الصحافة العالمية وعين على التطرف

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 07:18 م
طباعة الصحافة العالمية حسام الحداد
 
 تقدم بوابة الحركات الإسلامية في هذا التقرير أهم ما نشر من مواد مختلفة حول التطرف والإرهاب في الصحافة العالمية 
جيروزاليم بوست: نائب فرنسي يطالب فرنسا بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية
وصرح العضو الفرنسي الإسرائيلي في مجلس الأمة الفرنسي ، ماير حبيب ، بشكل قاطع ، عبر قنواته على مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الاثنين ، أنه "يجب" على فرنسا تصنيف حزب الله منظمة إرهابية. وتأتي هذه الدعوة على خلفية الانفجار الذي فجر أكثر من 2500 طن من نترات الأمونيوم ، ودمر بيروت وأثار غضبًا شعبيًا - أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 163 شخصًا ، وإصابة أكثر من 6000 شخص ، وتدمير مساحات شاسعة من البحر الأبيض المتوسط. عاصمة. كتب حبيب الرسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل عام ، يطلب فيها من الزعيم الفرنسي إدانة التنظيم وتصنيف الحركة ككيان إرهابي. بعد صيحات الاستنكار والغضب الشعبي من اللبنانيين - الذي يضيف حبيب: "قلها بصوت عال وواضح" ، أن الكارثة كانت نتيجة مباشرة لسيطرة جماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران على البلاد - قرر حبيب تعديل موقفه وإعادة إرسال الرسالة. وقال حبيب على فيسبوك "رسالتي تذكر بالوقائع وكل الحقائق ومنها أن يد حزب الله ملطخة بالدماء الفرنسية وأن بلادنا كانت من أوائل الضحايا". قال إنه فيما يتعلق بالرسالة ، قدم له ماكرون إجابة مهذبة ولكن مراوغة ، "مراوغة في قلب الموضوع". قال حبيب على فيسبوك. قال إنه فيما يتعلق بالرسالة ، قدم له ماكرون إجابة مهذبة ولكن مراوغة ، "مراوغة في قلب الموضوع". قال حبيب على فيسبوك. قال إنه فيما يتعلق بالرسالة ، قدم له ماكرون إجابة مهذبة ولكن مراوغة ، "مراوغة في قلب الموضوع".

مراسلو الصحراء: بوكو حرام تجند المزيد من الأعضاء على الرغم من إعادة التأهيل من قبل الحكومة النيجيرية ، وحكام الشمال الشرقي أخبر بخاري
على الرغم من إعادة دمج إرهابيي بوكو حرام السابقين في المجتمع ، أخبر حكام ولايات شمال شرق نيجيريا الرئيس محمد بخاري أن الجماعة تجند المزيد من الأعضاء في المنطقة. أطلقت الحكومة النيجيرية في مارس 2016 برنامج عملية الممر الآمن لتشجيع إرهابيي بوكو حرام على الاستسلام. يعتمد البرنامج على إزالة التطرف وإعادة التأهيل وإعادة دمج أعضاء سابقين في الطائفة الإسلامية التي أرهبت منطقة الشمال الشرقي لأكثر من 10 سنوات. تم إطلاق سراح ما مجموعه 881 إرهابيًا سابقًا `` تائبًا '' منذ إطلاق البرنامج قبل أربع سنوات ، مع إطلاق 601 إرهابياً في يوليو 2020. لكن حكام الولايات في اجتماع مع الرئيس بخاري إلى جانب رؤساء الأجهزة الأمنية يوم الاثنين أوصوا بضرورة تزويد الشرطة بالمعدات الكافية لسد الفجوة القائمة في القوى العاملة. وقال محافظ ولاية بورنو باباغانا زولوم ، الذي تحدث للصحفيين بعد الاجتماع ، إن الولاة سلطوا الضوء على التحديات الأمنية الرئيسية في المنطقة. وقال: إن حكومة الإقليم أثنت على جهود الحكومة الاتحادية في تأمين المنطقة. "ومع ذلك ، أخبرنا الرئيس أن هناك حاجة للحكومة الفيدرالية لمعالجة أسباب التمرد ، والتي لا تقتصر على الفقر المستوطن والجوع من بين أمور أخرى." وقال: إن حكومة الإقليم أثنت على جهود الحكومة الاتحادية في تأمين المنطقة. "ومع ذلك ، أخبرنا الرئيس أن هناك حاجة للحكومة الفيدرالية لمعالجة أسباب التمرد ، والتي لا تقتصر على الفقر المستوطن والجوع من بين أمور أخرى." وقال: إن حكومة الإقليم أثنت على جهود الحكومة الاتحادية في تأمين المنطقة. "ومع ذلك ، أخبرنا الرئيس أن هناك حاجة للحكومة الفيدرالية لمعالجة أسباب التمرد ، والتي لا تقتصر على الفقر المستوطن والجوع من بين أمور أخرى."

أسوشيتد برس: بروكلين مان يقر بأنه مذنب في قضية الإرهاب المتعلقة بمترو الأنفاق
اعترف رجل من بروكلين متهم بمحاولة مساعدة تنظيم الدولة الإسلامية من خلال تشجيع الهجمات على شبكة مترو الأنفاق في نيويورك بالذنب يوم الاثنين في محكمة مانهاتن الفيدرالية. أقر زاكاري كلارك ، 41 عامًا ، بالذنب لمحاولة تقديم دعم مادي لدولة العراق الإسلامية. ويواجه ما يصل إلى 20 عاما في السجن عندما يحكم عليه في 9 فبراير. وقالت المدعية الأمريكية بالإنابة أودري شتراوس في بيان إن كلارك اعترف بالولاء للجماعة الإرهابية. قالت السلطات في أوراق المحكمة إنه نشر دعوات لشن هجمات على الجمهور والمؤسسات في نيويورك في غرف دردشة مشفرة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية. قالوا إنه نشر خرائط وصورًا لنظام مترو أنفاق مدينة نيويورك وشجع أنصار تنظيم الدولة الإسلامية على مهاجمته. وفقًا لشكوى جنائية ، قام كلارك منذ مارس 2019 على الأقل بنشر دعاية ومعلومات أخرى ، الحث على التفجيرات الانتحارية والهجمات "المنفردة" في الولايات المتحدة وأماكن أخرى. وقالت السلطات إن التحقيق اعتمد على موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي الذين يعملون على الإنترنت بصفتهم السرية ، وأعضاء إنفاذ القانون الذين يتظاهرون بأنهم ممثلين عن تنظيم الدولة الإسلامية واثنين من المخبرين تم دفع رواتبهم من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي وتم تصويرهم كأعضاء في المجموعة ".

المونيتور: فريق البيتلز التابع لتنظيم الدولة الإسلامية قد يواجه العدالة أخيرًا لدوره المزعوم في قطع رؤوس الأمريكيين
قبل ستة أعوام من هذا الشهر ، نشر تنظيم الدولة الإسلامية (IS) أول فيديو له فيما سيصبح الصورة السائدة للحرب: رهينة يرتدي بذلة يرتديها راكعًا أمام جلاد يحمل سكينًا. بالنسبة لوالدي الأمريكيين المقتولين جيمس فولي وستيفن سوتلوف وبيتر كاسيج وكايلا مولر ، ظلت العدالة بعيدة المنال. لكن قالت عائلتان للمونيتور إنهما منحتا أملاً جديداً بعد مكالمة هاتفية مع المدعي العام ويليام بار في 6 أغسطس / آب. أخبرهم بار أن المدعين الفيدراليين سيرفعون عقوبة الإعدام عن الطاولة كعقوبة محتملة على رجلين يُزعم أنهما قاموا بتعذيب وقتل الرهائن الأجانب. تم الإبلاغ عن أخبار المكالمة لأول مرة بواسطة NBC News. هذا القرار سيجعل من الممكن بالنسبة للمملكة المتحدة ، موطن المشتبه بهم ، لتبادل الأدلة التي يمكن أن تكون أساسية لوضع الشافعي الشيخ وأليكساندا كوتي خلف القضبان في الولايات المتحدة. إذا لم تقدم الحكومة البريطانية أدلتها في غضون ستة أسابيع ، أخبر بار العائلات أنه قد تتم محاكمة كوتي والشيخ في العراق حيث يتم احتجازهما حاليًا. قال كارل مولر ، الذي سجنت الجماعة ابنته كايلا واغتصبها زعيم داعش آنذاك أبو بكر البغدادي: "في هذه المرحلة ، الكرة في ملعبهم".

المونيتور: أول حالة COVID-19 بين سكان أُبلغ عنهم في مخيم داعش السوري
أحد سكان مخيم الهول لعائلات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا مصاب بفيروس كورونا. وتعد هذه أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المخيم سيء السمعة ، وتأتي الأنباء بعد إصابة ثلاثة من العاملين الصحيين هناك. هناك مخاوف من المنظمات الإنسانية من أن الفيروس يمكن أن ينتشر بسرعة في المسكن المكتظ. تم تأكيد الحالة الأولى في مخيم الهول يوم الاثنين ، بحسب منظمة إنقاذ الطفل ، إحدى المنظمات الإنسانية الدولية التي تعمل في المخيم. وقالت رئيسة المنظمة في سوريا سونيا كوش إن الظروف المعيشية السيئة في المخيم ستجعل من الصعب احتواء الفيروس. "سيكون من الصعب السيطرة على تفشي COVID-19 في مخيم الهول بالنظر إلى مدى اكتظاظ المخيم ومدى قلة وصول العائلات إلى المياه ومستلزمات النظافة الشخصية والاختبارات ومعدات الحماية ، قال خوش في بيان صحفي. "للأسف ، سيكون هناك المزيد من الحالات." مخيم الهول هو موطن لأكثر من 65000 معظمهم من النساء والأطفال بدرجات متفاوتة من الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية. معظم السكان من العراق وسوريا ، ولكن هناك أيضًا أشخاص من أوروبا وآسيا وأماكن أخرى. تعيش العائلات في مجموعة خيام قريبة من بعضها البعض في منطقة صحراوية بالقرب من الحدود العراقية ".

ديلي صباح: عمليات مكافحة الإرهاب مستمرة بنجاح في شمال العراق ، بحسب وزير الدفاع أكار
قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم الأحد "قتل 83 إرهابيا من حزب العمال الكردستاني وصودر عدد كبير من الأسلحة والذخيرة كجزء من عمليات مكافحة الإرهاب عبر الحدود التركية كلاو-تايجر وكلو إيجل". وتفقد أكار القوات على الحدود في مقاطعة شرناق جنوب شرق تركيا مع رئيس الأركان العامة الجنرال يسار جولر وقائد القوات البرية الجنرال أوميت دوندار. وقال أكار إن عمليتي Claw-Eagle و Claw-Tiger ، التي بدأت في 16 يونيو ، استمرت بنجاح خلال الـ 48 يومًا الماضية. وفي العمليات التي نفذتها القوات التركية تم تحييد 83 إرهابيا حتى الآن. تم الكشف عن 359 لغما / متفجرات يدوية الصنع و 267 ملجأ. وتم ضبط عدد كبير من الأسلحة في هذه الملاجئ والكهوف ، منها 13 صاروخا من طراز AT-4 مضاد للدبابات ، وصاروخان موجهان ، وأضاف أكار: "15 من الأسلحة المضادة للطائرات من طراز DShK ، و 88 بندقية مشاة من طراز AK-47 ، و 299 قنبلة يدوية". وقال أكار أيضا إن عملية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في منطقة حفتانين شمال العراق تم تنفيذها بنجاح يوم السبت ، مضيفا أن بعض كبار الإرهابيين قتلوا خلال العملية. وأشار إلى أن "معركتنا ضد الإرهاب ستستمر بحزم حتى يتم تحييد آخر إرهابي".

واشنطن بوست: بينما تكافح أفغانستان لبدء محادثات السلام ، يملأ العنف الفراغ
في واحدة من أكثر المقاطعات المتنازع عليها في أفغانستان ، تنتهي سيطرة الحكومة على بعد ميلين فقط من مقر الحاكم. بعد هذه النقطة ، يسود نفوذ طالبان. ظل ميزان القوى في ولاية وردك ثابتًا نسبيًا لسنوات. ولكن منذ توقيع اتفاق السلام بين الولايات المتحدة وطالبان في فبراير ، نما نفوذ طالبان هنا وفي أجزاء رئيسية أخرى من البلاد. وتسبب تصاعد العنف ، الذي يهدف إلى منح الجماعة المسلحة نفوذًا في المحادثات المقبلة مع الحكومة الأفغانية ، في سقوط مئات المدنيين والمقاتلين وتقويض المسؤولين الحكوميين المحليين. قال عصمت الله عظيم ، سياسي محلي في المحافظة: "لقد خلق ذلك مسافة كبيرة بيننا وبين الناس". قال إن عددا أقل من المدنيين يقتربون منه طلبا للتعويض أو لتفسير العنف. في حين أن، إنهم يتجهون إلى طالبان. يلوم الناس الحكومة على تأخير محادثات السلام. إنهم جائعون من أجل السلام ويريدونه بأي طريقة وبأي طريقة. بدلا من ذلك ، تزداد قوة طالبان يوما بعد يوم ". وبموجب الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان ، كان من المقرر أن تبدأ محادثات السلام بين أفغانستان وطالبان في مارس ".

الدبلوماسي: طالبان تقول ليس لديهم مقاتلون أجانب. هل هذا صحيح؟
في اتفاق تاريخي تم توقيعه مع الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام ، قدمت طالبان ضمانات معينة لمكافحة الإرهاب مقابل انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان. ومع ذلك ، فإن حقيقة استمرار طالبان رسميًا في إنكار التقارير الموثوقة والمفصلة حول وجود مقاتلين أجانب في أفغانستان - حتى التقارير التي حصل عليها The Diplomat حصريًا من مقاتلي طالبان على الأرض - تثير تساؤلات حول التزامهم بتعهدات مكافحة الإرهاب هذه. في 29 فبراير ، بعد أكثر من 19 عامًا من الحرب ، وقعت الولايات المتحدة وطالبان "اتفاقية إحلال السلام في أفغانستان" في الدوحة ، قطر. وينص الاتفاق في جوهره على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من أفغانستان مقابل ضمانات مكافحة الإرهاب التي تقدمها طالبان.

راديو أوروبا الحرة: قنبلة تقتل خمسة في بلدة مضطربة على الحدود الباكستانية
قالت الشرطة ومسؤولون في مستشفى إن قنبلة استهدفت سيارة تابعة لقوة مكافحة المخدرات الباكستانية انفجرت في سوق مزدحم في جنوب غرب باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية في 10 أغسطس ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 10 آخرين. أعلنت جماعة الأحرار ، وهي جماعة منشقة عن حركة طالبان الباكستانية ، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في بلدة شامان الحدودية المضطربة ، في رسالة وزعت على الصحفيين في باكستان. وتقول السلطات إن القنبلة كانت مثبتة بدراجة نارية وتم تفجيرها عن بعد. وصرح زكالة دوراني ، نائب رئيس شرطة مدينة شامان ، لإذاعة أوروبا الحرة / إذاعة الحرية بأن جميع القتلى من المدنيين. وقال دوراني إن اثنين من أفراد جبهة النصرة أصيبوا أيضا في الانفجار وإن ما مجموعه سبعة مصابين نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة. وطوقت قوات الامن والشرطة المنطقة. وقال سكان إن عدة متاجر ومركبات تضررت. وأدان رئيس الوزراء عمران خان الهجوم. ويأتي الحادث بعد أعمال عنف شنتها القوات الباكستانية التي فتحت النار على تجمع في شامان نظمه عمال من الأقلية البشتونية كانوا يطالبون بإعادة فتح المعبر الحدودي القريب إلى أفغانستان. قتلت قوات الأمن ثلاثة أشخاص على الأقل وجرحت 13 في تلك المواجهة ".
 
واشنطن إكزامينر: انفجار لبنان السياسي قد يكون نهاية حزب الله
يبدو أن الجميع من زعيم حزب الله حسن نصر الله إلى الرئيس ترامب متفقون على أن تخزين 2700 طن من نترات الأمونيوم في وسط مدينة مدنية كان فكرة سيئة حقًا. إن انفجار تلك المادة الأسبوع الماضي والأضرار الرهيبة ومئات القتلى بسبب الانفجار لا يترك مجالا للشك في هذه النتيجة. استخدم حزب الله نترات الأمونيوم في هجمات إرهابية في جميع أنحاء العالم وضُبط وهو يخزنها عدة مرات في أوروبا الغربية. لكن ما إذا كان حزب الله مسؤولاً عن كارثة بيروت لا يزال موضع نقاش بالنسبة للبعض. ومع ذلك ، باعتبارها أقوى قوة سياسية في البلاد وقت وقوع الكارثة ، من الصعب تصديق أن المنظمة لا تتحمل اللوم. لا يوجد فرق كبير بين ما إذا كان حزب الله هو خطيئة التكليف (لأنه وضع الأشياء هناك واحتفظ بها هناك) أو الإغفال (لأنه ، بصفته الكيان الذي يسيطر بحكم الواقع على البلاد ، فشل في اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية سكان بيروت). في أي مكان تطرأ فيه على هذا السؤال ، لا توجد طريقة لتجنب حقيقة أن حزب الله مسؤول بشكل مباشر عن نفس الخيار المروع ، الذي اتخذه في جميع أنحاء لبنان المزدهر والفاشل الآن: وضع 150 ألف صاروخ ، والقاذفات مطلوبة لإطلاق النار عليهم في المنازل والمدارس والمساجد والمخازن الأخرى في وسط البلدات والقرى اللبنانية ".

الوطني: ضحايا الإرهاب المدعوم من ليبيا يواجهون معركة تعويضات جديدة
يستعد ضحايا الإرهاب الجمهوري الأيرلندي البريطاني لإجراءات قانونية لإجبار الحكومة على مشاركة تقرير يفحص مطالبات التعويض للمصابين والثكلى في هجمات باستخدام المتفجرات التي قدمها نظام معمر القذافي. قدم ويليام شوكروس ، وهو كاتب ومنظم خيري سابق ، تقريره في مارس / آذار الذي درس أفضل السبل لتأمين تعويض من ليبيا لضحايا إرهاب السبعينيات والثمانينيات ، لكن الحكومة لم تلتزم بنشر نتائجه. ردت عائلات الضحايا بغضب يوم الاثنين لأنهم اعتقدوا أن التقرير سينشر على الملأ وسيعزز حملتهم لإقناع المملكة المتحدة بالقيام بدور أكثر نشاطا في متابعة قضاياهم. كانت مهمة السيد شوكروس إبلاغ الحكومة بالتفكير في الموضوع وتقديم المشورة بشأن مستوى التعويض الذي ينبغي السعي إليه. قال محامي بلفاست كيفين وينترز ، الذي يتخذ إجراءات قانونية نيابة عن عائلات الضحايا ، لصحيفة The National إنه كان يعمل على جهد متعدد الجوانب لرؤية التقرير الذي أمر به وزير الخارجية السابق جيريمي هانت. وقال: "كان هناك توقع نيابة عن الضحايا أن يتمكنوا من الوصول إلى التقرير ، إن لم يكن كله". "نحن نقبل أنه قد تكون هناك قضايا حساسة فيما يتعلق بالذكاء قد تخضع للتنقيح ونحن نقبل ذلك."

المحادثة: نيجيريا: لماذا الإرهاب مستمر في نيجيريا وكيفية قلب المد
على مدى عشر سنوات ، اشتبكت السلطات النيجيرية مع جماعة بوكو حرام الإرهابية في الشمال الشرقي دون إحراز الكثير من التقدم. بعد ما بدا أنه بعض النجاح في عامي 2015 و 2016 ، كان هناك تجدد لعنف بوكو حرام في عام 2017. وتفاقم هذا مع ظهور الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا ، وفي الآونة الأخيرة ، عصابات اللصوصية والخطف في جميع أنحاء شمال نيجيريا منطقة. بعد أن درست هذه الأزمة على مر السنين كعالمة سياسية ، أرى أنها متجذرة في الفساد والسياسة العرقية والدينية والحزبية. ينبع الأمن القومي من الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والمساواة بين الفئات الاجتماعية. ولكن كما جادل في ورقة شاركت في تأليفها ، فإن انتماء القادة النيجيريين إلى مجموعات الهوية يشكل تحديًا للأمن القومي. نستنتج أن الحكومة يجب أن تظهر الإرادة لمحاربة الإرهابيين ونبذ المحسوبية والمشاعر العرقية أو الدينية في الحرب. كما يجب أن تتعامل بحزم مع الفساد. بالإضافة إلى ذلك ، نؤكد أنه لا بوكو حرام أو تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا نيجيريًا أو مسلمًا. لا ينبغي لأي زعيم مسؤول أو وطني أن يرى الأمر على هذا النحو. يجب أن تتوحد نيجيريا في الكفاح وتتحد ضد الإرهاب ".

صوت أمريكا: مقتل سبعة في إطلاق نار على حراس السجون الصوماليين
قال مسؤولون أمنيون لـ VOA Somali إن "قوات الأمن الصومالية قتلت بالرصاص أربعة سجناء مسلحين بعد معركة شرسة بالأسلحة النارية في سجن مقديشو المركزي. وأكد مسؤولون أن ثلاثة من حراس السجن قتلوا أيضا في حادث يوم الاثنين. وقال مسؤول أمني كبير إن السجناء ، وجميعهم أعضاء في جماعة الشباب الإسلامية المتشددة ، حصلوا على ثلاثة مسدسات وست قنابل يدوية تم تهريبها إلى السجن. اعتدى النزلاء على الحراس ، مما أشعل المواجهة. وأفاد مسؤولون بجروح واعتقال سجينين آخرين يشتبه في تورطهما. ويعتقد أن أحد النزلاء قد هرب من المنشأة. قال مسؤولون إنهم يعتقدون أن الهارب قتل سائق عربة يد ومدنيًا آخر خارج السجن. وقال المسؤول إن إطلاق النار بدأ في القسم الذي يقضي فيه السجناء عقوبة السجن مدى الحياة. وقال المسؤول الأمني إنه يعتقد أن الأسلحة كانت مخبأة في طعام وأشياء أخرى تم تهريبها إلى السجن عندما يتلقى النزلاء زيارات مرتين أسبوعيا. قال نزيل محتجز في مكان مختلف من السجن ، قابلته إذاعة محلية ، إن إطلاق النار بدأ أثناء تغيير المناوبة من قبل الحراس ".

الجارديان: فرنسا تفتح تحقيقًا لمكافحة الإرهاب في الهجوم على عمال الإغاثة في النيجر
فتح المدعي العام الفرنسي المعني بمكافحة الإرهاب تحقيقًا في مقتل ستة عمال إغاثة فرنسيين في محمية للحياة البرية في النيجر ، حيث ندد إيمانويل ماكرون بما وصفه بالهجوم "الجبان". كما قُتل سائق محلي يعمل مع مجموعة ACTED الإنسانية الفرنسية ومرشد في الهجوم الذي وقع صباح الأحد في محمية تعرف باسم منطقة الزرافة ، موطن آخر ما تبقى من الزرافات في غرب إفريقيا ، في الجنوب. المنطقة الغربية من كوري. نصب مهاجمون على دراجات نارية كمينًا للمجموعة أثناء مرورها عبر المحمية الواقعة في منطقة تعتبرها حكومة النيجر آمنة. وأظهرت صور بثتها قناة تي إف 1 التلفزيونية الفرنسية بقايا محترقة لسيارة رباعية الدفع مثقوبة بطلقات نارية. ولم تعلن الجماعات الجهادية مسؤوليتها عن القتل لكن يشتبه على نطاق واسع. في بلد يعاني من تمرد جهادي. في أوضح مؤشر حتى الآن على أن فرنسا تعتقد أن جماعة مسلحة متورطة ، قال مكتب المدعي العام لمكافحة الإرهاب في فرنسا إنه بدأ تحقيقا للاشتباه في تورط جماعة إرهابية. وقال الرئيس الفرنسي في بيان نُشر على تويتر: "قُتل العديد من مواطنينا والنيجيريين جبانًا أمس في النيجر في هجوم مميت. أشاركهم آلام عائلاتهم وأحبائهم. تم التعاقد مع البعض من أجل أكثر المهام إيثارًا: لمساعدة الناس ". قال الرئيس الفرنسي: "قُتل العديد من مواطنينا والنيجيريين جبانًا أمس في النيجر في هجوم مميت. أشاركهم آلام عائلاتهم وأحبائهم. تم التعاقد مع البعض من أجل أكثر المهام إيثارًا: لمساعدة الناس ". قال الرئيس الفرنسي: "قُتل العديد من مواطنينا والنيجيريين جبانًا أمس في النيجر في هجوم مميت. أشاركهم آلام عائلاتهم وأحبائهم. تم التعاقد مع البعض من أجل أكثر المهام إيثارًا: لمساعدة الناس ".

المواطن: عضو مزعوم في داعش يعيش خارج المزايا في المملكة المتحدة
وتقول: "امرأة بريطانية ألمانية متهمة بالزواج من مقاتل داعش في سوريا تعيش الآن في قارب في المملكة المتحدة وتطالب بمزايا حكومية. رفضت ناتالي براخت ، 45 عامًا ، وهي أم لتسعة أطفال ، التقارير التي تفيد بأنها ترأس كتيبة مؤلفة من النساء بالكامل لداعش في سوريا ، وكانت الزوجة الثانية لسيلسو رودريغيز دا كوستا ، وهو برتغالي اعتنق الإسلام وسافر إلى سوريا للقتال في صفوف داعش. كانت تعيش في ألمانيا عندما وصل فيروس Covid-19 إلى أوروبا لكنها وصلت إلى المملكة المتحدة في 3 أبريل / نيسان. وعند وصولها ، تم استجوابها بموجب قانون الإرهاب البريطاني ونفى وجودها في سوريا. قالت السيدة براخت إنها سئلت عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والانتخابات واللقاحات وأيضًا عن مكان إقامتها في سوريا. "لقد أثر ذلك على عائلتي. لقد عوملت كمتهم بالإرهاب. يبدو أنه يجب أن أمتلك هوية جديدة ويجب وضع القصص في نصابها الصحيح ، قالت لصحيفة ذي صنداي بيبول. "انها ليست لي. أستطيع العيش مع هذا. لقد قبلت أنني مشتبه به متفرغ بالإرهاب دون إدانة. إما أن يكسرك أو يجعلك أقوى. وأضافت براخت: "لقد جعلني هذا أقوى في حالتي". وقالت الصحيفة إن السيدة براخت زعمت أنها تطوعت للعمل كمترجمة في عام 2012 لصالح مجموعة المناصرة المثيرة للجدل Cage ، والتي تقول إنها تدعم ضحايا الحرب على الإرهاب ".

المعلن: قراصنة فيسبوك يستخدمون دعاية داعش لاستهداف مضيفة ABC جوليا بيرد
يخطف المتسللون حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص ، ويستخدمونها لنشر دعاية إرهابية ومنع أصحاب الحسابات من إعادتها في تكتيك جديد يؤثر على الأستراليين العاديين والشخصيات العامة البارزة. يقول أحد المحامين إن فيسبوك لا يفعل ما يكفي لمكافحة التقنية الجديدة ، قائلاً إن الشركات العملاقة الاجتماعية تفشل في تلبية متطلبات عقدها مع المستخدمين. قال نيكولاس ستيوارت ، الشريك في شركة داوسون توركو للمحاماة في سيدني ، لموقع news.com.au: "إنها لا تفعل ما تقول إنها ستفعله ، ولا تكافح السلوك الضار وتحمي وتدعم مجتمعنا ، إنها تمنع فعليًا أي شخص تم اختراقه". "إذا أراد Facebook أن يكون متسقًا مع ما يضعه هناك على أنه شروط الخدمة الخاصة به ، فستعتقد أنه سيستجيب لطلب الشخص للمساعدة. خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تعرضت مقدمة شبكة ABC وكاتبة العمود في صحيفة Nine ، جوليا بيرد ، للاختراق على حسابها على Facebook ، والذي قام المتسللون بعد ذلك بتحريره لإبراز علم تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي باعتباره صورة ملفه الشخصي وخلفيته. يبدو أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا. قال طيار ملبورن جيك باردين لـ Nine News الشهر الماضي أن نفس الشيء حدث له ".

Law360: جوجل تطلب الدائرة 11. للتمسك بالفوز في بدلة الرماية النبضية
"طلبت Google ، الشركة الأم لموقع YouTube ، من المحكمة تأييد قرار قاضٍ فيدرالي في فلوريدا برفض دعوى رفعها أنجيل كولون و 61 مدعياً آخر يزعمون أن عمالقة التكنولوجيا ساعدوا وحرضوا على عمل إرهابي دولي وقدموا الدعم المادي لداعش عن علم السماح للجماعة الإرهابية باستخدام مواقعها على مواقع التواصل الاجتماعي للتجنيد وجمع الأموال ونشر الدعاية وتنفيذ العمليات الإرهابية ، بما في ذلك هجوم 12 يونيو 2016 الذي نفذه عمر متين والذي أدى إلى مقتل 49 شخصًا وإصابة 53 آخرين. أشارت الشركة إلى حكم الدائرة السادسة الصادر في أبريل / نيسان 2019 في قضية كروسبي ضد تويتر ، والتي خلصت إلى أن دعوى قانون مكافحة الإرهاب التي رفعها المدعون أخفقت في تقديم أدلة كافية على أن شركات التواصل الاجتماعي ساعدت أو دعمت داعش وفشلت في إثبات "السبب المباشر" كما هو مطلوب. بواسطة ATA. "

شارك