بينهم 63 سيدة و108 أطفال.. عودة 900 لاجئ سوري إلى بلدهم خلال 24 ساعة..العراق يغلق منفذ "الشلامجة" الحدودى مع إيران بسبب التظاهرات.."الدفاع الأفغانية": استسلام 615 من عناصر "داعش" خلال أسبوعين

السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:36 م
طباعة بينهم 63 سيدة و108 إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح  اليوم 16 نوفمبر 2019.

الوطن..بينهم 63 سيدة و108 أطفال.. عودة 900 لاجئ سوري إلى بلدهم خلال 24 ساعة




أفاد المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإسكان اللاجئين، اليوم، بعودة أكثر من 900 من المواطنين السوريين إلى بلدهم.

وذكر المركز الروسي، في بيان نشرة له بهذا الشأن على الموقع الرسمي لوزرة الدفاع الروسية وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك"، إنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، عاد 942 لاجئاً إلى سوريا، بينهم 211 من اللاجئين -بينهم 63 امرأة و108 أطفال- من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 731 شخصًا ( بينهم 219 امرأة و373 طفلًا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

ووفقاً للمركز، طهرت الوحدات الهندسية التابعة للقوات المسلحة السورية 1.8 هكتار من الأرض يومياً، بالإضافة إلى ذلك، دمر الخبراء 27 عبوة متفجرة.

وكالات.."الدفاع الأفغانية": استسلام 615 من عناصر "داعش" خلال أسبوعين

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت، أن 18 مقاتلا من تنظيم داعش الإرهابى، بجانب 24 سيدة و31 طفلا، استسلموا للقوات الأفغانية فى مقاطعة "أشين" بإقليم "نانجارهار" الواقع شرقى البلاد.
وقالت الوزارة، فى بيان لها نقلته قناة "طلوع" الأفغانية، "إنه بذلك يرتفع العدد الإجمالى لعناصر داعش وأفراد عائلاتهم الذين استسلموا للقوات الأفغانية خلال الأسبوعين الماضيين إلى أكثر من 615 شخصا".

البوابة نيوز..مقتل 14 شخصا جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة الباب السورية

قتل 14 شخصا على الأقل غالبيتهم مدنيون، السبت، جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة الباب بشمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن بحسب "وكالة فرانس برس" إن :"14 شخصاً بينهم تسعة مدنيين على الأقل قتلوا جراء تفجير سيارة مفخخة عند نقطة تجمع لسيارات الأجرة وحافلات نقل الركاب في مدينة الباب".

السومرية..العراق يغلق منفذ "الشلامجة" الحدودى مع إيران بسبب التظاهرات

وقال المصدر، وفقا لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية، "إن منفذ الشلامجة الحدودى مع إيران لم يغلق من قبل المتظاهرين، بل السلطات الإيرانية هى من أغلقته بسبب التظاهرات فى البلاد".
وتشهد عدد من المدن الإيرانية، منذ يوم أمس الجمعة، تظاهرات احتجاجية بسبب إعلان الحكومة المفاجئ عن زيادة كبيرة فى أسعار الوقود، وحاول المتظاهرون مهاجمة وإضرام النيران فى مستودعات النفط، لكن الشرطة حالت دون ذلك.

شارك