احباط عملية تفجير ببغداد ...وتهريب اسلحة لداعش بنينوي

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 03:02 م
طباعة احباط عملية تفجير روبير الفارس
 

ألقت الاستخبارات العسكرية العراقية  القبض على ثلاثة متهمين بالارهاب، حاولوا نقل اسلحة في نينوى.وذكر بيان لخلية الاعلام الامني أنه بعملية استباقية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لاحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع -شعبة استخبارات الفرقة ١٤- والتي اكدت وجود ثلاثة ارهابيين يعتزمون نقل اسلحة من القيارة الى قرية كنعوص التابعة الى الشرقاط بنينوى فتم نصب كمين محكم لهم والقبض عليهم في منطقة الحاج علي بالقيارة وبحوزتهم عدد من الاسلحة.تم تسليمهم الى احدى مراكز شرطة المنطقة.

وفي سياق متصل  تواصل تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب عملياتها النوعية ضد بقايا عصابات داعـش والتي تُنفذ بشكل يومي  حيث تم في مُحافظتي كركوك ونينوى والتي أُلقي القبض فيها على عُنصرين إرهابيين ينتميان لعصابات داعـش التكفيرية. وفي مُحافظتي صلاح الدين والأنبار أُلقي القبض فيها على عُنصرين من بقايا عصابات داعـش الإرهابية .كما اعلنت عمليات بغداد عن  احباط محاولة إرهابية لاستهداف تجمعات المواطنين في جانب الكرخ .
وقضائيا أصدرت محكمة جنايات البصرة بهيئتها الثانية، حكما بالإعدام شنقا مرتين على مدان قام بجريمتي قتل لمصلين عند خروجهم من المسجد في قضاء الزبير بمحافظة البصرة وبدوافع إرهابية .

وذكر المكتب الإعلامي ل‍مجلس القضاء الأعلى في بيان له  "المحكمة أصدرت قرارها بالإعدام مرتين الأولى عن قيامه بالاشتراك مع متهمين مفرقة قضاياهم بإطلاق النار على المجني عليه الأول عند خروجه من جامع (المنتفج) في الزبير وحكما ثاني بالإعدام شنقا عن جريمة إطلاق النار على المجنى عليه الأخر عند خروجه من جامع البراك في منطقة الزبير وكلا الجريمتين بدوافع إرهابية وأضاف البيان، أن "الحكم صدر استنادا لإحكام المادة الثانية / 1،3 وبدلالة المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

شارك