البيت الأبيض يتعهد برد "صارم" في حال اجتازت القوات الروسية حدود أوكرانيا.. مسيرات حوثية تستهدف مدرسة بتعز .. ومقتل وإصابة 4 طل…. تضم عبوات وصواريخ.. الأمن العراقي يدمر أوكارا لـ"داعش" في محافظة ديالى

الخميس 20/يناير/2022 - 04:09 ص
طباعة البيت الأبيض يتعهد إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 20  يناير 2022.

أ ف ب.. البيت الأبيض يتعهد برد "صارم" في حال اجتازت القوات الروسية حدود أوكرانيا



تعهد البيت الأبيض أمس الأربعاء برد "صارم" على أي تحرك عسكري روسي في أوكرانيا، وذلك بعدما بدا أن الرئيس جو بايدن قد أشار إلى أن أي توغل روسي على نطاق صغير سيقابله رد أقل من قبل حلف شمال الأطلسي.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي في بيان أعقب تعليقات بايدن، التي أثارت سيلا من الانتقادات، إنه "إذا تجاوزت أية قوات روسية الحدود الأوكرانية؛ أي غزوها مجددا، فإنه سيقابل برد سريع وصارم وموحد من جانب الولايات المتحدة وحلفائها".

رويترز.. تضم عبوات وصواريخ.. الأمن العراقي يدمر أوكارا لـ"داعش" في محافظة ديالى



أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن تدمير أوكار تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، احتوت على متفجرات وصواريخ في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيانها إن "القطعات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وخلال العملية التي انطلقت بصفحتها الأولى صباح الأربعاء، تمكنت من العثور على 3 أوكار للإرهابيين".

وأضافت: "احتوت الأوكار على عدد من العبوات الناسفة وقذائف الهاون و9 صواريخ وحشوات صاروخ وعبوات مملؤة بمادة (C4) شديدة الانفجار، بالإضافة إلى صواعق وأحزمة مفخخة ومواد أخرى".

وأشارت إلى أنه "تم التعامل مع هذه الأوكار وتدميرها من قبل القوات الأمنية المنفذة للواجب، والتحفظ على المواد المضبوطة الأخرى".

رووداو.. العراق.. بارزاني يدين استهداف مكتب نائب رئيس مجلس النواب



أدان مقر الزعيم الكردي العراقي مسعود بارزاني استهداف مكتب نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله في كركوك.

وقال مقر بارزاني في بيانه: " ندين وبشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مساء الأربعاء مكتب السيد شاخوان عبد الله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي في مدينة كركوك".

ودعا البيان "الجهات المعنية إلى التحقيق في هذا العمل الإرهابي وكشف مرتكبيه ومعاقبتهم عن العمل التخريبي".

وأكد أنه "لا يمكن للإرهاب مطلقا أن يقهر إرادة دعاة الحرية والتعايش".

وتعرض مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي شاخوان عبد الله في محافظة كركوك لهجوم بقنبلة يدوية.

وقال عبد الله، إن "الهجوم على مكتبي في كركوك لم يسفر عنه إصابات، وأن القوات الأمنية وصلت إلى موقع الهجوم".

RT.. البيت الأبيض يتوعد برد سريع إذا عبرت قوات روسية حدود أوكرانيا



حذّر الرئيس الأميركي جو بايدن روسيا من أنها ستواجه "كارثة" في حالت غزت أوكرانيا، مقدّرا في الآن نفسه أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين "لا يريد نشوب حرب واسعة النطاق".
وقال بايدن في مؤتمر صحافي "ستكون كارثة لروسيا"، محذرا موسكو من خسائر "فادحة" في الأرواح بساحة القتال وعقوبات "قاسية" غير مسبوقة على الصعيد الاقتصادي.

البيت الأبيض قال في بيان إن الرئيس جو بايدن كان واضحا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ملوحا بفرض عقوبات شديدة وصارمة على روسيا في حال عبور قواتها الحدود مع أوكرانيا.

كما حذر البيت الأبيض من أي نوع من الهجمات الروسية على أوكرانيا بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والتكتيكات شبه العسكرية.
وكان وزير القوات المسلحة البريطانية "جيمس هيبي" حذر بدوره من حرب سيموت فيها الآلاف حسب قوله، إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا.
ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية تصريحات هيبي، التي أكد فيها وجود "احتمال خطير" بأن تقوم روسيا بعمل عسكري في أوكرايا خلال الأسابيع المقبلة...
وبحسب الصحيفة، فقد طلب من الموظفين في وزارة الخارجية البريطانية أن يستعدوا للانتقال إلى "وضع الأزمة خلال مدة قصيرة للغاية.

نوفوستي.. مسيرات حوثية تستهدف مدرسة بتعز .. ومقتل وإصابة 4 طلاب



قتل طفل وأصيب 3 آخرون، بقصف لطائرات مسيرة "مفخخة" أطلقتها ميليشيات الحوثي الإجرامية، واستهدفت مدرسة بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.
وأوضح مدير مديرية مقبنة حميد الخليدي، بأن طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية قصفت مدرسة الهدى بعزلة حمير ما أسفر عن مقتل الطالب بالمرحلة الابتدائية ربيع حامد وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة ويتلقون العلاج.

واعتبر الخليدي أن قصف مدرسة بطائرات مسيرة تعد جريمة تناقض كل المواثيق والقوانين الدولية الانسانية، كون المدرسة من الأعيان المدنية المجرم قصفها، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وتشير إحصاءات حقوقية إلى مقتل وإصابة 17 ألفا و326 مدنياً على يد ميليشيات الحوثي الإرهابية بينهم 3916 طفلا و1527 امرأة و1053 مسنا، خلال ستة أعوام في محافظة تعز بفعل القنص والقصف والألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي.

شارك