الاتحاد الأوروبي يجدد عقوبات ضد 87 من قادة نظام الملالي

الخميس 21/مايو/2020 - 10:30 ص
طباعة الاتحاد الأوروبي روبير الفارس
 
أصدر  الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
 بيانًا  أعلن فيه أن الاتحاد الأوروبي سيمدد العقوبات والتدابير التقييدية ضد 87 من قادة وأعضاء نظام الملالي لانتهاكات حقوق الإنسان وفق ما تبناه الاتحاد منذ عام 2011.
واكد البيان علي دعم  "ألبانيا وأيسلندا والبوسنة والهرسك وجمهورية المالديف ومقدونيا الشمالية وليختنشتاين والجبل الأسود والنرويج  هذا الالتزام.

كما أجرى مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، اتصالا بنظيره الألمانى هايكو ماس، وبحث الثنائى استجابة بلديهما لجائحة فيروس كورونا المستجد، والتطورات فى الملف الإيرانى والأوكرانى.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسى بتويتر :”اتصال رائع مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم، ناقشنا استجابة بلدينا لجائحة كوفيد 19 والتطورات في إيران وأوكرانيا، ألمانيا حليف حاسم في معالجة التحديات الأمنية وتعزيز السلم والأمن العالمى”.

وفي السياق حكمت محكمة ألمانية في فرانكفورت على رجل أعمال يبلغ من العمر 43 عامًا بالسجن خمس سنوات بتهمة التحايل على العقوبات المفروضة على النظام الإيراني .
وفقا لدويتشه فيله، رجل الأعمال، الذي لم يذكر اسمه في التقارير، حوكم ، لتسليمه الأوراق النقدية لقوات الحرس للنظام الإيراني. الإرهابي 

الحكم الصادر من محكمة فرانكفورت هو أحبس قل بعامين من العقوبة التي وجهت ضد المدعى عليه في محاكمة 2018.
وبحسب المحكمة، فإن المدعى عليه كان على علم بالجريمة وحاول إنقاذ شركته، التي كانت تواجه مشاكل اقتصادية من قبل، بـ "صفقة مليونية".

يذكر أن وزارة الداخلية الألمانية أعلنت رسمياً في 30 آبريل2020، تصنيف حزب الله اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي وحظرت أنشطته على الأراضي الألمانية.وقد  داهمت الشرطة الألمانية في وقت واحد مقرات حزب الله في عدة ولايات ألمانية وفتشت مراكز التجمع للعناصر التابعة له.

وأثارت الخطوة التي اتخذتها الحكومة الألمانية رد فعل واسع النطاق ومفاجئ من قادة نظام الملالي. في رد هستيري على عمل الحكومة الألمانية، أطلق شمخاني، سكرتير مجلس الأمن الأعلى للنظام، سلسلة من الإهانات السياسية التي كان يعرفها ضد ألمانيا 
وتوالي العقوبات على نظام الملالي يهدد بانهيار النظام المحاط بالكثير من العقوبات في الداخل والخارج

شارك