"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 01:59 ص
طباعة من يتصدى للمشروع إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 24 يونيو 2020.

 الشرق الأوسط" وتحت عنوان" زعيم الانقلابيين يأمر بتجنيد مهمّشي اليمن واستقطاب طلبة الأرياف

انطوت الخطبة الأخيرة لزعيم الميليشيات الحوثية بمناسبة احتفال الجماعة بالذكرى السنوية لاستيراد «الصرخة الخمينية» على مؤشرات من شأنها إطالة أمد الحرب، واستمرار الجماعة في تغولها ضد اليمنيين، ونأيها عن كل مساعي السلام المبذولة، أممياً ودولياً.
وبحسب مراقبين، فإن أخطر الأوامر التي وجهها إلى قادة الجماعة هو اللجوء إلى استغلال فئة المهمشين، ممن تطلق عليهم جماعته «أحفاد بلال»، في إشارة إلى الصحابي بلال بن رباح ذي البشرة السوداء، لتجنيدهم والدفع بهم للقتال لتعويض نزف مقاتلي الميليشيات المستمر في مختلف الجبهات.

قبائل البيضاء تصرع قيادات حوثية

وبحسب صحيفة عكاظ"اعترفت مليشيا الحوثي بمصرع 2 من كبار قادتها في معارك مع القبائل في محافظة البيضاء.
وذكرت وسائل إعلام المليشيا أن مساعد قائد قوات الأمن المركزي لشؤون القوى البشرية والمالية اللواء عبدالكريم عبدالرحمن الدمشقي والعقيد عبده علي صلاح قتلا في مواجهات مع قبائل البيضاء خلال اليومين الماضيين.

جريمة مروعة.. أب يمني يرمي بوحيده ذي العامين في بئر

قال موقع العربية: في جريمة مروعة وغير مسبوقة أثارت فزع الأهالي، أقدم مواطن على رمي طفله البالغ من العمر عامين فقط في بئر مياه، عقب خلافات أسرية.
وأفاد ناشطون يمنيون ومواقع إخبارية محلية، أن مواطنا من أبناء منطقة الجليلة في محافظة الضالع، جنوبي اليمن، رمى ابنه الوحيد، البالغ من العمر عامين، في بئر مليئة بالمياه، ما أدى إلى وفاته في الحال.

الجيش الوطني يحرر مواقع جنوب مأرب

وفي المعارك الدائرة في مأرب قالت صحيفة الاتحاد: استعاد الجيش الوطني والقبائل الموالية، أمس، مواقع جبلية استراتيجية سيطرت عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية ماهلية جنوب محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال. 

المبعوث الأممي لليمن يستنكر تصاعد القتال في البلاد

دوليا قال موقع24الإماراتي" استنكر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، بشدة التصعيد العسكري المستمر في جميع أنحاء اليمن وخاصة الأعمال العدائية المتزايدة مؤخراً في محافظتي مأرب والجوف.

جبهات القتال جحيم يحرق مليشيات الحوثي

بدورها قالت صحيفة البلاد السعودية: تحولت جبهات القتال إلى جحيم مستعر على ميليشيات الحوثي الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، التهم كل تعزيزاتها بدليل تشييع عشرات القتلى من المليشيات يوميا، وفقا لمصادر محلية في صنعاء.

الحوثي يتجرّع الهزائم في البيضاء ونهم

قالت صحيفة البيان: تلقت ميليشيا الحوثي انتكاسة جديدة في جبهات القتال في محافظة البيضاء وفي جبهة مديرية نهم بمحافظة صنعاء حيث سيطرت القوات المشتركة في البيضاء على ثلاثة مرتفعات جبلية في جبهة قانية، بعد ساعات على تسلل عناصر ميليشيا الحوثي إليها.


شارك