المحتوى المتطرف على الإنترنت: مجلة مؤيدة لداعش تروج للهجمات الإرهابية

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 08:29 ص
طباعة المحتوى المتطرف على حسام الحداد
 
 يقدم مشروع مكافحة التطرف (CEP) تقريرًا أسبوعيًا عن الأساليب التي يستخدمها المتطرفون لاستغلال الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي لتجنيد المتابعين والتحريض على العنف. صدر الأسبوع الماضي الإصدار الثامن من المجلة الإلكترونية الموالية لتنظيم الدولة داعش "صوت الهند" على عدة مواقع ، وأعلن لمؤيديه أنه يجوز قتل النساء والأطفال وكبار السن في هجمات إرهابية. كما أصدر تنظيم "داعش" شريط فيديو دعائيًا جديدًا بعنوان "أن تُبرأ أمام ربك 2" من خلال ولاية خراسان التي نصبت نفسها بنفسها ، يصور لقطات قتالية بين تنظيم "داعش" وطالبان وكذلك لقطات لمقاتلي طالبان القتلى أثناء القتال. بالإضافة إلى ذلك ، قامت محادثة مؤيدة لداعش على منصة RocketChat بتوزيع ما يقرب من ثلاثين من رسائل البريد الإلكتروني ومعلومات تسجيل الدخول للحسابات مع خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) Nord.
في هذه الأثناء ، أطلقت جماعة المحافظين الدولية (ICC) ، وهي مجموعة إعلامية متعصبة للبيض كانت قد دعمت سابقًا حركة Rise Above (RAM) ، حملة دعم دولية لمطلق النار على Kenosha Kyle Rittenhouse. أخيرًا ، أشادت العديد من حسابات التفوق الأبيض على Telegram بإطلاق النار على ضابطي شرطة في لويزفيل ، واحتفلت باحتجاجات في لويزفيل بولاية كنتاكي بسبب عدم وجود اتهامات وزعت في قضية بريونا تايلور.
المجلة المؤيدة لداعش "صوت الهند"
صدر العدد الثامن من المجلة الإلكترونية الموالية لداعش "صوت الهند" على مواقع عديدة في 19 سبتمبر، وتهدف المجلة إلى جذب المسلمين في شبه القارة الهندية وخارجها. وتضمن العدد الثامن مقالاً يجيز قتل النساء والأطفال وكبار السن في عمليات إرهابية. نشرت المجلة أيضًا مقالًا يُزعم أنه من أنصار داعش في جزر المالديف أشاد بالمالديف الذين قاتلوا في سوريا والعراق وقدم النصح لأولئك الذين ما زالوا في بلدهم الأصلي. واحتوى قسم آخر على تكريم لأبي خالد الهندي ، أحد أعضاء تنظيم "داعش" في خراسان ، الذي هاجم أحد أفراد تنظيم "داعش" في خراسان ، في مارس 2020 ، على السيخ جوردوارا في كابول في  مارس 2020، ما أدى إلى مقتل 25 شخصًا.
تم نشر الروابط وملفات PDF عبر Telegram و RocketChat و Hoop. تم إصدار مجلة الويب على ستة مواقع على الأقل: PasteThis.To و MediaFire و Internet Archive و Mega.Nz و Tlgur و Top4top. بعد أربعة أيام ، كانت المجلة لا تزال متاحة على أربعة مواقع: PasteThis إلى ، MediaFire ، أرشيف الإنترنت ، و Top4top.
داعش تطلق فيديو دعائي جديد
في 22 سبتمبر، أصدر داعش شريط فيديو جديد بعنوان "أن تُبرأ أمام ربك 2" عبر ولاية خراسان التي نصبت نفسها بنفسها. يظهر في اللقطات قتال بين داعش وطالبان بزعم في ولايتي ننجرهار وكونار ، ويعرض جثث مقاتلين من طالبان قتلوا في المعارك ، ويتهم طالبان بالعمل لصالح الولايات المتحدة.تم نشر الفيديو أثناء مفاوضات الحكومة الأفغانية وطالبان في الدوحة ، دولة قطر.
تم نشر الفيديو على Telegram والعديد من مواقع دعاية داعش ، وانتشرت الروابط عبر RocketChat و Hoop. تم نشر الفيديو على 12 موقعًا على الأقل: Pcloud و MediaFire و Microsoft One Drive و Internet Archive و Mail.Ru و File.Fm و Mega.Nz و NextCloud و Ok.Ru و PixelDrain و Amazon Cloud Drive و Dropbox. بعد يومين تقريبًا ، كان الفيديو لا يزال متاحًا على ستة مواقع ويب: MediaFire و Microsoft One Drive و Internet Archive و Mail.Ru و NextCloud و Ok.Ru.
يشارك أنصار ISIS تسجيلات VPN على RocketChat
قامت محادثة مؤيدة لداعش على منصة RocketChat بتوزيع رسائل البريد الإلكتروني ومعلومات تسجيل الدخول للحسابات مع خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) Nord. تسمح شبكات VPN للأفراد بحماية عناوين IP الخاصة بهم في محاولة لإخفاء مواقعهم. نشر مستخدم الدردشة ما يقرب من ثلاثين من عناوين البريد الإلكتروني على Gmail بكلمات مرور.
تقوم مجموعة White Supremacist بإنشاء حملة دعم دولية لـ Kyle Rittenhouse
أطلق المجتمع الدولي للمحافظين (ICC) ، وهو مجموعة إعلامية متعصبة للعرق الأبيض ، حملة دولية لحشد الدعم لكيل ريتنهاوس ، المتهم بقتل شخصين وإصابة آخر في إطلاق نار خلال مظاهرة في كينوشا بولاية ويسكونسن. سبق للمحكمة الجنائية الدولية أن نشرت كمية كبيرة من المحتوى الذي يدعم منظمة التفوق الأبيض Rise Above Movement (RAM) ، وحسابات ICC المختلفة التي تم تحديدها تتميز بأوجه تشابه أسلوبية مع ذاكرة الوصول العشوائي.
نشرت المحكمة الجنائية الدولية صورًا من عدة مجموعات يمينية متطرفة تنشر منشورات وتعليق لافتات على صفحتها على Instagram ، والتي كان لديها أكثر من 700 متابع في 24 سبتمبر. تضمن حساب Instagram صورًا من Revolt Through Tradition في ماساتشوستس و Action Zealandia في نيوزيلندا وزعم أنصارها في السويد واليونان وصربيا وكولورادو وبنسلفانيا في الولايات المتحدة ، تحتفظ ICC أيضًا بحسابات Telegram و BitChute. كما نشر حساب Telegram الذي ينتمي إلى شركة ملابس تبيع سلعًا من حركة Rise Above صورًا من مجموعة الالتراس لكرة القدم في بلغاريا تُظهر دعمها لشركة ريتنهاوس.
المتعصبون البيض يحتفلون باحتجاجات لويزفيل 
في 23 سبتمبر و 24 سبتمبر ، احتفلت العديد من حسابات التفوق الأبيض على Telegram باحتجاجات في لويزفيل بولاية كنتاكي بسبب عدم توجيه تهم لضباط الشرطة المتورطين في وفاة بريونا تيلور. أعربت عدة قنوات تسارع لتفوق البيض عن أملها في أن يكون هناك عنف ، مما سيزيد من تأجيج التوتر. احتفلت إحدى القنوات بإطلاق النار على ضابطي شرطة ليلة 23 سبتمبر ، بينما نشرت قناة أخرى روابط لمحادثات وقنوات على Telegram تابعة لمجموعات مناهضة للفاشية و Black Lives Matter لتشجيع التصيد ونشر المعلومات المضللة.

شارك