هجمات عيد الفصح.
وكان أكثر من 250 شخصا قد لقوا مصرعهم فى الهجمات التى أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنها ونفذتها جماعة متشددة محلية موالية، فيما أعلنت الشرطة قبل أيام مقتل واعتقال جميع المتورطين فى الهجمات.
اليوم السابع 

خطر دواعش مغاربة... "أموات أحياء"
 
تداولت الصحف اليومية المغربية الصادرة الخميس مجموعة من الأخبار والملفات الجديدة، من بين أبرز عناوينها: خطر دواعش مغاربة.. "أموات أحياء"، و"بوليساريو" تعتقل موظفًا أمميًا في مخيمات تندوف، وتعويض شهري من الجزائر لمقرب من جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي، واستمرار الخلاف حول التعليم، وتجهيزات جديدة للفرق الأمنية المتنقلة.
: خصصت صحيفة "أخبار اليوم" موضوعها الرئيس لما وصفته بـ"خطر الدواعش المغاربة.. الأموات الأحياء"، وهم مجموعة من الجهاديين الذين تم نعيهم من قبل الجماعات الإرهابية أو ظهروا قتلى في صور، إلا أنهم في الواقع أحياء، إذ استخدموا هذه الحيلة لمراوغة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية للتوقف عن تعقب آثارهم ومراقبة المقربين منهم.
وأكدت الصحيفة أن هذه المعطيات كشف عنها تحقيق استثنائي لصحيفة "آل موندو" الإسبانية، علمًا أنه أشار فقط إلى المغاربة والإسبان الذين سافروا إلى العراق وسوريا، ممن كانوا يقيمون بالجارة الشمالية. وهو الأمر الذي يطرح تساؤلات عدة حول 900 جهادي مغربي وزوجاتهم وأبنائهم من أصل 1664 التحقوا بصفوف الجماعات الجهادية في بؤر التوتر. 
نسبت الصحيفة إلى مصدر استخباراتي قوله إن هدف هؤلاء الدواعش هو العودة بكل سهولة وبوثائق مزورة لتنفيذ الاعتداءات، مشيرة إلى أن أفراد الاستخبارات الأوروبية والإسبانية وخبراء في قضايا الإرهاب، حذروا من خطر فئة من الجهاديين الإسبان والمغاربة "الأموات الأحياء". 
ايلاف 

«إفطار صائم» الإماراتية تستهدف 240 ألف شخص في المحافظات المحررة

أطلقت دولة الإمارات حملة «إفطار صائم» على الأحياء الفقيرة والمحتاجين في جميع المحافظات اليمنية المحررة بمعدل 8000 وجبة إفطار يومية خلال الشهر الفضيل يستفيد منها ما يزيد على 240 ألف صائم.
وبدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة الإفطار الجماعي في محافظات، عدن ولحج وأبين والضالع وتعز وحضرموت وشبوة والساحل الغربي، وتم التدشين الرسمي في مخيم الرباط بعدن الذي يضم آلاف النازحين بحضور سلطان الشامسي ممثل الهيئة بعدن. وقال الشامسي إن الحملة بدأت في أول يوم من شهر رمضان في كافة المحافظات اليمنية المحررة. وتستهدف بشكل رئيسي المخيمات والأحياء الفقيرة للتخفيف عنهم من المعاناة جراء غلاء المعيشة.
وعبر المستفيدون من الحملة عن شكرهم لدولة الإمارات على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن هذه الوجبات وفرت عليهم مشقة البحث عن الطعام.
الخليج 

شارك