إطلاق "باليستي" حوثي والميليشيا تنشط عسكريا في الحديدة.. داعش يحرق عدة منازل بإحدى قرى الموصل.. مقتل وإصابة 25 شخصا بينهم أطفال في انفجار غرب أفغانستان

السبت 18/مايو/2019 - 12:35 م
طباعة إطلاق باليستي حوثي إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم  السبت 18 مايو 2019.

سكاي نيوز.. إطلاق "باليستي" حوثي والميليشيا تنشط عسكريا في الحديدة

سكاي نيوز.. إطلاق
اتهم رئيس الفريق الحكومي بلجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة صغير بن عزيز مليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستيي الجمعة من على بعد 500 متر من ميناء الحديدة، وهو ما يدحض إعلان الامم المتحدة انسحاب المتمردين الحوثيين من موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى.
وقال بن عزيز في تغريدة له على تويتر هل سيقتنع المبعوث الدولي مارتن غريفيث  بالحقائق وان الموانئ عبارة عن ثكنات للميليشيات.
وكان بن عزيز قد نفى ما سماه مسرحية الانسحاب من الموانئ.
وكان رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، مايكل لوليسغارد، قد أكد الأربعاء، أنه يجب أن تكون هناك ترتيبات أمنية لحماية الموانئ الواقعة على الساحل الغربي لليمن، مشيرا إلى ضرورة العمل على إقامة مناطق منزوعة السلاح في الحديدة.
وقال لوليسغارد في مؤتمر صحفي عقده بنيويورك: "نسعى الآن لتأمين مسار مرور المساعدات الإنسانيةفي الحديدة"، مضيفا "نقوم بفحص ميناء الحديدة للتأكد من قدرته على استقبال السفن".
وشدد على الالتزام بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يجري العمل لوضع آلية معينة لتحديد مع من سيعمل في خفر السواحل لحماية الموانئ.

الحرة.. إصابة شخصين بانفجار دراجة نارية مفخخة في الموصل بالعراق

الحرة.. إصابة شخصين
أصيب شخصان بانفجار دراجة مفخخة، اليوم السبت، في مدينة الموصل العراقية، مركز محافظة نينوى.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن ”اعتداءً إرهابيًا وقع بواسطة دراجة نارية مفخخة (صغيرة الحجم)، كانت مركونة في منطقة الدواسة بمدينة الموصل؛ ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح“.
وانفجرت دراجة نارية مفخخة، السبت الماضي الموافق 4 أيار/مايو الجاري، في منطقة المجموعة الثقافية بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى؛ مما أدى إلى إصابة شخصين اثنين بجروح متفاوتة.
ورغم إعلان العراق انتصاره على تنظيم داعش المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم ما زال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

رويترز.. داعش يحرق عدة منازل بإحدى قرى الموصل

رويترز..  داعش يحرق
قال مصدر أمني عراقي اليوم السبت، إن تنظيم (داعش) أحرق عددا من المنازل في قرية (تل الرمان) غربي مدينة الموصل.
وأضاف المصدر - "أن عناصر تنظيم داعش قاموا بحرق 12 دارا سكنية بالقرية، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة قبل أن تصل القوات الأمنية إلى مكان الحادث"، وأوضح أن القوات الأمنية طوقت المنطقة، واتخذت إجراءات مشددة.
كانت القرية المذكورة شهدت قبل أيام قيام (داعش) بقتل مختار منطقة الأكوار "مجبل فتحي شكر" وعائلته.. حيث كان يسكن بإحدى تلك الدور التي تم حرقها، وأسفرت العملية عن مقتل 5 أشخاص من بينهم المختار ووالدته وابن شقيقه، فيما نقلت كل من زوجة المختار وزوجة ابن شقيقه إلى مستشفى الموصل العام في وادي حجر ومازالت حالتهما حرجة حتى الآن.

روسيا اليوم.. مقتل مدني وإصابة آخرين في قصف صاروخي على ريف اللاذقية بسوريا

روسيا اليوم.. مقتل
قُتل مدني وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم السبت، في قصف صاروخي نفذته مجموعة مسلحة بقريتي الشراشير والحويز بريف اللاذقية في سوريا.
وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن مسلحين يتحصنون في محافظة إدلب وأقصى الريف الشمالي في اللاذقية قرب الحدود التركية اعتدوا بالصواريخ على القريتين، ما تسبب في مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، ووقوع أضرار مادية في المنازل.
وأوضحت أن وحدة من الجيش السوري ردت على مصدر الاعتداء بضربات أسفرت عن تدمير منصات إطلاق صواريخ وإيقاع خسائر في صفوف المسلحين.
وكان التلفزيون الرسمي السوري قد أفاد في وقت سابق اليوم، بأن الدفاعات الجوية في قاعدة (حميميم) الجوية تصدت لقذائف صاروخية وطائرات مسيرة أطلقتها المجموعات المسلحة.

فرانس برس.. الجيش اليمني يحقق اختراقًا مهمًا بالضالع ويقتل 480 من العناصر الحوثي

فرانس برس.. الجيش
أفادت مصادر يمنية أن قوات محور الضالع، جنوب اليمن، متمثلة في لواء العمالقة الخامس وقوات الحزام الأمني بالضالع، وبإشراف ومتابعة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالجيش اليمني، تمكنت بدعم من قوات التحالف، من تحرير مديرية قعطبة بالكامل وطرد الميليشيات الحوثية منها، وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.
وأوضحت المصادر - حسبما نقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم السبت - أن قوات الحزام الأمني، بقيادة العقيد أحمد صالح القبة، استطاعت السيطرة على جبل صامح الاستراتيجي المطل على حمر السادة من الشمال، ومعسكر العللة وموقع العباري وحبيل السوق.
كما تمكنت قوات لواء العمالقة الخامس، من تحرير موقع قردح بجبهة مريس، وفتح الخط من قعطبة إلى مريس، وتكبيد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة بعشرات القتلى والجرحى والعتاد.
وأفادت المصادر أن القوات اليمنية تقوم حاليا بتنفيذ عمليات تمشيط واسعة في الأطراف الشمالية لمدينة قعطبة، وفي اتجاه منطقة الفاخر.
وأعلن الجيش اليمني أن ميليشيات الحوثي تكبدت خلال العشرة الأيام الماضية، نحو 480 قتيلا، ومئات الجرحى في جبهات محافظة الضالع، جنوبي اليمن.
وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني في بيان إن 3 أسابيع من المواجهات العنيفة والضارية، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من عناصر ميليشيات الحوثي، إلى جانب أسر 60 عنصرا بينهم 12 قياديا ميدانيا، وفرار وتخلي العشرات عن القتال مع الميليشيات.
وذكر أن القتلى والجرحى سقطوا جميعهم خلال مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة في عدة مناطق بمحافظة الضالع، في ظل محاولات فاشلة من الميليشيات لتحقيق أي تقدم في المحافظة.
وأشار إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية لعبت دورا كبيرا في استنزاف عتاد الميليشيات الحوثية، وقتل عدد من القيادات الميدانية، بالإضافة إلى تدمير عشرات الآليات والأطقم والأسلحة.

سبوتنيك.. مقتل وإصابة 25 شخصا بينهم أطفال في انفجار غرب أفغانستان

سبوتنيك.. مقتل وإصابة
أعلن مسؤول أفغاني، اليوم السبت، مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين، إثر انفجار دراجة بخارية مفخخة في إقليم "هيرات" بغرب أفغانستان.
وقال مدير الصحة العامة بالإقليم عبد الحكيم تمنة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (بجفاك) الأفغانية، إن 5 أطفال قتلوا وأصيب 20 شخصا آخرين، وذلك إثر انفجار دراجة بخارية مفخخة في حي أوبي بإقليم هيرات بغرب البلاد.
ونقلت مصادر إعلامية أخرى، عن المتحدث باسم حاكم الإقليم جيلاني فرهاد قوله، إن 14 شخصا آخرين أصيبوا بجروح جراء الانفجار الذي وقع صباح اليوم في منطقة أوبي، مشيرا إلى أنه من بين الجرحى الرئيس الإداري للمنطقة.
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الآن.

شارك