موالو أنقرة يساومون بلدات سوريةالمياه مقابل الكهرباء.. المسمارى : العصابات التركية تستهدف المدنيين فى طربلس.. تحديات واجهها مبارك الإرهاب أكبر الصعوبات

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 02:52 م
طباعة موالو أنقرة يساومون إعداد: روبير الفارس
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  مساء اليوم 26 فبراير 2020.


السعودية والولايات المتحدة تبحثان التطورات على الساحة السورية 

  
بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام ، والمبعوث الخاص لسوريا جويل رايبرن، آخر التطورات على الساحة السورية ، والجهود المبذولة حيالها.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية - التي بثت النبأ - أن ذلك جاء خلال استقبال وزير الخارجية السعودي للمسئول الأمريكي في (الرياض ) اليوم /الأربعاء/.
البوابة نيوز 

المسمارى : العصابات التركية تستهدف المدنيين فى طربلس
 

 
أكد المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، اللواء أحمد المسمارى، أن العصابات الإرهابية بقيادة مجموعة من الأتراك تروع المدنيين فى طرابلس بالأسلحة الثقيلة.


قال المسمارى، فى تصريحات له، إن العصابات الإرهاربية استهدفت منازل المدنيين فى منطقة قصر بن غشير وعين زارة.

وكان المسمارى قد أكد فى وقت سابق، التزام بلاده بالهدنة ووقف إطلاق النار، مشيرًا إلى خروقات المليشيات الإرهابية المعززة بعناصر ومرتزقة أتراك فى منطقة جنوب طرابلس.

مبتدا 

تحديات واجهها مبارك.. الإرهاب أكبر الصعوبات بعد توليه الحكم خلفا للسادات.. 
 
مشهدان ارتبطا بالرئيس الراحل حسنى مبارك، يبدو أنهما من أكثر المشاهد العالقة في أذهان الكثيرين ممن عاصروه، وخاصة من أبناء جيل الثمانينات، الذين ولدوا تزامنا مع وصوله إلى السلطة بعد انتهاء زمن الحروب، أولهما كان مبارك جالسا في إحدى احتفالات أكتوبر يستمع منسجما لأوبريت "اخترناه"، بينما كان ثانيهما قابعا خلف القضبان أثناء أولى جلسات محاكمته، ليرد على القاضي بصوت متهدج، ربما تغلب عليه صدمة الواقع الجديد، أكثر من المرض، قائلا: "أفندم أنا موجود".

وبين المشهدين المتناقضين تماما، تبقى العديد من التفاصيل، وربما التحديات التي واجهها الرئيس الأسبق، حيث كانت وسيلته دائما في التعامل معها هي المواجهة، ربما بسبب طبيعته العسكرية، وخوضه الكثير من الحروب، ليخرج منتصرا في الكثير منها، رغم بعض الأخطاء التى ارتكبها في الكثير من الأحيان، اللهم إلا في تعامله مع التظاهرات التي أطاحت به من السلطة خلال أحداث 25 يناير، حيث كان تقاعسه عن المواجهة، أو بمعنى أدق، مواجهته المتأخرة لمطالب المتظاهرين السبب الرئيسى في سقوط نظامه، ما وضع البلاد على حافة الفوضى العارمة لسنوات، أنقذتها بعد ذلك ثورة 30 يونيو، والتي أعادت الأمور إلى نصابها الصحيح.

الإرهاب.. مواجهة أمنية بالداخل ومبادرات عالمية
التحديات التي واجهها مبارك بدأت منذ اليوم الأول لجلوسه على عرش مصر، خاصة وأنه جاء بعد اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وبالتالي كانت هناك العديد من التهديدات الأمنية، والتي شهدت موجات بين الصعود والهبوط، لتصل إلى ذروتها مع التسعينات من القرن الماضى، عندما نصبت التنظيمات الإرهابية فخاخها لقتل عدد من مسئولي الدولة، على غرار رئيس مجلس الشعب الأسبق رفعت المحجوب، والذى اغتيل في أكتوبر 1992، ومحاولة استهداف رئيس الوزراء الأسبق عاطف صدقى، بينما امتدت يد الإرهاب الآثمة لاستهداف السياحة، على غرار حادث الأقصر الشهير في عام 1997.

محاولات الاغتيال طالت مبارك شخصيا ولكنها لم تنل منه، لعل أبرزها محاولة اغتياله الشهيرة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في عام 1995، والتي نجح في التعامل معها، عبر إصدار تعليمات مباشرة للسائق بالعودة إلى الوراء بسرعة، والتوجه إلى المطار للعودة إلى القاهرة، بينما نفذ قوات الحرس الجمهورى حينها ملحمة بطولية، نجحوا خلالها في القضاء على الخطر المحدق بالرئيس.

ولكن بالرغم من جثامة تحدى الإرهاب، نجح مبارك في احتوائه إلى حد كبير، في الداخل، عبر دعم جهاز الشرطة المصرية، بينما كانت دعواته للعالم للقضاء على الإرهاب تجد صدى دوليا كبيرا، حيث ينسب له الفضل في إطلاق أول دعوة لمكافحة الإرهاب العالمى، خلال كلمته أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في يناير 1986.

أحداث الأمن المركزى.. الرئيس يواجه شعبه بالتحديات
تعد أحد أبرز التحديات التي واجهت الدولة المصرية في حقبة مبارك، وللمفارقة أن ذكراها الـ34 تتزامن مع يوم وفاة الرئيس الراحل، حيث يرجع تاريخها إلى يوم 25 فبراير 1986، حيث جاءت نتيجة شائعات حول مد فترة التجنيد الإجبارى لجنود الأمن المركزى، وتخفيض مرتباتهم، ما أدى إلى حالة أشبه بالثورة في ذلك الوقت، شهدت اعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة، إلا أن الدولة نجحت، عبر المواجهة، من خلال تدخل الجيش لاحتواء الأمور المتفاقمة.
الرئيس الراحل خرج مخاطبا الشعب، سارداً تفصيل ما حدث، في اليوم التالى، معلنا حظر التجول في القاهرة الكبرى، ومكلفا قوات خاصة من القوات المسلحة للسيطرة على الأعمال، التي وصفها بـ"الإجرامية"، وإلقاء القبض على الأشخاص الذين قاموا بها.

نهاية رئيس.. تقاعس عن المواجهة فسقط
مظاهرات قطاع كبير من المواطنين فى 25 يناير لم تكن تؤشر فى البداية أنها تحمل نهاية نظام بقى 3 عقود، إلا أنها ربما كانت المرة الأولى التى يتقاعس فيها مبارك عن التعامل مع التحدى، وهو ما يرجع فى الأساس إلى عامل السن، بالإضافة إلى الدور الذى لعبه قطاع من المحيطين به، ما أدى فى النهاية إلى قراره بالتنحى فى فبراير 2011.


مواجهات مبارك لم تقتصر على فترة بقائه في السلطة، وإنما امتدت إلى مرحلة ما بعد الحكم، حيث كانت كلماته في خطابه الأخير، قبل التنحى عن السلطة، والذى أكد خلالها أنه سيبقى على أرض مصر، وسوف يموت عليها، بمثابة دستورا خاصا وضعه الرجل على عاتقه، في مرحلة جديدة، خرج فيها من حياة القصور، إلى السجون، لتنال مواجهته الأخيرة احترام خصومه قبل محبيه.


ولعل إصرار الرئيس السابق على البقاء في مصر، رغم ما لحقه من محاكمات وصفها العالم بـ"التاريخية"، لتتسابق الكاميرات على التقاط صوره بينما كان ملقى على سرير، يمثل انعكاسا صريحا لقدرته على المواجهة كأحد القادة العسكريين، وربما كان سببا رئيسيا في خروجه بانتصار جديد، يتمثل في تعاطف قطاع كبير من المصريين، ومن بينهم عدد كبير من خصومه، والذين أبدوا احترامهم له، خاصة وأن مشاهد أخرى مماثلة شهدتها دولا أخرى في المنطقة، آثر خلالها الرؤساء الأخرون الهروب إلى خارج بلادهم بحثا عن ملاذ آمن.

مبارك يواجه الإرهاب بعد التنحى
ومن أبرز المشاهد التى ترتبط بمواجهات مبارك، هى ظهوره فى المحكمة، للشهادة فى قضية اقتحام السجون إبان أحداث 25 يناير، لتهريب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، حيث بدا الرجل رغم عمره الذى كان قد تعدى الـ90 عاما، ثابتا قويا، محتفظا بقدرته على الحديث، وهو ما بدا واضحا عند تحفظه فى الإجابة على أحد الأسئلة الموجهة له، معتبرا أن الحديث فى هذا الأمر يتطلب تصريحا رسميا من القوات المسلحة، وهو ما يعكس احتفاظه بنفسه كرجل دولة، يدرك ما ينبغى أن يقال "على الملأ".
اليوم السابع 

الصدر: ساسة العراق فاسدون... علاوي: وزرائي مستقلون
     
فيما وصف الصدر الساسة الشيعة والسنة والأكراد بالفاسدسن فقد أكد علاوي أنه سيقدم للبرلمان غداً حكومة اكفاء نزيهين برغم الشكوك في حصوله على الثقة.. بينما اخضع العراق 10 الاف من مواطنيه العائدين من إيران للحجر للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا واوقف منح سمات الدخول لرعايا 7 دول وسط توقعات بأيقاف الدراسة في عموم البلاد.

فقد كتب الصدر في تغريدة الاربعاء على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" واطلعت عليها "إيلاف" قائلا "كما إن الله ابتلى شيعة العراق بثلة سياسية فاسدة تدعي الانتماء لهم فقد ابتلى سنة العراق بلثلة مماثلة وكذلك الأكراد".

وجاء في نص تغريدة الصدر ما يلي:
الحق يقال
كما ان الله تعالى ابتلى شيعة العراق بثلة سياسية فاسدة تدعي الانتماء لهم فقد ابتلى سنة العراق بثلة مماثلة. لكن لافاسدوالشيعة يمثلون الشيعة ولا فاسدو السنة يمثلون السنة بل لايمثلهم الا الصالحون.. كما ان الاكراد كذلك. ونحن كعراقيين سنة وشيعة وكرد إخوة لايفرقنا السياسيون لابفسادهم ولا بإرهابهم ولا بمفخخاتهم ولا بظلمهم ولا بسلطتهم ولابمحاصصتهم ولا بتبعيتهم بل شيعة وأكراد وسنة حب الوطن يجمعنا.
العراقي مقتدى الصدر



تغريدة الصدر عن فساد الساسة الشيعة والسنة والأكراد

ومنذ أيام يشن الصدر هجمة على القوى السياسية لعدم اتفاقها مع مرشحه وتحالف الفتح محمد علاوي على تمرير تشكيلته الحكومية في البرلمان غدا واتهامه برفض مطاليبهم بتمثيل مناسب في حكومته حيث هدد الاكراد والسنة بعدم منحه الثقة.

كما حذر الصدر وعدد من مساعديه القوى السياسية بمليونية في المنطقة الخضراء تقتحم البرلمان وترغم النواب على التصويت للحكومة.

واليوم أكد المكلف بتشكيل الحكومة محمد علاوي تقديمه الى البرلمان غدا ما وصفها بأول حكومة من مرشحين اكفاء ونزيهين ستطوي صفحة المحاصصة.

وقال علاوي في تغريدة على "تويتر" تابعتها "إيلاف" إنه "غدا بمشية الله سيكون التصويت على أول كابينة من مرشحين مستقلين اكفاء ونزيهين سيعيدون للشعب حقه وللعراق هيبته.غداً موعد التقاء الشرفاء من أعضاء مجلس النواب أصحاب المواقف الوطنية الذين صمدوا أمام التحديات الكبيرة مع الشعب الذي قاوم القتل والقمع. غدا سويا شعباً ونواباً ومرشحين وقوى سياسية وطنية سنطوي صفحة المحاصصة ونتطلع إلى عراق حر وقوي وأبي".

لكن الشكوك ماتزال كبيرة في حصول تشكيلة علاوي على ثقة البرلمان حيث تؤكد القوى الشيعية نفسها التي تدعمه انه لايمكن تمرير التشكيلة بغياب السنة والاكراد الذين مازالوا على خلافات معه لكنه في احسن الاحوال فأنه سيقدم وزارة غير مكتملة تنقصها اربع او خمس حقائب وزارية شاغرة تدار بالوكالة بينها الدفاع والداخلية.

وكان قد تم تكليف علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة في الاول من الشهر الحالي اثر ترشيحه من الكتلتين البرلمانيتين الاكبر وهما سائرون بزعامة مقتدى الصدر والفتح بقيادة هادي العامري واللتين تمثلان اقرب القوى العراقية لإيران.

ويشترط الدستور لفوز الحكومة بثقة البرلمان حصولها على تصويت الأغلبية المطلقة اي النصف زائد واحد لعدد الأعضاء الحاضرين للجلسة وليس العدد الكلي لاعضاء البرلمان البالغ 329 نائبا شرط توفر النصاب القانوني للانعقاد.

وقف منح سمات الدخول لرعايا 7 دول

وضمن الاجراءات العراقية لمواجهة تفشي مرض كورونا فقد وجهت وزارة الخارجية العراقية سفارات البلاد في خمس دول بإيقاف منح سمات دخول للوافدين بسبب فايروس كورونا. وقال المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحّاف في بيان صحافي تابعته "إيلاف" إن "وزير الخارجية وجّه سفارات العراق في الصين وإيران وتايلند وكوريا الجنوبيّة واليابان وإيطاليا وسنغافورة بإيقاف منح سمات دخول للوافدين".

وأضاف أن"الوزير استثنى العراقيين الوافدين من هذه الدول وكذلك الدبلوماسيّين العاملين في البعثات الدبلوماسيّة والوفود الرسميّة شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة".

وتأتي هذه الإجراءات إثر تسجيل العراق خلال اليومين الماضيين إصابة 5 أشخاص بفيروس كورونا هم إيراني جرى إجلاؤه لبلده وأفراد عائلة عراقية تضم 4 اشخاص قدموا من إيران أيضاً.

إخضاع 10 آلاف عراقي عائد من إيران للفحص

ودفع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في إيران المجاورة إلى استنفار السلطات العراقية حيث أعلن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق الركن محمد نعمة الحسن أن حوالي 8 آلاف عراقي عائد من إيران قد اخضعوا للفحوص للتأكد من خلوهم من الفيروس. واشار الى توجه لانشاء مراكز للحجر الصحي على الحدود العراقية بإقامة مخيمات مجهزة بجميع المستلزمات الصحية.

ومن جهتها أعلنت ثماني محافظات عراقية تعطيل الدوام في المدارس لفترات مختلفة بسبب المخاوف من انتشار كورونا.

كما اخضعت سلطات اقليم كردستان ألفي شخص عادوا من إيران لإجراءات الحجر الصحي واشارت إلى أنّه كانت هناك 7 حالات مشتبه بها حتى الآن وجرى التأكد من خلو 6 منها من الفيروس فيما لا تزال حالة واحدة تحت المراقبة والفحص.

وقررت أيضا تعطيل الدوام الرسمي في المدارس ورياض الأطفال اضافة الى الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة اعتبارا من السبت المقبل.. ووقف دخول المجاميع السياحية الى الاقليم والغاء احتفالات نوروز القومية التي تقام في 21 اذار مارس من كل عام.

يشار إلى أنّ السلطات العراقية اقدمت منذ بداية الاسبوع الحالي على اتخاذ عدة اجراءات لمواجهة فايروس كورونا بإغلاق حدودها مع إيران وتعليق الرحلات الجوية منها وإليها.

ايلاف


أردوغان يقر بمصرع جنديين.. والشقاق يضرب ميليشيات طرابلس

 
دعت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، والولايات المتحدة، فضلاً عن بعثة الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، جميع الأطراف في ليبيا إلى تجنب عرقلة الحوار السياسي المقرر انطلاقه اليوم الأربعاء في جنيف، ورحبت البعثة الأممية للدعم في ليبيا بالبيان، فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، مقتل جنديين تركيين في ليبيا، في حين تصاعد الشقاق بين وزير داخلية «الوفاق» وميليشيات طرابلس.

وأعربت السفارات في بيان مشترك عن ترحيبها «بالتقدّم الكبير الذي أُحرز في المحادثات التي يسّرتها الأمم المتحدة في جنيف للتوصّل إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا».

وزاد أنها «تتطلع أيضاً إلى إطلاق مفاوضات سياسية برعاية الأمم المتحدة في 26 فبراير/‏شباط، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2510 (2020)».

وأضاف البيان، «بينما يجتمع الليبيون المسؤولون في حوار جاد وسلمي حول القضايا التي تفرّق بينهم، فإنّنا ندعو جميع الأطراف إلى تجنّب العرقلة والانخراط بحسن نيّة، بينما تمضي ليبيا قُدماً في تحوّلها الديمقراطي».

من جانبها، رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالبيان الأوروبي الأمريكي المشترك،مؤكدة أن الاجتماعات ستبدأ في موعدها المقرر اليوم رغم إعلان مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة تعليق مشاركتهما.

وقالت البعثة الأممية في سلسلة تغريدات لها بموقع «تويتر»: «ترحب بعثة الأمم المتحدة برسائل الدعم من المجتمع الدولي للحوار الذي تيسره البعثة في المسارات المختلفة، وآخرها البيان المشترك الصادر عن سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وتصريحات وزير الخارجية السعودي يوم أمس الأول». وأضافت البعثة أنها تجدد «دعوتها إلى مختلف الأطراف الليبية لوضع مصلحة ليبيا والليبيين فوق أي اعتبارات أخرى، من أجل الإسراع في إنهاء معاناة أهلهم الذين يدفعون أثماناً باهظةً عن كل يوم تأخير».

أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين

من جهة أخرى، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، مقتل جنديين تركيين في ليبيا؛ حيث أرسلت أنقرة جنوداً ومرتزقة لدعم ميليشيات حكومة طرابلس.

وتحدث أردوغان عن الواقعة في مؤتمر صحفي في أنقرة قبيل توجهه إلى أذربيجان، دون أن يحدد متى قتل الجنديان، ومن الجهة التي قتلتهما.

الجيش يضع خطة لتأمين الحدود

في الأثناء، أطلق الجيش الليبي، أمس، خطة أمنية لتأمين الحدود التي تطل على السودان وتشاد والنيجر والجزائر؛ للقضاء على الجماعات الإرهابية والعصابات العابرة للحدود، ومكافحة الهجرة غير النظامية.

وقال مدير مكتب الإعلام بالمناطق العسكرية الجنوبية محمود الورفلي، إن هذه الخطة تتضمن تسيير دوريات على كامل الحدود الجنوبية المتاخمة للسودان والنيجر وتشاد والجزائر؛ للقضاء على المجموعات الإرهابية وعصابات التهريب التي تمارس الابتزاز والسطو على سكان تلك المناطق.

خلافات وتصفية حسابات بين الميليشيات

إلى ذلك، تصاعدت حدّة الخلافات بين ميليشيات طرابلس ووزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا، على خلفية التصريحات الأخيرة التي اتهم فيها الوزير «ميليشيات النواصي»، أكبر وأقوى ميليشيات العاصمة، بالفساد المالي واستغلال النفوذ للاعتداء على مؤسسات الدولة. وتحوّلت هذه الخلافات إلى معركة لتصفية الحسابات، تعكس فجوة الخلافات بين قوات «الوفاق»، وتجسد الصراع على السلطة والنفوذ بين أجنحتها 
الخليج 
موالو أنقرة يساومون بلدات سورية.. المياه مقابل الكهرباء
 
يبدو أن بعض المدن والبلدات السورية الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" بانتظار أزمة جديدة مع طرد الجيش التركي والفصائل السورية المدعومة منه موظفين مدنيين من محطة مياهٍ تقع بالقرب من مدينة رأس العين الواقعة بريف الحسكة والتي سيطر عليها الجيش التركي إثر هجومه الأخير في تشرين الأول/أكتوبر الماضي على قوات سوريا الديمقراطية.

ومنذ أول أمس، اضطرت "مديرية المياه" في مدينة الحسكة لتشغيل محطة مياه جديدة تُستخدم في الحالات الطارئة، لكنها لا تكفي حاجة كل المناطق من المياه، بحسب موظفين إداريين في المؤسسة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" لشمال سوريا وشرقها.

وأرغم الجيش التركي والمقاتلون السوريون الموالون له، موظفي "محطة علوك" الواقعة بريف رأس العين على إيقاف الآليات التي تضخ المياه إلى المناطق المحيطة بها والقريبة من محافظة الحسكة، الأمر الذي أجبر "مديرية المياه" على اللجوء لتشغيل المحطة البديلة.

وسمح الجيش التركي والفصائل السورية لموظفي المحطة المدنيين بالوصول إلى الحسكة عبر ممراتٍ آمنة دون أن يتعرضوا للاعتقال أو الخطف.

المياه مقابل الكهرباء
وبحسب معلوماتٍ حصلت عليها "العربية.نت" فإن الجيش التركي والفصائل الموالية له، عمدوا إلى قطع المياه عن أرياف الحسكة لإرغام "الإدارة الذاتية "على تزويد كامل مركز مدينتي رأس العين وتل أبيض بالكهرباء، بعدما زوّدت "الإدارة الذاتية" أرياف هاتين المدينتين بالكهرباء مقابل استمرار الجيش التركي بتزويد مناطق "الإدارة الذاتية" بالمياه إثر وساطة روسية بين الطرفين.

ومنذ سيطرة الجيش التركي والفصائل السورية الموالية له على منطقتي رأس العين وتل أبيض ذات الغالبية الكردية، تعيش بعض أرياف الحسكة والرقة أزمة مياهٍ كبيرة، لا سيما أن محطة علوك هي المحطة الرئيسية التي تزوّد تلك المناطق بالمياه، ويقطنها نحو مليون شخص.

وطالب مسؤولون محليون في شمال شرق سوريا، المنظمات الدولية بالتدخل لحل مشكلة المياه في مناطقهم.

وإثر الانقطاع المستمر للمياه في بعض مدن وبلدات شرق سوريا نتيجة تحكم الجيش التركي ومواليه بـ"محطة علوك" المائية، أجرت "مديرية المياه" في الحسكة منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، عمليات صيانة في محطة "الحمة" للمياه بسد الحسكة الشرقي.

ومنذ ذلك الحين، تحاول "مديرية المياه" في الحسكة استخدام المحطة التي أجرت فيها عمليات الصيانة مؤخراً كحل بديل لضخ المياه لمدن وبلدات شرق سوريا.

وبحسب سكان من المنطقة، فإن المياه التي تصلهم من المحطة الجديدة غير "نظيفة" في بعض الأحيان.

ولم يتضح بعد فيما لو ستوافق "هيئة الطاقة" لدى "الإدارة الذاتية" على تزويد كامل مراكز مدينتي رأس العين وتل أبيض الخاضعتين لنفوذ أنقرة منذ أكتوبر الماضي، بالكهرباء مقابل إعادة تشغيل محطة "علوك" المائية.
العربية نت 

شارك