جرائم الحوثي تدمر اليمنيين.. تشريد أكثر من 70 ألف مدني بمحافظة مأرب

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 03:10 ص
طباعة جرائم الحوثي تدمر أميرة الشريف
 
تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عملياتها الإجرامية في حق الشعب اليمني لتحقيق أغراضها الدنيئة علي أنقاض اليمنيين، حيث أفادت تقارير إعلامية بأن الميليشيا الإرهابية شردت ميليشيا أكثر من 70 ألف مدني من مديرية الجوبة في جنوب محافظة مأرب، كما تسببت في مقتل وإصابة نحو 300 آخرين من خلال استهدافها بالصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة التجمعات السكانية في هذه المديرية.

وتسبب تصعيد ميليشيا الحوثي للقتال في مختلف الجبهات في نزوح الآلاف من مختلف أنحاء اليمن نزح نصفهم إلى داخل مدينة مأرب التي تستهدفها الميليشيا بالصواريخ البالستية وتسعى لقطع الطرقات المؤدية إليها.

واستقبلت مأرب وحدها، وفق تقرير سابق لمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، ما يقدر بـ85 ألفاً و456 نازحاً جديداً، أي 70 في المئة من النازحين خلال العام الجاري والبالغ عددهم 158 ألفاً. 

ووفق مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب فإن التصعيد المستمر من قبل ميليشيا الحوثي على قرى ومنازل المدنيين في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب تسبب في استشهاد وإصابة 300 مدني وتهجير ونزوح أكثر من 10 آلاف أسرة. 

وذكر المكتب أن ميليشيا الحوثي استهدفت عزلة الجرشة بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا، ما تسبب في إصابة العشرات من المدنيين وتدمير ممتلكاتهم وتهجير أكثر من 500 أسرة.

واستنكر المكتب ما اعتبره صمتاً دولياً أمام إجرام الميليشيا الحوثية بحق المدنيين في مأرب وفي جميع المحافظات اليمنية، ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية بحق الشعب اليمني الذي يموت حصاراً وتجويعاً أو بالإعدامات الجماعية والممارسات القمعية، أو بالقصف المستمر على القرى والأحياء السكنية من قبل الميليشيا.

شارك