مخطط شيطاني.. أردوغان يشكل ميليشيات موازية للجيش التركي لحمايته

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 10:41 ص
طباعة مخطط شيطاني.. أردوغان أميرة الشريف
 
مع المساعي التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحمايته وتحسين صورته القبيحة أمام العالم، سلط الكاتب الصحفي التركي أحمد نسين، الضوء علي تكليف أردوغان، لزكائي أكساكالي، لواء الجيش المحال للتقاعد بتشكيل ميليشيات مسلحة موازية للجيش التركي، من أجل حمايته ودائرته القريبة، جاء ذلك ذلك ضمن قرارات مجلس الشورى العسكري الأخيرة.
وجاء في مقال بموقع Artı Gerçek التركي أن ناسين برهن علي ذلك  بإقالة مئات الضباط من الجيش في الأيام الأخيرة، معتبرا أن هؤلاء الضباط هم نواة الجيش الصغير الذي سيشكله أردوغان.
وقال الكاتب إن اللواء المتقاعد زكائي أكساكالي طُلب منه تشكيل فرق عسكرية مسلحة غير نظامية، دون الكشف عن قوام هذه الميليشيات، مشيرًا إلى أنه لم يتوصل إلى معلومات مؤكدة حول تبعية هذه التشكيلات لشركة سدات الأمنية المسلحة التي يديرها العميد متقاعد عدنان تانري فاردي أحد مستشاري أردوغان السابقين، أم لكيان سري آخر.
وأوضح ناسين أن هذه التشكيلات ستحتاج إلى قيادات عسكرية من الرتب الأقل، مشيرًا إلى أن تركيا شهدت للمرة الأولى في تاريخها فصل عدد كبير من العسكريين، بعد الانقلاب مباشرة، وإحالة 600 ضابط برتبة مقدم بشكل غير مبرر، ضمن قرارات مجلس الشورى العسكري الأخيرة، الأمر الذي لم يحدث طيلة العهد الجمهوري.
وقال الكاتب التركي، أنه لا يعلم عدد الضباط الذين سينضمون إلى الوحدة العسكرية أو الجيش السري الخاص الذي يؤسسه أكساكالي بأمر أردوغان من بين الضباط لـ600 المحالين للتقاعد، لكن يجب علينا أن لا ننسى أن تاريخ الجمهورية التركية يشهد لأول مرة إحالة هذا العدد الكبير من الضباط للتقاعد دفعة واحدة”.
وأوضح أن الأمر لا يزال ضبابيا حتى الآن حول ما إذا كان هؤلاء الضباط المحالون للتقاعد سيكونون في صفوف الميليشيات التابعة للواء أكساكالي، قائلًا: التشكيلات الجديدة التي سيتم تجهيزها هل ستكون تابعة لشركة “سدات” أم أن أردوغان يشكل قوات مسلحة جديدة موازية للجيش التركي.
وأشار الكاتب إلي أن تنظيم أرجنكون الدولة العميقة يعرف جيدا أن أردوغان هو المسؤول الحقيقي عن محاكمات أعضائه التي بدأت في 2007 وأسفرت عن اعتقال حوالي 250 من كبار الضباط والجنرالات، الذين خردوا لاحقا من السجن بفضل تعديلات حكومة حزب العدالة والتنمية.
وفي وقت سابق من الشهر الماضي، قرر الديكتاتور العثمانى، الإطاحة بـ 30 جنرالا وأميرالا من قيادات الجيش التركى، وترقية أتباعا له بدلًا منهم.
وصدق أردوغان على ترقية 17 جنرالا وأميرالا، و51 عقيدًا عامًا للرتبة الأعلى، ليصل عدد الجنرالات والأميرالات إلى 247 قياديًا بدلًا من 226.
وذكر موقع تركيا الآن، أن الاجتماع أسفر عن تمديد فترة عمل 35 جنرالًا وأميرالا لمدة عام، ومدّ فترة عمل 294 عقيدًا إلى عامين.

شارك