مصرع شحص وإصابة آخرين بإطلاق نار في مدينة دالاس الأمريكية.. سوليفان: "الحوثي" رفضت دعوات وقف النار وردت عليها بهجمات جديدة .. بولندا تشتكي من عقوبات الاتحاد الأوروبي

الإثنين 21/مارس/2022 - 09:43 ص
طباعة مصرع شحص وإصابة آخرين إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 21 مارس 2022

ABC News.. مصرع شحص وإصابة آخرين بإطلاق نار في مدينة دالاس الأمريكية


لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون، في إطلاق نار وقع اليوم في مدينة دالاس الأمريكية، بحسب شبكة "ABC News".

وقالت إدارة شرطة دالاس: "نؤكد إصابة فرد واحد بالرصاص ونقله إلى مستشفى محلي، حيث توفي هناك متأثرا بجراحه".

وأضافت: "كما أصيب عدة أشخاص بالرصاص خلال هذا الحادث"، مؤكدة أنها تجري تحقيقا بالحادث، والمعلومات محدودة".

تاس..نيوزيلندا تخصص 3.5 مليون دولار لشراء أسلحة ومعدات عسكرية لأوكرانيا

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أن البلاد ستخصص 5 ملايين دولار نيوزيلندي (3.5 مليون دولار) لشراء أسلحة غير فتاكة لأوكرانيا، إضافة لإرسال معدات عسكرية من مخزونها الخاص.

وقالت أرديرن في بيان نُشر في موقع الحكومة على الإنترنت: "ستقدم نيوزيلندا خمسة ملايين دولار نيوزيلندي لشراء معدات وأسلحة عسكرية غير فتاكة لأوكرانيا ، فضلا عن إرسال معدات عسكرية من مخزونها الخاص".

وحددت رئيسة الوزراء أن الأموال المخصصة لشراء الأسلحة ستوجه إلى الصندوق الاستئماني لحلف شمال الأطلسي، الذي يوفر إمدادات الوقود ومعدات الاتصالات ومجموعات الإسعافات الأولية العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضافت أرديرن: "هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها نيوزيلندا تمويلا مباشرا للأسلحة والمعدات العسكرية غير الفتاكة".

RT.. بولندا تشتكي من عقوبات الاتحاد الأوروبي

انتقد نائب رئيس الوزراء البولندي، بيوتر غلينسكي، الاتحاد الأوروبي لإبقائه العقوبات المفروضة على بلاده، على الرغم من مساعدتها للاجئين الأوكرانيين.

وقال نائب رئيس الوزراء، بيوتر غلينسكي في مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف: "إن بولندا على الرغم من مساعدتها للاجئين الأوكرانيين، لا تزال خاضعة لعقوبات بروكسل التي تتهم سلطات البلاد بانتهاك حقوق الديمقراطية".

وأضاف: "الاتحاد الأوروبي لا يقدم دعما ماديا حقيقيا.هناك محادثات، تم قطع وعود. لكننا ننفق أموالنا. نحن نحاول بذل قصارى جهدنا في هذا الوضع. ومن ناحية أخرى، فإن العقوبات ذات الدوافع السياسية والمفروضة ضد بولندا لا تزال قائمة".

كما أعرب غلينسكي عن مخاوفه من تمدد الصراع الأوكراني، منوها بأن الاتحاد الأوروبي ، حسب اعتقاده، لن يرغب في القتال في حالة توسع محتمل للصراع، قائلا: "حتى لو كان بحوزتك أسلحة وتقنيات، فقد تكون ضعيفا للغاية (بالمواجهة) إذا لم تكن قادرا بالوقت ذاته على التضحية بحياتك وحماية قيمك وعائلتك وشعبك. ولست متأكدا من أن أوروبا الحديثة مستعدة لمثل هذه المواجهة".

من ناحية أخرى، انتقد نائب رئيس الوزراء فكرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإنشاء جيش أوروبي، لأن ذلك من شأنه أن "يزعزع" استقرار القارة. وأضاف "أنا أفضل الناتو. في رأيي، دور الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى أكثر أهمية، وبالتالي ( الجيش الأوروبي) لن يؤدي إلى استقرار الوضع".

ويذكر أن محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ كانت قد فرضت على بولندا دفع مليون يورو يوميا للمفوضية الأوروبية كغرامة لعدم امتثالها لقرار محكمة سابق بإنهاء أنشطة الغرفة التأديبية البولندية للقضاة. ووفقا للمفوضية الأوروبية، فإن أنشطة الغرفة التأديبية هذه، التي يمكنها اتخاذ قرار بشأن الأنشطة المهنية للقضاة، تهدد استقلاليتهم وحيادهم. إلا أن المحكمة الدستورية البولندية لم تعتبر هذا الحكم ملزما.

رويترز.. أحزاب اليمن ترحب بدعوة مجلس التعاون الخليجي للحوار


رحب التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، الأحد، بدعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمشاورات يمنية - يمنية في مقر الأمانة العامة للمجلس.

واعتبر التحالف في بيان صحافي، هذه الدعوة "فرصة حقيقية لمناقشات جادة ووضع حلول للأزمة اليمنية بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق سلام شامل ومستدام مرتكزاً على المرجعيات الثلاث المعترف بها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

واستنكر تحالف الأحزاب اليمنية، طريقة تعاطي الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مع الدعوة وقصفها المنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية والمدن اليمنية المحررة بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي حصلت عليها الميليشيات الحوثية من النظام الإيراني.

واعتبر هذا التصرف دليلاً كاملاً على رفض الميليشيات الحوثية لدعوات السلام وإصرارها على استمرار الحرب غير مبالية بمعاناة المواطنين اليمنيين نتيجة الحرب الظالمة التي أشعلتها الميليشيات بدعم من النظام الإيراني الساعي للتوسع وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، أعلن أن المجلس سيستضيف مفاوضات يمنية - يمنية في الرياض هذا الشهر، مبيناً أن المشاورات ستناقش 6 محاور، بينها عسكرية وسياسية، وتهدف لفتح الممرات الإنسانية وتحقيق الاستقرار.

ورحبت الأمم المتحدة بمبادرة مجلس التعاون الخليجي لإجراء مشاورات بين أطراف الصراع في اليمن دعما لجهود الأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي، ستيفان دوجاريك: "تقدّر الأمم المتحدة جميع المبادرات للتوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية شاملة للصراع في اليمن".

سوليفان: "الحوثي" رفضت دعوات وقف النار وردت عليها بهجمات جديدة


قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تندد بهجمات الحوثيين على البنية التحتية المدنية في السعودية، وتدعوهم للتعاون مع الأمم المتحدة وخفض التصعيد في النزاع.

ونقل البيت الأبيض في بيان عن سوليفان تعبيره عن إدانة الولايات المتحدة لهجمات الحوثيين على البنية التحتية المدنية في السعودية.

وقال سوليفان إن الحوثيين "يشنون هجماتهم بتمكين إيران" التي تزودهم بمكونات الصواريخ والطائرات المسيرة وبالتدريب وبالخبرة.

وأكد أن هجمات الحوثيين تُعد "انتهاكاً" لقرارات مجلس الأمن التي تحظر توريد الأسلحة إلى اليمن.

وأشار سوليفان إلى أن الحوثيين رفضوا الدعوات لوقف إطلاق النار في اليمن "وردوا عليها بهجمات جديدة"، قائلاً إنه "لا يمكن أن تتوقف الحرب إلا إذا وافق الحوثيون على التعاون مع الأمم المتحدة ومبعوثها".

وأكد أن واشنطن "ستواصل تقديم الدعم الكامل لشركائها في الدفاع عن أراضيهم" من هجمات الحوثيين، داعياً المجتمع الدولي إلى أن يحذو حذو الولايات المتحدة في هذا الأمر.

أ ف ب..مقتل 12 جنديا على الأقل في هجوم شرق بوركينا فاسو


قُتل 12 جنديا على الأقل في هجوم شنه متطرفون شرق بوركينا فاسو، وفق ما أكدته مصادر أمنية لوكالة "فرانس برس"، في وقت شهدت البلاد تصاعدا في أعمال العنف خلال الأيام الأخيرة.

وقال مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" إن "عناصر مسلحين هاجموا الأحد وحدة (عسكرية) في محيط ناتيابواني".

وأشار المصدر الأمني إلى أن "الحصيلة الموقتة للقتلى هي 12 جنديا".

شارك