الجيش الليبي يضرب قاعدة للميليشيات ويستعيد معسكرا في طرابلس.مقتل وإصابة 15 شرطيا بانفجار بأفغانستان..تنفيذ حكم الإعدام بحق مدانين بتهمة الإرهاب في البحرين

السبت 27/يوليه/2019 - 11:33 ص
طباعة الجيش الليبي يضرب إعداد: أميرة الشريف
 
 تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  صباح اليوم السبت 27 يوليو 2019.

سكاي نيوز..الجيش الليبي يضرب قاعدة للميليشيات ويستعيد معسكرا في طرابلس

سكاي نيوز..الجيش
وثقت مقاطع فيديو، يوم السبت، غارات شنها الجيش الوطني الليبي، على الكلية الجوية بمصراتة التي تخضع لسيطرة الميليشيات، شرقي العاصمة طرابلس.

وتكشف المقاطع أن القصف جرى في ظلام دامس، خلال فترة الليل، لكن صوت الطائرات الحربية يبدو مسموعا كما أن أثر التفجير الناجم عن القصف ظهر في إحدى اللقطات.

ولم يصدر الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضارية ضد الإرهاب، بيانا بشأن الغارات التي استهدفت الكلية الحربية في مصراتة، السبت.

وفرض الجيش الليبي سيطرته، السبت، على معسكر النقلية جنوبي العاصمة، فيما يخوض اشتباكات مع المسلحين في عدة محاور بالقرب من "كوبري الفروسية" ومعسكر حمزة ومشروع الدوائر.

وقال قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، الأربعاء، إن الجيش يهدف إلى تحرير كافة أراضي البلاد من الإرهاب، مؤكدا أن الشعب والجيش سيرفعان "راية النصر" في قلب طرابلس "قريبا"، لتستعيد دورها كـ"عاصمة لكل الليبيين".

وبدأ الجيش الوطني الليبي حملة في الرابع من أبريل الماضي، لأجل انتزاع السيطرة على العاصمة الليبية من الميليشيات المسؤولة عن زعزعة الاستقرار في ليبيا، منذ سقوط معمر القذافي.

رويترز..تنفيذ حكم الإعدام بحق مدانين بتهمة الإرهاب في البحرين

رويترز..تنفيذ حكم
نفذت البحرين، صباح السبت، حكم الإعدام بـ 3 مدانين بقضيتين منفصلتين، الأولى تتعلق بالإرهاب والثانية بقضية قتل.

وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا)، إن "موضوع القضية الأولى منصب على الانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جرائم القتل وحيازة المتفجرات والأسلحة النارية، تنفيذا لغرض إرهابي".

وتعود تفاصيل القضية إلى "ما ثبت من معلومات لدى جهات البحث والتحري عن قيام تنظيم إرهابي من 12 متهما بالخارج في إيران والعراق وألمانيا و46 متهما في الداخل، بالإعداد والتخطيط لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية داخل المملكة".

و"عليه ألقت الجهات الأمنية القبض على عدد من المتهمين وفقا لأحكام قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، وتفتيش مساكنهم وأماكن تم إعدادها كمستودعات ضبط بها كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية والقوالب المتفجرة وعدد من الأسلحة النارية الآلية الرشاشة (كلاشنكوف) ومسدسات وكميات من الذخائر وعدد من السيارات والقوارب المستخدمة في تنفيذ الجرائم الإرهابية وعمليات التهريب".

وحسب "بنا"، قامت النيابة العامة بمباشرة إجراءات التحقيق التي ثبت من خلالها "قيام المتهمين بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر".

وتمت إحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية، التي أصدرت حكمها بمعاقبة اثنين من المتهمين بالإعدام والسجن للعشرات منهم لمدد متفاوتة.

وفي القضية الثانية، كانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بالإعدام على مؤذن مسجد، قتل الإمام ومثل بجثته.

الحرة..التحالف: خسائر ميليشيا الحوثي تدفعها لاختلاق انتصارات وهمية

الحرة..التحالف: خسائر
قال مصدر في تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن الميليشيات الحوثية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات وكذا الخسائر البشرية والمادية، وهو ما يجعلها تلجأ لاختلاق الأكاذيب وتحقيق الانتصارات الوهمية عبر وسائلها الإعلامية.

وسخر المصدر من ادعاءات الميليشيات الحوثية عبر وسائل إعلامها من إسقاطها طائرة بدون طيار تابعة للتحالف، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح أن هذه القصة لا أساس لها من الصحة، إنما تضاف لسجل الأكاذيب والافتراءات التي تستخدمها الميليشيات في محاولة منها لتعزيز معنويات مقاتليها.

وأكد المصدر أن ميليشيات الحوثي الإيرانية دأبت على استخدام وسائل الإعلام لتحقيق الانتصارات الوهمية بعد تكبدها خسائر كبيرة بشرية ومادية، وأدركت أن نهايتها باتت وشيكة.

وأشار إلى أن الميليشيات استخدمت صورا قديمة في ادعاءاتها لتعزيز فبركات إسقاط طائرة تابعة للتحالف.

روسيا اليوم..بعد بثه خطاب كراهية ضد السبسي.. تونس تمنع داعية مصري من دخول أراضيه

روسيا اليوم..بعد
أعلن رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، عن منع الداعية المصري وجدي غنيم من دخول البلاد، ردا على ما نشره حول الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

وقال المتحدث باسم الحكومة التونسية، إياد الدهماني، أمس الجمعة إن رئيس الحكومة الشاهد يعتبر ما صدر عن غنيم "سلوكا متطرفا وعنيفا هدفه الإساءة لا إلى الرئيس الراحل فقط، بل والإساءة للدولة التونسية ولكافة الشعب لتونسي"، بحسب تعبيره.

وتهجم غنيم يوم الخميس في تدوينة له على صفحته في موقع "فيسبوك" على الرئيس الراحل السبسي قائلا: "عاش حياته محاربا لشرع الله وشريعته"، مما أثار غضب التونسيين الذين شنوا حملة ضده بعد بثه لخطاب كراهية تجاه رئيسهم الراحل.

ودفع ذلك لحجب صفحته في تونس، وهذه خاصية يسمح بها "فيسبوك"، حيث يمكن اختيار إظهار أو إخفاء صفحة فقط للأشخاص من بلدان معينة.

يذكر أن وجدي غنيم داعية إسلامي مصري ومن أقطاب جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية في روسيا وفي عدد من الدول الأخرى.

نصر الله ينفي استخدام "حزب الله" مرفأ بيروت لنقل الأسلحة

نصر الله ينفي استخدام
نفى الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، صحة التصريحات الإسرائيلية حول استخدام الحزب لمرفأ بيروت لنقل الأسلحة.

وقال نصر الله في خطاب له، اليوم الجمعة: "أنفي الادعاء الاسرائيلي بأن حزب الله يستخدم مرفأ بيروت لادخال السلاح، وهذا (الادعاء) يهدف للوصاية على المرفأ والمطار والحدود لتحقيق ما عجزوا عن تحقيقه في عدوان تموز (عام 2006)".

وجاء ذلك ردا على تصريحات مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون، الذي قال يوم الثلاثاء الماضي إن "إسرائيل اكتشفت في 2018 و2019 أن إيران وفيلق القدس زادا من استخدام القنوات البحرية المدنية"، مضيفا أن مرفأ بيروت تحول إلى "مرفأ حزب الله"، حسب قوله.

كما تحدث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن استخدام إيران و"حزب الله" لمرفأ ومطار بيروت لنقل الأسلحة الإيرانية.

واعتبرت مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة، أمل مدللي، هذه التصريحات تهديدا مباشرا للبنية التحتية اللبنانية، ودعت الأمم المتحدة للتحرك إزاء هذا التهديد.

خاما برس .. مقتل وإصابة 15 شرطيا بانفجار بأفغانستان

خاما برس .. مقتل
أعلن المتحدث باسم شرطة ولاية "غازني" الأفغانية أحمد خان سيرات مقتل ثلاثة ضباط بالشرطة على الأقل وإصابة 12 آخرين صباح اليوم السبت في انفجار استهدف مقر شرطة الولاية الواقع بمنطقة "آب باند" تبنته حركة طالبان.
ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية عن سيرات قوله إن طالبان، التي تسيطر على مساحات واسعة بالولاية، استخدمت في التفجير أيضا مركبة عسكرية مسروقة من طراز "همفي"، وانه أدى إلى تدمير المبنى بشكل جزئي.
وكان المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد أعلن تبني الحركة للهجوم التفجيري.
يذكر أن شرطة ولاية "غازني" أعلنت أمس الجمعة مقتل ثلاثة من قواتها وإصابة خمسة آخرين إثر هجوم شنه مسلحو حركة "طالبان" على مقر الشرطة في مقاطعة "خوجياني" بالولاية الواقعة شرقي البلاد.

شارك