إحباط هجوم انتحاري لـ"داعش" في سيناء/العراق يصفي وزير نفط «داعش» و«التحالف» يقتل إرهابيين/الأرجنتين تصنّف حزب الله إرهابياً وتجمّد أصوله

الجمعة 19/يوليو/2019 - 11:33 ص
طباعة إحباط هجوم انتحاري إعداد: فاطمة عبدالغني
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح  اليوم الجمعة 19 يوليو 2019.

إحباط هجوم انتحاري
تاريخ "الإرهابية" الملطخ بالدماء ضد القضاة.. "العدالة والأفاعي" فيلمًا يوثق محاولتهم الدنيئة للسيطرة على السلطة.. وفشل مشروع قانون "ذبح القضاة" فترة حكمهم.. وحملاتهم الممنهجة ضد عبدالمجيد محمود 
 
"العدالة والأفاعي" فيلمًا وثائقيًا جديدًا، يرصد ويوثق تاريخ عداء جماعة الإخوان الإرهابية لقضاة مصر، ومحاولات هدم المؤسسة القضائية كجزء من مخططات هدم الدولة على مدار تاريخ نشأة الجماعة وحتى ثورة الشعب عليها في 30 يونيو2013. 
ويكشف الفيلم تفاصيل مقتل القاضي أحمد الخازندار على يد اثنين من عناصر التنظيم السري لجماعة الإخوان الإرهابية، وكيف كانت مقولة حسن البنا "اللهم أرحنا من الخازندار وأمثاله" الفتوى الشرعية لقتله، كما يرصد الفيلم استمرار ذلك العداء على مدار الثمانينيات والتسعينيات، ومحاولات الهدم والتشوية التى تبناها الإخوان عقب ثورة 25 يناير، واستهداف عدد من القضاة. 

وخلال الفيلم كشف المستشار طاهر الخولي، المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة الأسبق، والمحامي بالنقض، تاريخ عداء الإخوان للقضاة ووقفة القضاة ضد محاولات إسقاط العدالة في مصر.
لمحكمة، لحظات حصار المحكمة الدستورية العليا ومنعهم من مباشرة أعمالهم على يد جماعة الإخوان الإرهابية، لافتًا إلى أن الجماعة الإرهابية تحتج بالمادة الثانية في الدستور وهي أن الشريعة الإسلامية مصدر من مصادر التشريع لعدائهم ضد القضاة.
وأكد أن جماعة الإخوان كانت تريد السيطرة على السلطة القضائية في مصر خلال الفترة الماضية بكل الطرق، وبذلت كل المحاولات للسيطرة على القضاة، ولكن فشلت، بسبب أن القضاء مؤسسة نزية ومستقلة ولا يمكن السيطرة عليها، لافتًا إلى أنه عقب ثورة 25 يناير بدأ تنظيم الإخوان الإرهابي في شن حملة ممنهجة ضد قضاة مصر وعلى رأسهم النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود والمستشار عبد المعز إبراهيم. 

وسرد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات 2012 تفاصيل محاولات الإخوان اختراق المؤسسة القضائية عن طريق الأفراد التابعين لهم، قائلا: "في يوم من الأيام ذهبت إلى دار القضاء العال فوجدت أعدادًا كبيرة من الجماعة يحملون لافتات مكتوبا عليها تطهير القضاء الفاسد.. وشعارت لا لتوريث القضاة والكثير من الشعارات التي أطلقتها الجماعة في ذلك الوقت لمحاربة القضاء ومحاولة القضاء عليه، وهذا الهجوم على القضاء جزء من مخطط للتنظيم لهدم الدولة المصرية".
وأضاف إبراهيم أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تقدم مشروعا خلال حكمهم لمصر لمجلس النواب لإصدار قرار بتخفيض سن المعاش أو التقاعد للقضاء من سن السبعين إلى سن الستين، لافتا إلى أنه في حال الموافقة على هذا المشروع فإن هناك ما يقرب من 3 آلاف قاض سوف يخرجون على المعاش وفي نفس الوقت يبدأ تنظيم الإخوان في تنفيذ مخطط السيطرة على مؤسسة القضاء من باب نص مادة في قانون المحاماة بجواز تعيين 25% من المحامين التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية كقضاة في محاولة من التنظيم الإرهابي.
كشف أحد القضاة الذين تعرضوا لمحاولة أغتيال تفاصيل استشهاد زملائه أمام عينيه ونجاته، ويرصد الفيلم عمليات الاغتيال والاستهداف التي تعرض لها قضاة مصر على يد الجماعة الإرهابية خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

فيما قال عمرو فاروق الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن حسن البنا وضع بذرة عداء جماعة الإخوان الإرهابية للقضاة ولم تتوقف محاولات الإغتيال لقضاة مصر فقط ولكن امتدت لتصل إلى محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر في حادث المنشية الشهير عام 1954.
يعتبر الفيلم هو الأول من نوعه في رصد عداء الإخوان لقضاة مصر، ويكشف كيف كانت كتابات ومقالات مؤسس الجماعة الإرهابية حسن البنا ومن بعده سيد قطب، هي النواة الحقيقية لهذا العداء واعتبار القضاة هم "طواغيت العصر"، وذلك بعدما فشل البنا فشلًا ذريعًا في اختراق المؤسسة القضائية. 
(البوابة نيوز)

مصادر عسكرية يمنية: ميلشيا الحوثي تنشر قناصة على خطوط التماس بمدينة الحديدة

مصادر عسكرية يمنية:
قالت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الجمعة، إن ميلشيات الحوثي كثفت نشر قناصتها على طول خطوط التماس بمدينة الحديدة غربي اليمن، وذلك عقب الاجتماع المشترك للجنة تنسيق إعادة الانتشار الذي يقضي بتثبيت وقف إطلاق النار.
وأفادت المصادر وفقا لقناة "سكاي نيوز" عربية، بأن ميلشيات الحوثي الانقلابية تقوض مخرجات الاجتماع، بنشرها العشرات من عناصرها في مواقع ومخابئ مستحدثة، مشيرة إلى أن الانقلابيين دفعوا بأعداد من القناصة إلى مبان سكنية ومنشآت حيوية على طول امتداد خطوط التماس داخل مدينة الحديدة.
وأشارت إلى أن عدسة الإعلام العسكري اليمني وثقت لحظة تمركز قناصة الميلشيات في إحدى المنشآت التجارية بالقرب من خطوط التماس في شارع صنعاء، وإطلاق النار صوب مواقع المقاومة المشتركة.
(أ ش أ)

إحباط هجوم انتحاري لـ"داعش" في سيناء

إحباط هجوم انتحاري
أحبطت القوات المسلحة المصرية، أمس، عمليةً انتحاريةً كانت تستهدف إحدى النقاط الأمنية بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء، حيث نجحت يقظة عناصر الأمن باستهداف منفذ الهجوم، قبل وصوله إلى الهدف ما أدى إلى انفجار الحزام الناسف ومقتله، إضافةً إلى استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة. وقال المتحدث العسكري المصري، العميد تامر الرفاعي، في بيان، إن عناصر القوات المسلحة تمكنت من إحباط العملية الانتحارية، بجوار موقف الشيخ زويد للحافلات، وبالقرب من أحد الارتكازات الأمنية، حيث تم استهداف الإرهابي قبل وصوله إلى الهدف، ما أدى إلى انفجار حزامه الناسف ومقتله، إضافةً إلى استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة.
وقال مصدر أمني، لـ«الاتحاد»، إن الإرهابي قتل بالقرب من مدرعة للشرطة في موقف الحافلات، وتناثرت أشلاؤه لقطع صغيرة، ما يصعب إمكانية التعرف عليه، ولكنه أبيض البشرة وفي العقد الثاني من العمر. لافتاً إلى أن اليقظة الأمنية أنقذت عشرات المدنيين الذين يتواجدون في المكان. وأكد اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية المصرية الأسبق، اليقظة والتطوير في التسليح لأقصى درجة، والاستعداد الدائم، والتدريب المستمر من القوات المسلحة في سيناء، لافتاً إلى استفادات من هجمات إرهابية سابقة، ساعدت في صد أي هجوم من عناصر إرهابية مستأجرة. 
وأضاف نور الدين، في تصريحات لـ«الاتحاد»، أن الروح المعنوية لعناصر القوات المسلحة المصرية عالية جداً، بسبب التجهيزات المستمرة للتسليح والكمائن والارتكازات الأمنية، والتجهيزات الهندسية الجديدة، التي تم إدخالها على الكمائن لصد أي هجمات، وإحباط المخططات العدائية التي تستهدف قتل الروح المعنوية للقوات المسلحة المصرية. ورأى أن هناك خطة لإنهاك القوات المسلحة في سيناء، لكن على العكس كانت النتيجة، مشيراً إلى أن إحباط الهجمات الإرهابية، بصورة كاملة خلال الفترة الأخيرة، يؤكد استعداد القوات المسلحة وليس انتهاء الإرهاب في سيناء.
وقال اللواء فؤاد فيود، الخبير الاستراتيجي ونائب مدير الشؤون المعنوية المصرية الأسبق بالجيش المصري، إن مصر مستهدفة من قبل دول أجنبية، وأن العمليات الخاصة بالقوات المسلحة، نجحت في ضبط أجهزة عالية التطور في التنصت والاتصالات من دول أجنبية، مشدداً على حرص القوات المسلحة أيضاً على أبناء سيناء. وشدد، في تصريحات لـ«الاتحاد»، على أن هناك تدريبات على أعلى مستوى لعناصر القوات المسلحة لدرجة الاحتراف، في الفنون القتالية والاشتباك والإعداد المعنوي والقتالي والاشتباكي لمواجهة هذه العناصر الإرهابية، وهو ما تشهده العمليات الأخيرة للعناصر الإرهابية، والتي تنتهي بالفشل والإحباط، بفضل تدريب القوات المسلحة المصرية واستعداداتها. 
وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم.

مصرع 12 إرهابياً في كركوك ونينوى وديالى

مصرع 12 إرهابياً
قتل 12 إرهابياً من تنظيم «داعش» بغارات جوية للتحالف الدولي وكمائن للقوات العراقية في كركوك ونينوى وديالى.
ولقي 6 إرهابيين مصرعهم بضربة جوية نفذها طيران التحالف الدولي، قرب الحدود مع سوريا.
وأفاد بيان صحفي لخلية الإعلام الأمني، بأن طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية على وكر تابع لتنظيم «داعش» الإرهابي، جنوب بحيرة «سنيسلة» التابعة لقضاء «البعاج» القريب من الحدود العراقية السورية، مما أدى إلى مقتل 6 إرهابيين. وأوضح البيان أن الضربة الجوية نفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وفرتها قيادة عمليات نينوى.
وفي السياق، أعلنت مصادر عراقية، مقتل 4 عناصر من تنظيم «داعش» في ضربة جوية نفذها طيران التحالف جنوب كركوك. وجاء في بيان صادر عن المقر المتقدم للعمليات المشتركة، أنه «بجهد أمني مشترك من قبل الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية وبإشراف مقر العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي، عقب عملية بحث وتمشيط للقوات الأمنية، ضربة جوية استندت لمعلومات دقيقة»، وأضاف البيان أن «الضربة أسفرت عن مقتل 4 دواعش في وادي أبو خناجر جنوب محافظة كركوك». وعاود «داعش» نشاطه وكثف تواجده وهجماته في كركوك وأغلب المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، بعد أحداث 16 أكتوبر وانسحاب البيشمركة وقوات الأمن الكردية من هذه المناطق.
وفي سياق متصل، تمكنت قوة أمنية عراقية مشتركة من قتل إرهابيين اثنين وإصابة 4 آخرين، في كمين نصبته لهم بمحافظة ديالى شمال شرقي بغداد أمس.
وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان صحفي، بأن القوة المشتركة نصبت كميناً محكماً لمجموعة من الإرهابيين قرب قرية «شيخ بابا» بمنطقة «تل علي» الواقعة بين قضاءي خانقين وجلولاء، موضحةً أن العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة.
إلى ذلك، أعلنت قوات الأمن العراقية، أمس، القبض على 3 من المنتمين لتنظيم «داعش» بتهم تنفيذ عمليات إرهابية ضد الأمن والمدنيين. وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أنه «بعملية استباقية نوعية، ألقت قوة من وكالة الاستخبارات القبض على 3 متهمين خطرين من عصابات داعش قاموا بالعديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين وقوات الأمن شملت خطفاً وتفجيراً وقتلاً». 
وأوضحت الخلية أن «هذه العملية جاءت وفقاً لمعلومات استخبارية وردت الشرطة الاتحادية وتعاون بعض المدنيين، ما أثمر القبض عليهم». وأشارت قوات الأمن العراقية إلى أن الإرهابيين كانوا يتخذون من بيوتهم أوكاراً يختبئون بها، من خلال أنفاق وأماكن سرية لتجنب ملاحقتهم من قبل قوات الأمن، كما ضبط بحوزتهم مجموعة من البنادق.

إحباط هجوم انتحاري
مصادر برلمانية لـ "الاتحاد": وفد ليبي يسلم واشنطن تقريراً عن جرائم "الإخوان" وتدخلات تركيا
أعد وفد من أعضاء مجلس النواب الليبي تقريراً مطولاً مدعماً بالأدلة التي تثبت التدخل التركي المباشر في الِشأن الليبي لدعم جماعة «الإخوان» والتنظيمات الإرهابية في طرابلس، وذلك تمهيداً لإطلاع الإدارة الأميركية عليه. وأكد عضو لجنتي الداخلية والدفاع والأمن القومي، النائب طارق الجروشي، لـ«الاتحاد» أن الوفد الذي سيزور واشنطن برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحميد حومة سيكشف للإدارة الأميركية حقائق حول جرائم «الإخوان» بحق أبناء الشعب الليبي، وتحالفهم مع المتطرفين وخرق النظام التركي للقرارات الأممية.
وأشارت مصادر ليبية مطلعة لـ«الاتحاد» إلى أن مجلس النواب سيكون له دور بارز خلال الفترة المقبلة، موضحة أن عدداً من أعضاء البرلمان سيقومون بعدد من الجولات الخارجية لتوضيح صورة ما يجري في طرابلس. وأكدت أن التحركات التي يقوم بها أعضاء البرلمان تأتي بالتوازي مع تحركات عسكرية تقودها قوات الجيش الليبي لتحرير طرابلس من قبضة الإرهابيين والمتطرفين. وعلمت «الاتحاد» أن الوفد البرلماني قد أعد تقريراً مطولاً وأرفق به مقاطع مصورة مترجمة للإنجليزية توضح جرائم الإخوان منذ عام 2011، بالإضافة لاستعراض الشخصيات الإرهابية التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق في طرابلس.
وفي الجنوب الليبي، بدأت حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج باتخاذ إجراءات عقابية بحق عدد من البلديات بسبب دعمها لعملية «طوفان الكرامة» لتحرير طرابلس من قبضة الميليشيات والجماعات الإرهابية. وقال عميد المجلس البلدي في سبها حامد رافع الخيالي، إن وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق جمدت الحساب المصرفي للبلدية، في محاولة للضغط على المجلس وإجباره على اتخاذ موقف معادٍ للقوات المسلحة الليبية. وأوضح أن حكومة الوفاق تحاول «لي ذراع» المجلس مستغلة حاجته للمال من أجل تنفيذ المشاريع والاستمرار في تقديم الخدمات لليبيين. وأكد أن المجلس لن يعدل عن موقفه الداعم للقوات المسلحة التي حاربت الإرهاب وفرضت حالة من الأمن كان الجنوب محروماً منها لسنوات.
ميدانياً، تصدت قوات الجيش الليبي لمحاولة تقدم الميليشيات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق في طرابلس، وذلك بدعم من سلاح الجو الذي استهدف تمركزات المسلحين في وادي الربيع وطريق المطار. وأكدت مصادر عسكرية لـ«الاتحاد» استمرار الدفع بتعزيزات إلى محاور القتال في طرابلس، مشيرة إلى أن قوات عسكرية في الزنتان ستنتقل لدعم القوات في محاور القتال بالعاصمة، بالإضافة لتحرك قوات تابعة لكتيبة عمر المختار من طبرق باتجاه طرابلس.
وأحبطت قوات الجيش محاولة جديدة للميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق خلال محاولتها التقدم بمحورين جنوب طرابلس. وقال مدير مكتب الإعلام في اللواء 73 مشاة التابع للجيش الليبي المنذر الخرطوش، إن قوات الجيش الوطني أحبطت تقدم عناصر الميليشيات بمحوري كاريزما وكوبري المطار، لافتاً إلى أن القوات المسلحة كبدت الميليشيات خسائر كبيرة وأسقطت أكثر من 12 قتيلاً من عناصرها، إضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين في محاور القتال المختلفة. وتصدى الجيش، الأسبوع الماضي، لهجوم على منطقة الأحياء البرية، جنوبي طرابلس، ما أدى إلى مقتل 20 إرهابياً وفرار آخرين.
(الاتحاد الإماراتية)

عقوبات أمريكية على قادة ميليشيات عراقية تابعة لإيران

عقوبات أمريكية على

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أمس الخميس، إن واشنطن ستفرض عقوبات على قادة الميليشيات المرتبطة بإيران في العراق، فيما أعلنت الأرجنتين تجميد أصول ميليشيات «حزب الله» اللبناني في البلاد، وصنفتها منظمة إرهابية، وذلك في الذكرى الخامسة والعشرين لتفجير بمركز للجالية اليهودية في بوينس آيرس أدى إلى مقتل 85 شخصاً.

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي أن واشنطن لن تقف مكتوفة اليدين، بينما تنشر الميليشيات المدعومة من إيران الإرهاب. والعقوبات الأمريكية التي ستفرض تشمل 4 عراقيين، بتهم انتهاك حقوق الإنسان. وشملت العقوبات ريان الكلداني قائد ميليشيات بابليون، والمقرب من قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري. كما شملت عقوبات واشنطن وعد قدّو زعيم ميليشيات الشبك في سهل نينوى، وكذلك نوفل العاكوب محافظ نينوى السابق. كما شملت العقوبات الأمريكية أحمد الجبوري رئيس تحالف المحور ومحافظ صلاح الدين سابقاً.

من جهة أخرى، وجهت وحدة المعلومات المالية في الأرجنتين، وهي هيئة مكلفة بمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال، بتجميد الأصول التابعة للحزب وأعضائه بعد يوم من وضع البلاد قائمة جديدة للأشخاص والكيانات المرتبطة بالإرهاب، وبفعل هذا القرار سيندرج «حزب الله» تلقائياً ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في الأرجنتين. ويأتي هذا الإعلان تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد، لحضور مراسم إحياء هذه الذكرى، إذ اتهمت الأرجنتين «حزب الله» وإيران بالوقوف وراء هذا الهجوم. كما اتهمت السلطات الأرجنتينية «حزب الله» بتدبير التفجير الانتحاري ضد السفارة «الإسرائيلية» في بوينس آيرس عام 1992 والذي راح ضحيته 29 شخصاً. وحسب مسؤولين أمريكيين وأرجنتينيين، «يدير حزب الله أنشطة إجرامية ضمن ما يعرف بالمنطقة الحدودية الثلاثية بين كل من الأرجنتين والبرازيل وباراجواي»، وفقاً لوكالة «رويترز». وكان المدعيان العامان الأرجنتينيان ألبرتو نيسمان ومارسيلو مارتينيز بورغوس وجها، في أكتوبر/‏‏تشرين الأول 2006، الاتهام رسمياً إلى حكومة إيران بإعطاء الأوامر إلى ميليشيات «حزب الله» لتنفيذ التفجير. وعثر على المدعي العام نيسمان (51 عاماً) ميتاً بطلق ناري في الرأس في شقته في بيونس آيرس في فبراير/‏‏شباط 2015، وسط اتهامات وجهت آنذاك إلى رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر بالتستر على متورطين في التفجير.

في غضون ذلك، اتهم الناطق باسم «هيئة الحشد الشعبي» عبدالهادي الدراجي، أمس، رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بأنه ينساق وراء حملات أعداء العراق، فيما أكد تحالف «سائرون» التابع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن أي فصيل ب«الحشد الشعبي» سيتمرد على الأمر الديواني للقائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي دليل على ارتباطه الخارجي.

العراق يصفي وزير نفط «داعش» و«التحالف» يقتل إرهابيين

قتل ستة من عناصر تنظيم «داعش» بضربة جوية للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية، فيما أعلن خبير أمني عراقي أن جهاز المخابرات الوطني اخترق خطوط تنظيم «داعش» في سوريا بعملية «الأرملة البيضاء»، التي طالت وزير نفط التنظيم، وسقط فيها، في وقت أعلن تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، عن تنظيم تظاهرات وصفت ب«المليونية» في 14 محافظة عراقية، اليوم الجمعة.

وذكرت قيادة العمليات العراقية المشتركة في بيان، أمس، أن طيران التحالف الدولي شن قصفاً جوياً على وكر لعناصر «داعش» جنوب بحيرة سنيسلة، التابعة إلى قضاء البعاج على الحدود مع سوريا، ما أدى الى قتل ستة من عناصر التنظيم. وكانت القوات العراقية أطلقت عمليات عسكرية تحت شعار «إرادة النصر» في السابع من يوليو/‏ تموز بمساندة من القوة الجوية العراقية، وطيران الجيش، وطيران التحالف الدولي.

وقال مصدر محلي في ديالى، إن «قوة عراقية قامت بنصب كمين نوعي لخلايا «داعش» في منطقة الحفاير ضمن حمرين شمال شرقي المحافظة». وأضاف أن «القوة اشتبكت مع عناصر «داعش» ونجحت في قتل أحدهم، والاستيلاء على دراجتين ناريتين»، مبيناً، أن «القوات الأمنية شددت الإجراءات هناك الآن بحثاً عن إرهابيين آخرين». وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن «قوة مشتركة تمكنت من قتل إرهابيين اثنين، وإصابة أربعة آخرين، بعد نصب كمين محكم لهم». وتابعت «العملية تمت في منطقة قرية شيخ بابا في منطقة تل علي الواقعة بين قضائي خانقين وجلولاء».

في غضون ذلك، كشف الخبير الأمني فاضل أبو رغيف، امس، أن جهاز المخابرات الوطني العراقي اخترق خطوط «داعش» في سوريا بعملية طالت وزير نفط «التنظيم». وقال أبو رغيف في تغريدة له على موقع التواصل «تويتر»، أن «‏جهاز المخابرات اخترق في عملية استثنائية خطوط «داعش» في دير الزور»، مبيناً انه «تمكن من تنفيذ عملية طالت ما يسمى آمر ديوان النفط والتمويل (وزير النفط)». وأضاف، أن «العملية أدت إلى انهيار خط تمويل التنظيم بدءاً من مؤسس الشبكة المالية للتنظيم، فواز محمد جبير الراوي، وانتهاء بمن كان يسمى وزير المالية في «داعش». وتابع الخبير الأمني أن «وزير نفط التنظيم هو ثابت تركي المكنى ب(أبو حسان)، والذي يدير أكبر شبكة تمويل في مجال التجارة بالنفط ومشتقاته».

من جهة أخرى، ينظم تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، اليوم الجمعة، تظاهرات وصفت ب«المليونية» في 14 محافظة عراقية وسط مخاوف كبيرة من الحكومة العراقية، وبعض الجهات السياسية، بينما شن القيادي في تيار «الحكمة» النائب محمد اللكاش، هجوماً على منتقدي التظاهرات، مؤكداً أنها سلمية.

وقال النائب محمد اللكاش في بيان «في الوقت الذي نؤمن بثوابتنا الوطنية واحترامنا للدستور والقوانين النافذة والتزاماتنا بتوجيهات ونصائح وإرشادات المرجعية العليا، نؤكد للجميع سلمية تظاهراتنا، وسوف نكون صدى لمطالب أبناء شعبنا في جميع مؤسسات الدولة، ومن يروج غير ذلك فهو واهم».

(الخليج الإماراتية)

الأرجنتين تصنّف حزب الله إرهابياً وتجمّد أصوله

الأرجنتين تصنّف حزب

صنّفت الأرجنتين، حزب الله، منظّمة إرهابية، وأمرت بتجميد أصوله، فيما شدّد كاتب أمريكي على أنّ الحل يكمن في طرد الحزب من الدولة اللبنانية.

وأمرت السلطات في الأرجنتين، أمس، بتجميد أصول جماعة حزب الله في البلاد، وصنفت الجماعة اللبنانية، التي تلقي عليها باللوم في هجومين على أراضيها، فعلياً منظمة إرهابية. وجاء إعلان الأرجنتين في الذكرى الخامسة والعشرين لتفجير بمركز للجالية اليهودية في بوينس آيرس أدى إلى مقتل 85 شخصاً. وتلقي الأرجنتين باللوم في الهجوم على إيران وحزب الله.

إلى ذلك، استهل الكاتب الصحافي الأمريكي، جوزيف بودر، مقالته بمجلة «Front Page»، بتساؤل عما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستقوم بتوجيه ضربة قاصمة إلى حزب الله اللبناني؟.

وقال بودر إنّ حزب الله الإرهابي كان يحكم خناقه على دولة لبنان، نظراً لما كان ينهال عليه من إمدادات ضخمة من أموال وأسلحة من إيران، وأحياناً من أفراد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ومن ثم فقد هيمن على الحياة السياسية في لبنان بل حلَّ محل جيشها.

ويختتم بودر المقال قائلاً: «الأمر ينتهي دائماً بالمساعدات الأمريكية للحكومة اللبنانية والجيش اللبناني إلى دعم حزب الله، لذا يجب على الولايات المتحدة أن تضع شرطاً لتقديم هذه المساعدات أن يتم البتر الكامل لأذرع حزب الله في السلطة، وهو الأمر الذي يبدو مستبعداً في الوقت الراهن».

عقوبات

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران، ما أدى لتجفيف جزء كبير من تمويله، وأسفر عن تخفيضات في مرتبات مقاتلي حزب الله، الذين تم منح بعضهم إجازات أو أحيلوا إلى الاحتياط، بحيث يتقاضون الآن رواتب أقل، أو لا يتلقون أية رواتب على الإطلاق.

فضلاً عن خضوع قناة المنار الناطقة الرئيسية بلسان حزب الله، هي الأخرى لعمليات تخفيض ميزانيتها، ما يجبرها على طرد العاملين. ووفق تقرير حنين غدار، المحلل السياسي بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، في مارس الماضي، بدأ مقاتلو حزب الله وعائلاتهم يشكون من توقف الأجور، فيما يعد تطوراً غير مسبوق.

أجندة خبيثة

في غضون ذلك، ذكرت شبكة «بلومبيرغ نيوز»، الأسبوع الماضي، أنّ وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت عقوبات على مسؤولي حزب الله بسبب ما سمَّته «أجندة خبيثة» لتقديم الدعم إلى الحرس الثوري الإيراني. وأضافت الخزانة الأمريكية، أسماء كل من أمين شري ومحمد رعد، وهما عضوان في البرلمان اللبناني، ووفيق صفا، وهو مسؤول أمني، إلى القائمة السوداء، بسبب العمل لصالح حزب الله أو نيابة عنه.

(البيان)

إحباط هجوم انتحاري
بعد اعتماد الإرهابيين على الإرث الفقهى والفكرى لإصدار فتاوى الدم والتكفير.. كيف نتعامل مع كتب التراث؟.. مفكر إماراتى: بعضها يسبب الفرقة والفتنة.. وإسلاميون: علينا التفرقة بين ما قبل الخلفاء الراشدين وما بعده
تسعى التنظيمات الإرهابية لاستخدام السيئ للتراث الإسلامى، وتشويهه لتبرير الأعمال الإرهابية التى ترتكبها ضد المنطقة العربية، وهو ما دعى للبحث عن كيفية التعامل مع هذا التراث، لمنع تلاعب الإرهابيين به.
فى هذا السياق فند المفكر الإماراتى على محمد الشرفاء أنواع التراث، مؤكدا أن التراث نوعين، والنوع الأول هو متعلق بالتراث الدينى، واصفا اياه بالكارثى الذى تسبب فى تفرقة المسلمين وتشتيهم، بينما النوع الثانى هو التراث المتعلق بالعلوم الأخرى كالطب والفلك وغيرهما من العلوم التى يجيب أن نهتم بها ونسعى باستمرار لتطويرها.
وقال "الشرفاء": "التراث نوعان أولهما فيما يتعلق بالخطاب الإسلامى فهو كارثة بكل معنى الكلمة وما تم اختلاقه كذبا وتزويرا على رسول الله نتج عنه تشويها لأهداف الآيات التى جاءت فى القرآن الكريم وما فيها من مقاصد الخير والصلاح والمنفعة لكل الناس وما تضمنته من تشريعات وعظات وأوامر ونصائح وأخلاقيات لو اتبعها المسلمون لأصبحوا قادة لركب الحضارة الإنسانية تقدما وعلما ورحمة وعدلا وحرية ومساوة وإحسان وتسامح وتعاون بين جميع خلق الله على البر والمنفعة لتحقيق الاستقرار للمجتمعات الإنسانية فى كل مكان يسودها الأمن والسلام على شريعة العدل الإلهى".
وتابع: "وحين طغت الروايات على الآيات نتج عنها تفرق المسلمين لطوائف وفرق تقاتل بعضها بعضا، وما حوته من سموم تشربتها العقول حتى أصبحت مراجع لأديان مختلفة ومذاهب متناقضة فذلك التراث على المسلمين أن لا يعتدوا به ولا يعيرونه اهتماما ويلقى به فى  زوايا النسيان وما خلفه للمسلمين من اعتناق سبل الطغيان وما جر عليهم من اقتتال دام اكثر من أربعة عشر قرنا تمزقا وتفرقا اسالوا بها دماء الأبرياء وقطعوا اواصل الأرحام وداسوا على كل قيم القرآن ونسوا أمر الله سبحانه وتحذيره بقوله فى سورة طه (قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّى هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَاى فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَىٰ (123))  وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِى فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ (124) وقال سبحانه فى سورة الأعراف (اتَّبِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ ۗ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ (3) فلم يتبعوا ما أنزل الله فى كتابه المبين إنما اتبعوا ماترويه الشياطين ليعيش المسلمين فى ضنك وشقاء وبؤس ومعاناة".
وتابع قائلا: "الحوادث التاريخية تؤكد ما تسببت فيه الروايات من كوارث على الإسلام والمسلمين وعدم إتباعهم ما أمرهم الله به وحذرهم من إتباع غيره وما سيصيبهم من حياة البؤس والمعاناة ولذلك ان أراد المسلمون أن يصلح الله أحوالهم ويردهم إلى الإسلام الحق وليس المشوه بالروايات، عليهم التمسك بكتاب الله وآياته تأكيدا لقوله تعالى مخاطبا رسوله الكريم فى سورة الأعراف  فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِى أُوحِى إِلَيْكَ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (43) وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ۖ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ" مما تعنى هذه الآية الأمر الإلهى للرسول التمسك بكتاب الله وحده وأنه أيضا يشمل قومك الذين ستبلغهم به وأنكم جميعا سيسالكم الله عنه يوم القيامة هل أتبع الناس كتاب الله وما جاءت به آياته البينات من تشريعات وعظات وأخلاقيات ومعاملات وسيتم الحساب على هذا الأساس وليس على إتباع الروايات التى أخذتهم بعيدا عن كتاب الله حيث يقول سبحانه على لسان رسوله فى سورة الذرايات (فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّى لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50) وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ ۖ إِنِّى لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (51)
إحباط هجوم انتحاري
إرهاب قطر عابر للحدود.. الدوحة تواصل تمويل المليشيات المسلحة فى طرابلس لاستمرار إشعال الأزمة.. وابن عم تميم يفضح تورط "تنظيم الحمدين" فى نشر العنف بروما.. ومحاولة تسييس الحج لاختلاق أزمة مع السعودية
لا يقتصر دعم تنظيم الحمدين للإرهاب على الدول العربية فقط، بل أيضا وصل هذا إلى التورط فى نشر الإرهاب إلى العديد من الدول الغربية، وكانت آخر ضحايا هذه الوقائع هى إيطاليا، فى الوقت الذى يواصل فيه النظام القطرى إشعال الأزمة الليبية عبر استمرار دعم المليشيات الإرهابية، بينما يسعى لاستفزاز المملكة العربية السعودية عبر تواصل محاولاته لتسييس الحج.

فى البداية قال موقع مباشر قطر، إن سنوات عديدة مضت على إشعال فتيل الأزمة الليبية، التي جعلت من البلاد مرتعا للجماعات والميليشيات المسلحة التي استقدمتها حكومة الحمدين والرئيس التركي رجب أردوغان، من أجل فرض السيطرة على الدولة الليبية وتدمير اقتصادها، فيوما بعد يوم يتكشف تورط نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في دعم ميليشيات التخريب بالعاصمة الليبية طرابلس، لا سيما مع تزويد تركيا لهذه الميليشيات بالأسلحة المتقدمة.

وأضاف الموقع فى تقرير له أن هذا الدعم اللا محدود الذي تقدمه تركيا والنظام القطري إلى الميليشيات الإرهابية، يستهدف تغيير موازين القوة في المواجهة التي تشهدها طرابلس خلال هذه الأيام بين الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والميليشيات المدعومة من قطر وتركيا، والتي تتبع حكومة فائز السراج.

وتابع أن هذا الدور الخبيث كشفه سراج التاورغي محامي أهالي ضحايا مدينة تاورغاء الليبية، مؤكدا أن المدينة تشهد مأساة إنسانية منذ عام 2011، وذلك مرصود في العديد من الأدلة والوثائق، مشددا على أنه سيقوم بتقديم العديد من الشكاوى ضد قطر وتركيا في البرلمان العربي وجامعة الدول العربية.

وأوضح التقرير أن ليس التاورغي فقط، الذي تحدث عن هذا الدور المشبوه، بل إن المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، كشف في كلمة ألقاها مؤخرا أن هناك مؤامرة كبرى على ليبيا لها عدة أذرع، أولها الذراع العسكرية التي تم القضاء عليها في شرق البلاد وجنوبها، والمؤامرة السياسية اليوم، وفي المؤامرتين تتورط تركيا وقطر.

وبشأن تورط قطر فى نشر الإرهاب فى إيطاليا، فضح الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم تميم بن حمد، وأحد افراد الأسرة القطرية الحاكمة، انتشار إرهاب قطر فى إيطاليا عبر دعم تنظيم الحمدين للجماعات الإرهابية هناك.

وقال ابن عم تميم بن حمد، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":دولة جديدة في أوروبا وصلها إجرام تنظيم الحمدين الإرهابي، فقبل أيام تم ضبط صاروخ جو - جو في إيطاليا بحوزة جماعة متطرفة هناك.

وتابع أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: قلنا مراراً وتكراراً أنهم "عصابة"، هاهم الآن يتعاملون مع عصابة أخرى في إيطاليا، فنظام قطر يتعامل مع عصابات في كل أنحاء العالم وهذا هو توجههم الإجرامي.

بينما بشأن فشل محاولات قطر تسييس الحج، فأكد فهد ديباجى، المحلل السياسى السعودى، إقحام تنظيم الحمدين الشائر الإسلامية فى السياسة، من خلال تسييس النظام القطرى للحج بعد المقاطعة العربية لقطر التى بدأت منذ 5 يونيو الماضى، مؤكدا فشل قطر فى استفزاز السعودية فى تسييس الحج.

وقال الخبير السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" إن السعودية لم تقحم يوما السياسة في شعائر الإسلام كما يدعيهـا تنظيم الحمدين.

وتابع فهد ديباجى، السعودية سهلت كل العقبات ودعت الدوحة لتسهـيل العوائق للحجاج القطريين وخادم الحرمين وولي العهد سخروا كافة الإمكانيات للتيسير والتسهيل لضيوف الرحمن 
(اليوم السابع)

شارك