تقرير حقوقي يكشف أطماع الديكتاتور العثمانلي لسرقة ثروات ليبيا

السبت 27/يونيو/2020 - 11:37 ص
طباعة تقرير حقوقي يكشف أميرة الشريف
 
تتواصل حملات كشف مطامع الديكتاتور التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا والأساليب الخبيثة التي يتبعها للسيطرة علي ثروات ليبيا، حيث كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت عن الإجماع العربي والدولي ضد ما يقوم به أردوغان ونظامه في ليبيا، من أجل سرقة ثروات الدولة الليبية، لمصالحه الشخصية، ولحساب التنظيمات الإرهابية، من أجل السيطرة على أماكن النفط، ضمن مخططه التوسعي في المنطقة.

وأضاف التقرير أن هناك رفضا كبيرا مما يقوم به أردوغان، وتدخلاته المستمرة في ليبيا، وتهديد استقرارها وأمنها القومى، والسعى لتقسيم الدولة الليبية، وهو ما رفضته الجامعة العربية، وذلك لاستمرار الدولة التركية في تسليح الجامعات الإرهابية هناك.

وتابع التقرير أن هناك جهودا تقودها مصر، من أجل الحفاظ على الدولة الليبية واستقرار أمنها، وعدم ترك الفرصة للجماعات الإرهابية التواجد في ليبيا، بدعم من تركيا ونظام أردوغان الإرهابى.

وكان كشف تقرير، عن مطامع أردوغان ومحاولاته المستمرة للسيطرة على اماكن النفط بدعم من الجماعات الارهابية، التي يقوم بتمويلها وتوفير الملاذات الآمنة هناك لتنفيذ مخططاته الارهابية هناك.

وأضاف التقرير، أن اردوغان ونظامه يحاولون الدخول الي سرت لانها تعد اكبر مكان للنفط في العالم، وهو ما  كشف عنه أردوغان  وتنفيذ أجندته الخبيثة بالتدخل في ليبيا من أجل الحصول على النفط لصالحه هو والجماعات الإرهابية.

يذكر أن رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، انتقد إصرار نظام العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، على دعم الميليشيات الإرهابية في ليبيا، ومحاولته في الوقت نفسه إخفاء الحقائق عن الشعب، رغم أن الجميع داخل تركيا وخارجها يعرفون تحركات النظام هناك.

وأشار كليتشدار إلى أن الجميع في تركيا بات يعلم أن النظام الحاكم يرسل جنودًا أتراكًا وعناصر من الميليشيات السورية المتطرفة إلى ليبيا، مؤكدًا أن العالم كله يعرف ذلك، فلماذا لا يحق للأتراك أن يعرفوا.

شارك