منظمة يمنية: تجنيد أكثر من ألف طفل للقتال فى 2018 بينهم فتيات.... زايد النابلسي: غزو الإسلاميين للمنطقة ولد ثقافة تكفيرية يجب مقاومتها... إعلام الإخوان.. "فضائح جملة وقطاعى"

الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 02:47 م
طباعة  منظمة يمنية: تجنيد إعداد: روبير الفارس
 

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019.

مدير معهد ضباط الصف المعلمين: الدفعة 157 تعظم قدرات مواجهة جذور الشر

مدير معهد ضباط الصف

قال اللواء أركان حرب هيثم السيد البدرشيني، مدير معهد ضباط الصف المعلمين، في كلمته خلال حفل تخريج الدفعة الـ157 من طلاب معهد ضباط الصف المعلمين: "نحن على يقين أن هذه الدفعة من ضباط الصف المعلمين دم جديد يتدفق في شرايين القوات المسلحة ليعظم قدراتها في مواجهة التهديدات المختلفة واستئصال جذور الشر والإرهاب للذود عن وطننا الأبي المفدي".

وأضاف أن جيش مصر هو درع الوطن وسيفه على مر العصور مهما بلغت التحديات والتضحيات، فهو جيش يصون العرض ويحمي الأرض ويضحي في سبيله بفلذات أكباده شهداءً لتظل رايته عالية خفاقة، مقدما كل التحية لشهداء الوطن ومصابي العمليات الحربية في كل زمان ومكان.

وأعرب البدرشيني، عن شكره وتقديره للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها المستمر لأوجه التطوير بالمعهد في كافة المجالات، كما توجه بكل الشكر والعرفان للسادة مديري المعهد السابقين على كل ما حققوه من تطوير وما بذلوه من جهد لاستمرار رسالة المعهد.

وهنأ الطلاب الخريجين وأسرهم بالتخرج وبشرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة المصرية، وأوصاهم بالانضباط العسكري، حيث إنه أساس النجاح، كما أوصاهم بالعمل والتدريب والمحافظة على أسلحتهم.. ودعاهم إلى أن يكونوا مثلا يحتذى به وقدوة لجنودهم، وأن يتسلحوا بالعلم والمعرفة والأمانة والشرف، وليجعلوا مصر غايتهم وقبلتهم.

واختتم مدير معهد ضباط الصف المعلمين، كلمته، قائلا: "سيادة الرئيس، بكل العزيمة والإصرار، نجدد العهد لسيادتكم بمواصلة العمل والجهد متخذين شعار معهدنا (إيمان.. عزم.. فداء) نبراسا لنا.. إيمان بالله وبحب الوطن وبأن جندنا خير أجناد الأرض، عزم أبدا لا يلين، وقوة لتخطي الصعاب لتنفيذ مختلف المهام، فداء بالروح لصون ثرى مصر المقدس.. داعين الله أن يسدد خطاكم لما فيه رفعة مصرنا الحبيبة.. عاشت مصر قوية أبية، وحفظ الله شعبها وجيشها من كل سوء".

البوابة نيوز 

زايد النابلسي: غزو الإسلاميين للمنطقة ولد ثقافة تكفيرية يجب مقاومتها

زايد النابلسي: غزو

قال زايد النابلسي، الباحث والكاتب: إن غزو الإسلاميين للمجتمعات العربية والإسلامية، ولد ثقافة تكفيرية، جعلت الشباب يحملون سلاحهم ويقتلون أبناء جلدتهم.

 

وأوضح النابلسي، أن بلدان المنطقة، الآن في منتصف معركة حقيقية ضد من يكفرون الناس علانية من على منابرهم ويحللون دماء باقي الطوائف والملل ويدعون عليهم بالموت والمرض في كل مناسبة.

 

وأضاف: نعيش في كمٍ هائل وغير مسبوق من الأكاذيب التضليلية والفبراكات المدروسة، ويجب الوقوف أمامها ومقاومتها بكل قوة

فيتو

منظمة يمنية: تجنيد أكثر من ألف طفل للقتال فى 2018 بينهم فتيات

منظمة يمنية: تجنيد

كشفت منظمة "مواطَنة لحقوق الإنسان" اليمنية غير الحكومية فى تقريرها السنوى، اليوم الثلاثاء، عن احصائيات تؤكد وقوع أكثر من ألف طفل يمنى ضحايا للتجنيد فى صفوف القتال لدى ميليشيات الحوثيين خلال عام 2018.

وأكدت المنظمة فى تقريرها السنوى الذى عرضته فى باريس، اليوم الثلاثاء، أنها وثقت على الأقل "ألف و117 حالة لأطفال تم تجنيدهم أو استخدامهم لأغراض عسكرية فى عام 2018"، جندتهم ميليشيا الحوثيين الانقلابية، لافتة إلى أنه من بينهم فتيات.

 

وحذرت المنظمة من أنه يتم استخدام هؤلاء الأطفال للقتال وحراسة الحواجز العسكرية، وتوفير الدعم اللوجستى للعمليات العسكرية.

 

كما أوضحت المنظمة أنها أجرت نحو ألفى و65 مقابلة باللغة العربية مع الضحايا وأقاربهم وشهود وعاملين فى المجال الطبى والإنسانى، وذلك لكتابة تقريرها الذى جاء بعنوان: "حياة المدنيين فى اليمن تذوى: تقرير مواطنة للعام 2018 يبين انتهاكات جسيمة، والحاجة إلى المساءلة".

 

ووثقت منظمة "مواطنة" 16 هجومًا استهدفت مستشفيات ومرافق طبية، وما لا يقل عن 74 حالة عرقلة إيصال المساعدات ومواد الإغاثة الإنسانية، عزت "83% منها" إلى الحوثيين، و60 هجومًا استهدفت مدارس، وسبعة اعتداءات جنسية كان بين ضحاياها ثمانية أطفال.

مبتدا

 منظمة يمنية: تجنيد

إعلام الإخوان.. "فضائح جملة وقطاعى".. مذيعة بقناة إخوانية: ضربونى وخطفونى ومفيش راجل بشنب حاول يدخل تركيا.

فى تركيا وبأموال قطرية، يجلس إعلاميو الإخوان عبر شاشات اسطنبول يحرضون ضد الدولة المصرية رافعين شعارات "تحيا قطر وتحيا تركيا"، ويتشدقون بكلمات أخلاقية بينما خلف الشاشات يرتكبون الفضائح، فقد تورطوا أعمال تنافى الأخلاق، فبدءا من التحرش بالمذيعات بتلك القنوات، إلى نشر تسريبات تكشف التعدى على بعض المذيعات، إلى جانب تسريبات أخرى توضح كيف يدير القائمين على تلك القنوات الإخوانية هذه المنابر لصالحهم، إذ يحصلون على نسيب الأسد من كعكة التمويلات ويمنحون العاملين معهم الفتات.

إحدى تلك الفضائح كشفتها منذ شهور إحدى المذيعات التى كانت تعمل فى أحد أبواقهم الإعلامية فى تركيا، حيث إن المذيعة السابقة فى قناتى الشرق ووطن الإخوانيتين صفية سرى، كشفت عن الجرائم التى وقعت ضدها من هؤلاء، فذكرت انها تعرضت للخطف والضرب أثناء فترة عملها فى قناة الشرق، ولم يساندها أحد من الموجودين فى تركيا، سواء من الإخوان أو الإسلاميين، وأن هذا الأمر خطط ودبر لها من داخل هذه القناة.

وقالت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "يسألون ويندهشون وفى نهاية الأمر يلمحون أنى من فريق "الشيطان الأخرس" الساكت عن الحق تماما، فقط أسألكم عن ماذا تريدونى أن أتحدث؟.. عن جريمة خطفى وضربى أثناء عملى بقناة الشرق ولم يساندنى "بنى آدم واحد"، من إدارة هذه القناة ولا من المعارضة الموجودة فى إسطنبول بشنباتها ورجالها وإسلامييها و6 إبريلها، باستثناءات تعد على أصابع اليد الواحدة، وكل الدلائل تؤكد أن الفاعل والمخطط والمنفذ من داخل هذه القناة، ولاعزاء للرجال، وكلكم صمتم صمت الحملان، ووقتها بلعت ألمى، وصمت من أجل وهم الحفاظ على "المشهد".


وتابعت: "أم أتحدث عن دفعى ثمن رفضى لمسرحية بيع أسهم قناة الشرق فى ظل الإدارة السابقة، والتى جنوا من ورائها مئات الآلاف من الدولارات، بعد أن خدعوا الناس بأسماء وصور الشهداء وتاجروا بهم تجارة رخيصة خسيسة، وأبطال المسرحية مازالوا يبيعون الوهم للناس، ولكن بطبعات مختلفة وعندما اعترضت بجملة "مش هاطلع على الشاشة ألم نقوط" دفعت الثمن بوقف برنامجى، والتضييق على فى عملى ورزقى، وصمت من أجل الخديعة التى خدعنا بها جميعاً؟


زيف الإخوان يظهر فى قناة الوطن الإخوانية

وواصلت كشف زيف الإخوان: "أتحدث عن مستحقاتى المادية عند قناتهم "وطن" الإخوانية التى فصلت منها بلا أدنى أخلاق، إرضاء لفاسد سيدور الزمان ويعلم القاصى والدانى قدر فساده، وخلال 3 سنوات حاربونى فى لقمة عيشى، ولم أحصل إلا على جزء من مستحقاتى، وأنا الفتاة التى فصلوها وحاربوها فى رسالتها وحتى رزقها وحرموا العمل عليها حتى مستحقاتها يماطلون فيها بكل خسه بلا رجولة ولا دين ولا ضمير ولا إنسانية، ولا حد أدنى من الشرف وطبعا حقى الأدبى ديس بالنعال".

وشنت المذيعة السابقة هجوما حادا على الجماعة وقاداتها قائلة: "أتحدث عن "الغباء" أم "الفساد" أم "الاهمال " أم "الاستعباط" أم "التواطؤ " أم "السفالة "أم "الوقاحة" أم "انعدام الشرف والضمير" أم عن العصابات التى استباحت كل الحرمات باسم الحرية، أتحدث عن أموال الفقراء التى ابتلعوها فى بطونهم باسم الدفاع عن الحرية وهم أول مغتصبيها، أم الملايين التى ينعمون بها الآن فى كل مكان، فى قصورهم وسياراتهم وجنسيات اشتروها، وضمير باعوه، أم أموال اليتامى والأرامل والمعتقلين التى تضيع فى كروش الوسطاء العفنة؟.. ولكن فى النهاية صمتى ذهب بلا ثمن، قولوا لى فى ماذا تريدونى أن أتحدث وقد تحول الفرسان أو من كنا نظنهم كذلك إلى ضفادغ لا فائدة إلا فى مزيد من النقيق حتى "نقيقها" فاشل وسمج.

تسريب صوتى يفضح أيمن نور

وخلال أزمة طرد العاملين بقناة الشرق الإخوانية، فى أبريل 2018 خرجت العديد من الأسرار والفضائح حيث خرج حينها العاملون المطرودون ليفضحوا أساليب أيمن نور فى طريق إدارته للفضائية، مؤكدين أنه يدير القناة كأنها عزبة مملوكة له، حيث نشر العاملون بالقناة تسريبا صوتيا حينها لأيمن نور وهو يوجه فى القناة بنشر أخبار تخصه، مؤكدين أيمن نور يلعب على كل الأوتار لتحقيق مكاسب شخصية، والحصول على أكبر نسبة من التمويلات التى تأتى للقناة، وقالوا فى بيان مقتضب، مصحوبا بالتسجيل الصوتى لأيمن نور: "تسريب بصوت أيمن نور يوضح كيف تدار قناة الشرق كعزبة خاصة له حيث يطلب من قسم العاجل فى قطاع الأخبار داخل قناة الشرق وضع أخباره الخاصة به"، مؤكدين أن ما يفعله أيمن نور مهزلة.

رسالة تكشف فضائح التحرش الجنسى داخل إعلام الإخوان

إحدى الرسائل التى نشرت الرسالة التى نشرت عبر صفحة تدعى "رابطة الإعلاميين المصريين بالخارج"، فى أبريل 2018، كشفت أن العاملين فى قناة الشرق كانوا يطالبون منذ فترة طويلة بمساواتهم فى الرواتب بقناة مكملين، مؤكدة على أن أكثر 70% من الموظفين يعيشون تحت الحد الأدنى وأغلبهم غارق فى الديون وكلهم يعملون فى أشغال أخرى بعد مواعيد العمل ليغطون أبسط احتياجاتهم.

الرسالة كشفت ملف اتهامات أيمن نور بالتورط فى فضائح تحرش جنسى مع عدد من العاملات فى القناة وقالت نصا: "هذه طامة كبرى وتشعرنا جميعا بالخزى والعار، أيمن نور يتحرش بالمؤلفات بالقول وبالفعل، ويستغل الفقيرات منهن ويلوح لها بالأموال والترقى فى القناة لتستجيب، بعضهن يستجبن فيأخذهن معه إلى بيته فى سيارته أمام الجميع ودون خجل، ويباشر مغازلتها والتحرش بها أمام الموظفين وفى غرفة الإعداد، وعلينا إذا أردنا أن نأكل عيش أن نرى ذلك ونسكت عليه".

اليوم السابع 


خامنئي: سنرد على احتجاز ناقلة النفط "في الفرصة والمكان المناسبين"

خامنئي: سنرد على

أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي الثلاثاء أن إيران ستردّ على احتجاز "بريطانيا الخبيثة" إحدى ناقلات النفط الإيرانية في مياه جبل طارق، "في الفرصة والمكان المناسبين".

 

وصرّح خامنئي متحدثا عن البريطانيين "أصبح خبثهم مكشوفاً للجميع فقد اختطفوا ناقلتنا النفطية بقرصنة بحرية إلا أنهم يسعون لإضفاء صفة قانونية على ذلك" مؤكداً أن بلاده لن تدع ذلك "يمرّ من دون ردّ وستردّ على ذلك في الفرصة والمكان المناسبين".

ايلاف

الإمارات تدعم المعلمين وتؤهل 13 مدرسة في اليمن

الإمارات تدعم المعلمين
عززت دولة الإمارات جهودها المتواصلة لدعم القطاع التعليمي في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث أعادت تأهيل 13 مدرسة في 5 محافظات استفاد منها ما يقارب ال10 آلاف طالب، وطالبة.
وقدمت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية مبلغ 70 مليون دولار أمريكي، للمعلمين الذين توقفت مرتباتهم، بالتعاون مع منظمة «اليونيسيف»، إضافة إلى العديد من المشاريع المرتبطة بتطوير وتعزيز القطاع التعليمي في مختلف المحافظات اليمنية المحررة.
وتفصيلاً، شملت جهود دعم القطاع التعليمي مدارس طارق بن زياد، والفتح، والخير، في الحديدة، ومدارس الاتحاد، وخديجة بنت خويلد، ومحمد علي في تعز، ومدرستي بن عديو، والإمارات في شبوة، إضافة إلى مدرستي زايد بن سلطان، ومحمد بن زايد في لحج، ومدارس جمال عبدالناصر، ومجمع عزان، وبالليل طاهر، في أبين.

واستفاد من عمليات إعادة التأهيل 9 آلاف و900 طالب وطالبة في المحافظات الخمس، ومكنتهم من استئناف تعليمهم الأساسي والثانوي، وتضمنت أعمال إعادة التأهيل صيانة الأجزاء المتضررة من المدارس، وتجهيز وتأثيث الفصول الدراسية وملحقاتها، ورفد عدد من المدارس بمنظومة توليد الطاقة الشمسية.
وفي الإطار نفسه، قدمت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية منتصف مايو/ أيار الماضي، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» دعماً بقيمة 70 مليون دولار أمريكي للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم، في خطوة تهدف إلى سد الفجوة في قطاع التعليم اليمني، وضمان استمرار المدارس في أداء مهامها، وفتح أبوابها أمام الطلبة.
ويقدم البرنامج المدعوم من الإمارات والسعودية، وتقوم عليه «اليونيسيف» حوافز نقدية شهرية ل130 ألف معلم، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني في محافظات إب، وأمانة العاصمة، والبيضاء، وحجة، وذمار، وصعدة، وصنعاء، وعمران، والمحويت، وريمة. وساهمت جهود الإمارات في إنقاذ المنظومة التعليمية في اليمن من الانهيار، خصوصاً مع الاستهداف المباشر لميليشيات الحوثي الإيرانية للمنشآت التعليمية بالقصف، أو بتحويل عدد منها إلى ثكنات عسكرية، ما تسبب بتعطيل تلك المدارس والجامعات، قبل أن تتدخل دولة الإمارات وتعيد تأهيل تلك المدارس، ما ساهم في إعادة الطلاب إلى مدارسهم، وضمان استمرارية تحصيلهم العلمي ضمن استراتيجية تهدف إلى عودة الاستقرار إلى المحافظات، والمناطق المحررة.

وفي السياق ذاته، أعادت الإمارات تأهيل مكتبة مسواط في عدن، فيما تسير أعمال الإنجاز في مجمع زايد في سقطرى وفق الخطط الموضوعة، كما تضمنت عمليات دعم القطاع التعليمي في اليمن توزيع الحقائق المدرسية ل4500 طالب وطالبة في حضرموت وأبين، وتوزيع 50 حاسباً آلياً محمولاً (لابتوب) في مدرية جيس.

وكانت دولة الإمارات أعادت تأهيل 36 منشأة تعليمية خلال العام الماضي «عام زايد»، ووزعت ما يقارب ال 10 الآف حقيبة مدرسية، و10 آلاف زي مدرسي في مختلف المناطق المحررة، ما ساهم في إعادة ما يقارب 24 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم.
جدير بالذكر أن دولة الإمارات ومنذ عام 2015 قامت ببناء وإعادة تأهيل أكثر من 320 مدرسة، ووفرت التعليم لأكثر من مليوني طالب وطالبة، سواء بشكل مباشر، أو عبر منظمات الأمم المتحدة والمتمثلة في منظمة اليونيسيف.

وتعيد تلك المبادرات والمشاريع التأكيد على رسالة دولة الإمارات الإنسانية في اليمن، عبر دور ريادي يرمي إلى استدامة العملية التعليمية، وعدم تأثر الطلبة بالانقلاب الحوثي الذي حرم الآلاف من أبناء الشعب اليمني من مواصلة تعليمهم. وواكبت الإمارات عمليات تحرير المحافظات بمساعدات إنسانية فورية، شملت أغلب القطاعات التنموية والخدمية دعماً لاستقرار سكانها.
الخليج 

شارك