إيران تحتجز ناقلة نفط في الخليج وتعتقل 7 بحارة...مقتل 17 مسلحا من طالبان في عمليات للقوات الأفغانية والأمريكية.. غارات جوية للتحالف العربي على مواقع الحوثيين في الضالع

الأحد 04/أغسطس/2019 - 12:03 م
طباعة إيران تحتجز ناقلة إعداد: أميرة الشريف
 
 تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  صباح اليوم الأحد 4 أغسطس 2019.

سكاي نيوز..إيران تحتجز ناقلة نفط في الخليج وتعتقل 7 بحارة

سكاي نيوز..إيران
أعلن التلفزيون الإيراني، يوم الأحد، أن الحرس الثوري الإيراني احتجز ناقلة نفط أجنبية في الخليج بذريعة أنها "كانت تهرب الوقود لبعض الدول العربية".

وقال المصدر: "احتجزت بعض القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني ناقلة نفط أجنبية" في الخليج، وأضاف أن السفينة كانت "تهرب الوقود لبعض الدول العربية".

وقال قيادي بالحرس الثوري إن ناقلة النفط الأجنبية المحتجزة كانت تحمل 700 ألف لتر من الوقود و7 بحارة تم احتجازهم، وفقا لرويترز.

وتأتي هذه الحادثة بعد حوالي شهر على احتجاز إيران ناقلة ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز.

سكاي نيوز.. غارات جوية للتحالف العربي على مواقع الحوثيين في الضالع

سكاي نيوز.. غارات
قال مراسل "سكاي نيوز عربية" في اليمن إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية، على أهداف وتجمعات لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهات شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع عسكرية تتحصن فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق "الجُب" و"باجة" بحجر.

 وأكدت المصادر، استهداف تجمعات وتعزيزات للحوثيين في "يعيس" بمُريس، أثناء استعدادها للهجوم على مواقع القوات المشتركة والحزام الأمني هناك.

الحرة.. الجيش اليمني يطهر مواقع في باقم شمالي صعدة

الحرة.. الجيش اليمني
حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف مواقع استراتيجية في مديرية "باقِم" شمالي محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني حررت موقع "الهنغر"، والتباب "السود" في مديرية باقم"، وتمكنت أيضا من قطع خطوط إمداد ميليشيات الحوثي المؤدية إلى مركز المديرية ذاتها.

وحسب المصادر، أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، وتدمير آليات تابعة لها.

وفي جبهة الملاجم، قالت مصادر عسكرية إن عددا من عناصر مليشيات الحوثي الموالية لإيران لقوا مصرعهم، بنيران قوات الجيش الوطني شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأوضحت المصادر، إن قوات الجيش الوطني، نصبت كمينا محكما لمجموعة من عناصر المليشيات، في منطقة "هجارة"، بمديرية الملاجم، مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير عربة لهم.

كما قُتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وجرح آخرون، إثر قصف مدفعي استهدف مواقعهم غربي محافظة الجوف.

وأفادت مصادر عسكرية إن مدفعية الجيش الوطني دمرت مخزن أسلحة حوثية، واستهدفت مواقع متفرقة لمليشيات الحوثي، في مديرية "المصلوب".

رويترز.. السعودية تبحث في الأمم المتحدة التصدي للتهديدات بالشرق الأوسط

رويترز.. السعودية
عقدت المجموعة العربية بقيادة المملكة العربية السعودية في نيويورك، اجتماعات مكثفة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والدول الأعضاء دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية الصين الشعبية، وروسيا الاتحادية، والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، وجمهورية فرنسا، إضافة إلى لقاء جمهورية ألمانيا الاتحادية، لبحث سبل التصدي للتهديدات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن تلك الاجتماعات تأتي في ظل التحديات السياسية والتهديدات الأمنية التي تواجه الدول العربية، وتجسيداً لروح التعاون والتضامن التي نص عليها ميثاق جامعة الدول العربية، وتفعيلاً لقرارات الجامعة العربية التي تنص على صون الأمن العربي، ولبحث سبل التصدي للتهديدات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود من أجل صون الأمن والسلم، وتعزيز السلام وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية.
كما تهدف هذه الجهود إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية وبين الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن والأعضاء المؤثرين في الأمم المتحدة بما يخدم القضايا العربية ويعزز الأمن والاستقرار في دول المنطقة.
وتضمنت الاجتماعات التي عقدتها المجموعة العربية نيابة عن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، عضوية كل من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ومملكة المغرب، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية اليمن، بالإضافة إلى الوفد المراقب لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة.

خاما برس..مقتل 17 مسلحا من طالبان في عمليات للقوات الأفغانية والأمريكية

خاما برس..مقتل 17
أجرت القوات الأمريكية والأفغانية عمليات في مقاطعة غزنة الجنوبية الشرقية، مما تسبب في خسائر فادحة في صفوف مقاتلي طالبان.
ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية عن بيان أصدره فيلق ثاندر 203 إن القوات الأمريكية نفذت الغارات الجوية في حي سركاي بمنطقة أندار وفي حي قندر وحي باي لوتش بمنطقة ديه ياك، ما أسفر عن مقتل 17 من مقاتلي طالبان.
ودمرت الهجمات الجوية 4 دراجات نارية وسيارتين، بالإضافة إلى مدفع رشاش ثقيل وقاذفة صواريخ ومدفعين رشاشين من طراز بي كيه إم.
وذكر فيلق ثاندر 203 أن القوات الأفغانية قتلت 5 آخرين من مقاتلي طالبان وأصابت 8 خلال اشتباك في منطقة سيد آباد بمقاطعة وارداك.

شارك