الحكومة الأمريكية تصادر مواقع إخبارية مرتبطة بإيران

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 01:24 ص
طباعة الحكومة الأمريكية حسام الحداد
 
صادرت الحكومة الأمريكية العديد من المواقع الإلكترونية التابعة لإيران وحلفائها، بما في ذلك بريس تي في.
ونالت نطاقات قناة Press TV الإيرانية و Al Alam المملوكة للدولة  وكذلك موقع المسيرة اليمني الزائرين إشعارًا من وزارة العدل الأمريكية ووزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021، جاء فيه "تم الاستيلاء على هذا الموقع" باللغتين الإنجليزية والعربية. تم الوصول إلى المواقع الإلكترونية في وقت سابق من اليوم.
Press TV هو المنفذ الإخباري الرائد باللغة الإنجليزية في إيران ويضم موقعًا إلكترونيًا ومحطة تلفزيونية. العلم له دور مماثل باللغة العربية ، والمسيرة تابعة للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.
أقرت قناة Press TV بالمصادرة يوم الثلاثاء ، وغردت بأنها "يبدو أنها إجراء منسق". كان حسابهم على Twitter لا يزال نشطًا وقت النشر. ولا يزال الموقع متاحًا من خلال عنوان URL presstv.ir ، مما يدل على أنه يقع في إيران قبل الضبط ، أدرج موقع Press TV على الويب عناوين URL بديلة ، بما في ذلك presstv.ir ، ضمن المقالات. 
تم تعليق حساب المسيرة على تويتر في أكتوبر.
صادرت الحكومة الأمريكية مواقع مرتبطة بإيران وحلفائها من قبل. في سبتمبر / أيلول ، سيطرت وزارة العدل على موقعين إلكترونيين تابعين لميليشيا كتائب حزب الله العراقية. كان الأساس القانوني للمصادرة هو أن كتائب حزب الله مصنفة كمنظمة إرهابية بموجب القانون الأمريكي وأن نطاق الموقع الإلكتروني مملوك ومدار من قبل شركة أمريكية. في أغسطس ، صادرت الوزارة ثلاثة مواقع إلكترونية لشركات نفطية يُزعم أنها شاركت في صفقة وقود مع إيران. تحظر العقوبات الأمريكية القيام بأعمال تجارية في مجال الطاقة مع إيران.
استندت وزارة العدل إلى عدة قوانين للمصادرة. من بينها 50 قانون الولايات المتحدة § 1701 ، الذي يسمح للرئيس "بالتعامل مع أي تهديد غير عادي وغير عادي" فيما يتعلق بالأمن القومي. ولم يرد القسم على الفور على طلب المونيتور لمزيد من التفاصيل.
قال مسؤول في الأمن القومي لشبكة فوكس نيوز يوم الثلاثاء إنه تمت مصادرة حوالي ثلاثين موقعًا إيرانيًا على شبكة الإنترنت بزعم نشر معلومات مضللة. كانت المواقع الإخبارية الإيرانية الأخرى ، مثل وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الرسمية ووكالة أنباء تسنيم شبه الرسمية ، لا تزال متاحة حتى وقت النشر.
جاءت عمليات الضبط السابقة لمواقع مرتبطة بإيران في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. اتخذ الرئيس الحالي جو بايدن نهجًا أكثر ليونة إلى حد ما تجاه إيران، وتشارك إدارته حاليًا في محادثات غير مباشرة حول العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني .
واصل بايدن بعض سياسات ترامب الهادفة إلى ردع النفوذ الإيراني. في مايو، فرضت وزارة الخزانة عقوبات على أشخاص يُزعم تورطهم في تمويل حزب الله اللبناني الحليف لإيران.

شارك