الكشف عن عناصر من حزب الله تقاتل بصفوف الحوثيين

الخميس 27/مايو/2021 - 01:15 ص
طباعة الكشف عن عناصر من روبير الفارس
 
في اطار الدعم الايراني المعلن للحوثيين وتحت مظلة الملالي  الواحدة تم الكشف عن وجود عناصر من حزب الله اللبناني تحارب بصفوف  مليشيا الملالي في اليمن وقالت 
 الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،  إن مقتل المدعو مصطفى الغراوي أحد قيادات الجناح العسكري لمليشيا حزب الله اللبناني إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع ميليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن) يعكس حجم ومستوى الانخراط الايراني في التصعيد العسكري الذي تشنه المليشيا في مختلف جبهات المحافظة.
واعتبر وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، في تغريدات على حسابه في "تويتر" إن "الانخراط الايراني في معركة مأرب، عبر نشر مئات الخبراء من الحرس الثوري وحزب الله، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا،وتهريب الاسلحة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وتسخير الآلة السياسية والاعلامية، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتداد للمشروع التوسعي الايراني في المنطقة".

وأكد الارياني أن المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الايرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين.
وقالت مصادر عسكرية يمنية إن الخبير في حزب الله اللبناني، مصطفى الغراوي، لقي مصرعه، بغارة جوية لمقاتلات التحالف  في جبهة صرواح، موضحة أن أنه كان يشرف على العمليات العسكرية التي تنفذها ميليشيا الحوثي على مأرب.

وأوضحت المصادر أن الخبير اللبناني أشرف خلال الشهر الماضي، على العمليات العسكرية للحوثي في جبهات مأرب والجوف، وظل ينتقل من جبهة إلى آخرى حتى لقي مصرعه  في صرواح.
يذكر ان  ايران تدعم مليشيا  الحوثيين  بالاسلحة والصواريخ الباليستية. وتعتبر الميليشيا  ذراع لها باليمن

شارك