9 تعليمات مشددة لياسر برهامى لأداء خطبة الجمعة بالإسكندرية... الخارجية البحرينية تدين التفجير الإرهابي بكابول.... مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بديالى

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 02:35 م
طباعة 9 تعليمات مشددة لياسر إعداد: روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2019.

 الخارجية البحرينية تدين التفجير الإرهابي بكابول 
 
أدانت وزارة الخارجية البحرينية التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من مقر للشرطة في مدينة كابول بأفغانستان، والذي أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة أكثر من 100، بينهم نساء وأطفال
وأكدت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم/الأربعاء/ - تضامن مملكة البحرين مع أفغانستان ضد العنف والتطرف والإرهاب، ورفضها التام لكل صوره و أشكاله .
وأعربت عن تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، داعية المجتمع الدولي لتضافر جميع الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب في كل صوره وأشكاله.
البوابة نيوز 

"الظاهرة بكار".. أين اختفى فتى برهامي المدلل؟

مثلت ثورة 25 يناير للتيار الإسلامي السبيل الوحيد للخروج للنور وترك مقاعدهم ودروسهم ومجالسهم في المنازل والمساجد والزوايا ليبدأو التموضع على شاشات التليفزيون والمؤتمرات الصحفية، على مستوى خاص كانت 25 يناير فرصة على طبق من ذهب للطفل المدلل للدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية والرجل الأقوى داخلها. 
صاحب لغة رصينة وهدوء يحسد عليه تميز بين إقرانه في التيار الإسلامي بحسن الطابع والقبول، في غضون شهور قليلة توجهت أنظار الجميع إليه بات واحدا من أهم كوادر التيار الإسلامي، تميز بكار بالهدوء ونقش النفس الطويل وهو ما جعله مفضلا لـ"برهامي".
من هو نادر بكار؟ 
نادر محمود عبد السلام بكار، ولد عام 1984م في الإسكندرية، حصل على بكالوريوس تجارة شعبة إنجليزية من جامعة الإسكندرية عام 2005م، شغل بكار منصب المتحدث الرسمي باسم حزب النور خلال فترة الانتخابات، كما تولى منصب مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام.
في تلك المرحلة الحرجة من عمر الوطن وجد "بكار" ضالته وتصدر المشهد السلفي منافس كبار الشيوخ، وبات حديث الإعلام العربي والأجنبي، لكن لكل جواد كبوة وتمثلت كبوة بكار في لقائه المزمع مع وزيرة خارجية إسرئيل السابقة تسيبي ليفني وهو ما مهد الطريق لاندثار الظاهرة بكار.
مع بزوغ نجم بكار في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير بدأ سيل السقطات واحدة تلو الآخرى، ولما كان "بكار" الفتى المدلل الذي كان يحميه ياسر برهامى شخصيًا لم يستطع مواجهة الهجوم على فتاه المدلل وتركه يختار طريقه وحيدا متخليا عنه، إذ أن لقاء وزيرة خارجية إسرائيل في هذه المرحلة ومن لتيار الإسلامي مثل القشة التي قصمت ظهر البعير، ليبدأ نجم بكار في الخفوت وتبدأ خطة سحبه من عالم السياسة ويبتعد عن الأضواء. 
في تلك المرحلة كان بكار متزوج من نجلة رجل الأعمال بسام الزرقا، ومساعد رئيس حزب النور، قرر الزرقا سحبه من العمل السياسي للاهتمام بأعماله التجارية، بدلًا من الخوض في معترك السياسة، إذ يشغل بكار حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركات الزرقا، تاركا خلفه الحياة العامة، صابا اهتمامه فقط على عالم المال والأعمال
فيتو 

مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بديالى
    
أعلنت السلطات العراقية، مقتل أربعة من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى، فى منطقة وادى الكلال بديالى. 
قالت السلطات فى بيان صحفى، إن القوات العراقية لاحقت مجموعة من الإرهابيين فى منطقة وادى الكلال وداهمت أوكارهم، وذلك خلال عمليات إرادة النصر، الأمر الذى أسفر عن مقتل أربعة من مسلحى تنظيم "داعش".
يذكر أن رئيس الوزراء العراقى السابق حيدر العبادى، كان قد أعلن العام الماضى، القضاء على تنظيم داعش عسكرياً فى بلاده، ورغم ذلك لا تزال هناك عمليات متواصلة تستهدف فلول التنظيم الذين لا يزالون ينفذون أعمال عنف فى المناطق بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى وديالى.
مبتدا


9 تعليمات مشددة لياسر برهامى لأداء خطبة الجمعة بالإسكندرية
 
أصدرت وزارة الأوقاف تصريح الدكتور ياسر حسين برهامي بأداء خطبة الجمعة بمسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية، وذلك لمدة شهر بداية من يوم 1/8/2019 وحتى 31/8/2019 على أن يلتزم بالتعليمات الآتية وهى:
1- موضوع الخطبة الموحدة لوزارة الأوقاف
2- منهج الوزارة الأزهرى الوسطى الأشعرى 
3- زمن الخطبة لا يتجاوز 15:20 دقيقة 
4- عدم التطرق لأى أمور سياسية أو خلافية
5- إصدار فتاوى فقهية داخل المساجد 
6- عدم الانتقال من مسجد لآخر إلا بموافقة من مدير المديرية ومدير الإدارة ومفتش المنطقة 
7- متى وفرت الوزارة إمام وخطيب للمسجد يتم النقل إلى مسجد آخر وفق رؤية المديرية والإدارة 
8- يلتزم بعدم الدعوة أو الترويج لأى منهج دعوى خلاف المنهج الأزهرى الوسطى الأشعرى 
9-التصريح شخصى والحفاظ عليه مسئولية شخصية
اليوم السابع 

 قيادات إيران بالحظر على ظريف ضالّتها!
 
وجدت القيادات الإيرانية في فرض الحظر من جانب واشنطن على وزير الخارجية محمد جواد ظريف، مناسبة غير مسبوقة، للخطابات والتصريحات تنديدا بالقرار الذي اعتبروه فشلا للبيت الأبيض. 

واعتبر مراقبون ان تصريحات القيادات الايرانية وردات فعلهم على الحظر ضد ظريف تأتي استمرارا لمواقفهم واستعراضاتهم الكلامية في إلهاء الشعب الإيراني عن أزماته العميقة ولعل أهمها الأزمة الاقتصادية. 

ويبدو أن قائد قوات "القدس" التابعة للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني وجد في الحظر  على وزير الخارجية الايراني مناسبة مهمة لاقتناصها بتوجيه الاتهامات والتهديدات لواشنطن. 

ولم يكتفِ سليماني بالتصريح فقط، وإنما قام يوم الاربعاء، بزيارة لمقر وزارة الخارجية مرتديا زيه العسكري للالتقاء بظريف، حيث اشاد بجهوده، معتبرا الخطوة التي اقدمت عليها اميركا بشأن وزير الخارجية الايراني بأنها جنونية ومؤشر لفشل البيت الابيض.

تأثير عميق

وحسب وكالة (فارس)، فقد خاطب قائد قوات "القدس" وزير الخارجية قائلا، إن هذه الخطوة الاميركية اثبتت بأن لكم بصفة مسؤول السياسة الخارجية للبلاد تأثيرا عميقا على الرأي العام خاصة الشعب الاميركي تجاه جهل قادته.

واعتبر اللواء سليماني الدفاع عن المصالح الوطنية وصدق البيان من الخصائص البارزة لوزير الخارجية، واضاف: "انني ابارك لكم لتعرضکم لغضب وعداء اميركا التي اعتبرتكم لسان قائد العالم الاسلامي الحكيم".

أمر تنفيذي

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت الشهر الماضي، فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وقال مسؤول أميركي كبير، إن واشنطن فرضت عقوبات على ظريف بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترمب بفرض عقوبات على المرشد الأعلى خامنئي.

وقال المسؤول الأميركي: "ظريف ساعد في تنفيذ جدول أعمال متهور" لخامنئي". ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني إن أميركا فرضت عليه عقوبات لأنه "يمثل تهديدا لجدول أعمالها".

وقال ظريف على حسابه الرسمي على تويتر: "السبب الأميركي وراء تعقبي هو أنني "المتحدث الرئيسي باسم إيران حول العالم.. هل الحقيقة حقا مؤلمة؟".
ايلاف 

قرقاش: الأولوية في اليمن لمواجهة الحوثي وإرهاب «القاعدة»
 

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الهجوم الإرهابي المزدوج جنوب اليمن، رسالة حول مصدر الخطر في البلاد، مؤكداً أولوية مواجهة الانقلاب الحوثي وتنظيم «القاعدة». وقال قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، إن «الهجوم الإرهابي المزدوج على قاعدة الجلاء وعدن، وتورط الحوثي والقاعدة، رسالة واضحة حول مصدر الخطر الأساسي تجاه الاستقرار والحلول السياسية في اليمن». وأضاف: «وفي ظل الجدل السياسي وسيل الاتهامات، يؤكد هذا الهجوم أن الأولوية تبقى الانقلاب الحوثي والتطرف والإرهاب». وكانت مدينة عدن قد شهدت الخميس الماضي عمليتين إرهابيتين، نفذهما تنظيم «القاعدة»، وميليشيات الحوثي.

إلى ذلك، أفاد إعلام الجيش الوطني اليمني، أن طيران التحالف العربي دمر بعدة غارات جوية تعزيزات لميليشيات الحوثي شرقي محافظة صعدة. وحسب المركز الإعلامي لمحور كتاف صعدة، فإن غارة لمقاتلة في طيران التحالف دمرت وأحرقت مدفعية تابعة لميليشيات الحوثي بالقرب من مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وأسفرت الغارة أيضاً عن مصرع عدد من عناصر الميليشيات، كانت موجودة بالموقع المستهدف.

وأضاف المركز، أن مقاتلة أخرى دمرت عدداً من العربات العسكرية للميليشيات، إضافة إلى مصرع مجاميع من العناصر الحوثية. بالتزامن، تمكنت قوات الجيش من كسر زحوفات للميليشيات بمدخل وادي الفحلوين في كتاف، وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وسط الميليشيات، ولاذ من تبقى من عناصرها بالفرار، تاركين جثث قتلاهم ملقاة في شعاب المنطقة، طبقاً لما نشره المركز الإعلامي لمحور كتاف صعدة.
الخليج 

شارك