مطالبة بدعم أكثر للأطفال النازحين في ظل «كورونا».. القوات العراقية تعتقل مسؤولاً داعشياً..تركيا تعزز قواتها في ريف الحسكة ومجهولون يستهدفون عربة أمريكية

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 07:01 ص
طباعة مطالبة بدعم أكثر إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  اليوم 21 أبريل 2020.

أ ف ب.. مطالبة بدعم أكثر للأطفال النازحين في ظل «كورونا»

طالبت مفوضية اللاجئين ومنظمة يونيسيف فى بيان مشترك، اليوم، المفوض السامى لشؤون اللاجئين فليبو جراندي، والمديرة التنفيذية ليونيسيف هنريتا فور، بتقديم دعم أكثر من أي وقت مضى للأطفال النازحين قسراً واللاجئين الذين أبعدوا عن منازلهم وخارج حدود بلدانهم.

وأكدت المنظمتان أن احتياجات هؤلاء أصبحت أكثر حدة خاصة في ظل انتشار وباء «كورونا» حول العالم.

المسؤولان الأمميان أشارا إلى وجود ما يصل إلى 12.7 مليون لاجئ و 1.1 مليون طالب لجوء من هؤلاء الأطفال. وأكدا أن الأطفال النازحين هم من بين من لديهم وصول محدود للغاية لخدمات الوقاية والاختبار والعلاج وغير ذلك من الدعم الأساسي. وحذرا من احتمالية أن يكون للتدابير المتخذة لمواجهة وباء «كورونا» واحتوائه عواقب سلبية على سلامتهم وتعليمهم.

وحذر البيان كذلك من احتمال تزايد الإهمال وإساءة المعاملة والعنف القائم على نوع الجنس وزواج الأطفال في ظل مواجهة أسرهم لمزيد من الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى خطر متزايد من الوصم والتحيز مع انتشار فيروس «كورونا» عبر الحدود.


د ب أ.. 4 قتلى بانفجار قنبلة في الأردن

لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص اليوم الاثنين حتفهم جراء انفجار قنبلة قديمة بمدينة المفرق شمالي الأردن.

ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية، على موقعها الإلكتروني، عن مصدرين أمنيين، أن الانفجار وقع في الوسط التجاري بحي الفدين بمدينة المفرق.

وقال أحد المصدرين إن هناك العديد من الإصابات، بعضها بحالة خطيرة، مرجحاً ارتفاع عدد القتلى.


الحرة.. تركيا تعزز قواتها في ريف الحسكة ومجهولون يستهدفون عربة أمريكية

واصلت القوات التركية إدخال معدات لوجستية وأسلحة إلى القرى والبلدات في ريف الحسكة، وذلك في خرق جديد للقوانين والشرائع الدولية.

وأفادت مصادر سورية بأن رتلاً مؤلفاً من 40 سيارة تقل على متنها مرتزقة، اتجهت صباح اليوم الاثنين، من جنوب قرية الدويرة باتجاه مدينة رأس العين.

وأشارت المصادر في وقت سابق إلى إدخال القوات التركية 3 شاحنات كبيرة، عبر قرية السكرية إلى قرية الداوودية التابعة لناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي محملة بقذائف صاروخية ومعدات لوجستية.

وكانت قافلة مؤلفة من 9 حافلات وصلت، أول من أمس، إلى مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي قادمة من مدينة تل أبيض على متنها عدد من الجنود الأتراك.

وأدخلت القوات التركية خلال الأشهر الأخيرة أعداداً كبيرة من المعدات العسكرية والآليات، في إطار الدعم الذي تقدمه لعناصرها، الذين يعتدون بدعم من النظام التركي على القرى والبلدات الآمنة في أرياف الحسكة والرقة وحلب.

إلى ذلك، هاجم مجهولون عربة للقوات الأمريكية عند مفرق قرية رويشد بريف الحسكة الجنوبي، ما أسفر عن تدمير العربة وجرح عدد منهم.

وذكرت مصادر أن عربة أمريكية تقل عدداً من الجنود الأمريكيين وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تعرضت لهجوم، نفذه مجهولون على طريق الخرافي، عند مفرق قرية رويشد جنوب غرب ناحية السبع وأربعين بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى تدهور العربة ووقوع إصابات في صفوفهم.

وتعرضت في السادس من الشهر الجاري دورية مشتركة للقوات الأمريكية ومجموعات (قسد) لكمين، نفذه مجهولون في ناحية الصور بريف دير الزور المتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة الحسكة، ما أدى إلى مقتل ضابط أمريكي، واثنين من عناصر (قسد).

سكاي نيوز.. قوات الشرعية تسيطر على مواقع في الجوف

تمكنت قوات الجيش اليمني، أمس، من السيطرة على مواقع استراتيجية، في المحافظة مسنودة بالمقاومة في شرقي مديرية الروض.

وحسب ما ذكرت المنطقة العسكرية السابعة فإن قوات الجيش حررت مواقع أبو ربيع، ومواقع مجاورة لها، وإن المعارك أسفرت عن مقتل 15 حوثياً، والاستيلاء على كمية من الأسلحة الخفيفة والثقيلة ومعدات كانت في هذه المواقع.

وكشفت مصادر عسكرية في الجيش اليمني أن العشرات من ميليشيا الحوثي سقطوا قتلى وجرحى خلال مواجهات في صرواح غربي مأرب، بمعارك عنيفة دارت ضد قوات الجيش وقبائل عدة تساندها في المواجهة. وألحقت قوات الشرعية اليمنية خسائر كبيرة بميليشيا الحوثي الإيرانية أمس عندما تحدت إعلان وقف إطلاق النار، وهاجمت مواقع الجيش اليمني في محور حرض.

روسيا اليوم.. القوات العراقية تعتقل مسؤولاً داعشياً

اعتقلت القوات العراقية أمس المسؤول اللوجستي في عصابات داعش الإرهابية بمحافظة كركوك، فيما قتل عدد من عناصر «داعش» بضربات جوية نفذتها القوات الجوية العراقية.


وذكر بيان لقيادة فرقة الرد السريع أن «قيادة فرقة الرد السريع بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني تمكنت من اعتقال المسؤول اللوجستي في عصابات داعش الإرهابية بعملية نوعية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك».  


على صعيد آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية أن طائرات «أف16» وجهت ضربات دقيقة لأوكار داعش أسفرت عن مقتل مجموعة من الإرهابيين وتدمير أوكارهم بالكامل بقضاء الدور في محافظة صلاح الدين.


وذكر بيان للخلية، أن «طائرات أف 16 وجهت ضربات دقيقة لأوكار داعش في جزيرة عبدالعزيز وسط نهر دجلة غربي قضاء الدور في محافظة صلاح الدين».


شارك