أسلحة هجوم فيينا الإرهابي تحوي منجل ماشيتي وسلاح ناري يدوي

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 03:26 م
طباعة أسلحة هجوم فيينا أميرة الشريف
 
كشفت قناة ORF التلفزيونية النمساوية، اليوم ، عن تفاصيل الأسلحة التي كانت بحوزة منفذ الهجوم الإرهابي في وسط العاصمة فيينا، مساء أمس.
ونقلت القناة عن وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، قوله إن الجاني "كان يحمل حزاما ناسفا مزيفا، وكان مسلحا بسلاح ناري ذي ماسورة طويلة، وسلاح ناري يدوي، ومنجل ماشيتي، كي ينفذ هذه الجريمة الشنيعة".
كما أكد الوزير أن المهاجم الذي حمل الجنسية المزدوجة لكل من النمسا ومقدونيا الشمالية، نشر صورة في ملفه الشخصي على "إنستغرام" قبل ارتكابه الهجوم، تظهره مسلحا.
وأوردت القناة أن وزارة الداخلية في جمهورية مقدونيا الشمالية تتعاون مع نظيرتها النمساوية على خلفية الهجوم.
وكان مسلحون هاجموا أمس الاثنين 6 مواقع في وسط فيينا، في عملية بدأت خارج المعبد اليهودي الرئيسي، مما أسفر عن مقتل وإصابة 16 شخصا على الأقل، بينما قتلت الشرطة أحد المسلحين.
ووصف مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، الواقعة بالعمل الإرهابي. وخلف الهجوم مصرع أربعة أشخاص، إلى جانب المنفذ الذي قُتل على يد الشرطة. وتواصل أجهزة الأمن البحث عن شخص واحد على الأقل للاشتباه بضلوعه في العملية.
فيما أفادت صحيفة Kronen Zeitung النمساوية بأن مشتبها به في قضية الهجوم تم توقيفه في مدينة لينتز.
ووفقا لمصادر ومعلومات أوليه فإن منفذ هجوم فيينا، الوحيد المعروف، سقط قتيلا إثر الهجوم، فيما بقي مسلح واحد على الأقل هاربا.
ولا يزال مهاجما واحدا على الأقل طليقا بعد الهجوم، الذي وصفه المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، بأنه "هجوم إرهابي بغيض".
ومن المعلومات التي رشحت حتى الآن عن منفذ الهجوم القتيل أنه من أصل ألباني وعمره 20 عاما ووُلد ونشأ في فيينا، على حد قول رئيس تحرير صحيفة "فالتر" النمساوية في تغريدة له على تويتر.
يشار إلى أن عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم ارتفع إلى 4 أشخاص، اليوم الثلاثاء، بعد وفاة شخص رابع متأثرا بجروحه، بحسب وزارة الداخلية.

شارك