إحباط هجوم للحوثيين شمالى الضالع باليمن.. الوزارية العربية الرباعية تندد بدعم طهران للحوثيين.."مباشر قطر" تكشف تفاصيل خيانة محمد علي للوطن ومن يقف خلفه

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:50 م
طباعة إحباط هجوم للحوثيين إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح  اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019.

إحباط هجوم للحوثيين شمالى الضالع باليمن

إحباط هجوم للحوثيين
أفادت مصادر ميدانية وعسكرية يمنية اليوم الأربعاء، أن قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمنى أحبطت وكسرت زحفا واسعا لميليشيات الحوثى فى جبهتى الزبيريات والريبى شرق وجنوب شرق منطقة الفاخر شمالى محافظة الضالع.
وأوضحت المصادر، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، باندلاع مواجهات فى جبهة الزبيريات وتوسعت جنوبا باتجاه جبهة الريبى وصولا لجبهتى حبيلى الضبة والشاعرى فى منطقة حجر، وأسفرت محاولة التسلل عن مصرع وجرح معظم العناصر الحوثية المهاجمة.
وأضافت المصادر أن المليشيات حاولت التسلل فى الأطراف الغربية لمنطقة "شخب" تحت غطاء نيرانى كثيف، لكن تم رصدهم فى وقت مبكر والتعامل معهم مباشرة وهو ما ضاعف من أعداد خسائرهم، تاركين عددا من قطع الأسلحة خلفهم.

وكالات الوزارية العربية الرباعية تندد بدعم طهران للحوثيين

وكالات الوزارية العربية
أدانت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشئون الداخلية العربية، مواصلة دعم طهران للأعمال الإرهابية والتخريبية في الدول العربية، بما في ذلك استمرار عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع مـن داخـل الأراضي اليمنية على المدن الآهلة بالسكان بالمملكة العربية السعودية، بما في ذلك الأماكن المقدسة، ما يشكل خرقا سافرا لقرار مجلس الأمن رقم (2216) لعام 2015 الذي ينص على ضرورة الامتناع عن تسليح المليشيات.
وأكدت اللجنة الوزارية التي تضم المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، دولة الإمارات العربية المتحدة - رئيس اللجنة-، مملكة البحرين والأمين العام للجامعة العربية، في بيان صادر عن اجتماعها الثاني عشر أمس في القاهرة، دعمها للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين من أجل التصدي لهذه الأعمال العدوانية حماية لأمنها واستقرارها.
ونددت اللجنة بالأعمال التي نفذتها ميلشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والمتمثلة في الهجوم بالطائرات المسيرة على محطتين لضخ النفط داخل المملكة، كما أدانت الأعمال التخريبية التي طالت السفن التجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات وفي بحر عمان.
وأدانت اللجنة ما جاء في الكلمة العدائية والتحريضية لأمين عام حزب الله اللبناني الإرهابي أمس، وما تضمنته من إساءات مرفوضة للمملكة والإمارات والبحرين واليمن، الأمر الذي يشكل تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية يقصد به إثارة الفتنة والحض على الكراهية، ويعد امتداد للدور الخطير لهـذا الحزب الإرهابي الذي يعد أحد أذرع إيران والمزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكدت اللجنة أنّ الحزب يشكل مصدرا رئيسيا للتوتر، ما يستوجب ضرورة ردعه والتصدي له ولمن يدعمه، وضرورة إلزامه بالكف الفوري عن هذه التصريحات والممارسات التي تعرقل جهود إحلال السلام في المنطقة، ودعت الحكومة اللبنانية إلى إدانة هذه التصريحات والتدخلات السافرة من قبل أحد مكوناتها الأساسية، في إطار الالتزام بعلاقات الإخوة التي تربط الدول العربية بالجمهورية اللبنانية.
وأعربت اللجنة الوزارية العربية عن إدانتها للتهديدات الإيرانية المباشرة للملاحة الدولية في الخليج العربي ومضيق هرمز، وتهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر عبر وكلائها في المنطقة، بما في ذلك استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لناقلة نفط سعودية في مضيق باب المندب، ما يشكل انتهاكا لمبادئ القانون الدولي.
ونددت اللجنة باستمرار التدخل الإيراني والتركي في الأزمة السورية وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية، وأنّ مثل هذا التدخل لا يخدم الجهود المبذولة من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقًا لمضامين جنيف 1.
واستنكرت اللجنة استمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، ومساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وإيوائهم، وإثارة الفتنة والنعرات الطائفية، ومواصلة التصريحات المعادية وعلى مختلف المـستويات بغية زعزعة الأمن والاستقرار فيها وتأسيسها لجماعات إرهابية بالبحرين ممولة ومدربة مـن الحرس الثوري الإيراني وذراعيه كتائب عصائب أهل الحق الإرهابية وحزب الله اللبناني الإرهابي.
وأكدت اللجنة الوزارية استنكارها وإدانتها للزيارات والتصريحات الاسـتفزازية للمسؤولين الإيرانيين تجاه الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة (طنب الكبرى – طنب الصغرى – وأبو موسى)، بما في ذلك الزيارة التي قام بها مؤخرًا القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني إلى جزيرة أبو موسى في 30 يناير 2019.
وأعربت اللجنة عن التضامن مع قرار المملكة المغربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، نظرًا لما تمارسه الأخيرة وحليفها حزب الله الإرهابي من تدخلات خطيرة ومرفوضة في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية عبر محاولة تسليح وتدريب عناصر تهدد أمن واستقرار المغرب.

"مباشر قطر" تكشف تفاصيل خيانة محمد علي للوطن ومن يقف خلفه

مباشر قطر تكشف تفاصيل
يبدو أن النظام القطري يستهويه فكرة استقطاب فنانون الصف الثاني المصريين للهجوم على الحكومة المصرية والمؤسسة العسكرية بهدف إضعافها وسحب ثقة الشعب المصري منها.
البداية كانت على شاشات قناة "الشرق" عندما فوجئ الشعب المصري بظهور الفنانين هشام عبد الحميد وهشام عبدالله ومحمد شومان، والذيم ظهروا يهاجمون النظام المصري بكل ضراوة ولكن دون جدوى، ليفكر النظام القطري في حيلة جديدة ألا وهي محاولة ضرب المؤسسات المصرية من الداخل، عملية تم استخدام الفنان المصرى الشاب ورجل الأعمال الهارب إلى إسبانيا محمد علي.
حصلت "مباشر قطر"، على معلومات من داخل السفارة القطرية في إسبانيا تؤكد لقاء محمد علي بضابط المخابرات القطرية أكثر من مرة خلال زيارته مدينة برشلونة بداية من يوليو 2016 عندما سافر محمد علي إلى إسبانيا عندما سافر لتصوير بعض مشاهد فيلمه "البر التاني"، وهناك تعرف إلى الضابط طارق والذي عرف نفسه رجل أعمال مهاجر من أصول عربية ومحب للفن والفنانين المصريين.
وأكدت "مباشر قطر"، أن علاقة محمد علي بالضابط طارق ازدادت وأصبحت صداقة قوية تربط الطرفين حتى بلغ الأمر أن ضابط المخابرات القطري كان يستضيف محمد علي ويذهب به إلى أحد المطاعم الشهيرة في إسبانيا عندما كان يسافر الفنان المصري.
محمد علي كان يعاني من حالة نفسية سيئة في أواخر عام 2017 بسبب خسارته في فيلم "البر التاني"، والتي قاربت على 30 مليون جنيه، ولكن مع بداية عام 2018 تبدل الحال وأثناء زيارة الفنان الهارب إلى إسبانيا، التقى بصديقه القطري، الذي كشف له أنه يعمل في السفارة القطرية ومجال العقارات، ويرغب في مشاركته في بعض الأعمال العقارية بمدينة برشلونة مقابل معلومات وبيانات عن المشروعات التي تنفذها شركة محمد علي في مصر لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومن ثم العمل على تحريفها.
وتابع التقرير: "بالفعل وافق الفنان الهارب على ذلك وتمت الشركة ولم يعلن عنها الفنان الهارب أو لم يخبر بها أحد من عائلته، وفي نوفمبر من عام 2018 طلب ضابط المخابرات القطري من محمد علي السفر إلى إسبانيا وأعلن الأخير أن سبب السفر هو التصوير في إحدى غابات برشلونة وهناك التقى عيسى بن جابر الكوارى، القنصل العام في برشلونة والذى طلب منه الخروج والإعلان عن وجود إنهيار في سوق العقارات المصرية وأن الاقتصاد المصرى يواجه أزمات كبرى، وهذا ما قد حصل".
يناير 2019 أعلن محمد علي عن سفره خارج البلاد بسبب انهيار سوق العقارات والذى كان يعمل فيه إلى جانب مجال الفن، في هذا الوقت شعر أنه قد يتعرض إلى مساءلة قانونية بسبب تصريحاته وهنا عرض عليه ضابط المخابرات القطرى السفر إلى إسبانيا من أجل المشاركة في فيلم "الفرعون المصري"، والذى كان من إنتاج مشترك "مصرى – إسبانى"، دون أن يعلن عن أسم الشركة التى ستنتج الفيلم أو مالكها وبالفعل استقر محمد على في إسبانيا بعدما باع كافة أصوله في مصر.
ولفت التقرير إلى أن ضابط المخابرات القطري منح محمد علي مبلغا ماليا ضخما تحت مزاعم تأسيس أكاديمية علمية لدراسات البحر المتوسط، وبعدها ارتفع حجم العلاقة التي تربطه بالضابط والقنصل القطريين إلى أن التقى السفير محمد بن جهام الكواري، سفير قطر في إسبانيا، بالقرب من مقر السفارة في مدريد حيث رسم له خطة جديدة باستخدام الفنان المصري الهارب من أجل ترويج شائعات ضد المؤسسة العسكرية، وهو ما فعله الهارب بالفعل، بمساندة من منابر قطر الإعلامية.
عقب فضح "مباشر قطر"، لمخطط محمد علي الرامي إلى تحصيل المال حتى وأن كان على حساب الوطن، تصدر هاشتاج "مباشر قطر - تفضح محمد علي"، موقع التدوينات القصيرة تويتر وأصبح تريند على مصر وتصدر الترتيب الأول في الأكثر تداولا بالبلاد.

شارك