مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن تخريب السفن في الخليج /بعد القصاص من الإرهابيين.. «#الداخلية_تثأر_ لشهدائها» يتصدر تويتر /إنقاذ 84 شخصا من سجن تابع لطالبان بشمال أفغانستان

الخميس 06/يونيو/2019 - 12:35 م
طباعة مجلس الأمن يعقد جلسة اعداد: روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح  اليوم الخميس 6 يونيو 2019

إنقاذ 84 شخصا من سجن تابع لطالبان بشمال أفغانستان

إنقاذ 84 شخصا من

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم /الخميس/ إنقاذ 84 شخصا على الأقل من سجن تابع لحركة طالبان، وذلك في غارة ليلية نفذتها قوات الأمن بإقليم فارياب الكائن شمالي البلاد.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية - أن الغارة الليلية نفذتها قوات كوماندوز افغانية في قرية شاخ، وقد لقى ثلاثة من مقاتلي طالبان حتفهم في العملية.

وأضاف البيان أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 20 من عناصر طالبان وأربعة أعضاء من تنظيم "داعش"، كما تم التعرف على ثمانية أجانب كانوا من بين السجناء.

البوابة نيوز 

قيادي بالإخوان: حسن البنا ليس نبيا والتغيير داخل الجماعة «صعب»

قيادي بالإخوان: حسن

وفاة زوج ابنة "النقراشي باشا" ضحية إرهاب الإخوان بالشرقيةهاجم إبراهيم الديب، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، قيادات الجماعة، مؤكدا أنهم طالبهم كثيرا بمراجعات فكرية بداية من عصر حسن البنا وحتى الآن.

وأوضح في مداخلة مع إحدى فضائيات الجماعة، أن البنا ليس نبيًّا، وأفكاره يجب أن تخضع للتقييم والتجديد والمراجعة المستمرة، مؤكدا أنه تقدم بأفكار كثيرة للجماعة عدة مرات، وأصدر كتبًا عن ضرورة تحديث البناء المؤسسي للتنظيم، ولم يستمع إليه أحد.

وأكد «الديب» أن عملية التغيير داخل الإخوان عملية صعبة، وتكاد تكون مستحيلة، وخاصة في ظل وجود القيادة الحالية للجماعة.

فيتو 

بعد القصاص من الإرهابيين.. «#الداخلية_تثأر_ لشهدائها» يتصدر تويتر

بعد القصاص من الإرهابيين..

تصدر هاشتاج "#الداخلية_تثأر_ لشهدائها" موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد دقائق من تصفية أبطال الأمن لـ 14 إرهابيًا ممن شاركوا فى الهجوم الخسيس على إحدى نقاط التفتيش الواقعة جنوب العريش بشمال سيناء صباح أمس الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد 8 من قوات الأمن ومقتل 5 إرهابيين.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت، مساء أمس الأربعاء، أنها تمكنت من القضاء على 14 إرهابيًا ممن شاركوا في الهجوم على كمين العريش بعد تتبع خط سيرهم عقب العملية النكراء واختبائهم فى حى المساعيد.

ولفتت "الوزارة" إلى أنه تم ضبط 14 بندقية آلية، و3 عبوات متفجرة، وحزامين ناسفين بحوزة القتلى.

مبتدا 

الجيش الليبى يستهدف مواقع تابعة لميليشيات طرابلس جنوب غرب العاصمة

الجيش الليبى يستهدف

أعلنت غرفة عمليات الجيش الوطني الليبي بطرابلس أن قوات الجيش استهدفت خلال غارات جوية فجر اليوم،الخميس، أهدافًا لمليشيات تابعة لحكومة الوفاق، مشيرة إلى أن هذه الأهداف كانت في محيط بلدة العزيزية جنوب غرب طرابلس.

وأضافت الغرفة - وفقا لقناة "العربية الحدث" - أن فرق الاستطلاع التابعة لعمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية رصدت تحركات مجموعات مسلحة قادمة عبر الطريق المعروف بـ"شليوني الزنتان" باتجاه وادي الحي إلى الكسارات معظمهم من المعارضة التشادية.

اليوم السابع 

مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن تخريب السفن في الخليج

مجلس الأمن يعقد جلسة

نيويورك: تُقدّم الإمارات والسعودية والنروج الخميس لأعضاء مجلس الأمن الدولي نتائج تحقيق مشترك حول عمليّات تخريب تعرّضت لها سفن في 12 مايو في الخليج، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

وتعرّضت أربع سفن (ناقلتا نفط سعوديتان وناقلة نفط نروجية وسفينة شحن إماراتية) لأضرار في "عمليات تخريبية" قبالة إمارة الفجيرة خارج مضيق هرمز الشهر الماضي، بحسب أبوظبي.

ووقع الحادث النادر في المياه الإماراتية في أجواء من التوتر الشديد في المنطقة بسبب الخلاف بين إيران والولايات المتحدة على خلفية تشديد العقوبات النفطية الأميركية على طهران.

وفي الحادي والعشرين من مايو، أعلن وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو أنّ احتمال أن تكون طهران مسؤولة عن العمليّات التخريبيّة التي استهدفت ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات هو أمر "ممكن جدًا".

ومن المقرّر عقد اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن، لتقديم نتائج التحقيق الذي أجرته الدول الثلاث، وفقًا للدبلوماسيّين.

وكانت إيران رفضت أيّ اتّهام لها بالتورّط في الأعمال التخريبيّة التي طاولت السفن الأربع.

ايلاف 

الحوثي يروّع تعز والحديدة بقذائف على المدنيين

الحوثي يروّع تعز

اطلع فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، أمس، على الأضرار التي خلّفتها المقذوفات التي أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأول الثلاثاء، على قرية القرضين بمديرية المسراخ في محافظة تعز، وأسفرت عن مقتل طفلة، وإصابة ستة أطفال آخرين. وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق والناطقة الرسمية للجنة، إشراق المقطري: «إن فريق اللجنة قام أثناء زيارته قرية القرضين بمعاينة مكان سقوط المقذوف الأول الذي سقط على أرض زراعية كانت خالية من الناس في تلك اللحظة، وقياس سعته وعمقه، وكذلك تصوير آثار المقذوف الثاني الذي سقط على مقبرة القرية، والجهة التي سقط منها والاستماع إلى شهود الحادثة من السكان، إضافة إلى عدد من الذين قاموا بعملية الإسعاف للأطفال».

وأضافت المقطري: «إن فريق اللجنة استمع إلى ثلاثة من الأطفال الضحايا وذويهم»، مشيرة إلى أن عملية النزول الميداني هي إحدى آليات التحقيق المباشرة التي تقوم بها اللجنة، وتهدف من خلالها إلى معرفة الحقيقية والتحليل لالتزام أطراف النزاع بمبادئ حقوق الإنسان وعدم الإضرار بالمدنيين. الجدير ذكره أن فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان قام في شهر رمضان بالنزول إلى عدد من المحافظات التي شهدت سقوط ضحايا انتهاكات مختلفة لحقوق الإنسان

الخليج 

شارك