"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

الخميس 18/يونيو/2020 - 01:40 ص
طباعة من يتصدى للمشروع إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم  18  يونيو 2020.

والبداية من صحيفة الشرق الأوسط " وتحت عنوان"«الشرعية» تجدد تعليق مشاركة فريقها في «لجنة الحديدة»

قالت الصحيفة: جددت الحكومة اليمنية استمرار تعليق مشاركة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار التي تقودها الأمم المتحدة في محافظة الحديدة، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي تأكيد أممي بوجود حلول لمعوقات عمل اللجنة المشتركة.

التحالف العربي يشن 5 غارات على 3 مواقع حوثية في صنعاء

ذكر موقع24الإماراتي" أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت، الثلاثاء خمس غارات على الأقل على مواقع عسكرية للمتمردين الحوثيين في صنعاء.
وأفادت مصادر صحافية بأن طيران التحالف العربي، استهدف بخمس غارات منطقة النهدين ومحيطها. ولم يدل التحالف العربي حتى الآن بتصريحات عن الغارات، لكن شهود عيان قالوا إنها استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية للحوثيين.

كيف استغل أردوغان الحرب اليمنية لصالح الاقتصاد التركي؟

قال موقع اليمن العربي: اتجهت حكومة أردوغان في سبيل التخفيف من وطأة التحديات الاقتصادية،  إلى الملفات الخارجية، ومن الخطوات الجزئية في هذا الإطار أنها فتحت المجال لآلاف عناصر ومناصري "الإخوان المسلمين" في مصر وسوريا واليمن والأردن وغيرها بالإقامة والاستثمار في تركيا.
وفي هذا الصدد نشرت وكالة أنباء الأناضول التركية تقريراً في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 أفاد بأنّ عدد المنازل التي اشتراها اليمنيون في تركيا زاد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019؛ بمعدل 536 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من 2015، وفقاً لوكالة "الأناضول".

مجلس الوزراء السعودي يندد بالإرهاب الحوثي «الهمجي»

وفي تناولات الوكالات الخارجية" جدد مجلس الوزراء السعودي، أمس، إدانته لاستمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في إطلاق الصواريخ البالستية، والطائرات دون طيار، في محاولات متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة، مؤكداً أنها أعمال إرهابية ومحاولات عبثية وهمجية. وشدد خلال جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الرفض التام لتهديد حكومة الاحتلال الإسرائيلية بضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة، مؤكداً على التمسك بقيام دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والدعم المطلق لنيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه. 

مليشيا الحوثى تواصل استهدافها للمناطق الأهلة بالسكان جنوبى الحديدة

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: واصلت مليشيا الحوثى، الثلاثاء، استهدافها العشوائى للعديد من القرى والأحياء السكنية جنوبى محافظة الحديدة.
ونقل الموقع الرسمى للجيش الوطني"سبتمبرنت" عن مصادر محلية إن المليشيا الحوثية قصفت بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة القرى السكنية ومزارع المواطنين فى مديرية الدريهمي، جنوبى المحافظة.

التحالف العربي.. سجل ناصع البياض

وفي خبر لصحيفة عكاظ" صوبت الأمم المتحدة مسارها حيال التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، عندما قرر أمينها العام أنطونيو غوتيريس رفع اسم التحالف العربي من القائمة الأممية السوداء الخاصة بقتل الأطفال، الذي وضع ظلمًا وعدوانًا بعد أن تم تسييس هذا الملف الإنساني من الدول المعادية.

مطالبة أممية بإطلاق سراح الصحفيين اليمنيين

بدورها قالت صحيفة البلاد السعودية: عبر أمين عام الأمم المتحدة انتونيو غوتيريش عن قلقه بشأن أحكام إعدام الصحفيين الصادرة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء بعد مسلسل من التعذيب والحرمان من حقوقهم الإنسانية.

الهلال الأحمر الإماراتي يتلمّس حاجات اليمنيين ويبلسم جراحهم

وفي الخبر الأخير قالت صحيفة البيان: كما كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الإنسانية للدولة حاضرة في معارك تحرير الساحل الغربي لليمن، فإنها اليوم حاضرة في زمن جائحة «كورونا» تتلمس احتياجات عشرات الآلاف من السكان، وتقدم لهم من خلال العيادات المتنقلة أو المراكز الطبية الثابتة الرعاية الطبية اللازمة.


شارك