وثيقة تكشف تفاصيل جديدة عن جيش اخوان اليمن في تعز

الإثنين 31/مايو/2021 - 11:44 ص
طباعة وثيقة تكشف تفاصيل علي رجب
 
وثيقة تكشف تفاصيل

كشفت وثيقة  لنائب في البرلمان اليمني عن تأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح- الإخوان المسلمين في اليمن- عن معسكرات تدريب لميليشيات الإخوان، بما يشكل انتهاكا لسيادة الدولة اليمنية، وتأسيس الاخوان لجيش خاص بهم في تعز وعدة مدن يمنية، بقيادة حمود المخلافي الذي ظل طوال الفترة الماضية يقدم نفسه على أنه قائد للمقاومة الشعبية في تعز.

واوضحت الوثيقة أن تنظيم الاخوان أسس لمعسكرات خارج نطاق وزارة الدفاع اليمنية، والتحالف العربي لدعم الشرعية، بتمويل من دولة قطر.

الوثيقة التي حملة توقيع عضو البرلمان اليمني علي بن مسعد اللهبي، في طلب استجواب لوزير الدفاع اليمني الجنرال محمد علي المقدشي.

وذكر طلب الاستجواب البرلماني المقدم من «اللهبي»  :«الأخ رئيس مجلس النواب – تحية طيبة – بحسب المادة 96 من الدستور اليمني النافذ وبحسب اللائحة الداخلية لملجلس النواب والحاقا لسؤالنا السابق المرسل إليكم، أتقدم من خلالكم للأخ وزير الدفاع بالسؤال حول انشاء معسكرات خارج نطاق وزارة الدفاع والتحالف العربي لدعم الشرعية، وهذه المعسكرات يتم انشائهم بتمويل قطري عن طريق حمود سعيد المخلافي، وعليه نرجو من سيادتكم ارسال هذا السؤال إلى الأخ وزير الدفاع للرد عليه حتى تبين الحقائق».

وباتت جماعة الإخوان تشكل الطابور الخامس لميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، مع  تحذيرات من تسليم ميليشيا حزب التجمع اليمني للإصلاح مواقع عسكرية في جبهات «تعز» إلى الحوثيين كما حدث من قبل، في طعنه لجهود الجيش اليمني والتحالف العربي اللذين يسعيان لدحر الحوثيين، ويأتي ذلك تماشيًا مع الصراعات التي أشعلتها ميليشيا الحشد الشعبي الإخواني في تعز ضد كتائب«أبوالعباس» المدعومة من التحالف.

وللإخوان العديد من المجاميع العسكرية، في مقدمتها «لواء الصعاليك» بقيادة عزام عبده فرحان، نجل القائد الفعلي للإخوان بتعز، و«لواء الطلاب» وهو لواء مشكل من الطلاب والمدرسين، وأوكل الإصلاح قيادته إلى مدرس الرياضيات عبده حمود الصغير، الذي تم منحه لاحقًا رتبة «عقيد»، بقرار جمهوري، و«لواء العاصفة» أوكلل لحزب الإصلاح قيادته إلى وهيب الهوري، وينتمي معظم أفراده إلى منطقة المخلاف، وهم من الموالين للشيخ حمود سعيد المخلافين قائد المقاومة الشعبية في تعز، وأحد أبرز قيادات الإخوان في اليمن، ويقيم بين قطر وتركيا.

 

وهناك أيضًا «لواء الحمزة» وكل أفراده من منطقة المخلاف، ويقوده حمزة حمود سعيد المخلافي، البالغ من العمر 28 عامًا، والذي تم منحه رتبة «عقيد»،، وتعيينه أركان حرب اللواء 170 دفاع جوي، بقرار جمهوري، منتصف أكتوبر 2016، وكذلك من ميليشيا الإخوان «كتائب حسم» بقيادة عدنان رزيق وعمار الجندبي.

و أسس إخوان تعز، العديد من المعسكرات التدريبية بمنطقة يفرس في مديرية جبل حبشي، ومعسكر 11 فبراير في جبل صبر، ومعسكر الأصابح في محافظة تعز.

ولفتت تقارير يمنية عديدة إلى أن عدد المنضوين تحت معسكرات الإصلاح في تعز يبلغ خمسة آلاف فرد من أعضاء تنظيم الإخوان، تخرج منهم 2500 (دفعتان في اللواء 17 مشاة، ودفعتان باللواء 22 ميكا، ودفعتان في اللواء الرابع مشاة جبلي، ودفعة في اللواء 170 دفاع جوي)، وتقام حفلات تخرجهم بغطاء رسمي برعاية قيادة المحور.

 

شارك