"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 02:14 ص
طباعة من يتصدى للمشروع إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم  17 يونيو 2020.

والبداية من صحيفة عكاظ " وتحت عنوان" الحوثي يوقف إجراءات الصحة العالمية

قالت الصحيفة:حذرت مصادر طبية في صنعاء أمس (الإثنين) من تزايد الإصابات بفايروس كورونا خلال الأيام القادمة في ظل توجيهات أصدرتها المليشيا بإنهاء كل الاحترازات التي كانت أوصت بها منظمة الصحة العالمية للحد من التفشي السريع لفايروس كورونا.

الاعتداءات الحوثية تستهدف أمن المنطقة

دوليا قال موقع العين الإخبارية: أدان مجلس التعاون الخليجي، مساء الاثنين، إطلاق الحوثيين طائرات مسيّرة مفخخة باتجاه جنوب السعودية.
وذكر مجلس التعاون الخليجي، في بيان على موقعه الرسمي، أن الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف يدين إطلاق الحوثيين طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه السعودية، مستهدفين بها المدنيين في مدينة خميس مشيط.

مسؤولون بالشرعية ينشئون ألوية بالجيش اليمني موالية لقطر

قال موقع إرم نيوز نقلا عن صحيفة ”عكاظ“ السعودية، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولين بالحكومة اليمنية الشرعية، يعملون على تسهيل انضمام مجندين يمنيين موالين لجناح مؤيد لدولة قطر في حزب الإصلاح الممثل لجماعة الإخوان المسلمين، إلى الجيش اليمني.

الإمارات تحتل المركز الأول عالمياً كأكبر دولة مانحة لليمن

وفي خبر لوكالة وام" أكدت عضوة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في البرلمان العربي، والتي مثلت الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية وحقوق الإنسان، على الجهود الكبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ودورها المهم والمؤثر في تخفيف معاناة الشعب اليمني، قائلة: «إن الأمم المتحدة أكدت جهود دولة الإمارات في هذا الشأن، كما تصدرت الإمارات المركز الأول عالمياً كأكبر دولة مانحة للمساعدات للشعب اليمني، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للشعب اليمني، منذ أبريل 2015 حتى يونيو 2019، نحو 5.59 مليار دولار».

قوات التحالف تسقط "مسيرات" حوثية مفخخة أطلقت باتجاه السعودية

من جانبها قالت صحيفة البيان" أكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" اعتراض واسقاط عدد من الطائرات دون طيار "المفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية.

مقتل 8 انقلابيين شرق صنعاء والجيش يحرر مواقع

وفي المعارك الدائرة في نهم قالت صحيفة الشرق الأوسط: تتواصل المعارك العنيفة، لليوم الرابع على التوالي، بين الجيش اليمني، المدعوم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، في مديرية نهم، شرق صنعاء، وسط تكبيد الجماعة الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، فيما تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع كانت تحت قبضة الانقلابيين.

الميليشيات تحول الأطفال لأدوات إرهاب

بدورها قالت صحيفة البلاد السعودية: حذر وزير الإعلام، معمر الارياني، من خطورة الأفكار الإرهابية التي تلقنها ميليشيات الحوثي الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، للأطفال داخل ما تسميها “المراكز الصيفية”.

الحوثي يهاجم الأمم المتحدة بسبب السعودية

وفي الخبر الأخير من موقع سبوتنيك" حيث شن القيادي للمليشيات، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، هجوما لاذعا على الأمم المتحدة، على خلفية إزالتها التحالف العربي من قائمة منتهكي حقوق الأطفال في اليمن .

شارك