"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 10:15 ص
طباعة من يتصدى للمشروع إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات–  آراء) اليوم 8 ديسمبر 2021.

الإمارات تطالب المجتمع الدولي بوقف الاعمال الارهابية الحوثية تجاه السعودية


أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية، في المملكة العربية السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إلى أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية للمليشيا الإجرامية يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وطالبت المجتمع الدولي بموقف فوري وحاسم لوقف الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة.

وأسقطت الدفاعات الجوية السعودية، أمس، صاروخين بالستيين وطائرة بدون طيار مفخخة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، خلال محاولات استهداف الأراضي السعودية.

بماذا علق الناشطون الجنوبيون على استضافة قناة بلقيس لمطلوب أمني على ذمة قضايا قت

إثارت قناة بلقيس المملوكة للإخوانية توكل كرمان، غضب واسع في الجنوب عقب استضافتها، الارهابي صالح الحداد المتهم، بتزعم شبكة قامت بتنفيذ عملية إرهابية راح ضحيتها العشرات من المواطنين.

واستضافت قناة بلقيس، الإرهابي صالح وديع حداد، المتهم الرئيسي بتنفيذ الهجوم الإرهابي الدموي ضد المواطنين بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي، والمطلوب الأول للاجهزة الأمنية.

وعلق الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي على ظهور الحداد على قناة بلقيس قائلا: لا تستغربوا ليش قناة بلقيس تستضيف الارهابيين، لأنها في الأساس الداعم الاعلامي والمحرض على قتل ابناء الجنوب .

وتابع قائلا:هي في الأساس وجدت لهذا الشي، ويتم دعمها بملايين الدولارات شهرياً لتحقيق هذا الهدف .تبادل ادوار تحريض ثم تنفيذ ثم محو الأدلة وإرباك المشهد والممول واحد ..

من جانبه سخر الصحفي خالد سلمان من شروط الارهابي الحداد لتسليم نفسه بالقول:الوارد إسمه في بيان أمن عدن ،كمتهم بتفجير موكب المحافظ وبوابة المطار ، محمد احمد الميسري، يعلن إستعداده لتسليم نفسه فقط ليس لأمن عدن.

واضاف ساخراً:لأول مرة هناك متهم بتفجير إرهابي يملي شروطه ،ويطالب بجهاز أمن مستقل وفق مواصفاته لإكمال عملية التسليم. من كان سقف حمايته الشرعية من حقه أن يتدلل.

بدوره قال الكاتب والناشط السياسي الجنوبي عبدالقادر القاضي:الإعلام الوحيد الذي حاول أن يدافع عن مرتكبي الجرائم والتفجيرات وجعل من نفسه منبر للتشكيك بكافة الأدلة والصور والتسجيلات والاعترافات التفصيلية التي جاءت على لسان بعض أفراد الخلية،، الإعلام الوحيد الذي حاول بائساً الدافع عنهم هو اعلام حزب الإصلاح حتى اعلام الحوثي نفسه ماعملها .

وهرب المتهم صالح وديع، إلى صنعاء عقب تفيذه العملية الارهابية التي استهدفت الأبرياء امام بوابة مطار عدن الدولي.

وحذر جهاز مكافحة الإرهاب من التعامل مع المذكور، ورصد مكافأة مالية لم يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على الإرهابي وقدرها ثلاثين مليون ريال يمني.

مساعي حوثية لتضييق الخناق على القوات المسلحة الجنوبية في جبهة ثره أبين


عاودت المليشيات الحوثية إلى نهجها التي تسير عليه وهو استهداف المناطق المأهولة بالسكان.


يأتي ذلك بعد محاولة المليشيات الحوثية إستحداث مواقع جديدة لها على ميمنة الجبهة وذلك لمحاولة منها لتضييق الخناق على مواقع أبطال المقاومة الجنوبية في ثره، إلا أن تلك المحاولة بائت بالفشل.


ويتكرر هذا باستمرار إلى أنها تفشل والفضل يعود لله ثم ليقضة أبطال المقاومة الجنوبية في الكتيبة الثانية (السلاح المساند) بقيادة قائدهم طارق المبرقي وجميع الأبطال.

سلطة الإخوان تلجئ إلى مسلسل الاختطاف للمنشقين


بالتزامن مع الانشقاقات العسكرية المتتالية الموالية لسلطة الإخوان في محافظة شبوة، التي فضحت واحدة تلو الأخرى خيانة ابن عديو ومليشياته في تسليم مديريات بيحان الثلاث، لجأت سلطة الإخوان إلى مسلسل الاختطاف لكل منشق.

وكشفت مصادر صحفية، أن بعض القيادات المنشقة والمؤيدة للشيخ القبلي البارز عوض الوزير العولقي وللقاء الوطأة، تعرضت لمحاولة اختطاف فاشلة، منها القيادي البارز في قوات الأمن الخاصة الملازم أول مبارك قمبوع قائد الكتيبة التي أعلنت انشقاقها عن سلطة الإخوان وتأييدها لمطالب أبناء شبوة.

وأكدت أن عناصر ملثمة بعضهم مدنيون وعسكريون يستقلون سيارات مدنية حاولت اختطاف الملازم قمبوع عقب دقائق من عقده لقاءً في منزل الشيخ عوض الوزير بحضور مشايخ وقيادات عسكرية وأمنية.

وأشارت المصادر إلى أن مرافقين يتبعون الملازم قمبوع تمكنوا من رصد تحركات السيارات التابعة للميليشيات الإخوانية، وأفشلوا عملية اختطافه وفرار سيارات الخاطفين.

ويظهر الإرباك والتخبط جلياً على سلطة ابن عديو الإخوانية، بعد توافد الأيام الماضية العشرات من القيادات التي تنتمي إلى السلك الأمني والعسكري إلى مديرية نصاب لإعلان تأييدهم للانتفاضة الشعبية والقبلية التي تشهدها المديرية ضد سلطة الإخوان

التحالف يقصف مخازن و ورش للصواريخ والمسيرات الحوثية بصنعاء

قال التحالف العربي فجر اليوم، إنه شن قصفا دقيقا لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، شملت كهوفا جبلية ومخازن سرية للصواريخ الباليستية.

وأضاف التحالف أن الأهداف شملت مخازن وورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيّرات.

وطلب التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ من المدنيين، عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مشيرا إلى أن العملية استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين.

قناة الاخوان "بلقيس" تستفز ابناء عدن وتستضيف ارهابي على الهواء مباشرة


إثارة قناة بلقيس المملوكة للحائزة على جائزة نوبل للسلام الإخوانية توكل كرمان، غضب واسع في الجنوب عقب استضافتها، متهم، بتنفيذ عملية إرهابية راح ضحيتها العشرات من المواطنين.

واستضافت قناة بلقيس، الإرهابي صالح وديع حداد، المتهم الرئيسي بتنفيذ الهجوم الإرهابي الدموي ضد المواطنين بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي، والمطلوب الأول للاجهزة الأمنية.

وهرب المتهم صالح وديع، إلى صنعاء عقب تفيذه العملية الارهابية التي استهدفت الأبرياء امام بوابة مطار عدن الدولي.

وحذر جهاز مكافحة الإرهاب من التعامل مع المذكور، ورصد مكافأة مالية لم يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على الإرهابي وقدرها ثلاثين مليون ريال يمني.

شارك