هجوم داعش علي قوات البيشمركة... يكشف عن اتساع عمليات التنظيم

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 07:17 م
طباعة هجوم داعش علي قوات روبير الفارس
 
أفاد مصدر أمني مسؤول  بأرتفاع حصيلة الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على قوات البيشمركة في قضاء كفري التابع إلى إدارة منطقة "كرميان" في إقليم كوردستان إلى خمسة ضحايا وأربعة جرحى.

وقال المصدر إن عجلة عسكرية نوع "همر" تابعة لقوات البيشمركة هرعت لإخلاء الجرحى الذين أصيبوا في هجوم داعش على "كولجو" إلاّ أنها تعرضت لاستهداف بواسطة عبوة ناسفة.

وأضاف المصدر أن التفجير أسفر عن سقوط خمس ضحايا كانوا يستقلون العجلة من بينهم ضابطان في البيشمركة.

وكانت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان قد أعلنت،  إصابة 4 من قواتها خلال التصدي لهجوم شنه مسلحو داعش في قضاء كفري.
وفي سياق متصل أعرب رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني  عن تعازيه لأسر الضحايا من قوات البيشمركة الذين سقطوا بالهجوم الذي شنه تنظيم داعش في إدارة منطقة "كرميان".

وقال الرئيس بارزاني في بيان"أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء الشجعان الذين أستُشهدوا عندما هرعوا لمساعدة زملائهم من البيشمركة في حدود منطقة (كولجو)، واسأل العلي القدير أن يتغمد أرواحهم بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، واتمنى للجرحى الشفاء العاجل".

وأضاف أن "إتساع، واستمرار هجمات داعش رسالة جدية وخطيرة، وتشكل تهديدا حقيقا على المنطقة، لذا فإن هناك حاجة ماسة وضرورة ملحة تمثل الاولوية للتعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي".

شارك