إرهاب داعش يغرق رمضان بالدم في ديالى العراقية

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 03:09 م
طباعة إرهاب داعش  يغرق روبير الفارس
 
أكد مصدر امني، الاربعاء، اعلان حالة الاستنفار القصوى في قرى زراعية شمال شرق ديالى. وقال المصدر، ان" الاجهزة الامنية فرضت حالة الاستنفار القصوى في محيط قرى كشكول ضمن ريف ناحية قره تبه(110كم شمال شرق بعقوبة) بعد ساعات على هجوم شنه داعش، اسفر عن استشهاد واصابة 10 اغلبهم من مقاتلي الحشد العشائري". واضاف المصدر،ان" تعزيزات من الجيش بدأت بالتدفق الى محيط قرى كشكول مع عمليات تمشيط واسعة لبعض الاهداف في اطار تعقب الخلايا التي شنت الهجوم على نقاط الحشد العشائري في ساعة متاخرة من مساء يوم امس". وكان داعش  قد شن في ساعة متاخرة من مساء يوم امس هجوم على نقاط الحشد العشائري في محيط قرى كشكول ما ادى الى استشهاد 3 واصابة 7 اغلبهم من الحشد العشائري.  وكشف مصدر أمني، عن ارتفاع حصيلة الهجوم على الحشد العشائري في ديالى.وقال المصدر في حديث صحفي ، إن "الحصيلة النهائية لهجوم داعش على محيط قرية كشكول قرب ناحية قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) بلغ ثلاثة شهداء  من الحشد العشائري و10 جرحى". والارقام في ارتفاع 
وبين أن "اغلبهم من المدنيين ممن استنفروا للدفاع عن القرية وتعزيز نقاط الحشد العشائري والشعبي القريبة من القرية".وأكد أن "الوضع الان تحت السيطرة بعد وصول قوات الجيش وبدء عمليات تمشيط واسعة".
وفي السياق أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن وصول وفد أمني برئاسة رئيس اركان الجيش الفريق اول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الامير الشمري إلى قطاع عمليات ديالى.وذكر بيان مقتضب، للقيادة  أن "رئيس اركان الجيش الفريق اول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الامير الشمري وصلا على رأس وفد أمني الى قطاع عمليات ديالى".
واضاف ان "هذه الزيارة تأتي لتفقد الوضع الأمني في منطقة جلولاء والمناطق المحيطة بها".
وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن إلقاء القبض على تسعة من المطلوبين للسلطة القضائية 
وذكرت قيادة الشرطة في بيان انه "تنفيذًا لتوجيهات السيد قائد شرطة ديالى اللواء عباس محمد حسين نفذت مفارز مكاتب قسم مكافحة اجرام ديالى عملية نوعية اسفرت عن إلقاء القبض على (٩) من المتهمين واضاف البيان، "وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل".

شارك