الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الجمعة 15/مايو/2020 - 11:14 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات إعداد: فاطمة عبدالغني
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 15 مايو 2020
البوابة نيوز: باحث: تنظيم الإخوان لا علاقة له بالدين 
قال إبراهيم ربيع، باحث في شئون الحركات الإسلامية، إن تنظيم الاخوان لا علاقة له بالدين الا من باب المتاجرة ولا علاقة له بالأخلاق الا من باب المزايدة. 
وأضاف ربيع في تصريحات ل"البوابة نيوز"، أن التنظيم الاخواني تنظيم سري واي تنظيم سري بالضرورة هو تنظيم اجرامي وبيئة خصبة لكل المخالفات والانحرافات الجنسية والمالية والفساد الاجتماعي والاخلاقي.
واشار، الي ان التنظيم يتستر على الالاف من حالات الزنا والشذوذ الجنسي داخل التنظيم وإباحة الشذوذ الجنسي، وكلام إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان وأمين عام التنظيم الدولي للجماعة، امام ممثلي مجلس العموم البريطاني إن الشريعة الاسلامية نصت على أحقية الإنسان في الشذوذ الجنسي ، زاعما أن هناك نصوص قرآنية بذلك. 
وقال أن الدين الإسلامي يمنح الحق في الالحاد دون أي معوقات، على حد تعبيره. 
وأكد"ربيع"، أن ماكتبه مجدي شلش،القيادي الاخواني في دراسة تبيح لشباب الإخوان ممارسة "الشذوذ والمثلية" داخل السجون، بعد أن طالت فترة حبسهم واشتكوا من الكبت الجنسي، وهي الدراسة التي لاقت قبولًا من قيادات الجماعة. 
وتابع : نذكر الإخوانية فاطمة النجار، الداعية والعضو في حركة التوحيد والإصلاح التي ضبطت في أحضان عشيقها القيادي في الحركة مولاي عمر بن حماد، وقالت فاطمة النجار إنها لم تمارس الجنس معه داخل سيارته بشاطئ المنصورية وإنما كانت تداعبه لتساعده على القذف. 
وأضاف الباحث في شئون الحركات الإسلامية، أن الداعية المغربية فاطمة النجار التي ضبطت تمارس الزنا أكدت في تصريحاتها أمام الضابطة القضائية التي ضبطتهما متلبسين بممارسة الرذيلة أنها لم يسبق لها أن عاشرت عمر بنحماد، وأنها المرة الأولى التي وقع بينهما ما وقع داخل سيارته، وأقرت بالاتصالات الهاتفية وبالرقم السري الذي كان يستعمله بنحماد للتواصل معها.
واكمل ربيع : أن أول تحرش في تاريخ التنظيم الاجرامي وتمت أول محاكمة داخلية فى تاريخ الجماعة حينما حاول حسن البنا مرشد الإخوان المسلمين تبرئة زوج شقيقته عبدالحكيم عابدين من واقعة التحرش بنساء الإخوان. حسبما قال الدكتور إبراهيم حسن أحد قادة الإخوان الكبار في ذلك الوقت ، واتهم البنا حسن بإشعال الفتنة داخل الإخوان وعدم الرضوخ لرأي الأغلبية بادانة زوج اخته 
وقال : كلنا نتابع ما قام به ابن بنت حسن البنا ( طارق رمضان ) من صولات وجولات من التحرش والممارسات الجنسية على مرأى ومسمع من كل العالم والتنظيم لا يحرك ساكنا بشأن هذا العضو النشط جنسيا.
كانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قد كشفت عن محاولة احتيال لـ "طارق رمضان" حفيد مؤسس الإخوان من اجل الحصول على معلومات شخصية عن إحدى ضحاياه بطريقة "غير مشروعة"، حسبما أفادت قناة "مداد نيوز" السعودية.

صدى البلد: مفتي جماعة الإخوان يسيّس الزكاة.. وخالد الجندي يكذبه بما ورد في القرآن
عرضت "القناة الأولى المصرية"  فيديو" خالد حنفى، مفتى جماعة الإخوان الإرهابية فى أوروبا، وهو يسيس إخراج الزكاة، لخدمة مصالحها.

وقال خالد حنفى خلال الفيديو الذي عرضه برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة "الأولى المصرية"، أنه لا يجوز نقل الزكاة من بلد مخرج الزكاة إلى بلد آخر.
ورد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن ما صرح به مفتى جماعة الإخوان الإرهابية، يخالف فقه الائمة،وصريح الكتاب والسنة، مستندا على الآية القرآنية " إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم". 
وقال خالد الجندى إن ما ورد في القرآن لم يحدد مكان وزمان إخراج الزكاة، فكيف لـ مفتى جماعة الإخوان الإرهابية تحديدها، والآية القرآنية تتحدث عن إخراج الزكاة لمصلحة الفقير، وليس مصلحة المكان.
وكشف الجندى، أن أهل وفقراء مخرج الزكاة وإن كانوا فى بلد أخرى أولى بالزكاة من غيرهم.

فيتو: باحث: الإخوان يريدون السلطة بالدين لتحقيق مصالحهم الشريرة
قال الكاتب والباحث نجيب يماني، إن جماعة الإخوان الإرهابية، تريد السلطة بالدين، وهي ليست من الدين في شيء، وأعضائها لا ‏يفهمون سماحته ولا أخلاقه، وكل همهم تحقيق مصالحهم الشريرة. ‏
وأشار يماني، في تصريح خاص، إلى أن الجماعة أساءت لجميع البلدان العربية وخرّبت فيها، موضحا أن السعودية على سبيل المثال ‏لن تغفر لها أبدا زرعها بذور ما يسمى بتيار "الصحوة" الإخواني السلفي، الذي أسسه محمد قطب شقيق سيد قطب، في أرضها الطيبة.‏

وأوضح أن المملكة عانت كثيراً من قسوة هذه الصحوة وشدّتها وبعدها عن الدين الإسلامي ووسطيته، لافتا إلى أنها سرقت أموال ‏السعوديين، وأعادتها إليهم ناراً وخراباً، على حد قوله. ‏
واختتم: كانت صحوة إخوانية كاذبة، سرقت حرية المواطن وتحكمت في سلوكه، وجلست تعد أنفاسه وتحرس عليه فضيلته، حتى ‏حولت عاداته إلى جرائم، مردفا: حرفت الدين ولوت أعناق النصوص، فالإخوان دائما يتلونون ويتحالفون مع الشيطان طالما كان ذلك ‏في صالحهم، بحسب وصفه.

الحدث: عدوة الإخوان بتونس تضرب مجدداً.. وصورة بورقيبة تزعج النهضة
دخل نواب الحزب الدستوري الحر الذي تقوده عبير موسي، في اعتصام مفتوح داخل مقر البرلمان، احتجاجاً على تدخل نواب حركة النهضة لمنع رئيسته من ممارسة مهامها البرلمانية، وتنديدا بالتضييق والاعتداءات الممارسة عليهم بسبب مواقفهم من تنظيم الإخوان.

والأربعاء، سادت حالة من الفوضى والتوتر أجواء الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون أساسي يتعلّق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسيّة إلى البروتوكول بشأن الإدارة المتكاملة للمناطق الساحليّة بالمتوسط، ما أدى إلى تعطلّها، وذلك بعد تدخل نائبة من كتلة حركة النهضة لنزع صورة الزعيم الحبيب بورقيبة ولافتة تدعو لمساءلة راشد الغنوشي وسحب الثقة منه، من أمام مقعد عبير موسي، وتهجم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على موسي.
وأوضحت موسي في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، مساء الأربعاء أنها أخذت مكانها كرئيسة لجنة الصناعة والطاقة بالبرلمان للانطلاق في ممارسة مهامها المتمثلة في مناقشة جملة من المشاريع إلا أن إحدى نائبات كتلة حركة النهضة اعترضت على تواجد صورة بورقيبة وشعار سحب الثقة من الغنوشي من خلال طلبها لنقطة نظام، ليتدخل إثرها نواب النهضة ويصدرون فتوى تفيد بأنه ليس منحقها حمل شعارات ولافتات سياسية.
كما أشارت رئيسة الحزب الدستوري الحر إلى أن النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، تهجم عليها وتوجه لها بوابل من السب والشتم والألفاظ النابية، مضيفة أنّه من غير المعقول أن يتم تهديدها وتعرضها للعنف في كل مرة.
علاقات الغنوشي الغامضة مع تركيا وإخوان ليبيا
وشدّدت على أن اعتصام كتلتها داخل قاعة جلسات البرلمان سيتواصل إلى حين عرض مسألة مساءلة رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، على النواب للتصويت في جلسة عامة، وذلك لتوضيح علاقاته الغامضة وغير المعلنة مع تركيا وإخوان ليبيا وتخابره مع جهات أجنبية، مشيرة إلى أن حزبها سيقاطع كذلك أعمال مكتب البرلمان التي وصفتها بـ"المسرحية وعلى مقاس حزب النهضة".
كما اعتبرت أنها تتعرض لعنف سياسي من قبل كتلة حركة النهضة وائتلاف الكرامة، كنائبة في البرلمان وكرئيسة حزب معارض، وكذلك كامرأة، واتهمت الغنوشي بالوقوف وراء كل ما يحصل لها ولكتلتها البرلمانية ولحزبها، مضيفة أنه يتحكم في مفاصل البرلمان بطريقة فاشية وبكل دكتاتورية.
يذكر أن موسي أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب أخبرتها بوجود عدة تهديدات باغتيالها، مشيرة إلى أن هذه التهديدات من داخل تونس وخارجها، وذلك تزامنا مع مطالبتها بمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، لتوضيح علاقاته واتصالاته الخارجية مع الإخوان في تركيا وليبيا.

ولطالما شكلت تصريحات النائبة التونسية الشرسة التي تعتبر العدو الأول للإخوان في تونس مادة سجال في البلاد، لا سيما وسط اتهاماتها المتكرر لحركة النهضة بالعمل ضد مصالح البلاد.

العين الإخبارية: نور الدين البحيري.. رجل المهام المشبوهة في دهاليز إخوان تونس
يصفه خبراء السياسة في تونس برجل المهمات المشبوهة في مسيرة إخوان تونس منذ ثمانينات القرن الماضي، وبالذراع القوية لراشد الغنوشي في هندسة الألغام بطريق الخصوم.. إنه رئيس كتلة "النهضة" نورالدين البحيري.

وتتنامى خلال هذه الفترة أسئلة كثيرة عن دور البحيري في إثارة البلبلة داخل البرلمان التونسي، وصنع المؤامرات والدسائس لحكومة إلياس الفخفاخ، وهندسة الصيغ السياسية لإسقاطها وتعويضها بـ"ترويكا " جديدة تجمع بين " ائتلاف الكرامة " و"حركة النهضة " و"حزب قلب تونس". 

ولم يكتف البحيري بالتحرك داخل مساحة خصوم الإخوان فقط، و إنما يمضي جاهدا داخل حزبه لخدمة الأجندات الشخصية للغنوشي وعائلته، وهو يعتبر العصا الغليظة التي يضرب بها رئيس إخوان تونس كل معارضيه.

فشخصيات عديدة من داخل حركة النهضة تتهمه بقيادة غرفة عمليات خاصة للإطاحة بالحكومة، وبقيادة جيوش إلكترونية لتشويه خصوم راشد الغنوشي والتنكيل بهم على صفحات التواصل الاجتماعي 

مهندس حكومة الظل
تقول فاتن الطالبي الناشطة في التيار القومي إن البحيري يقود جبهة برلمانية موازية لإسقاط كل المشاريع والقوانين المطروحة من قبل حكومة إلياس الفخفاخ، وهو الدور المناط له من قبل رئيس حركة النهضة.

وأضافت في تصريحات لـ"العين الاخبارية" أن خطة البحيري تتكون من ثلاثة خطوات، الأولى تضييق هامش التحرك أمام الفخفاخ، ومحاصرة رئيس الدولة، ثم تحشيد قوى برلمانية ضده، للوصول في النهاية إلى سحب الثقة وتغيير خارطة التحالفات الحكومية.

وبينت في معرض قراءتها لتحركات الرجل "الأخطر " في قائمة الإخوان بأن تقلد البحيري لوزارة العدل سنة 2012 مكنه من التعرف على عديد الملفات القضائية لخصوم حركة النهضة ، حتى أن الجمعية التونسية للقضاة اتهمته في وقت سابق بتدجين القضاء وتلفيق الملفات.

و تابعت: لم تكن صيحة النائبة عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو في وجه البحيري بالقول "ارفع يدك عن القضاء " سوى دليل على مخططات هذا الرجل الخمسيني الذي يمتحن المحاماة منذ الثمانينات وزرع الألغام في طريق معارضي الغنوشي .

اختراق القصر
يرى العديد من المراقبين بأن جبهة أخرى يشتغل عليها رئيس كتلة الإخوان البرلمانية وهي الإطاحة برئيس البلاد قيس سعيد، وذلك في إطار الصراع المفتوح بين الأخير وحركة النهضة.

وتكشف العديد من المصادر المقربة من الفريق الانتخابي لقيس سعيد أن البحيري حاول اختراق رئاسة الجمهورية من خلال الدفع باتجاه تعيين مستشارين يدينون بالولاء لشيخ الإخوان.

كما أوضحت هذه المصادر بأن الخطة كانت تهدف إلى التحكم في قصر قرطاج عبر مدير ديوان الرئيس السابق عبد الرؤوف بالطبيب، لأنه يعلم أن خدمة التنظيم الدولي للإخوان لا يكون إلا عبر"الاستيلاء" على المواقف الدبلوماسية الخارجية.

و لكن سرعان ما اتخذ قيس سعيد خطوة عكسية تتمثل فيما يسمى بتجفيف ينابيع الأخونة من القصر ، من خلال حملة إقالات طالت ثلاثة مستشارين في المجال السياسي والعسكري. 

هو نفس الأسلوب الذي لعبه البحيري زمن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، حيث أحاطه بمستشارين يدينون بالولاء مباشرة لحركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي.

ويؤكد مراقبون أن مخططات البحيري أصبحت مفضوحة، وأن رياضة زرع الألغام في محيط خصوم الإخوان أصبحت مكشوفة أكثر عن ذي قبل، حتى باتت تحاصره الانتقادات والاتهامات من كل التيارات السياسية بما فيها أبناءً حركته.

وقد وصف الأمين العام لحركة الشعب القومية زهير المغزاوي، البحيري بالكاذب والمخاتل، ربما لأنه يعلم أنه يقف وراء ستار الأزمة السياسية التي تواجه الحكومة.

مهندس حل المكتب التنفيذي 
إلى جانب ما سبق، تقول مصادر عديدة إن البحيري يلعب أيضا أدوارًا ضد أبناء حركته لإلغاء المؤتمر الانتخابي الذي يقضي بضرورة انسحاب الغنوشي من رئاسة حركة النهضة و اعتزال العمل السياسي.

ووفق مصادر مقربة من حركة النهضة، فإن البحيري هو صاحب فكرة حل المكتب التنفيذي وتأجيل المؤتمر الانتخابي لحزبه خدمة لمصالح الغنوشي الذي شارف على الثمانين سنة دون أن يبتعد عن سدة القيادة.

وهي فكرة من ضمن أفكار البحيري الذي لا يمكن أن يتعايش سياسيًا إلا في المناطق الآسنة وفي الأجواء والمناخات المظلمة ، حسب العديد من متابعي المشهد السياسي التونسي.

شارك