الميليشيات الإرهابية تنهار في معقلهم الرئيس... الحوثي يتقهقر أمام مقاتلات التحالف

الجمعة 21/مايو/2021 - 02:03 ص
طباعة الميليشيات الإرهابية فاطمة عبدالغني
 
لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم بغارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، الخميس، على مديرية كتاف بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للميليشيا.
وبحسب مصادر ميدانية قتل وأصيب العديد من عناصر ميليشيا الحوثي، جراء غارات جوية وقصف مدفعي، في جبهة كتاف بمحافظة صعدة.
وذكرت المصادر، إن طيران التحالف شن غارة جوية على عربة تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة الفرع بمديرية كتاف، أسفرت عن تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها.
مشيرةً أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقتي الفرع والصوح بذات المديرية، كبدت خلالها الميليشيات خسائر في العتاد والأرواح.
وكانت أعلنت وسائل إعلام حوثية، في وقت سابق، مقتل وإصابة سبعة أشخاص إثر غارتين لطيران التحالف، استهدفت منطقة مران التابعة لمديرية حيدان بمحافظة صعدة أقصى شمال اليمن.
وقالت إن الطيران التحالف شن غارتين على منطقة عسكرية في مران بمديرية حيدان، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين.
وعلى صعيد متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية مكثفة على عدد من معسكرات ومواقع ميليشيا الحوثي في محافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية، إن مقاتلات التحالف نفذت خلال الساعات الماضية غارات على عدد من المعسكرات في مديريات القريشية والسوادية والملاجم.
وأضافت المصادر، إن طيران التحالف استهدف معسكر "الشيرة" بمديرية الملاجم، بعد استهداف مماثل لمعسكرات ومواقع أخرى بمديريتي السوادية والقريشية بالمحافظة.
وأشارت إلى أن القصف أسفر عن مصرع وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا الحوثي وتدمير عدد من الاليات والمعدات العسكرية.
من ناحية أخرى، تمكنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية  صباح أمس الخميس، من إفشال محاولة تقدم نفذتها ميليشيات الحوثي الانقلابية صوب معسكر الجب الاستراتيجي بقعطبة شمالي الضالع.
وبحسب المصادر الميدانية أن مواجهات شرسة دارت بين القوات الجنوبية والميليشيات الحوثية  بمختلف أنواع الأسلحة المتنوعة، بما فيها سلاح الـ"آر بي جي"، عقب محاولة الميليشيات التقدم تحت تغطية نارية كثيفة.
وأشارت المصادر إلى أن المحاولة الحوثية قوبلت برد عنيف من قبل القوات الجنوبية، أسفرت المواجهات عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف العناصر الحوثية المتقدمة.
وتكبدت الميليشيا الحوثية خسائر فادحة، عقب استهداف سلاح الدروع والمدفعية الجنوبي تعزيزاتهم قبل وصولها إلى خطوط التماس، ما أدى إلى دفع العناصر الإرهابية الحوثية بعناصر جديدة تم تجنيدهم إجباريًا مؤخرًا.
في المقابل، اشتبكت القوات المشتركة، مع عناصر لميليشيات الحوثي، لردعها عن الاعتداء على المدنيين في محافظة الحديدة.
وأطلقت المليشيات الإرهابية نيرانها على مناطق في مدينة الحديدة وكيلو 16، من أسلحة متنوعة، بينما ردت القوات المشتركة عليها لإخماد نيرانها.
ووجهت وحدات القوات المشتركة ضربات مركزة على مصادر نيران المليشيات الحوثية الإرهابية، أدت لاسكاتها.
وفي مأرب، لقي 13 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مصرعهم وجرح آخرون، الخميس، بنيران الجيش اليمني في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش اليمني والمقاومة كسروا هجوماً شنته الميليشيات وأجبروها على التراجع والفرار بعد مصرع 13 من عناصرها وجرح آخرين إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.
وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتحصينات الميليشيات على امتداد جبهة المشجح وكبّدتها خسائر في المعدات والأرواح.
وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات وتعزيزات الميليشيات وألحق بها خسائر بشرية ومادية منها تدمير مدرعة و3 أطقم قتالية ومصرع جميع من على متنها.
إلى ذلك، كسرت قوات الجيش اليمني، الخميس، هجوماً شنته ميليشيا الحوثي، على مواقع عسكرية في جبهة بني حسن بمديرية عبس غرب محافظة حجّة، شمال غربي البلاد.
وأكد مصدر عسكري أن الجيش الوطني أجبر عناصر الميليشيا على التراجع والفرار بعد تكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات وآليات قتالية تابعة للميليشيا الانقلابية في مواقع متفرقة بجبهة بني حسن ومحيطها وأسفرت الغارات أيضاً عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات.

شارك