مسلح يهاجم مسجداً في كندا بفأس ورذاذ حارق.. ومصلون يوقفونه/السعودية تعلن شن الحوثيين "هجمات عدائية" ضد منشآت لشركة أرامكو النفطية/مصر.. محاكمة 8 متهمين بالتخابر مع "داعش"

الأحد 20/مارس/2022 - 10:48 ص
طباعة مسلح يهاجم مسجداً إعداد: فاطمة عبدالغني
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 20 مارس 2022

د ب أ: السلطات الأوكرانية: مقتل أكثر من 260 مدنياً في خاركيف

قتل 260 مدنياً أوكرانياً على الأقل في معارك حول مدينة خاركيف منذ اجتياح القوات الروسية أوكرانيا قبل نحو شهر تقريباً، وفقا للسلطات الأوكرانية.
وقالت السلطات القضائية الأوكرانية في تحديث ليل السبت إن هناك 14 طفلا بين القتلى.
وتحاصر القوات الروسية المدينة الواقعة شمال شرقي أوكرانيا والتي كان يبلغ تعداد سكانها 5ر1 مليون نسمة قبل اندلاع العملية الروسية. ولم يتسن التأكد من المعلومات بشكل مستقل حتى الآن. 

وكالات: صواريخ روسية «فرط صوتية» تدمر منشآت عسكرية أوكرانية

دمر الجيش الروسي منشآت ومستودعات عسكرية وأنظمة دفاع جوي أوكرانية باستخدام صواريخ حديثة ودقيقة، في وقت فقدت فيه السلطات الأوكرانية السيطرة على ميناء ماريوبول وفقدت النفاذ إلى بحر آزوف.


صواريخ «فرط صوتية»


قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلاتها ومسيّراتها دمرت الليلة قبل الماضية 69 منشأة عسكرية ومستودع أسلحة، و4 أنظمة دفاع جوي «إس-300» و«بوك إم 1» بواسطة صواريخ كينجال وباسيتون. إضافة إلى ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 12 طائرة أوكرانية بدون طيار في الجو.


قصف ثلاث مدن

قالت مصادر أوكرانية إن عشرات الأشخاص قتلوا في هجوم استهدف ثكنة عسكرية في مدينة ميكولاييف بجنوب أوكرانيا. وقال الجندي مكسيم في موقع ل«فرانس برس»، إن «مئتي جندي على الأقل كانون نائمين في الثكنة». وأضاف: «تم انتشال خمسين جثة على الأقل ».

وقالت الشرطة في بيان، السبت، إن بلدة ماكاريف في منطقة كييف شهدت هجوماً روسياً بقذائف المورتر أودى بحياة سبعة أشخاص وألحق إصابات تستدعي العلاج في المستشفى بخمسة آخرين.

وقال نائب رئيس بلدية زابوريجيا أناتولي كورتييف، السبت، إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 17 في قصف بضواحي المدينة الواقعة جنوبي أوكرانيا. وأضاف كورتييف في منشور على الإنترنت أن الجيش أعلن منذ ذلك الحين حظر تجول لمدة 38 ساعة في زابوريجيا، التي تعرضت لهجوم روسي بقذائف المورتر، والدبابات والطائرات الهليكوبتر وأنظمة الصواريخ.

ممرات إنسانية

ودوّت صفارات الإنذار في وقت مبكر من صباح السبت في مناطق كييف وتشرنيخيف وجيتومير، لكن لم ترد تقارير عن وقوع هجمات جديدة، كما استمرت جهود إجلاء المدنيين من مدن تحت الحصار.

وقال سيرخي جايداي حاكم منطقة لوجانسك الواقعة شرقي البلاد إنه سيكون هناك وقف لإطلاق النار صباح السبت، وإن ممراً إنسانياً لعمليات الإجلاء سيُفتح في المنطقة.

وأعلنت السلطات الأوكرانية، أمس السبت، أنه سيتم إجلاء المدنيين من المدن المحاصرة عبر ممرات إنسانية. وقالت كييف إنها تأمل فتح عشرة ممرات.

وقال مسؤول أوكراني كبير، وهو كيريلو تيموشينكو، نائب مدير مكتب الرئيس، إنه تم إجلاء 9145 شخصاً في المجمل من مدن أوكرانية عبر ممرات إنسانية أول أمس الجمعة، وهو ما يفوق بكثير عدد من تمكنوا من الفرار، أمس الخميس.

فقد السيطرة على ماريوبول

وأقرت وزارة الدفاع الأوكرانية، أمس، بأنها فقدت «مؤقتاً» الوصول إلى بحر آزوف، وهو نقطة اتصال استراتيجية بالبحر الأسود.

وقال المسؤولون في ماريوبول، إن القتال وصل إلى وسط المدينة وإن قصفاً لا يتوقف تقريباً، يمنع دخول المساعدات الإنسانية.

وأعلنت السلطات أن عملية قصف مسرح في المدينة لم تسفر سوى عن جريح واحد من دون تسجيل أي وفيات.

لا تحول في عمليات القتال

لكن مستشار الرئيس الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش، قال أمس السبت، إن السلطات الأوكرانية لم تلحظ أي تحولات كبيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في مناطق المواجهة، حيث تقاتل القوات الأوكرانية القوات الروسية. وأضاف في كلمة مصورة عبر الإنترنت، أن القتال مستمر، ووصف مدينة ماريوبول في الجنوب الشرقي، ومدينتي ميكولايف وخيرسون الجنوبيتين، وبلدة إيزيوم في الشرق كنقاط ساخنة تهاجمها القوات الروسية. 

أ ف ب: مسلح يهاجم مسجداً في كندا بفأس ورذاذ حارق.. ومصلون يوقفونه

هاجم رجل مسلح بفأس وعبوة رذاذ حارق مصلين في مسجد في إحدى ضواحي تورونتو، السبت، ولقي الهجوم الذي لم يخلف ضحايا إدانة «شديدة» من رئيس الوزراء جاستن ترودو.

وقالت الشرطة المحلية: إن الرجل البالغ 24 عاماً والذي تم اعتقاله، دخل المسجد في مدينة ميسيساغا في أونتاريو شرق كندا ورشّ المصلين بالرذاذ الحارق قبل أن يسيطروا عليه. وأوضحت أن مصلين أصيبوا بجروح طفيفة من الرذاذ الحارق المخصص لصد هجمات الدببة. وقدرت الشرطة أن الهجوم «تصرف فردي»، مشيرة في الآن ذاته إلى أنه يمكن أن يكون «عملاً معادياً للإسلام».

من جانبه، ندد رئيس الوزراء جاستن ترودو عبر «تويتر» بالهجوم «المقلق للغاية»، وقال: «أدين بشدة هذا العنف الذي لا مكان له في كندا»، مشيداً بـ«شجاعة» من كانوا في المسجد. كما شجب العديد من السياسيين، بينهم رئيس بلدية تورونتو ورئيس وزراء المقاطعة، الهجوم على مكان للعبادة.

وأشاد إمام المسجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي برد فعل المصلين. وقال إبراهيم هندي: «قبل أن يُلحق أذى بالمصلين، نجح العديد منهم بشجاعة في توقيفه». وكان سائق شاحنة خفيفة قد قَتل في أونتاريو في حزيران/ يونيو الماضي أسرة مسلمة عمداً، وهو هجوم خلف صدمة في كندا ووصفه ترودو بأنه «إرهابي».

فرانس 24: السعودية تعلن شن الحوثيين "هجمات عدائية" ضد منشآت لشركة أرامكو النفطية

اتهم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ليل السبت الأحد الحوثيين بشن "هجمات عدائية" استهدفت منشآت لشركة أرامكو النفطية من بينها محطة للغاز ومرافق بنية تحتية أخرى في جنوب المملكة. وأكد القيادي في جماعة الحوثيين عبد المجيد في مقابلة مع فرانس24 هذه الهجمات. وأعلنت أرامكو الأحد زيادة صافي أرباحها بنسبة 124 بالمئة قي 2021 مقارنة بالعام 2020، بارتفاع يتجاوز الأرباح التي حققتها قبل تفشي جائحة كوفيد-19.

اتهم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ليل السبت الأحد المتمردين الحوثيين بشن "هجمات عدائية" استهدفت منشآت لشركة أرامكو من بينها محطة للغاز ومرافق بنية تحتية أخرى في جنوب المملكة أكبر مصدر للنفط بالعالم، وذلك حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف.

وقال التحالف إن "هجوما عدائيا استهدف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشآة أرامكو بجازان". وأوضح أنه تم "اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية" المحاذية لليمن والتي تتعرض باستمرار لهجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ بالستية يطلقها المتمردون الحوثيون.

ثم أعلن لاحقا عن "هجوم عدائي استهدف محطة كهرباء ظهران الجنوب"، قرب جازان. ووقع الهجوم قبل ساعات من إعلان الشركة العملاقة عن أرباحها عام 2021.

واتهم التحالف أيضا الحوثيين بالوقوف وراء "محاولة عدائية" استهدفت محطة الغاز في منطقة خميس مشيط في جنوب السعودية.

ونشرت "واس" صورا ومقطع فيديو تظهر نيرانا مشتعلة في مبانٍ فيما تحاول قوات الإطفاء إخمادها. كما نشرت صورا لسيارات مدمرة وحفرة بالأرض جراء الهجوم على محطة الغاز. وأكد التحالف وقوع "أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية ولا خسائر بالأرواح".

وأعلنت شركة أرامكو الأحد زيادة صافي أرباحها بنسبة 124 بالمئة قي 2021 مقارنة بالعام 2020، بارتفاع يتجاوز الأرباح التي حققتها قبل تفشي جائحة كوفيد-19، مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الاقتصاد.

وقالت الشركة العملاقة في بيان إن صافي دخلها وصل إلى 412,4 مليار ريال سعودي (110,0 مليارات دولار) في 2021، مقابل 183,8 مليار ريال سعودي (49,0 مليار دولار) في 2020، علما انها حققت أرباحا بقمية 88,2 مليار دولار في 2019.

سبوتنيك: خطر الجوع يداهم ملايين اليمنيين.. والأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية

مع دخول الحرب اليمنية عامها الثامن، تعالت الأصوات الدولية والإقليمية التي تحذر من كارثة إنسانية ومعاناة لم يشهدها التاريخ، يعيشها الشعب اليمني.
وأكدوا أن نسبة كبيرة من اليمنيين أصبحوا لا يستطيعون توفير قوت يومهم بعد انهيار العملة الوطنية وتدمير موارد البلاد خلال سنوات الحرب.
وبحسب الأمم المتحدة يعيش اثنان من كل ثلاثة يمنيين، أي نحو 20 مليون رجل وامرأة وطفل، في فقر مدقع، وهناك توقعات مستمرة بزيادة هذا العدد بالإضافة إلى الأوضاع المعيشية الصعبة وتدهور المنظومة الصحية والتعليمية، وغياب الأمن، وهكذا تستمر الحرب ويستمر الشعب اليمني واقعا بين مطرقة الشرعية وسندان الانقلاب.
إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه؛ هل الحرب وحدها هي المسؤولة عن هذا الوضع المأسوي أم أن هناك أسباب أخرى تتستر خلف الحرب؟
وتعليقا على الأزمة يقول الأكاديمي اليمني والناشط في مجال حقوق الإنسان، الدكتور علي البحر، إنه "بسبب استمرار الحرب، أصبح الوضع كارثي والمجاعة منتشرة بشكل مخيف، تكاد تعصف بجميع سكان البلاد دون استثناء"، لافتا إلى أن "اليمن اليوم يمر بأسوأ أزمة إنسانية في العالم".
وأوضح في حديثه لـ"سبوتنيك"، أن "الأزمة الاقتصادية والمعيشية تضاعفت حاليا بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، لا سيما مع ظهور الأزمة في أوكرانيا".
تفاقم الأزمة
وأشار البحر إلى أن اليمن من أكثر البلدان التي تعتمد على استيراد الحبوب وبقية المواد الغذائية وغيرها من الخارج، وفي ظل هكذا أوضاع بات معظم السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية الزهيدة التي لا تفي بتوفير المتطلبات الأساسية للمواطن، وزاد من تفاقم الأزمة تزايد أعداد حالات النزوح من مناطق الصراع إلى المدن الأخرى، وهذا شكل عبء إضافي على النازحين وعلى المدن المستقبلة لهم.
ومؤخرا قال الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش إن 23 مليون يمني يواجهون الجوع والمرض وغيرها من المخاطر التي تهدد الحياة، وهي زيادة بنسبة 20% مقارنة بعام 2021 مع انهيار الخدمات الأساسية في البلاد والاقتصاد.
وأشار إلى أن حوالي 161.000 شخص سيواجهون قريبا مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، وهو نذير بمصير 7.1 مليون شخص لا يزالون على بُعد خطوة واحدة فقط من هذه المرحلة النهائية من الأزمة الإنسانية.
وحمل الأكاديمي اليمني الأمم المتحدة في المقام الأول المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية عن تدهور الوضع الإنساني، طالما ظل اليمن تحت الفصل السابع منذ بداية الحرب، وهناك مسئولية أخلاقية تقع على عاتق دول التحالف العربي، ولا يعفى أطراف الصراع أيضا من مسؤولياتهم تجاه هكذا أوضاع إنسانية كارثية.
مضاعفة الجهود
وأشار البحر إلى أن الحد من تفاقم تلك الأزمة بصورة أكبر فإن ذلك يتطلب من منظمة الاغاثة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي، وجميع المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى العاملة في المجالات الانسانية مضاعفة جهودها وزيادة حجم المساعدات الإنسانية النقدية والعينية لتلبية الاحتياجات الأساسية لتغطية متطلبات الحياة للمواطن اليمني.
وقبل أيام تعهدت 36 جهة مانحة بتقديم ما يقرب من 1.3 مليار دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية في اليمن. وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد ناشد جميع المانحين خلال مؤتمر التعهدات من أجل اليمن "أن يساهموا بسخاء" لانتشال الملايين من الفقر والعوز والجوع والمرض. وستتضمن خطة الاستجابة الإنسانية برامج منسقة بشكل جيد للوصول إلى 17.3 مليون شخص بمساعدة قدرها 4.27 مليار دولار.
وسيوفر هذا التمويل التغذية لما يقرب من سبعة ملايين شخص؛ والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والحماية لأكثر من 11 مليون شخص؛ والرعاية الصحية لما يقرب من 13 مليون شخص؛ والتعليم لأكثر من خمسة مليون طفل، بحسب موقع "الأمم المتحدة".
الحرب والفساد
من جانبه يرى الحقوقي الجنوبي- عضو منظمة العفو الدولية، رائد الجحافي، أن الحرب المستمرة منذ سبع سنوات هى السبب الرئيسي لما وصل إليه اليمن من أوضاع معيشية متردية و أزمات متراكمة، هذا بجانب الفساد المستشري في البلاد وبشكل خاص في المؤسسات الحكومية، وحلت محلها المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية التي تقوم بجمع المساعدات على سبيل تقديمها للفقراء والمساكين، الذين يمثلون غالبية الشعب الآن، حيث تضرر الجميع من تلك الحرب فلا توجد فرص عمل، علاوة على انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، أضف إلى ذلك ظهور طبقة أمراء الحروب، بعد أن تحول 20 مليون يمني إلى ما دون خط الفقر، حيث أصبح راتب الموظف الآن لا يستطيع شراء "كيس دقيق".
وأشار في حديثه لـ"سبوتنيك"، إلى أن هناك غياب تام للمؤسسات الحكومية مع تعدد التيارات السياسية والصراعات والنزاعات فيما بينهم ومحاولة كل منهما لإفشال الآخر، ما أدى إلى تردي الأوضاع بشكل عام.
المنظمات الإغاثية
وتابع الجحافي، أن الحرب كانت هى السبب الأول للمجاعة في اليمن هى الحرب، وعندما جاءت المنظمات الإغاثية والإنسانية والتي تعد الفساد بعينه، حيث تعتمد على أشخاص أو موظفين محليين، حيث نجد المنظمات المحلية الموجودة في اليمن والتي تتعامل مع المنظمات الإغاثية الدولية، لا تقوم بإيصال تلك المساعدات إلى مستحقيها.
وأضاف: "فهناك محسوبية وفساد وتلاعب في تلك المواد الإغاثية، علاوة على أن الموازنات التشغيلية الخاصة بها تصل لأكثر من 90 في المئة من المعونات المخصصة والباقي قد لا يصل ربعه لمستحقيه، بل هناك فئات أخرى تقوم بالمتاجرة بهذا الجزء الضئيل المتبقي لحسابها الخاص، ما دفع العديد من الدول العزوف عن إرسال المساعدات".
كارثة إنسانية
بدوره يقول: أنيس السنمي، عضو مفوضية مكافحة الفساد باليمن، إن اليمن بالفعل يعيش كارثة إنسانية خلال تلك الفترة والفترات السابقة، بسبب جبهات القتال المفتوحة في اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص.
وأضاف في حديثه لـ"سبوتنيك"، خلال السنوات السابقة بعد الحرب بدأت كل الركائز تنهار بما فيها العملة الوطنية التي وصلت إلى مرحلة تاريخية من الانهيار، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية بشكل يصعب تحمله، كما أن موارد الدولة ضائعة نتيجة الفساد في أروقة الدولة والوزارات الحكومية وعدم وجود أجهزة رقابية تكبح جماح الفساد وأدواته.
الفساد السياسي
في السياق نفسه، يرى الناشط الإعلامي اليمني، محمد مساعد صالح، أن الفساد والحرب من أبرز الأسباب التي جعلت اليمن بلد فقير وشعبه مهدد بالمجاعة على الرغم أن اليمن يملك موارد ولكن لا تستخدم بشكل جيد وصحيح، والفساد في اليمن أضحى سياسيا يكرسه الحكم القائم من خلال الاستحواذ و الوصول إلى السلطة ثم السيطرة على ثروة ومقدرات البلاد وتسخيرها في المصالح الخاصة القبلية والحزبية والأسرية.
وأضاف لـ"سبوتنيك"، تسببت الحرب والانقلاب على مدى سبع سنوات بمضاعفة معاناة الشعب، وفي كل الحالات الشعب والمواطن هو الخسران والذي يتجرع الويلات ومخلفات الحرب والفساد .
قضايا عادلة
وتابع صالح، هناك أسباب أخرى تتعلق بتراكم الممارسات غير المسؤولة تجاه قضايا عادلة وفي مقدمتها القضية الجنوبية التي تعد قضية دولة وشعب بدأت في مطالب حقيقة ثم تطورت إلى طلب فك الارتباط، ولكن التعنت وطبيعة التعاطي والتعامل مع مختلف القضايا من أطراف الحكم والمعارضة في الداخل أدت إلى تعقيد الأزمة أكثر، وتعدد الصراع وانعكس ذلك على أرض الواقع وأيضا على التدخل الإقليمي والدولي، فالحاصل أن الحلول الجذرية لا تتم وغائبة مما يجعل البلاد في حالة تدهور وصراع حتى وصلت اليوم إلى القاع على الرغم أنها ضمن 14 دولة من الدول التي تمتلك الغاز.
وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ ميليشيا الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

مقتل 10 مدنيين في هجوم شنه مسلحون على قرية بالكونغو الديمقراطية

ل 10 أشخاص على الأقل، يوم السبت، في هجوم شنه مسلحون على قرية بإقليم إيتوري شرقي الكونغو الديمقراطية.

وأفاد موقع "7 سور 7" الكونغولي، بأن "10 مدنيين على الأقل، قتلوا صباح السبت، خلال هجوم شنته جماعة (التعاون لتنمية الكونغو) المسلحة على قرية غوده، بمنطقة ندو أوكيبو، في إيتوري".

ونقل الموقع عن مسؤول محلي أن "الجماعة المسلحة دخلت القرية وقتلت 9 أشخاص وأصابت 5 آخرين، في حين توفى أحد المصابين بعد نقله إلى المشفى"، مؤكدا أن "اثنين من المصابين في حالة حرجة".

RT: مصر.. محاكمة 8 متهمين بالتخابر مع "داعش"

تنظرالدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ بمصر، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، في قضية 8 متهمين بـ "التخابر مع تنظيم داعش" الإرهابي.
وأحال النائب العام المتهمين إلى المحكمة لارتكابهم جريمة التخابر لصالح منظمة "داعش" الإرهابية وكتائب قوة الردع التابعة لها، ومن يعملون لمصلحتها بدولة ليبيا، بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

وشملت الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات، والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها، فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الأمن القومي من اضطلاع المتهم الأول محمد رجب عبدالواحد حسن (مصري الجنسية)، بالعمل بمجال الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية، القائمة على تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الغربية للبلاد إلى ليبيا، وتخابره مع عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وقائد كتائب قوة الردع، وهم المتهمون الليبيون (عماد أحمد
عبد السلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبد السلام الورفلي، وعياد أحمد عبد السلام الورفلي، ومروان الغريب) لإمدادهم بالمعلومات من داخل البلاد بشأن المصريين المسافرين والمقيمين بدولة ليبيا.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا من خلال اعتراف المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن، والتسجيلات الصوتية المأذون بها، وشهادة المجنى عليهم وذويهم، عن تردد المذكور على دولة ليبيا للعمل بها، وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بالمتهمين الليبيين، عناصر تنظيم داعش الإرهابي، واتفاقه معهم على خطف أحد المواطنين المصريين للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلا عن تمكنه بالاتفاق مع العناصر الليبية من خطف 14 مصريا آخرين في بداية عام 2017، وقيام أعضاء التنظيم بتعذيبهم وتهديد ذويهم بقتلهم لإرغامهم على دفع مبالغ الفدية.

شارك